مقالات مختارة

ثقافة عامة

التخاطر .. إذا صرت تحلم في شخص يعني أنه يفكر فيك

عندما تكررت رؤيتي لشخص ما وأخبرت أحد أصدقائي عن القصة، فقد كانت رؤيتي لشخص ما تتكرر معي بشكل ملفت، بحيث أصبحت لا أستطيع أن أبعد هذا الشخص عن تفكيري، أخبرني صديقي حينها: “إذا صرت تحلم في شخص يعني أنه يفكر فيك”.

في البداية ظننت أن صديقي يحاول أن يخدعني، أو أنها مجرد خرافة أو أسطورة، فهل من المعقول أن يكون هذا الشخص حقًا يفكر بي، وبشكل كبير حتى أصبحت أنا أيضًا أفكر به بهذا الشكل.

أما صديقي الأخر فكان ما أخبرني به عن السبب هو أنني أنا من يفكر بذلك الشخص بشكل كبير، حتى دخل هذا الشخص إلى عقلي الباطن ومن ثم إلى أحلامي.

أما أنا فأحتاج إلى تفسير مقنع لهذه الحالة وهل ما أخبرني به صديقي حقيقي أم أنه مجرد خرافات وأساطير.

التخاطر .. إذا صرت تحلم في شخص يعني أنه يفكر فيك

ماذا نرى في الأحلام؟

الأحلام قد تكون ترجمة لما يدور في عقولنا، أو للأشياء التي تسيطر على تفكيرنا وتشغلنا، كما تكون نوع من الحكم والحلول للمشكلات بعث لنا بها عقلنا الباطن، كما قد تكون حدس ونوع من الإحساس العالي بالمستقبل.

هل نرى الأحلام في كل ليلة؟

إن متوسط عدد الأحلام في الليلة الواحدة لكل شخص هو 6 – 8 أحلام، لكن لا نستطيع أن نتذكر كل تلك الأشياء التي شاهدناها في منامنا، ونفقد أغلبها عندما نستيقظ وفي أول 5 – 10 دقائق بعد فتح أعيننا.

لماذا قد أرى شخص ما في المنام؟

أولًا تأكد أن عقولنا لا يمكن لها أن تخترع ملامح وشكل لشخص ما، فالشخص الذي رأيته في منامك فأنت حتمًا شاهدته يومًا ما ولو للحظات قليلة، أو حتى بمجرد مروره من أمام عينيك.

أما عن السبب؛ فيمكن تحديد تفسير هذه الظاهرة من خلال تفسيرين رئيسيين:

التفسير الأول: أنت من يفكر

إن مقولة “منام القط فأر” صحيح إلى حد ما، فقد تكون تفرط في التفكير بشخص ما وهذا التفكير يمتد إلى المنام، قد يكون شخص عزيز أو حبيب أو صديق، أو حتى شخص سببت له الأذى وأنت تشعر بالندم تجاهه.

فعندما نفرط في التفكير بشيء ما، نراه في منامنا، أو حتى في خيالنا.

التفسير الثاني: هو من يفكر

إن مقولة “إذا صرت تحلم بشخص ما فهو يفكر بك” صحيحة إلى حد ما، فوجود شخص يفكر بك بشكل كبير وطوال الوقت، يجعلك تفكر به، فقدرات العقل الباطن أكبر من قدرات العقل الواعي؛ فهو قادر على التخاطر، ويترجم تفكير شخص ما بك وبشكل مستمر على هيئة منام تراه ويتكرر.

ووفقًا للعديد من الدراسات العلمية؛ يكون عجزك عن تجاهل شخص ما أو نسيانه، هو كونه يفكر بك كثيرًا.

كيف يمكنك تحديد أي تفسير هو الصحيح؟

يمكنك تحديد أي تفسير هو الذي ينطبق على حالتك؛ من خلال تحديد حالتك النفسية، أو الطريقة التي تشعر بها اتجاه المنام؛ والأمثلة التالية يمكن أن تساعد:

  • حدد فيما إذا كنت تفكر به قبل رؤية المنام أم أنه لا يعني لك شيء.
  • حدد فيما إذا كنت تشعر بالندم بسبب ذنب اقترفته اتجاه ذلك الشخص وأنت بحاجة لأن تعتذر منه وأن تسمعه يسامحك.
  • هل الشخص الذي تراه قريب أم عزيز أم غريب؛ فإذا كان قريب أو شخص تعرفه فقد يكون احتمال أن كونه هو من يفكر بك أكبر، أما إذا كان عزيز على قلبك فأنت من تفكر به، أما إذا كان غريب فمن المؤكد أنه هو من يفكر؛ فتحديدك لصفة هذا الشخص، تحدد طبيعة تفكيرك وشعورك اتجاهه.
  • هل دخل إلى أحلام اليقظة لديك، أم أنه يأتي فقط في المنام.
  • هل كنت تشعر بالغرابة من رؤية هذا الشخص في المنام.

