ما الذي يعنيه في علم النفس التفكير في شخص بشكل مستمر؟ 25 شيء

هل سبق لك ووجدت نفسك غارق في التفكير حول شخص ما؟ هل أنت غير قادر على إخراجه من رأسك؟ هل لا يمكنك التوقف عن تذكر ما قاله أو ما فعله؟ عندما توقفت عن التفكير به بشكل مؤقت هل ظهر في أحلامك؟ ماذا يعني في علم النفس التفكير في شخص ؟

للأسف في كثير من الأحيان يمكن أن تكون عالق في أفكارك حول شخص معين، وللأسف فيمكن أن تكون مشاعرك سيئة اتجاهه وليست دائمًا مشاعر إيجابية، لذا إليك 25 شيء يمكن أن يعنيه التفكير في شخص ما بشكل مستمر

ماذا يعنيه في علم النفس التفكير في شخص بشكل مستمر؟

25 – هو من يفكر بك وبشكل مستمر

يمكن أن يكون سبب التفكير في شخص ما هو التخاطر هو انتقال الأفكار والمشاعر منه إليك، فنحن مرتبطين مع كل شخص ومع كل شيء نعرفه، هذا التواصل الروحي يمكن أن يكون قوي وواضح بحيث إما أن ترى ذلك الشخص في أحلامك ليخبرك بأمر ما أو أن تفكر به بشكل مفاجئ مع الكثير من المشاعر.

قد يعجبك: التخاطر الروحي … قدرة خارقة جميعنا نمتلكها ولكنها تحتاج لبعض الخطوات

24 – تفتقده وتشعر بالحنين إليه

إن كنت قريب منه ولسبب ما افترقتما أو إن كنتما في علاقة جيدة ومن ثم انفصلتما، فيمكن أن يكون ما تشعر به هو الحنين والافتقاد، الشوق لكل الوقت الذي قضيتماه معًا لكل الأحاديث التي تحدثتما حولها والأماكن التي زرتماها…

قد يعجبك: كيف أعرف أن هناك شخص مشتاق لي ؟ 30 علامة ستخبرك إن كان يفتقدك

23 – لديك الكثير من الفضول اتجاهه

إن كان شخص جديد تعرفه من مدة قصيرة، يمكن أن يكون تفكيرك المستمر به هو بسبب فضولك اللا متناهي اتجاهه، ويمكنك التأكد من ذلك إن كان لديك الكثير من التساؤلات حوله إن كنت تود أن تعرف تفاصيل عنه واكتشافها يشغل بالك ويسيطر على كل تركيزك.

22 – هو شخص غامض لأبعد الحدود

يمكن أن يكون فضولك ولكن يصبح الأمر أكبر ويدفعك للتفكير به أكثر إن كان شخص غامض جدًا، فبشكل عام الشخصيات الغامضة تعتبر من أهم الشخصيات التي تمتص الطاقة لأنها تدفعنا للتركيز عليها لاكتشاف ما الأشياء التي يعملون على إخفائها إلى هذا الحد.

قد يعجبك: كيف تجعل شخص يفكر فيك ؟ سأحقق لك هذه الأمنية إن كنت تود ذلك

21 – أنت واقع في حبه أو منجذب له

لا ترفض هذه الفكرة بشكل مباشر وقطعي، فأحيانًا الرفض التام يعني قبول تام مع محاولة لإخفاء الأمر! فيمكن أن تكون معجب به حقًا ومنجذب إليه وبشكل خاص إلى شخصيته أو إلى طريقته، إلى مظهره وشكله أو إلى أسلوبه وأناقته أو إلى كل تلك الأشياء معًا.

20 – تحب الطريقة التي تشعر بها

نوع من إدمان المشاعر! فأنت تستمر بـ التفكير في شخص ما لأنه قد جعلك تشعر بطريقة معينة وأنت أحببت ذلك، يمكن أن يكون الاهتمام الذي أحاطك به والذي جعلك تشعر بأنك مهم أو بأنك جميل أو جذاب، ويمكن أن يكون قد تعامل معك بأريحية وقرب وجعلك تشعر بأنك محبوب ولطيف…

قد يعجبك: ما هو سبب التفكير المستمر في شخص معين بدون القدرة على إخراجه من رأسك؟

19 – تود لعب دور البطل أو الشخص الجيد

لست وحدك! جميعنا نحب لعب دور البطولة، لذا في حال كان ذلك الشخص يعاني من أمر ما أو مشكلة معينة، يمكن أن يكون تفكيرك المستمر به هو لأنك تود مساعدته تود جعله بحال أفضل، تود أن تكون البطل الذي يعمل على منح الراحة والسعادة للجميع.

