حلويات

بديل الفانيلا … أفضل وألذ 20 بديل من مطبخك

متعة الطبخ تكمن في أنه يتمحور حول الابتكار وحل المشكلات، هذا ما ستتعلمه من الشيف تود في Gatherings Cafe، فما الذي ستفعله إن لم يكن لديك فانيليا وهي المكون الأساسي في الوصفة التي تعمل عليها؟

في هذه الحالة يمكنك الاعتماد على 20 بديل موجود في مطبخك، وقد يتفوق عليها!

بديل الفانيلا

بديل الفانيلا

إليك ما يخبرنا به خبراء المعجنات والحلويات في مخابز فرنسا.

1 – شراب القيقب

شراب القيقب هو أكثر من مجرد صوص تضيفه إلى البان كيك أو الفطائر أو التوست المحمص أو الخبز الفرنسي… فهو يتميز بنكهة محببة ويمكن أن يكون بديل الفانيلا السائلة الأفضل، ففي حال إضافته إلى الوصفة التي تقوم بتحضيرها لن تعرف الفرق بينه وبين الفانيلا أبدًا!

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيلا السائلة – بديل الفانيلا في الكوكيز – بديل سيروب الفانيلا – بديل الفانيليا في الكريم كراميل – بديل الفانيليا في البان كيك – بديل الفانيلا للكريب – بديل الفانيليا في الشيرة…

2 – مستخلص اللوز

يتميز طعم مستخلص اللوز بنكهة عطرية مميزة إلى جانب أنه قد يكون أرخص من مستخلص الفانيليا (الفانيلا السائلة)، وبالتالي يمكنك الاعتماد عليه في المخبوزات التي تقوم بتحضيرها والحصول على نتيجة مماثلة لإضافة الفانيلا.

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيليا في الكيك – بديل الفانيلا في البسبوسة – بديل الفانيلا السائلة – بديل الفانيلا في الكوكيز – بديل الفانيليا في بلح الشام – بديل الفانيليا في الأرز بلبن – بديل الفانيلا في المعمول…

3 – حليب اللوز مع الفانيلا

إذا كنت من محبي الحليب النباتي وتحديدًا حليب اللوز فلا بد من أنك جربت حليب اللوز مع الفانيلا ولكن هل سبق وفكرت بالاعتماد عليه كبديل الفانيلا في الوصفات! في الحقيقة هو ليس بديل عن الفانيلا فقط بل أيضًا بديل عن الحليب.

ملاحظة: يمكنك الاعتماد على أي نوع حليب نباتي آخر مثل: حليب جوز الهند، حليب الصويا، حليب الشوفان

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيليا في الكيك – بديل الفانيلا في الكوكيز – بديل الفانيليا في البان كيك…

4 – مسحوق الفانيلا

في الحقيقة مسحوق الفانيلا هو البديل الأشهر عن الفانيلا السائلة إلى جانب أنه من الإضافات المهمة في ستاربكس!

يتم تصنيع مسحوق الفانيلا من خلال طحن حبوب الفانيلا حتى تصبح مثل البودرة، وبعض العلامات التجارية تضيف القليل من السكر إليها، وبالنسبة للاعتماد عليها تحتاج لإضافة نفس الكمية من المسحوق للحصول على نفس النكهة.

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيليا في الكيك – بديل الفانيلا في البسبوسة – بديل الفانيلا السائلة – في الحلويات العربية – بديل الفانيلا في الكوكيز – في بلح الشام – الأرز بلبن – بديل الفانيليا في البان كيك – بديل الفانيلا في المعمول – بديل الفانيليا في الشيرة…

5 – القرفة

القرفة أيضًا من الإضافات التي يتم الاعتماد عليها في ستاربكس، وهي بالفعل من أنوع البهارات المحببة وهي مكون أساسي في الكثير من وصفات المعجنات، ولكن هل سبق وتخيلت أنها يمكن أن تكون بديل الفانيليا في الكيك ومختلف الحلويات؟ جربها ولن تندم أبدًا.

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيليا في الكيك – بديل الفانيلا في الحلويات العربية – بديل الفانيلا في الكوكيز – بديل الفانيليا في بلح الشام – بديل الفانيليا في الكريم كراميل – بديل الفانيليا في الكريم كراميل – بديل الفانيليا في الأرز بلبن – بديل الفانيليا في البان كيك – بديل الفانيلا في المعمول.

6 – العسل

العسل يمكن أن يكوكن بديل أكثر من رائع للعديد من الأشياء سواء السكر أو حتى الفانيلا… إلى جانب أنه بديل صحي عن تلك المكونات فهو يمنح الوصفة التي تعمل على تحضيرها قوام مميزة خاص بها.

