كل ما يخص نسكافيه 3 في 1 والرجيم وكيف يجب عليك تناوله؟

هل النسكافيه ٣ في ١ يزيد الوزن ؟

قبل تناوله أعد التفكير في أمره مرة أخرى فما هي علاقة نسكافيه 3 في 1 والرجيم ؟ هل النسكافيه ٣ في ١ يزيد الوزن ويوقف حرق الدهون؟ وهناك أكثر

لا ينته الأمر بوضعه في الكوب من ثم إضافة الماء والتحريك والاستمتاع بتناوله، إنه لذيذ نعم! وسريع وسهل وعملي بالفعل! ولكن هل هذا كل شيء؟ ماذا عن العلاقة بين نسكافيه 3 في 1 والرجيم ؟ وما هي الحقيقة هل النسكافيه ٣ في ١ يزيد الوزن فعلًا؟ وهل هناك المزيد؟

لا بد من إعادة التفكير في أمر النسكافيه 3 في 1 مرة أخرى قبل أن تقدم على تحضيره وتناوله، لا أخبرك أن تتوقف تمامًا ولكن عليك أن تكون على علم بما تتناوله أو على الأقل أن تكون على علم بتأثيره على الوزن والصحة، لذا إليك كل ما يخص ذلك.

نسكافيه 3 في 1

نسكافيه 3 في 1

نسكافيه 3 في 1 بشكل عام يعتبر النوع الأشهر والأكثر انتشارًا من أنواع النسكافيه، فهو سهل التحضير يحتوي في مغلف واحد على مقادير معينة من النسكافيه بلاك بالإضافة إلى مبيض القهوة والسكر بحيث كل ما عليك القيام به هو إفراغ محتوى المغلف في كوب وإضافة الماء الساخن أو الماء البارد مع الثلج وتحريكه بشكل جيد ومن ثم الاستمتاع بتناول كوب قهوتك الكريمي اللذيذ.

القيمة الغذائية

القيم الغذائية في 20 غرام من نسكافيه 3 في 1 هي:

  • سعرات حرارية – 88 سعرة حرارية.
  • السعرات الحرارية من الدهون – 0 سعرة حرارية.
  • الكمية المجملة من الدهون – 2 غرام (3% من الاحتياج اليومي).
  • الدهون المشبعة – 1.7 غرام (9% من الاحتياج اليومي).
  • الصوديوم – 31 ميلي غرام (1% من الاحتياج اليومي).
  • الكوليسترول – 0 ميلي غرام (0% من الاحتياج اليومي).
  • البوتاسيوم – 0 ميلي غرام (0% من الاحتياج اليومي).
  • الكربوهيدرات – 17.1 غرام (6% من الاحتياج اليومي).
  • الألياف الغذائية – 14.6 غرام
  • بروتينات – 0.5 غرام (1% من الاحتياج اليومي).
  • فيتامين أ – 0 ميلي غرام (0% من الاحتياج اليومي).
  • فيتامين C – 0 ميلي غرام (0% من الاحتياج اليومي).
  • الحديد – 0 ميلي غرام (0% من الاحتياج اليومي).
  • الكالسيوم – 0 ميلي غرام (0% من الاحتياج اليومي).

ملاحظة النسب المئوية من الاحتياج اليومي تعتمد على نظام غذائي يقوم على أساس 2000 سعرة يوميًا، وبالتالي قد تكون النسب أعلى أو أقل بقليل تبعًا لاحتياجك من السعرات الحرارية.

قد يعجبك: كيف يمكن لك حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم؟

هل النسكافيه ٣ في ١ يزيد الوزن ؟ نسكافيه 3 في 1 للرجيم

هل النسكافيه 3 في 1 يزيد الوزن ؟ نسكافيه 3 في 1 للرجيم

للأسف إن نسكافيه 3 في 1 يزيد الوزن ولكن كيف ذلك على الرغم من فوائد النسكافية في تحفيز الجسم لحرق الدهون والتحكم بالشهية وغيرها؟

إن النسكافية في حالته البلاك بريء من تلك الأضرار على الوزن فكل كوب من النسكافيه بلاك (سادة بدون إضافات) يحتوي على 2 سعرة حرارية في المقابل كوب من النسكافية 3 في 1 يحتوي على ما يقارب 88 سعرة حرارية أي ما يعادل 40 ضعف وكلها نتيجة الإضافات من سكر وكوفي ميت وغيرها، هل كوب قهوتك هذا يستحق هذا الكم من السعرات؟

في المقابل تحتوي ملعقة واحدة من الحليب قليل الدسم على 5 سعرات حرارية فقط، وبالتالي إن أضفتها إلى كوب قهوتك السادة سوف تحصل على تأثير مبيض القهوة ولكن ستوفر على نفسك ما يقارب الـ 25 سعرة حرارية آتية فقط من الكوفي ميت.