18 – تشعر بالغيرة من ذلك الشخص

هل هو أفضل منك؟ هل وصل إلى المكان الذي تحلم به؟ إن كان أفضل منك حقًا وأنت اعترفت بذلك أو إن حقق ما تود وأنت أفضل منه فالنتيجة ذاتها، وإن التفكير في شخص ما بهذه الحالة يكون نابع من غيرتك، ولا تقلق يمكنك استثمار هذه الغيرة في تحقيق أهدافك والوصول إليها.

قد يعجبك: كيف يمكن التوقف عن التفكير المستمر بشخص ما وإخراجه من رأسك؟

17 – تعتقد أنه مغرور ويتصرف بتكبر

بشكل أو بآخر يمكن أن يكون تركيزك عليه ليس لأنك تشعر بالغيرة بل لأنه شخص مغرور يتصرف بطريقة بعيدة عن اللطافة واللباقة، وهو بهذا التصرف قد أثار مشاعرك قد تكون مشاعر غرابة واستنكار، وقد تكون مشاعر غضب أو فضول.

16 – تشعر بالغيرة عليه

ليست غيرة منه ولا لأنه مغرور… قد تكون الغيرة عليه! نعم إن كنت منجذب لشخص ما أو مهتم به فسوف يستمر تفكيرك في ذلك الشخص لأنك تود أن تعرف أين هو، ما الذي يقوم به الآن، مع من ومن هم الأشخاص المتواجدين حوله والذين يهتمون به وهو يهتم لأمرهم، نعم هذا صحيح وخاصة لو كنت غير قادر على الانضمام إليهم!

15 – هذا الشخص مصدر إزعاج لك

زميلك الذي يرمي بأعماله إليك، مديرك المزعج الذي ينتقد ما تقوم به، البقال الذي يتدخل في الشؤون الخاصة بك، ذلك الشخص الذي قد يتنمر عليك… التفكير في شخص يمكن أن يكون بسبب كونه مصدر إزعاج لأنك تعرف أن مشاعرك اتجاهه ليست طيبة ولأنك على علم بأن مزاجك سيصبح سيء عندما تلتقي به.

14 – أنت غاضب منه ولم تخبره

أخطأ معك ولم ينتبه، قد سبب لك الأذى ولم يعرف ذلك، أنت غاضب منه ولكنك لم تخبره بشكل مباشر، نعم إنه شعاع الليزر الذي يصدر من عينيك اتجاهه! ضمنيًا تود أن يعرف أين أخطأ ويعتذر وبهذا سوف تبرد مشاعرك، ولكن تركيزك عليه يزداد مع كل دقيقة تمر بدون أن يدرك ذلك.

13 – تحتاج إلى تقييمه أو نيل إعجابه

مهما كانت العلاقة بينكما وبشكل خاص لو كان غريب ولا تعرف ما الذي يهتم به، فلا بد لك أن تغرق في التفكير به إن كنت تحتاج إلى الحصول على إعجابه وتقييمه، أنت تحاول أن تكتشف اهتماماته وأن تتوقع ردود فعله، قد تقوم بإجراء بحث شامل عنه حتى.

12 – تشعر بأن الكيمياء بينكما جيدة

إنه حدس وتوقع منك لا تعرف لماذا فهي الكيمياء التي بينك وبينه، ولكنك تشعر بأن العلاقة بينكما ستكون جيدة وبأنكما متوافقان ليس فقط على المستوى العاطفي بل علاقة صداقة أو شراكة، وأنت تفكر في ذلك الشخص لأنك تود أن تعطي هذه العلاقة فرصة.

قد يعجبك: هل يحبني حقًا؟ كيف أعرف أنه يحبني بصدق بدون أن يقول “أنا أحبك”؟

11 – تحاول الهروب من الضغوط التي لديك

التفكير فيه والتركيز عليه يمكن أن يكون أسهل بكثير وأجمل من التركيز على ما تمر به من ضغوط أو مشاكل فأنت حرفيًا تهرب من كل ذلك إليه، وهذه هي طريقة يقوم من خلالها دماغك بحمايتك، في مثل هذه الحالة يمكنك التركيز على أشياء أخرى بعيدة عن الضغوط وبعيدة عنه هو.

10 – لديه حضوره القوي والمؤثر

إن كان شخص لديه حضوره القوي المؤثر لديه تلك الكاريزما أو الظل اللطيف فمن الطبيعي أن تكون أفكارك اتجاهه كثيرة ومستمرة، فمن الصعب نسيان أولئك الأشخاص الذين تركوا انطباع قوي وبشكل خاص في اللقاء الأول.