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيليا في الكيك – بديل الفانيلا السائلة – بديل الفانيلا في الكوكيز – بديل الفانيليا في الكريم كراميل – بديل الفانيليا في البان كيك – بديل الفانيليا في البسكويت.

7 – بهارات عطرية

الأمر لا يتوقف عند حد القرفة فقط وإنما يمكنك الاعتماد على بهارات مثل جوزة الطيب والقرنفل… يمكن أن يكون بديل الفانيلا في الكيك والفطائر المالحة والوصفات التي تعتمد على المكسرات أو التمر….

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيلا في الحلويات العربية – بديل الفانيليا في بلح الشام – بديل الفانيليا في الأرز بلبن – بديل الفانيليا للبيض.

8 – الآيس كريم بنكهة الفانيلا

عندما تقوم بتحضير الوصفات التي يمكن تناولها مع الآيس كريم مثل الكيك أو الكب كيك أو بان كيك والكريب وغيرها… فليس عليك البحث كثيرًا عن لأنه ببساطة يمكنك الاكتفاء باختيار نكهة الآيس كريم بالفانيليا!

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيلا في الكوكيز – بديل الفانيليا في البان كيك – بديل الفانيليا في البسكويت.

قد يهمك: طريقة الآيس كريم الصحية والشهية بوصفات سهلة وسريعة


9 – الشوكولا

في حال لم تنجح أي من الاختيارات السابقة في الكيك وغيرها من الوصفات، فما رأيك بالتخلي عن الفانيلا تمامًا! نعم، تخلى عنها واعتمد على الشوكولا، وهنا سيكون أمامك اختيارات كثيرة جدًا بدايةً من الشوكولا الداكنة وصولًا إلى الشوكولا بالحليب أو الشوكولا البيضاء…

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيليا في الكيك – بديل الفانيلا في الكوكيز – بديل الفانيليا في البان كيك – بديل الفانيليا في البسكويت – بديل الفانيلا للكريب.

قد يهمك: أفضل ماركات الشوكولاته وطرق جديدة لتناولها


10 – برش قشر الليمون

إذا كنت تبحث عن أفضل بديل في إزالة رائحة البيض وإعطاء الوصفات التي تقوم بتحضيرها نكهة رائعة، فعليك التفكير بشكل فعلي بأمر برش قشر الليمون! إنه يتمتع بطعم عطري وقوي قادر على لعب دور الفانيلا وقد يتغلب عليها في حال كنت من محبي الليمون.

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيليا في الكيك – بديل الفانيلا في البسبوسة – بديل الفانيلا في الحلويات العربية – بديل الفانيلا في الكوكيز – بديل الفانيليا في الكريم كراميل – بديل الفانيليا في البان كيك – بديل الفانيليا للبيض – بديل الفانيلا في المعمول – بديل الفانيليا في القطر.

11 – عصير الليمون

بالطبع لا يتوقف الأمر عند حد برش قشر الليمون أيضًا عصير الليمون أو البرتقال وغيرها من الحمضيات تملك قدرة عالية على إزالة رائحة البيض إلى جانب منح الحلويات والكيك والمعجنات طعم لذيذ.

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيليا في الكيك – بديل الفانيلا في البسبوسة – بديل الفانيلا السائلة – بديل الفانيلا في الحلويات العربية – بديل الفانيليا في بلح الشام.

12 – ماء الورد أو ماء الزهر

في المطبخ العربي وتحديدًا الحلويات فإن ماء الورد وماء الزهر يلعبان دور في غاية الأهمية وهما مكونات رئيسية في الكثير من الوصفات، ولكن هل سبق وتخيلت كيف يمكن للنتيجة أن تكون فيما لو اعتمد على أي منهما كبديل للفانيليا؟ تخيل مثلًا كيك بطعم الورد!

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيلا في البسبوسة – بديل الفانيلا في الحلويات العربية – بديل سيروب الفانيلا – بديل الفانيليا في بلح الشام – بديل الفانيليا في الأرز بلبن – بديل الفانيليا في المهلبية – بديل الفانيليا في الأرز بلبن – بديل الفانيليا في القطر.

13 – القهوة

إلى كل محبي القهوة، هل تفكرون فيما أفكر فيه؟ نعم، استبدال الفانيليا والاعتماد على القهوة سواء كانت قهوة اسبريسو أو قهوة عادية أو حتى قهوة مع سكر (في هذه الحالة سوف تقلل كمية السكر المضاف)، بشكل عام القهوة تعمل على تعزيز النكهة وتناسب جدًا أطباع الحلويات والمعجنات وعلى وجه الخصوص تلك التي تعتمد على الشوكولا أو المكسرات.