التفسير العلمي لظاهرة التخاطر

التخاطر هو التفسير العلمي الذي يوضح ظاهرة رؤية شخص ما في المنام، فالعقل الباطن قادر على تلقي الإشارات وترددات الأفكار، كما أنه قادر على إرسال المزيد منها، وبالتالي يصبح العقل الباطن أداة تواصل عالية الحساسية والسرعة، وهذا ما يفسر الظواهر المشابهة التالية، والتي من المؤكد أنك مررت بها:

  • عندما تكون هادئ وبشكل غريب تراودك أفكار حول شخص ما، وتتحدث إلى نفسك أو إلى شخص ما بجانبك عن ذلك الذي فكرت به، وبأنك منذ زمن لم تشاهده أو تتحدث إليه أو تعرف أخباره، وفجأة وبعد لحظات يرن هاتفك وإذا بالشخص نفسه يتصل بك، يريد أن يعرف أخبارك، أو يرن جرس الباب ويكون الشخص نفسه أمام الباب.
  • عندما تكون في طريقك للذهاب إلى مكان معين، وتشعر بشعور غريب اتجاه الخروج من المنزل، وتقوم بإلغاء مشروع خروجك من البيت، وبعد قليل تسمع بحادث سيارة أو تعلم بأن قرارك كان صحيح إلى حد بعيد.

هل يمكن أن تتحكم بالتخاطر؟

نعم، من المؤكد أنه بالإمكان التحكم بظاهرة التخاطر، فيوجد علم خاص وتدريب مكثف، كما أن هناك بعض الأشخاص يولدون وهم يتمتعون بهذه القدرة.

كيف يمكن أن يكون التخاطر؟

يمكن للتخاطر أن يكون بأشكال عديدة، فيما يلي بعض منها:

  • صور أو أصوات تسمعها.
  • منام أو رؤية في نومك.
  • رسالة بطريقة ما من شخص ما.
  • إشارات يمكنك أن تفهما.

ما هي طرق تفعيل التخاطر؟

يوجد العديد من الطرق السهلة لتفعيل التخاطر والتي لا تحتاج إلى تدريب مكثف أو ممارسة مستمرة، وفيما يلي بعض منها:

اطلب من العقل الباطن:

العقل الباطن ملك لك، هو يعمل لأجلك، كل ما عليك أن تطلب منه أن تكتشف شيء ما أو أن يرسل ترددات إلى شخص ما، كما يلي:

حل لمشكلة ما:

عندما تواجهك مشكلة ما وأنت تعجز عن إيجاد الحل المناسب لها، أو عندما لا تستطيع حل مسألة رياضية ما، يمكنك وبكل بساطة طلب الحل من عقلك الباطن؛ بأن تسترخي قبل النوم، وتخبر عقلك الباطن بأنك تحتاج إلى مساعدة منه في المشكلة وحكمته في الحل، واشكره على تقديم الحلول لك، وسيكون الحل بشكل منام.

كما أننا سمعنا كثيرًا عن أشخاص كانوا يفكرون بحل مسائل رياضية لم يتمكنوا من إيجاد الحل، لكنهم فجأة استيقظوا وقد شاهدوا الحل في المنام.

معرفة أحوال شخص ما:

إذا كنت تشعر بالقلق أو كنت بحاجة لمعرفة أحوال شخص ما؛ كل ما عليك هو أن تطلب من عقلك الباطن أن يعلمك عن أحوال ذلك الشخص، ويكون ذلك قبل النوم؛ فيأتي الجواب بشكل منام قد ترى به الشخص فعلًا، وهو يخبرك عن أحواله.

جعل شخص ما يفكر بك:

قبل أن تنام خصص من وقتك بضع دقائق، لا تقوم خلالها بشيء سوى بالتفكير في ذلك الشخص، ورؤية صورته في خيالك، دقق في ملامحه، وصوته، مع العلم أنه كلما كانت صورته واضحة في ذهنك كلما كانت نتائج التخاطر أسرع، كما أن عدد الدقائق يلعب دور مهم، وزيادته أفضل.

