10 روايات رومانسية مترجمة لا تفوتها إن كنت من عشاق الرومانس

ترجع الحركة الرومانسية في الأدب إلى الربع الأخير من القرن الثامن عشر، حيث كانت وليدة الثورة على القيم والمبادئ الكلاسيكية في أوروبا، فكانت بمثابة تجسيد للنزعة التحررية في مناحي الحياة المختلفة.

ومنذ وقتها بدأت تظهر الأعمال الأدبية الرومانسية بأشكال مختلفة وعلى نطاق أوسع مما كانت عليه، وشملت الشعر والمسرح والقصة والرواية.

فيما يخص الرواية هناك العديد من الأعمال الروائية الرومانسية التي لاقت نجاح ملفت سواء من تلك الكلاسيكيات أو الأعمال الأدبية المعاصرة، هنا سنتعرف معكم إلى 10 روايات رومانسية مترجمة لا يجب عليكم تفويتها أبدًا إن كنتم من عشاق الأدب الرومانسي.

روايات رومانسية مترجمة لا تفوتها إن كنت من عشاق الرومانس

هذه أعمال أدبية رومانسية من النوع الرفيع، يمكنك في كل عمل منها أن تختبر تفاصيل حبكة روائية متقنة تنتقل بك إلى عوالم أخرى من الخيال الأدبي الرومانسي.

الحب والظلال – إيزابيل الليندي

1 الحب والظلال – إيزابيل الليندي

يقول البعض بأن اسم الكاتبة التشيلية دائمًا ما يكون مرتبط بالحب، هل هو لطبيعة الروايات التي كتبتها والقصص فيها، على الرغم من إنها ليست كلها رومانسية؟ أما هو للشخصية نفسها التي تتمتع فيها الكاتبة والتي تمكنت من إنتاج هكذا روايات؟ من الصعب التخمين

الحب والظلال هي رواية تحكي قصة رومانسية بين شخصيتين، صحفية ومصور يجمعهم القدر على خلفية جريمة شنيعة حصلت، ومن وراء تلك الجريمة تتشابك خيوط الحب وتظهر العواطف الإنسانية الرقيقة والنبيلة ممزوجة بقدر كبير من الحب والود بين الشخصيتين. نشرت الرواية لأول مرة عام 1984 وترجمت إلى العديد من لغات العالم، وحولت إلى عمل سينمائي حمل ذات الاسم.

كبرياء وهوى – جين اوستن

2 كبرياء وهوى – جين اوستن

واحد من أشهر كلاسيكيات الأدب الإنكليزي ذات الطابع الرومانسي، نشرت أول مرة عام 1813 وترجمت لمعظم لغات العالم للكاتبة الإنكليزية جين اوستن. تدور أحداث الرواية حول عائلة من الريف الإنكليزي، مؤلفة من الأب والأم وخمسة بنات، بالإضافة إلى شخصية رجل من الطبقة الغنية يعجب بأحدى الفتيات.

بالإضافة لذلك، تناقش الرواية مسألة الطبقية في المجتمع وما تعانيه كل طبقة، والمشاكل العائلية والعاطفية والنفسية. إلى جانب الإعجاب الكبير الذي لاقته الرواية من قبل مختلف الفئات من الناس هناك وجهة نظر أخرى انتقدت العمل وسجلت عليه بعض السلبيات. إلا أن ذلك لا ينفي أهمية الرواية كواحد من الكلاسيكيات الرومانسية الأشهر.

عذاب الحب – ألبرتو مورافيا

3 عذاب الحب – ألبرتو مورافيا

الروائي الإيطالي ألبرتو مورافيا واحد من أشهر أدباء إيطاليا وأكثرهم شهرة وصيت خلال القرن العشرين، وتعد روايته عذاب الحب من أشهر مؤلفاته، ترجمت للعديد من لغات العالم ونالت شهرة واسعة.

تحكي الرواية قصة من قصص الحب الزوجي، حيث بطلا الرواية هما زوجين يجمعهم الكثير من الحب والألفة والود والتفاهم، بالإضافة إلى الكثير من التفاصيل والأشياء المشتركة التي تعزز من هذا الحب طيلة رحلة الرواية.

أنا كارنينا – ليو تولستوي

4 أنا كارنينا – ليو تولستوي

لا يمكننا أن نكمل قائمتنا هذه لأفضل الروايات الرومانسية المترجمة دون التطرق إلى الأدب الروسي، الأدب الذي أضاف إلى الأدب العالمي مجموعة من أفضل المؤلفات والأعمال الأدبية، ليست ذات الطابع الرومانسي فقط، بل تجاوزت ذلك لتشمل مختلف أنواع الأدب.

وعلى الرغم من إن الأدب الروسي يغلب عليه طابع المعاناة والصراع إلا أنه فيما يتعلق بالرومانسية فقط أضاف تولستوي واحدة من أروع الكلاسيكيات الرومانسية آنا كارنينا.

بالإضافة إلى قصة الحب المختلفة التي تناقشها الرواية، فأنه كذلك تصور حال المجتمع الروسي وتعدد الطبقات فيه، والصراعات الكثيرة التي تحصل على الصعيد الفردي والجماعي.

نساء صغيرات – لويزا ألكوت

5 نساء صغيرات – لويزا ألكوت

رواية مؤلفة من جزأين ومقتبسة عن طفولة الكاتبة الأمريكية مع شقيقاتها الثلاث، بالإضافة إلى والدتها، أما والدها فكان اختفى بفعل الحرب.

