ما هو الشيء الذي لا يمكن الانتفاع به إلا إذا وضعت أصابعك في عينه ؟

لغزنا اليوم صعبٌ ومُحيرٌ بعض الشيء ولكن… له حل لدى الأذكياء، وكما عودناكم دائمًا أن نأتي لكم بكل جديد في عالم الألغاز والتسالي المفيدة والهادفة أيضًا؛ ففي نهاية كل لغز ستجد معلومة لم تكُن تعرفها من قبل، لغز اليوم يقول: ما هو الشيء الذي لا يمكن الانتفاع به إلا إذا وضعت أصابعك في عينه ؟

يا إلهي! ما هذا الشيء العجيب الذي له أعين وسأضع أصابعي بهما؟! لا تتعجب عزيزي القارئ الذكي صاحب العقل الفزّ؛ إذا أرهقك التفكير ولم تتوصل إلى حل لهذا اللغز فأكمل قراءة الموضوع لمعرفة الحل الصحيح.

الشيء الذي لا يمكن الانتفاع به إلا إذا وضعت أصابعك في عينه

الشيء الذي لا يمكن الانتفاع به إلا إذا وضعت أصابعك في عينه

لأنه قد أرهقك التفكير ولم تستطع أن تتوصل إلى حلٍ لهذا اللغز الصعب؛ فقد قررنا أن نُساعدك في الوصول إلى حله، ولكن لا تعتاد على ذلك؛ فستقوم بحل اللغز القادم بمفردك ودون مساعدة منا.

لغز اليوم يتحدث عن شيءٍ هام جدًا في حياتنا ولا غنى عنه في أي بيت، ألا وهو “المقص”، هل كُنت تتخيل أن الحل هو المقص؟ على اعتبار أن أعينه هي الفتحات الموجودة به والتي نضع أصابعنا بها؛ لإمكانية الإمساك به. وفيما يلي أنواع المقصات وفيما يُستخدم كل نوع:

استخدامات المقص عامةً

يُستخدم المقص في قص مختلف الأشياء الرقيقة منها والقاسية على حسب نوع المقص والمادة المصنوع منها، فمنه ما يقص الكرتون والورق، ومنه ما يقص المعدن والبلاستيك، ومنه ما يقص القماش أو الشعر، ومنه ما يقص الخشب أو الأشياء الحادة، وكما ذكرنا من قبل معدن المقصات التي صُنعت منه هو ما يُحدد استخدامها.

أنواع المقصات

المقص هو أداة يتم استخدامها لقص أي شيء، ويوجد منه أنواعٌ متعددةٌ ومختلفة الحجم والشكل أيضًا، بعضها ضخمٌ أو كبيرٌ والبعض الآخر صغيرٌ ورفيع كالمقصات الطبية أو مقصات الشعر، وفيما يلي بعض أنواع المقصات والتي يتم تصنيفها على حسب استخدامها:

  • هناك مقصات مخصصة لقص الشـعر: ويكون شكلها صغير ورفيع وهي حادة بعض الشيء.
  • هناك أيضًا المقصات التي يتم استخدامها في تقليم الأشجار: وهي تكون ضخمة جدًا؛ لسهولة القطع بها، فالأشجار تحتاج لأدواتٍ حادةٍ وقوية.
  • يوجد أيضًا المقص المُستخدم في المطبخ للمواد الغذائية: كالأسماك واللحوم الخضروات وغيرها، والمعروف بمقص المطبخ.
  • هناك أيضًا مقص مصمم للأشخاص المُعتادين على استخدام الفم والقدم ولا يستطيعون أن يستخدموا أيديهم.
  • أيضًا يوجد مقصات للأطفال: تتميز بحجمها الصغير وألوانها المُبهجة، ويُصنع أغلبها من مادة البلاستيك، وتكون غير حادة؛ لضمان سلامة الأطفال فهم يستخدمونها لقطع الأوراق. بالإضافة إلى العديد من الأنواع الأخرى من المقصات متعددة الاستخدام.

للمزيد: تعرف على استخدامات المقص وتاريخ اختراعه وأنواعه المختلفة

ها قد توصلت إلى حل لغز اليوم، وقد عرفت الشيء الذي لا يمكن الانتفاع به إلا إذا وضعت أصابعك في عينه، ولكن تذكر نحن مَن ساعدناك عزيزي القارئ، على أن تقوم بالحل في المرات المقبلة بنفسك، فعليك ومن الآن بتجميع معلوماتك وتجهيز عقلك وتنشيطه؛ فلغزنا القادم سيكون أصعب بكثير من هذه المرة، وأتحداك أن تتوصل إلى حله بمفردك.

لعشاق الألغاز إليكم المزيد:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.