قد يهمك: 8 أسرار تخبرك كيف تعرف أن شخص يحبك من نظراته بدون أن يقول أي شيء؟

9 – تشعر بالذنب اتجاهه

إن كنت قد سببت له الأذى بشكل مباشرة بالكلام أو الأفعال، أو إن كنت تملك اتجاهه مشاعر معينة أو تفكر به بطريقة ما أو لديك أفكار عنه مثل أنه مغرور أو متكبر ومن ثم اكتشفت الحقيقة واكتشفت أنه لا يستحق منك ذلك، فهذا الأمر سيجعلك تشعر بالذنب اتجاهه.

8 – اكتشفت شيء ما حوله

صدفة أو نتيجة لفضولك إن كان شيء جيد أو سيء، مهما كان فإن اكتشافك لشيء كبير ومهم يخصه وهو يحاول إخفاؤه عن الجميع يمكن أن يجعلك في حالة غريبة من التركيز عليه، أنت داخلك تحاول تفهمه أو تحاول تفسير ذلك الشيء أو حتى أنك مصدوم!

7 – جعلك تشعر أو تفكر بطريقة مختلفة

من الوارد أن تبدأ بالتركيز على شخص ما إن جعلك تفكر أو تشعر أو تنظر إلى أمر ما بشكل مختلف إن قام بتغيير شيء ما داخلك، إن جعلك تتعرف إلى جزء منك لم تكن تعرفه من قبل أو لم تدرك أنك تملكه.

6 – إنه يشبهك بشكل أو بآخر

إنه يشبهك بطريقة أو بأخرى، يذكرك بنفسك القديمة بشغفك وبمشاعرك، أو يشبه الصورة التي تود الوصول إليها… هذا الأمر يجعلك تشعر اتجاهه مشاعر تشبه مشاعرك اتجاه نفسك مشاعر من الود أو التقدير أو حتى الحنين…

قد يعجبك: كيف تعرف أن هناك شخص يحبك من خلال 21 علامة

5 – تحاول حمايته من شيء ما

شيء ما! خطر نفسي أو جسدي، حمايته من الوقوع في مشكلة أو ارتكاب خطأ معين سيعرضه للكثير، حمايته من إهانة أو تنمر، بغض النظر عن ماهية الشيء الذي تحميه منه فإن الشعور بالمسؤولية اتجاه ذلك الشخص تجعلك عالق في التفكير به وفي معرفة كل شيء عنه.

4 – لقد رأيته في أحلامك

رؤية شخص ما في أحلامك لا تعني الكثير حول ذلك الشخص بقدر ما تعني وتكشف أشياء عنك أنت وعن شخصيتك، إلا أنه ومع ذلك فمعظم الأشخاص يميلون للتركيز على الأشخاص الذين كانوا في أحلامهم.

قد يهمك: تفسير تكرار الحلم بشخص معين دون التفكير فيه … إليك 20 تفسير

3 – هناك ما يذكرك به باستمرار

صورة أو مكان، أغنية أو هدية، شخص أو شيء…. لا تتوقع من نفسك التوقف عن تذكر ذلك الشخص وعن التفكير به إن كان أمامك ما يذكرك به، لذا انظر حولك ستعرف السبب وإن كنت تود طرده من رأسك إذن اطرد السبب من أمامك.

قد يعجبك: كيف أنسى شخص أحببته من طرف واحد ؟ 11 خطوة ستساندك وستعالج ألمك

2 – أنت تقارن كل شخص به

بالنسبة لك كان الشخص الأفضل على الإطلاق وتأبى أن تصدق بأن هناك من هو أفضل منه أو تحاول إثبات ذلك لذا تعمل على مقارنة الجميع معه، وهذا ما يجعلك تفكر به وتستمر بذلك.

1 – التفكير في شخص ما لأنك تفكر به

نعم الأمر أشبه بدوامة! أنت تفكر به لسبب ما ولأنك تفكر به بشكل مستمر ستفكر به حتى تعرف لماذا وما هو هذا السبب، فإن لم يكن أي من الأسباب الـ 24 السابقة فيمكن أن تكون بالفعل قد نسيت السبب الأساسي وتفكر به الآن لأنك تفكر به لذا حاول التركيز بهدوء والتذكر.


لا تحتاج إلى منع نفسك تمامًا من التفكير في شخص ما والتركيز عليه إن كان مقرب منك وتحبه أو كان شخص قد أساء إليك وقام بإيذائك، كل ما عليك القيام به هو السماح لمشاعرك بالخروج وتفهم نفسك وما تمر به، ومن ثم يمكنك شغل نفسك بما تحب إلى أن تنتهي أفكارك حوله.

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.