كيف تعرف من يحبك في علم النفس؟ 34 علامة لا تكذب

يحبني لا يحبني… يحبني لا يحبني… يحبني لا يحبني… عليك التوقف عن نزع أوراق الأزهار وانتظار الإجابة منها، ولأكون صادقة معك فأن تكتشف ماذا يوجد في قلب شخص ما هو أمر شبه مستحيل، ولكن في المقابل سوف أخبرك كيف تعرف من يحبك في علم النفس… فهناك 34 علامة لا تكذب أبدًا!

كيف تعرف من يحبك في علم النفس؟ كيف يمكن لهذا العلم أن يكشف حقيقة المشاعر؟ ما هي تلك العلامات الـ 34 التي لا تكذب أبدًا؟ هل سأتوقف عن سؤال الأزهار إن كان يحبني أم لا يحبني؟

كيف تعرف من يحبك في علم النفس؟

كيف تعرف من يحبك في علم النفس؟

كيف تعرف من يحبك في علم النفس؟

الحب مثل العطاس والسعال شيء لا يمكن إخفاؤه حتى لو حاول ذلك جاهدًا فجسده وحركاته وكلامه وتصرفاته…. كل شيء سوف يكشف أمره، وسوف أجيبك عن سؤالك بـ 34 علامة لا يمكن لها أن تكذب!

34 – الارتباك عندما تقابل عينك عينيه

ها أنت أمسكت به وهو ينظر إليك، كيف كانت ردة فعله؟ هل تصرف بشكل طبيعي ونقل تركيزه عنك بطريقة عادية أم أنه ارتبك ونقل تركيزه عنك سريعًا؟

هذا الارتباك بعني شيء من أمرين إما أن يكون لديك شيء على وجهك وهو لا يعرف كيف يخبرك بالأمر أو أنه لديه مشاعر اتجاهك.

قد يهمك: 8 أسرار تخبرك أن شخص يحبك من نظراته بدون أن يقول أي شيء؟


33 – إزالة الأشياء الموجودة بينك وبينه

الحواجز الموجودة بينك وبينه يمكن أن تكون أي شيء مثل الأكواب الوسائد أو الحقيبة أو حتى عقد الذراعين أو اليدين، وضع مثل هذه الأشياء بينك وبين شخص آخر يعتبر وسيلة حماية تخبره من خلالها بألا يقترب من مساحتك الشخصية.

في المقابل إن كان ذلك الشخص يعمل على إزالة هذه الأشياء بينك وبينه وإبعادها فهذا يعي أنه يزيل الحواجز بينكما وهناك احتمال كبير بأن يكون معجب بك أو يحبك.


32 – السماح لك باختراق دائرته الخاصة

كيف تعرف من يحبك في علم النفس؟ المساحة الشخصية يمكنها أن تخبرك، فهي بالنسبة للجميع مساحة مقدسة يصعب السماح لأيٍ كان بالدخول إليها، ولكن مع الأشخاص الذين نحبهم سوف يكون الأمر مختلف وسوف نرغب باقترابهم أكثر.


31 – أقدامه تتجه نحو أقدامك بدون أن يشعر

يمكن لاتجاه الأقدام أن يكشف الكثير! والأهم أنها من أولى العلامات التي تظهر وتكشف أمر الحب أو الإعجاب.

وكل ما عليك القيام به هو النظر إلى أقدام ذلك الشخص عندما تكون بالقرب منه وبشكل خاص عندما يتحدث إلى شخص آخر، في حال كانت متجهة نحو أقدامك فهذه علامة جيدة!

قد يهمك: كيف تعرف أنه يحبك من لغة الجسد؟


30 – يرفع حاجبيه ولكنه ليس متعجب من شيء

عندما تقوم بتحية شخص تحبه أو صديق قريب منك…. أنت بشكل تلقائي ترفع حاجبيك، ولكن هل تدرك أنها من أهم العلامات التي يمكنك من خلالها معرفة من يحبك في علم النفس؟ نعم، فكلما زاد مقدار إعجابك بذلك الشخص كلما زاد مقدار رفع حواجبك.

قد يهمك: 30 سؤال سوف يكشف لك كيف تعرف من يحبك سرًا؟


29 – يبقي ظهره مشدود عندما تكون أنت موجود

ابحث عن ذلك الشخص الذي يبذل جهده حتى يبقي ظهره مشدود عندما تكون أنت موجود بالقرب منه، لأنه بهذا يحاول أن يلفت انتباهك إليه يحاول أن يبدو بقامة أطول وجسم ممشوق.


28 – جرب السير معه وسوف تكتشف الأمر

واحدة من أهم الأشياء التي يمكنها أن تجعلك تعرف من يحبك بناءً على علم النفس هي تجربة السير برفقة ذلك الشخص.

ففي حال فضل المشي أمامك يسبقك بخطوة فهذا يعني أنه يفضل نفسه عليك، أما لو سار خلفك بخطوة فهذا قد يعني أنه معجب بك، ولكن إن حاول مجاراة سرعتك والمشي بجانبك فهنا فرصة أكبر ليكون الحب.


27 – يمدحك بطريقة غريبة بعض الشيء

عندما نحب شخص ما فإننا نعتقد أنه أكثر شخص مثالي في هذا الكوكب ولا يحتاج لمن يذكره بذلك! بمعنى لا ضرورة لمدحه وهنا تحديدًا عندما يحاول مدحك فغالبًا سوف يشعر بالارتباك وقد يمتدحك بطريقة غريبة.

قد يهمك: كيف تعرف أن هناك شخص يحبك من خلال 21 علامة


26 – يرمش كثيرًا أمامك… أكثر مما تعتقد

عندما تود أن تتأكد فيما إذا كان شخص ما يحبك أم لا بناءً على ما يخبرك به علم النفس فواحدة من الأشياء التي يمكنك التركيز عليها هي حركة الجفون، فلاحظ فيما إذا كان الشخص يرمش كثيرًا بوتيرة أسرع؟ إنها طريقة يخبرك بها أن تبقى بالقرب منه وألا ترحل.


25 – يعتمد لغة جسد مفتوحة أمامك

عندما نتواجد مع أشخاص لا نرتاح معهم غالبًا نعتمد لغة جسد مغلقة بشكل لا إرادي كعقد الذراعين أو وضعهما في الجيوب أو الرجوع خطوة إلى الوراء… ولكن عندما نتواجد مع شخص نحبه سوف نرغب بأن يقترب من مساحتنا الشخصية وبالتالي لا مكان للغة الجسد المغلقة وسيتم اعتماد لغة جسد مفتوحة بظهر ممدود وأكتاف مرفوعة وأيدي مفتوحة.


24 – الاتصال بالعين… لغة العيون

يمكن للجميع أن ينظر في عينيك عندما يتحدث إليك ولكن بالنسبة لمن يحبك فهو سوف ينظر بكثافة أكبر، وسوف ينظر إليك حتى في حال لم تنظر أنت.

كيف تتأكد من أن نظرته إلى عينيك تعني الحب؟ حافظ على اتصال بصري بعينيه مع لف وجهك نحو الجهة الأخرى إن توقف عن النظر إليك فغالبًا الأمر ليس حبًا، أما إن استمر فهذه إشارة جيدة.


23 – يحاول أن يغيظك بشكل دائم

على الرغم من أنه الأمر طبيعي بين الأصدقاء ولكنه يكون مختلف بالنسبة للشخص الذي يكن مشاعر الحب لك، فهو سيحاول إغاظتك بطريقة مبالغ فيها إلى الحد الذي يلفت انتباه الآخرين، ولكن في الوقت نفسه هو لا يحتمل أن يقوم شخص آخر بإغاظتك!


22 – ينتبه لك ويعتني بك كثيرًا

أيضًا الانتباه إلى الأشخاص المقربين أمر عادي ولكن عندما يكون هذا الاهتمام مبالغ فيه بعض الشيء وملفت للانتباه فغالبًا يعني الحب، كأن يتذكر تواريخ مهمة خاصة بك وأشياء وتفاصيل دقيقة أخبرته بها…


21 – تشعر كما لو كنت تنظر إلى مرآة

إذا وجدت نفسك كما لو كنت تنظر إلى مرآة أي أن ذلك الشخص يعتمد لغة جسدك يكرر الحركات والعبارات التي دائمًا ما تكررها أنت، ويحاول أن يماشيك كأن يشرب في نفس الوقت معك أو يتناول الطعام… فهذا قد يعني الحب.


20 – يتصرف حولك بالكثير من الغرابة

من المرجح أن تلاحظ الكثير من الغرابة في تصرفات الشخص الذي يحبك، والسلوك الغريب عند الوقوع في الحب أمر أكثر وضوحًا بالنسبة للرجال.

السبب ليس الحماقة وإنما سبب بيولوجي فمركز معالجة العواطف في دماغ الإناث أكبر منه في دماغ الرجال… وبالتالي قد تكون تصرفاته غريبة الأطوار خير دليل لتعرف من يحبك في علم النفس.


19 – يضحك على ما تقوله

عندما تحب شخص ما فأنت تشعر بأنه أكثر شخص لطيف وطريف، وسوف تشعر بالسعادة لمجرد أن تكون بقربه وبطبيعة الحال فإن النكات العادية وحتى تلك غير المضحكة ستكون مضحكة جدًا بالنسبة لك إن كان هو من يخبرك بها.

كيف تعرف من يحبك في علم النفس؟ ببساطة ابحث عن ذلك الشخص الذي يضحك على نكاتك الغريبة أو السخيفة.


18 – يبحث عن المكان القريب منك

سواء كان هناك أماكن كثيرة فارغة أو كان المكان بالقرب منك مشغول فهو سوف يعمد ليكون قريب منك، سوف يقف بجانبك أو يجلس على الكرسي المجاور لك، وقد يحاول أن يبعد الشخص القريب منك حتى يجلس مكانه في حال عدم توفر المكان.


17 – يتحول إلى شخص خجول بعض الشيء

هذا الأمر ينطبق على النساء والرجال ولا يمكن التحكم به أو السيطرة عليه ولا حتى بوضع الكثير من كريم الأساس! ببساطة هناك تفاعلات كيميائية تحدث في الجسم عندما تلتقي بشخص تحبه ولون وجهك سوف يتحول إلى الأحمر… سوف تتحول إلى ثمرة طماطم!

أي مهما كانت شخصية ذلك الشخص قوية فإنه سيتحول إلى شخص خجول بمجرد أن تكون بالقرب منه أو متواجد في نفس المكان إن كان يحبك فعلًا.


16 – يميل بجسده اتجاهك

من السهل أن نقترب من شخص نحبه في المقابل الأمر يكون صعب جدًا مع شخص لا نحبه ولا نكن له أي مشاعر أو نكرهه… وبالتالي عندما تتحدث إلى شخص يحبك سوف تجده بشكل تلقائي يميل بجسده ليقترب منك ويسمعك بوضوح.


15 – ردود فعل غريبة من أصدقاه

كيف تعرف من يحبك في علم النفس؟ انظر إلى أصدقائه هم أكثر من قادرون على كشف أمره!

بالطبع الأصدقاء سوف يكتشفون أمر حبه لك سريعًا من ملاحظة طريقته معك وتلبكه وخجله… ولك أن تتخيل التصرفات الغريبة التي سيقومون بها أمامك، سوف يحاولون ترككما وحدكما أو سوف ينظرون إليك أو يضحكون ويتحدثون عنك أو يتحدثون معك كما لو كنت زوج \ زوجة ذلك الشخص….


14 – يتحدث إليك في وسائل التواصل الاجتماعي

عندما يتحدث إليك ذلك الشخص في أوقات فراغه وفي كل مرة يتواجد فيها في مواقع التواصل الاجتماعي فمن المرجح أن يكون معجب بك فهو يخصص جزء من وقته لك فقط ليتشارك معك أطراف الحديث.

قد يهمك: كيف أجعل شخص يحبني عن طريق الرسائل؟ الإجابة في 15 سر


13 – يطرح عليك الكثير من الأسئلة

الأصدقاء وزملاء العمل وحتى الجيران يمكن أن يطرحوا أطنان من الأسئلة عليك، ولكن بالنسبة للشخص الذي يحبه فأطنان الأسئلة هذه مختلفة إنها أكثر وضوحًا وتحديدًا وحتى غرابة قد يحاول أن يعرف فيما إذا كنت مرتبط وما هي صفات فتى \ فتاة أحلامك…


12 – يركز عليك بدلًا من عمله أو هاتفه

اليوم نحن نهتم بهاتفنا وأعمالنا كثيرًا الأمر أشبه بالإدمان، ولكن أن يترك هذا الشخص إدمانه ليكون معك ويركز عليك فهذا أمر رائع يعني أنه بالفعل صادق في مشاعره… فركز جيدًا هل مرت 10 – 20 دقيقة الماضية بدون أن ينظر إلى هاتفه أو ساعته؟


11 – عندما يكون معك يتصرف على طبيعته

على الرغم من أهمية ترك الانطباع الجيد وعلى الرغم من محاولات لفت انتباهك والحصول على إعجابك، ولكن الحقيقة عندما يكون الشخص في حالة حب فهو سيجد ذلك الشخص مريح وقريب وهذا ما يسمح له بأن يتصرف على طبيعته أمامه.

قد يهمك: هل يحبني حقًا؟ كيف أعرف أنه يحبني بصدق بدون أن يقول “أنا أحبك”؟


10 – يتأكد من تعديل مظهره بشكل متكرر

على الرغم من أنه على طبيعته وعلى الرغم من أنه كشف لك عن جانبه الغريب، ولكن هذا لا يلغي أنه ما يزال بحاجة للفت انتباهك ونيل إعجابك ولكن هذه المرة علم النفس سيكشف الأمر.

فإذا كان ذلك الشخص دائمًا ما يعمد إلى تعديل مظهره والتأكد من أن شعره مرتب وشكله لطيف فهذه إشارة جيدة.


9 – توسع بؤبؤ العين

كيف تعرف من يحبك في علم النفس؟ إليك العلامة الأكثر قوة وصدق والتي لا يمكن التحكم بها أو السيطرة عليها!

بؤبؤ العين يتوسع عند النظر إلى شيء أو شخص نحن معجبين به، وبالتالي عليك التركيز على عيني ذلك الشخص في إضاءة ثابتة ولاحظ مساحة البؤبؤ.


8 – يتحدث إليك عن تفاصيل حياته

هل يتحدث إليك عن تفاصيل حياته، عن الأشياء التي قام بها اليوم وتلك التي واجهته؟ هل يخبرك بأشياء لا يخبر بها الآخرين عادةً؟ إذن فهو يشعر بالراحة معك وبالقرب منك.


7 – من السهل أن تتحدث إليه

النقطة السابقة تنقلنا إلى هنا، فإن كان الشخص يشعر بالراحة اتجاهك فسيكون من السهل التحدث إليه، وبطبيعة الحال سيكون هناك لغة تواصل حقيقية موجودة بينكما.


6 – يشعر بالغير عليك

مشاعر الغيرة سوف تكشف أمره! فهل يحاول معرفة تفاصيل المحادثة التي أجريتها مع منافس محتمل له؟ هل يسألك عن ذلك الشخص تحديدًا؟ هل يشعر بعدم الراحة عند تواجدك مع غيره؟ هل ينكر غيرته بطريقة غريبة؟


5 – الشعور بالسعادة الغامرة بسببك

التواجد مع شخص نحبه يجعلنا نشعر بسعادة غامرة يجعلنا نبتسم ابتسامة كبيرة وبدون توقف، لذا ابحث عن ذلك الشخص الذي يكون مرتاح وسعيد لمجرد وجودك بالقرب منه هو غالبًا شخص يحبك بصدق.


4 – يكرر اسمك في حديثه كثيرًا

بغض النظر عن عدد مرات تكرار الاسم ولكن ذلك الشخص سوف يكرر اسمك كثيرًا سواء في حديثه معك أو في حديثه عنك أو في حديثه مع شخص آخر، لأن مجرد تكرار ذكر اسم الشخص الذي نحب يجعلنا نشعر بشكل أفضل.


3 – التخطيط لمستقبل أنت جزء منه

إن كان شخص معجب بك ويحبك فبالتأكيد قد سبق له وتحدث عن خططه المستقبلية أو من الوارد أن تسأله عنها، وهذه الخطط يمكن أن تكشف لك أمر حبه، فإذا كنت جزء منها وجزء مهم فهذا يعني أنك شخص عزيز عليه حقًا.


2 – التوقف عن محاولة إعجاب الآخرين

الدماغ مبرمج للتركيز على الشخص الذي نقع في حبه، وبالتالي إن توقف ذلك الشخص عن محاولة نيل إعجاب أو محبة الآخرين فيما عداك فهذا يعني أنه يحبك بصدق.


1 – يهتم بك أكثر من اهتمامه بنفسه

إلى أي مدى يهتم بك؟ إلى أي مدى أنت من ضمن أولوياته؟ إلى أي مدى أولوياتك مهمة بالنسبة له؟ في حال كنت أكثر أهمية من نفسه فهذا جواب يمكن أن يؤكد لك وجود مشاعر طيبة لك.

كيف تعرف من يحبك في علم النفس؟ نعم، علم النفس قادر على كشف الأمر أكثر من أوراق الأزهار… قد يكون الأمر صعب ولكن أنت الآن تملك 34 دليل لا يكذب.

المصادر

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.