تحكي الرواية سيرة العائلة والفتيات الأربعة وقصصهن المختلفة وحياتهن العاطفية والاجتماعية والشخصية. وكانت لاقت الرواية نجاح كبير منذ صدورها في ثمانينات القرن التاسع عشر على الرغم من إنها كتبت قبل ذلك الوقت ولكنها لم تنشر في مجلد واحد إلا في العام 1880.

ترجمت إلى العديد من اللغات بما في ذلك العربية، وحولت إلى عمل سينمائي ورسوم متحركة وأوبرا موسيقية.

غدًا – غيوم ميسو

6 غدًا – غيوم ميسو

هنا يمزج الفرنسي الخيال مع الواقع ليخرج بقصة رومانسية وحبكة تشويقية من العيار الثقيل، ليحكي قصة شخصين كل منهما يقيم في مكان مختلف عن الأخر، يتعرفان لبعضهما عبر الإنترنت ويقررا الالتقاء، لتبدأ بعد ذلك مغامرة أدبية مشوقة تتطور مع تقليب صفحات الرواية.

غيوم ميسو واحد من أشهر الكتاب الفرنسيين المعاصرين، وتتربع أعماله اليوم على قائمة أكثر الكتب مبيعًا، وتلف العالم بالعديد من اللغات التي تترجم إليها، بما في ذلك هذه الرواية التي صدرت عام 2013.

مرتفعات ويذرينج – إيميلي برونتي

7 مرتفعات ويذرينج – إيميلي برونتي

أيضًا من الكلاسيكيات الإنكليزية الشهيرة، التي تدور أحداثها في الريف الإنكليزي بين عائلة من طفلين والأب، ويضاف لهم طفل غجري يتبناه الوالد بعد أن يتعرف إليه في جولاته. تنشأ علاقة مختلفة بين الطفل المتبنى والطفلين الأخرين علاقة حب وود بين الطفل والطفلة، وعلاقة كره وغيرة بين الطفل والأبن الأكبر، لتسوء الظروف حتى يقرر الهجرة وترك المكان.

رواية مزيج من الرومانسية والصراع والانتقام، كانت نشرت لأول مرة في العام 1847 وترجمت إلى معظم لغات العالم كواحدة من الكلاسيكيات الإنكليزية الخالدة، وأنتجت كعمل سينمائي.

ذهب مع الريح – مارغريت متشيل

8 ذهب مع الريح – مارغريت متشيل

الرواية الوحيدة للكاتبة الأمريكية مارغريت متشيل التي لم تؤلف غيرها، حيث كتبتها عندما أصابها مرض أجبرها على المكوث في المنزل لفترة طويلة من الوقت. نشرت الرواية عام 1936 وحصلت على جائزة البولتيزر عام 1937.

الرواية تتحدث عن قصة فتاة خلال الحرب الأهلية الأمريكية، كان قد أحبها شاب ولكنها لم تبادله ذات المشاعر ولم تمنحه بالمقابل إلا الكره والانتقام. تروي الرواية قصة الفتاة وتتطرق إلى أحوال المجتمع الأمريكي في تلك الفترة وصور من الحب والصراعات التي كانت سائدة.

يذكر إن الرواية صدر لها جزء ثاني عقب وفاة الكاتبة بعنوان “عودة بطلة ذهب مع الريح” ولكن لم يلقى هذا الجزء الكثير من الصيت والشهرة، وكان من تأليف الكاتبة ألكسندرا ربلي.

الحب في زمن الكوليرا – غابرييل غارسيا ماركيز

9 الحب في زمن الكوليرا – غابرييل غارسيا ماركيز

واحدة من أشهر كلاسيكيات الأدب اللاتيني على الأطلاق ومن المؤلفات الناجحة التي لاقت شهرة كبيرة للكاتب الكولومبي ماركيز. كانت قد نشرت لأول مرة عام 1985 وترجمت إلى معظم لغات العالم، وحولت إلى فلم سينمائي يحمل ذات الاسم.

أما عن حبكة الرواية فهي تحكي قصة حب رجل وامرأة منذ مراهقتهم وحتى شيخوختهم، وتصور كل الأحداث التي عاصروها حيث يعيشون، ومن حروب وصراعات شهدتها المنطقة، والأحوال الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والأدبية في تلك المنطقة من العالم من خلال قصة العاشقين في الرواية.

ما تخبئه لما النجوم – جون غرين

10 ما تخبئه لما النجوم – جون غرين

واحدة من روايات الكاتب الأمريكي الشهيرة التي نشرها عام 2012 وحصلت على شهرة واسعة مكنتها من حصد العديد من الجوائز، وحولت إلى عمل سينمائي بذات الاسم أيضًا حصل على عدد من الجوائز ونال شهرة واسعة.

أما قصة الرواية فهي تدور حول فتاة مصابة بالسرطان تقع في حب شخص أيضًا مصاب بالسرطان، يتابعون حياتهم بقصة حب مثالية ويعيشون مغامرات عدة بالإضافة إلى صراعهم مع المرض، قبل أن تأخذهم الأقدار إلى طريق آخر.

هذه كانت 10 روايات رومانسية مترجمة من أشهر ما أنتجه الأدب العالمي في الرومانسية وقصص الحب والهيام. يمكنك التعرف للمزيد من روائع الأدبي العالمي من هنا، أو الروايات الأكثر مبيعًا في العالم.

اقرأ أيضًا: 10 مواقع لتحميل الكتب الإلكترونية مجانًا لتبدأ القراءة الآن

قد يعجبك ايضا