تمارين التخاطر:

يمكن من خلال تمارين التخاطر أن تجعل شخص ما يتصل أو يفكر بك، لكن ذلك يحتاج إلى الكثير من التركيز والهدوء، ويجب أن تكون حالتك النفسية جيدة، وتشعر بطاقة إيجابية، لذا لا تقوم بتمارين التخاطر إذا كنت تشعر بالسلبية، حتى لا ترسل هذه الطاقة إلى الشخص الذي تود معرفة أحواله، أو إرسال رسالة ما إليه.

كما أن حالة الجو تؤثر، فكلما كانت السماء صافية وخالية من الغيوم كلما كانت التمارين فعالة أكثر، ونتائجها أسرع، كما أن وقت الليل لتطبيق التمارين هو الوقت الأنسب، مع العلم أنه يمكن تطبيقها في أي وقت، لكن يمكن القول إن الليالي ذات القمر المكتمل هي الأفضل لهذا النوع من التمارين الخاصة بالتخاطر.

التمرين الأول:

يمكنك من خلال هذا التمرين إرسال رسالة ما إلى الشخص الذي تريد.

تطبيق التمرين:

أولًا يجب أن تحدد الرسالة التي تريد أن ترسلها، بحيث تستوفي الشروط التالية:

  • الرسالة يجب أن تكون قصيرة، حتى تصل بسهولة إلى الشخص الأخر.
  • واضحة ومفهومة بالنسبة لذلك الشخص.

ومن ثم تجلس في مكان هادئ، وحاول أن تسترخي، استمر بالتنفس بهدوء إلى أن تشعر بأن دماغك أصبح خالي من الأفكار عندها، تخيل الشخص الذي ترغب بأن تصله رسالتك أمامك.

هو الأن أمامك، ملامحه واضحة، وهو يبتسم لك، ابتسامة جميلة هادئة تبعث على الشعور بالراحة، اسمع صوته وهو يتحدث إليك وكيف يبدأ بالسلام عليك.

أخبره بالرسالة التي قمت بتحضيرها، واطلب منه أن يقوم بالرد عليها بأسرع وقت، وأخبره بأنك بانتظاره، واشكره على استقباله لها، وعلى رده عليها.

ودعه بكل حب، وانظر إليه كيف يدير بظهره ويبدأ بالسير إلى أن يختفي من خيالك تمامًا.

سوف تشعر بالراحة كما لو أنك حقًا تحدثت إليه، ومن ثم عليك نسيان كل التمرين.

قد ترى النتيجة أو الجواب في منامك، أو يتصل بك الشخص أو قد تراه أو يصل أخبار عنه بشكل أو بأخر.

التمرين الثاني:

من خلال هذا التمرين يمكن أن تشعر بحالة شخص ما، هل هو بخير أم ليس كذلك، هل هو مريض أم يشعر بالسعادة.

تطبيق التمرين:

اجلس في مكان هادئ، واسترخي، وحاول أن يصبح دماغك خالي من أي أفكار.

عندها تخيل الشخص الذي تريد أن تعرف حالته، تخيله أمامك لكن هذه المرة تخيل أنك تنظر إليه في المرآة، تخيل أنك هو، أي أصبحت بشكله وعقله وقلبه، تخيل أنه أنت.

الأن؛ ركز على حالتك النفسية، والتي هي في الحقيقة حالته هو، ركز بمشاعرك هل هي مشاعر فرح أو مشاعر حزن، من خلال معرفتك بحالتك والتي هي تخص ذلك الشخص، يمكنك تحديد حالته.

إذا شعرت بضيق أو حزن أو شعور سلبي؛ فذلك دليل على أنه ليس بخير، أو يعاني من مشكلة ما.

أما إذا شعرت بتعب أو وجع ما؛ فذلك دليل على أنه يعاني من مرض ما أو تعب.

أما في حال شعرت بفرح أو سرور وشعور إيجابي؛ ذلك دليل على أنه بخير، وفي حال جيدة.

ملاحظة:

هذا النوع من التخاطر، ممكن أن يحصل تلقائيًا؛ وذلك بالنسبة للأمهات مع الأطفال، والتوائم، والأشخاص المتحابين؛ بحيث يشعر الشخص بحال الشخص الأخر دون أن يركز، بل يشعر بهذا بشكل مفاجئ، كما أن التخاطر يكون متبادل بين الشخصين.

في النهاية أصبح بالإمكان القول بأن المنام يمكن أن يكون نوع من التخاطر، وبالتالي يمكن أن تصل إلينا رسائل من خلال الأحلام، أو حتى نبعث نحن برسائل أيضًا، وذلك ببعض الخطوات السهلة والبسيطة.

