هل يمكن التجسس على محادثات الواتس اب ؟

أصبح برنامج الواتس اب من أكثر البرامج شعبية واستخدامًا في العالم اجمع؛ لما يوفره من سهولة في التواصل بين المستخدمين ونظرًا لمزاياه العديدة في مجال نقل الصور والملفات والفيديو.

وأخيرا في مجال الاتصال الصوتي بين المستخدمين عن طريق الإنترنت وبدون الحاجة لاستخدام شبكات الاتصال المحلية وما يوفره من جودة في الصوت وتوفير كبير في تكلفة الاتصال.

ولكن السؤال الذي يؤرق الكثير من المستخدمين هو: هل يمكن التنصت على هذه المكالمات ومتابعة الرسائل والملفات المرسلة من قبلهم ؟؟؟

هل يمكن التجسس على محادثات الواتس اب

هل يمكن التجسس على محادثات الواتس اب ؟

هنا سنتعرف على بعض الطرق المتبعة للتجسس على محادثات الواتس اب وعلى الجهاز بشكل عام.

اغلب الطرق المتبعة حالياً هي عبر تنزيل برنامج أو تطبيق للتجسس على الجهاز المراد مراقبته حيث يقوم هذا البرنامج بمتابعة كل ما يتم كتابته ومشاركته عبر الجهاز من صور ورسائل وملفات سواء تمت مشاركتها عن طريق الواتس اب أو غيره من التطبيقات.

تطبيق WtSpy للتجسس على محادثات الواتس اب

تطبيق WtSpy هو أول هذه التطبيقات التي يتم استخدامها في التجسس على محادثات الواتس اب كذلك هو من أفضل التطبيقات التي تعمل على كافة الأنظمة ويمكن من خلاله مراقبة كل ما يتم مشاركته أو إرساله عبر الواتس اب من رسائل وملفات.

تطبيق IKeyMonitor IOS

ثاني التطبيقات المميزة في هذا المجال “التجسس على محادثات الواتس اب” أيضا هو تطبيق IKeyMonitor IOS.

ومن ميزات هذا التطبيق أنه لا يمكن كشفه، ويوفر مراقبة كاملة لكل ما يحدث على الجهاز ويقوم بتسجيل كلمات السر المدخلة على الجهاز والتقاط الصور لشاشة الهاتف ومراقبة كل الرسائل العادية والواتس اب وتصفح الإنترنت.

تطبيق FlexSpy

التطبيق الثالث لدينا هو تطبيق FlexSpy، وهو يقوم بمتابعة كافة المحادثات عبر الهاتف والتطبيقات ويوفر إمكانيه المتابعة بشكل مباشر وإمكانية الدخول إلى الرسائل ونظام الملاحة الـ GPS.

تطبيق MSpy

أيضًا من التطبيقات الجيدة لمراقبة الواتس اب والمحادثات عبر الجهاز ويمكنك هذا التطبيق من متابعة الجهاز عبر حسابك على الإنترنت متابعة مباشرة ليصلك أولا بأول كل ما يحصل على الجهاز المستهدف.

لن نتمكن هنا من ذكر كافة التطبيقات العاملة في هذا المجال طبعاً وذلك نظرًا لكثرتها وتوفر الجديد منها بشكل دائم ولكن ما ذكر أعلاه هو من اهم هذه التطبيقات.

ملحوظة: كما لاحظنا مما سبق أن المدخل الرئيسي والأسهل لمتابعة الجهاز بشكل عام وتطبيق الواتس اب بشكل خاص هو تثبيت هذه التطبيقات على الجهاز المستهدف وبعدها تتم المتابعة كما ذكرنا أعلاه.

التجسس على محادثات الواتس اب بطرق أخرى

يمكن أيضا المتابعة عن طريق الحاسب وذلك بربط حساب الواتس اب بالمتصفح عن طريق الواتس اب ويب.

وعندها يمكن مراقبة كل ما يتم إرساله واستقباله على الواتس اب عن طريق المتصفح مباشرة وذلك كما لو كنت تستخدم الواتس اب على الجهاز تماماً؛ حيث يتيح الواتس اب ويب واجهة مماثلة لواجهة الواتس اب على الجهاز مع استيراد كافة قوائم الأصدقاء والأرقام والصور وكل المعلومات المرسلة والمستلمة عبر التطبيق على الجهاز مباشرة.

ويتم ربط الجهاز مع المتصفح عبر مسح الرمز الخاص الظاهر على المتصفح ضمن صفحة الواتس اب ويب عبر كاميرا الجهاز عن طريق الدخول إلى تطبيق الواتس اب على الجهاز واختيار الخيار واتس اب ويب من القائمة وبعد المسح يتم مباشرة مزامنة التطبيق مع المتصفح ونقل كافة البيانات المتوفرة عليه.

بالطبع كل ما ذكر أعلاه عبارة عن تطبيقات تتيح للمستخدمين العاديين متابعة الجهاز والتجسس عليه وبإمكانيات بسيطة للغاية فما بالكم بإمكانيات أجهزة الاستخبارات ؟؟؟؟