إن كنت تتساءل حول هل نسكافيه 3 في 1 يسمن وحول علاقة نسكافيه 3 في 1 والرجيم وفي حال كنت تريد خسارة الوزن فسوف يكون عليك الحد من كميته التي تتناولها والتعود على تناول النسكافيه بلاك أو استبدال السكر بالمحليات الطبيعية والكوفي ميت بالحليب مسحوب الدسم أو الدسم المهم أن يكون اختيارك صحي.

قد يعجبك: رجيم النسكافيه كيف يعمل؟ وكيف يمكن تجنب أضرار النسكافيه على الوزن ؟

نسكافيه 3 في 1 يزيد الوزن لأنه يزيد من شعورك بالجوع

الكافيين يعمل على الحد من الشعور بالجوع والرغبة بتناول الطعام ولكن هذا الأمر لا يتحقق في نسكافيه 3 في 1 وذلك بفعل السكر، كيف؟ إن كمية السكر الكبير تؤدي إلى رفع مستوى الأنسولين في الدم والذي يقوم بدورين في غاية الأهمية:

  • إعادة التوازن إلى مستوى السكر في الدم عن طريق إعطاء أمر لنقل السكر مباشرة إلى الخلايا ليتم تخزينه فيها، وبذلك يعود مستوى سكر الدم إلى طبيعته.
  • هذا الانخفاض السريع في سكر الدم يعطي إشارات وسيلات عصبية تدفعك لاشتهاء تناول الطعام وللشعور بالجوع وتحديدًا ستميل لتناول الأطعمة المحلاة وتزويد جسمك بالمزيد من السكريات والكربوهيدرات.

قد يهمك: 18 نوع من الأطعمة التي تسبب الجوع ونتناولها دائمًا

هل النسكافيه 3 في 1 يزيد الوزن ويعطل حرق الدهون؟

هل النسكافيه 3 في 1 يزيد الوزن ويعطل حرق الدهون؟

أيضًا للأسف تعم، كوب قهوتك المميز مسؤول عن تعطيل آليات حرق الدهون لديك! على الرغم من أن الكافيين يحفز أنزيم الأدرينالين الذي يلعب دور مهم في تحطيم الدهون وإطلاقها من الخلايا إلى الدم وبالتالي التعامل معها وخسارتها.

في المقابل الكوفي ميت والسكر يرفع معدل الأنسولين الذي يعمل على إعادة التوازن إلى مستوى السكر في الدم ولكن في الوقت ذاته يقوم بتعطيل آليات حرق الدهون وينقلها من الدم إلى الخلايا الدهنية مباشرة ليتم تخزينها.

وبالتالي عند الجمع بين كميات كبير من السكريات والدهون في وجبة واحدة فإن الجسم سوف يعمد إلى تخزين الدهون استخلاص الطاقة من السكريات، لذا فكر جيدًا قبل أن تتناول كوب من قهوتك مع الدسم والسكر وأن يكون هذا الكوب عادة يومية بالنسبة لك!

قد يهمك: 12 نوع من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون

لا يتوقف الأمر مع نسكافيه 3 في 1 والرجيم

لا يتوقف ما عليك التفكير بأمره بخصوص النسكافيه 3 في 1 عند حدود فيما إذا كان يزيد الوزن أو هل نسكافيه 3 في 1 يسمن لأن هناك المزيد من المكونات التي يجب البحث بأمرها، وأهمها:

  • الزيوت النباتية المهدرجة التي يكون تركيبها أقرب لتركيب البلاستيك، والتي تعتبر المسؤول الأهم عن أمراض القلب والشرايين.
  • المستحلبات التي تضاف لمنع انفصال المكونات وتجمعها وهي بدورها يمكن أن تكون السبب خلف مشاكل الجهاز الهضمي.
  • المواد الحافظة.
  • المنكهات والملونات الصناعية.

قد يعجبك: 20 نوع من الأطعمة غير الصحية عليك تجنبها

كيف يمكن تناول نسكافيه 3 في 1 للرجيم ؟

كيف يمكن تناول نسكافيه 3 في 1 للرجيم ؟

بشكل عام إن كنت تود خسارة الوزن فحتى الكم القليل من السعرات الحرارية يشكل فرق بالنسبة لك، لذا يفضل لو تتخذ الخطوة الأولى وأن تبدأ بالاعتياد على تناول النسكافيه بلاك بدون إضافات.

في المقابل وفي حال كان نظامك الغذائي صحي متوازن لا يحتوي الكثير من السكريات والدهون، وفي حال كنت تتناول كوب النسكافيه 3*1 في الصباح ليمدك بالطاقة فلا مشكلة في الاعتماد عليه لأن هناك متسع من الوقت أمام جسمك للتعامل معه، ولكنه لا يزال الاختيار غير الصحي.

قد يعجبك: رجيم القهوة فقط … هل أنت من عشاق القهوة؟ إذن هذا الرجيم لك


قد يكون كوب النسكافية ثلاثة في واحد لذيذ وسريع التحضير ولكن هذا لا يعني أنه كوب قهوة مثالي، لذا أعد التفكير في أمر تناوله وتأكد من كل ما يخصه قبل ذلك.

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.