الوسوم

تعليقات

  • طب انا بحلم بشخص كذا مره علي فترات متباعده بس بعمل تخاطر بقالي فتره علشان أوصل ليه اني معجبه بيه او انه يحس بيا بس في الأحلام اللي كان فيها دايما بيكون ساكت مابيتكلمش بس بيبصلي بس رغم انه في الواقع بيتكلم وبيهرج مش حد خجول يعني او حاجه لا عشري جدا فهل ده معناه انه بيفكر فيا ولا ده بسبب التخاطر اللي بعمله معاه انا محتاجه تفسير واضح واكيد لاني بقالي فتره بعمل تخاطر 21 يوم وافصل ورجعت بعمل 21 يوم تاني


    • صديقتي … يمكنك التأكد من ذلك بنفسك من خلال ما تشعرين به، وتحديد فيما إذا كان بسبب تفكريك المستمر به أو بسبب التخاطر.
      ويجب التفريق بين المشاعر الإيجابية الهادئة (وهي المطلوبة)، والمشاعر القوية (والتي لا تعطي النتائج الرمغوبة).
      نحن على استعداد للرد عن كل الأسئلة لديك

  • أتمنى تجاوب على سؤالي لأنه يهمني
    …..
    انا ما كنت أعرف أن التخاطر موجود فعلا

    المهم اني حلمت ب شخص انا أحبه ….هذا الشخص اتصل فيني
    بس انا ما رديت مره ..والمرة الثانيه رديت وكنت ساكته
    بعدين قلت الو وسكر بوجهي
    وأرسل لي الرسائل هل انتي بخير؟ هل انتي مريضه؟؟ لماذا لا تردين؟
    هذا كل اللي أتذكره. .أتمنى تجاوب على سؤالي ….لأنه مهم ..وشكرا

    • بخصوص تفسير الحلم فهو يتوقف على مشاعرك … وفي حال كانت مشاعرك فيه مشاعر حقيقية وكأنه وقع فعلًا فهذا دليل على أنه من التخاطر، فعليك تذكر مشاعرك عندها، أما في حال كانت مشاعرك عادية كما لو أنه منام عادي فهو ليس إلا بسبب تفكيرك بهذا الشخص.

  • دايم أفكر بشخص وأحاول اسوي تمرين التخاطر لكن ما اشيل هالشخص من بالي قبل نومي ، بَس مو دايم يجي بالمنام .. لكن لي يومين احلم بالشخص علماً انه هالشخص م تحكمني فيه معرفه شخصية فقط حصل بينا موقف .

    • ليس من الضروري أن تحكم بينكما معرفة جيدة … يكفي هذا الموقف بينكما لتشكيل الحبل الأثيري، ومن ثم إمكانية التخاطر ووصول الأفكار … وعليك التأكد من أن تمرينات التخاطر تنجح (وأفكارك ستصل إليه في صحوته أو في منامه) … فالتشكيك في هذا الأمر سيؤدي إلى فشله.

    • صديقتي دعاء … يوجد احتمال كبير أن يكون هذا الشخص يفكر فيك، وذلك في حال:
      – كنت غير قادرة على التوقف عن التفكير به.
      – يكون تفكيرك في الشخص فجأة، أو آثناء العمل، وغيرها.
      – كانت مشاعرك نحو هذا التفكير كما لو كان حقيقة وليس مجرد أفكار.
      – حصل لقاء حقيقي بينكما على أرض الواقع.

    • صديقي … يمكنك معرفة ذلك من مشاعرك اتجاه رؤيته في الحلم، هل كانت أقرب إلى الحقيقة؟
      بالإضافة إلى استمرارك بالتفكير فيه … فيكون هذا الحلم بمثابة رد عليه، وتبشير بنجاح التخاطر معك ووصول الطاقتك إليه. وستلاحظ الكثير من النتائج الإيجابية في هذه الحالة.

    • المشاعر هي أساس الحكم في هذا الموضوع … وتوجد عدة تفسيرات لرؤيتك له، مثل: تفكيره بك، أو اشتياقه، أو ندمه، وغيرها… (هذا في حال كانت مشاعرك قوية وحقيقية، كما لو أنك رأيته في الواقع وتحدثت معه)، كما قد يكون نتيجة تفكيرك أنت بهذا الشخص.

  • لو سمحتي ممكن تجاوبيني ..

    في واحد قبل سنتين او ثلاث شفته بس اصلا ما كنت ابدااااً معبرتة ابدااً .. تكلمت معاه قليييل حتى اقل من 5 دقايق … بعدها نسيته بس كنت اشوفه احياناً للان ما اقدر أبعده من تفكيري .. حلمت انه جالس على الدرج وأمس حلمت انه يطلب مساعده من اي احد بس لما كنت قريبه ما سألني و انا اخذت الشي اللي من يده بدون ما ألمسه و ساعدته لما أعطيته بس شكرني فكرة ألفت لوجهه لما شفته لف و كان يناظر للأرض و انا رحت بعدها ..