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيليا في الكيك – بديل الفانيلا في الكوكيز – بديل الفانيليا في البان كيك – بديل الفانيليا في البسكويت – بديل الفانيلا للكريب.

14 – الهيل (الحبهان)

يتمتع الهيل أو الحبهان بشعبية كبيرة في المطبخ العربي سواء كان ذلك ضمن مكونات القهوة العربية أو في الوصفات والوجبات الرئيسية كأن يتم استخدامه مع سلق اللحم أو الدجاج… وبالطبع ذلك بسبب امتلاكه نكهة ورائحة رائعة قادرة على إزالة أي نكهات أو روائح غير محببة مثل البيض.

وبالتالي يمكن الاعتماد عليه كبديل للفانيليا في بعض الوصفات! سواء أضفته مسحوق الهيل أو حبوب الهيل أو مزيج منهما.

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيلا في البسبوسة – بديل الفانيلا في الحلويات العربية – بديل الفانيلا في الكوكيز – بديل الفانيليا في بلح الشام – بديل الفانيليا في المهلبية.

15 – الخل

الخل يتمتع بقدرة عالية على التخلص من رائحة البيض وبالتالي يمكن الاعتماد عليه في المخبوزات على سبيل المثال، ولكن انتبه الخل لا يترك طعم عطري مثل الفانيليا ويمكن لاستخدام وإضافة كمية كبيرة منه أن تترك طعم مزعج لذا ملعقة صغيرة واحدة تعتبر أكثر من كافية.

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيليا في بلح الشام – بديل الفانيليا في الكيك – بديل الفانيليا للبيض.

16 – الكاكاو

إن تحدثنا عن الشوكولا فلا يجب أن ننسى القدرة التي يتمتع بها الكاكاو والكاكاو الخام تحديدًا حيث يمنح الوصفة التي تقوم بتحضيرها طعم رائع غني بالشوكولا بدون السكريات والإضافات في حال كانت غير مناسبة أي الكاكاو يمنحك إمكانيات أكبر.

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيليا في الكيك – بديل الفانيلا في الكوكيز – بديل الفانيليا في الكريم كراميل – بديل الفانيليا في البان كيك – بديل الفانيليا في البسكويت – بديل الفانيلا للكريب.

17 – جوز الهند

جوز الهند ومن يمكن أن ينكر طعمه الرائع في وصفات الحلو؟ بالطبع إنه أساسي في هذه القائمة، يمكنك الاعتماد عليه بكل ثقة وبلا تردد سواء إضافة جوز الهند المطحون خشن أو ناعم أو حتى إضافة زيت أو ماء جوز الهند.

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيلا في الكوكيز – بديل الفانيليا في المهلبية.

18 – الفليفلة الحلوة

الفليفلة الحلوة تتميز بطعم قوي يمكن أن يطغى على النكهات الأخرى ويمكن أن يتماشى معها.

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيلا في الكوكيز المالح – بديل الفانيليا في البان كيك المالح – بديل الفانيلا للكريب المالح – بديل الفانيليا للبيض.

19 – الملح

دور الملح ليس كبديل عن الفانيلا وإنما إضافة تعمل على توضيح النكهات وإظهارها، وبالتالي مهما كانت الوصفة التي تقوم بتحضيرها (حلو أو مالح) يمكن لإضافة الملح أن تجعل مذاقها أفضل، ولكن انتبه مع وصفات الحلو لا تضيف الكثير رشة صغيرة تكفي!

  • يضاف القليل منه إلى معظم الوصفات.

20 – النعناع

النعناع يتميز بطعم قوي عطري وبالتالي يمكنك الاعتماد عليه في الوصفات المالحة لإزالة رائحة الزنخة أو لمنحها طعم مميز، حتى مع الشوكولا يعتبر إضافة مناسبة مثل الآيس كريم بالشوكولا والنعناع.

ملاحظة: يمكنك إضافة أوراق النعناع كاملة أو مفرومة ناعم، كما يمكنك إضافة مستخلص النعناع.

  • يعتبر الاختيار الأفضل كـ: بديل الفانيليا في البان كيك المالح – بديل الفانيلا للكريب المالح – بديل الفانيليا للبيض.

قد يهمك: فانيلا سائلة V.S الفانيلا البودرة V.S أنواع الفانيليا الأخرى

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى