كيف يمكن التوقف عن التفكير المستمر بشخص ما وإخراجه من رأسك؟

عندما تشعر بأنك عالق في التفكير المستمر بشخص ما، عندما تود إخراجه من رأسك ولكن لا يمكنك ذلك، يمكنك الاعتماد على 5 طرق قادرة على طرد ذلك الشخص وإنقاذك من الغرق في التفكير به.

توجد الكثير من الأسباب التي تكمن خلف التفكير المستمر بشخص ما مثل كونه غامض أو بسبب التخاطر أو بسبب كونه يفكر بك وغيرها، بغض النظر عن السبب قد لا تشعر بالراحة مع هذه الطريقة التي يسيطر بها على أفكارك وهنا يأتي دور الطرق الـ 5 التالية.

التوقف عن التفكير المستمر بشخص ما وإخراجه من عقلك

التوقف عن التفكير المستمر بشخص ما وإخراجه من عقلك

5 – توقف عن متابعة آخر أخباره

عندما تكون عالق في تفكير مستمر بشخص ما وعندما تحاول إخراجه من رأسك فإن الإشعارات من الفيس بوك والإنستقرام والتويتر وغيرها والتي تخبرك بكل تحركاته والمنشورات والتعليقات والتغريدات التي قام بمشاركتها، هي آخر شيء قد تود وصوله إليك.

لذا اختصر الأمر على نفسك وقم بإلغاء المتابعة أو على الأقل عطل الإشعارات التي تخصه فهكذا لن تعود للتفكير فيه كلما رن هاتفك.

قد يهمك: كيف أنسى الماضي وأبدأ من جديد بسعادة


4 – تخلى عن التذكارات التي تعيدك إليه

الأغاني والهدايا والصور والأشياء المشتركة وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تكون السبب في جعلك تشعر بالحنين إلى ذلك الشخص وتجعلك عالق غير قادر على تخطيه، وعليك العمل على التخلص منها وإن كانت ثمينة فقط ابعدها بعض الوقت فقد يتلاشى الحنين المرتبط بها.

هذا الأمر يمكن أن يكون فاعل للغاية عندما يكون سبب التفكير المستمر في شخص معين هو الفراق أو الانفصال.

قد يهمك: كيف أنسى شخص أحببته من طرف واحد ؟ 11 خطوة ستساندك وستعالج ألمك


3 – تحرك وقم بنشاطات مختلفة

لا تجلس طوال الوقت في المنزل مستسلم لتلك الأفكار! تحرك اخرج لوحدك أو مع الأصدقاء مارس التمارين الرياضية ابدأ بنشاطات جديدة اختر الهوايات التي تحبها اجعل وقتك مليء ولا تترك مجال حتى تفرض الأفكار سيطرتها عليه.

يمكنك البدء بالخروج واستنشاق الهواء وإن كان الوقت لا يناسب للخروج يكفي أن تنتقل إلى الشرفة أو أن تجلس بجوار النافذة وأنت تقوم بالنشاط الذي تحب كالرسم أو العزف أو الخياطة وغيرها…


2 – قم بقطع الحبال الأثيرية

عندما تركز على شيء أو شخص فهناك حبل أثيري يتشكل بينكما تنتقل وتتدفق الطاقة خلاله ويمكن أن تكون الأفكار التي تسيطر عليك هي نتيجة لذلك لذا فإن الطريقة الأكثر فاعلية للتعامل مع الأمر هي قطع تلك الأحبال.

ويتم ذلك من خلال الاسترخاء والتنفس بعمق ومن ثم تخيل الحبل الأثيري (حبل من الطاقة أو الضوء) بينك وبين الشخص الذي تفكر به، ومن ثم تخيل أنك قمت بقطع بيدك واختفى تمامًا.


1 – لا تمنع الأمر بل أخرجه

لا تمنع الأمر لا تجبر نفسك على التوقف عن التفكير المستمر بشخص ما، بهذا أنت تقوم بأمرين: الأول التركيز على أنك تفكر باستمرار بذلك الشخص، والثاني وهو أنك بمحاولة منع نفسك فهذا الأمر يولد رد فعل عكسي.

كل ما عليك القيام به في المقابل هو تقبل تفكيرك المستمر به والتعامل معه بشكل هادئ والسماح له بالانتهاء.


منذ الآن في كل مرة تبدأ بـ التفكير المستمر بشخص ما يمكنك الخروج من ذلك بـ 5 أمور فقط بدون أن تشعر بأن هذه الأفكار سوف تسحبك إلى الأبد بدون أي مجال للهروب منها.

قد يهمك:

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.