  • انا بس اشوفه ابدااً ما افكر فيه بأي طريقه ابداً بس تعبت حتى اقول حرام و احاول اخرجه من تفكيري بس تعبت من كثر ما احلم فيه مع اني ما افكر فيه قبل النوم
    صرت بس اشوفه ابعد عن المكان اللي هو فيه

    • يكفي لقاء بسيط جدًا بينكما (ولو حتى كان بدون أي كلمة، أو لأقل من دقيقة) لتحقق التخاطر وتشكل الحبل الأثيري (حبل انتقال الطاقة الكونية)، أما عن تفاصيل الحلم فليست بقدر أهمية شعورك خلاله، فلاحظي كيف تكون مشاعرك عندما تستيقظين، وعليه يمكنك التأكد بنفسك من أنه هو من يفكر بك في حال كانت مشاعر قوية، وخاصة وأنك غير قادرة على اخراجه من تفكيرك.

  • في شخص درسنا مع بعض من قبل و كنا أصحاب و هو معجب في بس انا كنت بصدو بعدين ندمت و صلي مدة طويلة لا شفتو و لا حكيتو مبارح حلمت به و اليوم شفتو يمكن يكون بيفكر في ؟

    • احتمال كبير، لأن من خلال تطبيق تمرين التخاطر والاستمرار به وإرسال طاقة إيجابية وطاقة حب، يمكن أن يؤدي هذا لتغير مشاعر الشخص المقابل، وبدون سابق إنذار، وبدون تبرير لهذا… وكل ما عليك القيام به هو مراجعة مشاعرك في الحلم الذي شاهدته.
      ولقاء واحد بينكما يكفي لتشكل حبل أثيري سيستمر حتى لو افترقتما وحتى لو كنتما في أبعد نقطتين عن بعض.

  • شلون لو كنت احب هاي الشخص ودايما افكر فيه وفجأه وبطريقه غير متوقعه في وقت غير متوقع جفته كلمني يسأل عني مع انه في العاده هاي الشخص مايكلمني او يسأل عني ولما جفته في الواقع ماكان يعطيني اهتمام ولا يعطيني ويه

    • في كثير من الأحيان يحاول عقلنا خلق أحداث معينة ونراها في منامنا يكون الهدف منها إدخال الفرح إلى قلوبنا (وخاصة وأنك كنت تحبين هذا الشخص)، كما يمكن أن يكون نتيجة تفكيرك بهذا الشخص وكل ما حصل أنه تم عرض ما تودينه وما تفكرين به أمامك في منامك (فالأحلام هي من أصدق الأشياء التي تظهر ما بداخلنا) … وما عليك إلا التركيز على مشاعرك وكيف كانت حين رأيته.

  • السلام عليكم… في شخص كنت اعرفه وتفرقنا وانقطعت الاخبار كالياً وانا حاليا لا اكن له اي محبه وكلما اتذكره بصير اعصب صرت اكرهه في هذه الفترة شفتوا مرتين ثلاثة بالمنام نفس الحلم انه يحاول يحاكيني ويلفت انتباهي بكل الطرق بس انا نهائيا في الحلم مااتكلم معاه ولا اعطيه اهمية هل انه ممكن ان يكون ندمان او يفكر فيني ؟

    • الاحتمال الأكبر في هذه الحالة هو أن رؤيتك له هي بسبب مشاعر الكره والغضب والانفعال اتجاهه، ولسيت بسبب التخاطر أو تفكير هذا الشخص بك.

  • مامعنى انك ترى شخص بالمنام ولم تراه منذ سنين طويله وهذا هالشخص كانت بينكما مشاعر وبنفس الوقت خلاف كبير ورايت بالمنام دون اي تفكير به باليقظه رايته يتودد الي بطريقة ذكية وكانه يسأل عن احوالي ويحاول القاء نظرات مثيره الي !!
    وبمجرد انني نهضت من نومي وغفوت مره اخرى تكرر الحلم وصرت اروي الحلم لاختي بالمنام واستيقضت وكان تفكيري به قوي جدا في عذا اليوم بل لا يفرق مخيلتي ومشاعري برغم خبثه تحن اليه وبرغم كرهي ايضا !!

    • لا يمكن أن يدل هذا على التخاطر إلا في حال كانت مشاعرك قوية عند رؤيتهم في المنام، أما المشاعر العادية فهي تعني أن رؤيتك لهم ما هي إلا نتيجة إما حديث النفس أو تذكرك إياهم أو حديث شخص أخر عنهم أمامك أو غيرها من الأمور التي تعيدهم إلى تفكيريك بشكل عادي.

  • قمت بالتخاطر تجاه شخص افترقت انا وياه 2 ثم نمت وفي نفس الليلة حلمت به انه مر من امامي نظر معي بتمعن وعينيه فيهم لهفة اراد التكلم معي ذهب ثم رجع توقف نظر معي وات باتجاهي. بتلك النظرات اللامعة مسك يدي وقال لي انه اشتاق لي وتكلم معي بالرغم من انه كان امامي نساء من العائلة لكن انا كءنني كنت زعلانة منو يعني فرحت بشوفتو بس لما تفكرت شو سوى فيني لم ابالي نوعا ما به لكن كان الاحساس بذلك الحل كءنه حقيقة حتى يده التي مسكت يدي كانها حقيقة نهضت من نومي فرحة

    • في معظم حالات التخاطر يمكن أن يكون الجواب أو الرد عبارة عن منام ذو مشاعر مشابهة للحقيقة … ونجاحه معك يعني أنك تمكنت من الوصول إلى درجة المشاعر المطلوبة ووضوح الخيال (وهذه الأمور تختلف من شخص لأخر) فالأمر أشبه بتردد لقناة في التلفاز فلا يمكن مشاهدتها إلا في حال إدخاله بشكله الصحيح.

  • كانت لي علاقة مع شخص و افترقت منذ فترة ، ومنذ افترقنا وانا بفكر فية و بحلم فية كل يوم صار يجي باحلامي ، والان صار لي شهر قل التفكير بيه و قل الاحلام .. بس صرت اسمع اسمة كل يوم سواء في تلفزيون او مسلسل او اخبار او في الاماكن العامة وبعض الاحيان اشوف اشخاص نفس هيئة هالشخص بالواقع .. هل هذا تخاطر ؟؟

    • صديقتي… احتمال أن يكون تخاطر ضعيف الحالة أقرب إلى التعلق وعدم القدرة على النسيان في حال كانت علاقتكما قوية، أو قد تكون بسبب شعورك بالإنزعاج والغضب أو الظلم من هذا الشخص نتيجة الفراق أو نتيجة أمر ما قد بدر منه اتجاهك (ليس من الضروري أن تكون هذه المشاعر واضحة بالنسبة لك) … ومع الوقت سوف تختفي هذه الأشياء (أي بعد تقبل عقلك الباطن فكرة الفراق أو التخلي عن مشاعر الضيق المرافقة له)

  • ارجو المساعده بلييييز
    انا دايما احلم بشخص كنت معجبة بيه وانا في اولي ثانوي يعني عندي حوالي 14سنه انا دلوقتي عندي 26 سنه ومتجوزه وبحب زوجي جدا وعندي 3اطفال والله مش بيجي علي دماغي اصلا خالص كل يوم اصلي الفجر وانام اشوفه جاي يتقدملي
    انا بجد تعبت من الحلم دا وبتكرر كتير جدا

    • (لست مفسر أحلام ولكن مررت بحلم متكرر سابقًا وتغلبت عليه بالطريقة التالية مع اختلاف الأمثلة وأحببت المساعدة فقط) احتمال أن هناك أسباب جعلتكي تعجبين بهذا الشخص عندما كُنتي صغيرة وربما هذه الأسباب غير موجودة بزوجك الحالي وبما أنك أحببتي هذه الصفات وتتمنين أن تريها في زوجك فإن عقلك الباطن يرسل لكي إشارات تعبر عن هذه الإرادة، وبما أنك منذ أن كنتي صغيرة ربطتي هذه الصفات بهذا الشخص فإن عقلك جعله رمز لها وبذلك أصبحتي ترينه هو لأنه يعبر عن هذه الصفات في عقلك الباطن. ولتصحيح هذه المسألة يجب أن تحاولي إقناع نفسك أن الصفات الجميلة التي وجدتيها في الشخص الآخر عندما كنتي صغيرة لا ترتبط به وإنما هي موجودة في كل إنسان آخر وأن كل إنسان به الجيد والسيء.

      أو من الممكن ألا تكون هناك صفات أحببتيها فيه كما في المثال السابق، ولكن على أقل تقدير أنكي عندما كنتي معجبة به رسمتي لنفسك في خيالك شكل من أشكال الحياة، وعندما تزوجتي وجدتي حياتك بعيدة أو ليست كما تمنيتي في أحلامك ولهذا فإن عقلك الباطن يحاول إسعادك بتذكيرك بالحياة التي كنتي رسمتيها لنفسك. ولحل هذه المشكلة يجب أن تعرفي أنه لا يوجد زواج متكامل ولكن أي بيت به الجيد والسيء.

      أيضًا يجب ألا تفكري به قبل النوم لأنه في العادة عندما يفكر الإنسان في شيء قبل النوم فإنه يراه في أحلامه، وإذن اشغلي نفسك بقراءة القرآن قبل النوم والتفكير والتدبر فيما فيه من آيات مثلا سورة الملك، واشغلي تفكيرك في الله ونامي على وضوء، وسيزول هذا الحلم بإذن الله بمرور الوقت.

      • انا حلمت شخص لم اره منذ5سنوات او اكثر كنت احبه ولكن لم اخبره و في بعض الاحيان احلم به وهو يعترف لي بحبه او يخبر عائلتي انه يحبني هل هدا تخاطر

  • السلام عليكم 😘 موضوع حلو وعجبني هواي وانشاءالله اريد اجربه وطون ينجح وياي .عندي سؤال يعني اني صارلي كم مره وانا بفكر بصديقتي الي صارلي سنتين مفارقته ولاشايفته وكلما بشوفهه بالمنام يعني تكون مبتسمه وهيچ شي ومره رحت.على مدرستها بالمنام طبعا وسألة عليه گلولي هي انقلت وهيچ /بس دايما بفكربيه بس موقبل النوم /يعني هي. هم بتفكر بيه?..

  • السلام عليكم الموضوع كولش حلو وعجبني /عندي صديقتي صارلي سنتين مشفتهه ودا احلم بيه كم مره يعني هي مثلا تفكر بيه لو هالشي ناتج من كثرة تفكيري بيهه …

    • غالبًا السبب هو تفكيرك أنت بها، فالأفكار يمكن أن تتحول إلى صور يعرضها الدماغ في أثناء النوم وليس من الضروري أن يكون التفكير قبل النوم حتى نراها في المنام.

  • انا فعلا بيحصل معايا التخاطر بدون ما اعرف وبيترد عليه ولا أعرف السبب بس الأغلب بيبقي عايز يتكلم وغالبا بيكون خايف ارجوا الرد

    • التخاطر يحدث بشكل دائم معنا حتى دون علم منا.
      أما عن تفسير المنام فلا يمكنني إلا إخبارك بالقاعدة وهي: (مشاعرك هي الأساس) فعليك التركيز كيف شعرت اتجاه المنام.

      • السلام عليكم… انا بقالي فترة كبيرة بصلي استخارة وقضاء حاجة ودايما بحلم بالانسان الى كنا انا وهو مخطوبين بس انفصلنا من فترة انا وهو بنحب كنا بعض كتير … ودايما بحلم بيه انه احنا رجعنا لبعض او اتجمعنا في بيت ,,, او هو عملي حفلة مفاجأة علشان نرجع لبعض بالرغم من ان الاهل معارضين دة ,, اخر حلم من يومين حلمت انه بعتلي فاكهة مشمش وتفاح وعنب وتين وواحدة قالتلي اسلام بعتهوملك وانا استفربت انه باعتلي فاكهة وبليل كدة وفي الاخر ماما زعقتلي انه بعتلي حاجة وانا قولتلها اني بحبه وموافقة ارجعله وهو جالي ونزلت مشيت معاه… بس دة ملخص احلامي بيه ودايما جوايا شعور قوي انه احنا لسة في بينا نصيب وهنرجع لبعض بالرغم اني معرفش عنه حاجة والكل بيقولي اكيد عاش حياته ونساكي… وبقالي يومين مش بيروح من بالي حتى وانا بصلي او بقرا قران وكل مادعي ربنا يبينلي الحقيقة احس اني كاني شيفاه قدامي وهو بيقولي انه شاريني وانه تعبان من بعدنا عن بعض … اسفه للاطالة بس محتاجة تفسير لاني يأست مش عارفة الصح من الغلط واذا كانت دي علامات الاستخارة وفضاء الحاجة وان ربنا بيديني اشارة باحساسي القوي اننا لسة متفرقناش وهنبقي مع بعض ولا انا بس الى عاوزة احس بده … واخلامي شبه احساسي بالواقع كانها واقع مش مجرد حلم….(انسة- غير مرتبطة)

  • اي تخاطر ويش الاكاذيب هاذي. مافي تخاطر ولاشي انا علمت من كم يوم في الملك عبدالله يعني يفكر فيني هو ههههههههههههه

  • الله يخليك ردي علي
    انا لي فتره احلم بشخص ويكون دايم حواليني لكن لا يلمسني ودايم ساكت مايتكلم بس يطالع بعيوني
    هذا الشخص يحبني واحبه ويريد يتزوجني لكن انا انخطبت من احد ثاني ووافقت هل احتمال عشاني وافقت علما كمان احلم بيه قبل الخطوبه ولكن فترات متباعده واقوم من الحلم ندامه اني وافقت وهل اقدر اعرف انه صدق يحبني من الحلم

    • يبدو انكي نادمة على تركك هذا الشخص الذي تحلمي به، ونادمة على موافقتك على الشخص الآخر – ويبدو أن الحلم لا يتعلق بالشخص الآخر نهائيًا ولكنه يتعلق بمشاعرك انتي – اقرئي الفاتحة والمعوذتين ونامي على وضوء وقبل النوم اجعلي تفكيرك في الله او اقرئي كتاب قبل النوم وانظري النتيجة

  • أنا بحلم بشخص محله جنب محلي بس انا مش بحبه ودائما قبل منام بتفرج ع اليوتيوب وبعدين بنام يعني تركيزي كله بيبقى فى الفيلم ولو كان مسلسل تفكيري بيكون ايه التسجيل بعد كده وبلاقيني نمت وفجأه قلاكيه موجود ف حلمي ليه بقه ومش مره ولا اتنين ده كل يوم حتى بقيت مش عايزها انام ممكن رد لو سمحتوا ضروري

    • (لا أعلم ولكن أظن) مش شرط تكوني بتحبيه عشان عقلك يركز عليه، ولكن لو بتكرهيه ممكن العقل يركز عليه كمان، كمان فكرة انك بتنامي وانتي متاكده انك هتشوفيه في الحلم دي في حد ذاتها اشارة للعقل الباطن انك تشوفيه في الحلم. نصيحتي لكي ألا تنامي مباشرة بعد مشاهدة اليوتيوب ولكن توضئي وصلي ركعتين، واقرئي الفاتحة والمعوذتين وفكري في اي شيء تحبيه واجعلي نفسك تتأكد أنكي لن تري هذا الشخص في الحلم، ومع التعود على تدريب العقل سينتهي هذا الحلم بإذن الله.

  • اشكرك ع جهدك
    انا يصير معي كذا دايم يجيني ولد خالتي ويقعد جنبي ومضايق اغلب الاحلام كذا انا ماافكر فيه ولا بينا شي حتى كلام مافيه يضايقني اقوم من النوم مرا مضايقه مادري ليش معقول يسوي ذي الطريقه عجزت لااعرف نفسي اقولو

  • انا في لواقع كنت معجبة بشخص وقعو بيني وبينو مشاكل وفترقنة وصرت بفكر فيه ليل نهار وفي ليلة حلمت بيه كأنو رفع لحظر من الواتس وعم يكتب لي بس بعدين نسيت شوصار هادا شو يعني 😕

  • السلام عليكم .. انا قبل ثلاثة اشهر كان بيني وبين شخص معاي بالجامعة علاقة تطورت من صداقة الى حب … لكن الله كتب انه تنقطع علاقتنا ببعض .. وهو من النوع اللي يضحك مع الكل وانا بعد من النوع اللي يضحك مع الكل والابتسامة م تفارقها(حياة عمري بشوشة ههههه) .. لكن هالشخص من يشوفني الحين يتجاهلني وولا كأنه يشوفني وانا ارد عليه بالمثل .. وصار لي بين فترة وفترة خلال هالثلاثة اشهر احلم فيه كذا مرة ..اخر مرة حلمت فيه انه وحده معاي تقول لي انه يطالع فيك لكن انا م التفت اليه … وكذا مرة يطلع لي ف الحلم انه يطالع فيني بالخفى .. يعني يكون متخبي ورا شي وأكون انا شايفته.. سؤالي : هل هالأحلام كلها أوهام ولا هالشخص فعلا يفكر فيني ؟

    • لكي اكون واضحة اكثر عن الحلم .. كان في كذا موقع او كذا حلم مع هالشخص .. مرة نكون متلاقين بالعيون بس م نتكلم .. ومرة نكون متلاقين بالعيون بس بسرعة نغير مكان عيوننا وولا كأننا نشوف بعض … ومرة اكون ارفع راسي اشوفه يطالع فيني وبمجرد تلتقي العيون يبعد عيونه .. ومرة اشوفه متخبي ورا اصدقائه وهو يطالعني (يعني واقف يتكلم معاهم بحيث انه هو م يبين لي بس هو يشوفني)

اضغط هنا لإضافة تعليق