سان فرانسيسكو – أجمل مدينة في الولايات المتحدة

دليل السياحة والمعالم السياحية في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

يوجد في الولايات المتحدة العديد من المدن التي تشتهر بجمالها الرائع، ولكن هناك واحدة أخذة الحصة الأكبر من هذه الكعكة، إنها مدينة سان فرانسيسكو.

تقع مدينة سان فرانسيسكو في شمال ولاية كاليفورنيا، وهي مدينة ساحرة تجمع بين المناظر الطبيعية الآسرة والهندسة المعمارية المنتقاة تمامًا وواحدة من أكثر المجموعات السكانية تنوعًا في الولايات المتحدة. المناطق المحيطة بسان فرانسيسكو رائعة أيضًا وتستضيف بعض أهم مناطق السياحة في العالم، مثل وادي نابا، الذي يقع على بعد بضعة كيلومترات من المدينة.

تتميز سان فرانسيسكو بالعديد من عوامل الجذب والعديد من المعالم التي قد يكون من الصعب تغطيتها أو مشاهدتها في زيارة واحدة. ومن أجل تحقيق أقصى استفادة من رحلتك، قمنا باختيار بعض المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في أجمل مدينة في الولايات المتحدة.

سان فرانسيسكو

معلومات عن مدينة سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو هي رابع كبر مدينة في ولاية كاليفورنيا من حيث عدد السكان وترتيبها 12 في الولايات المتحدة، قدر عدد سكانها في عام 2008 بـ 808،976 نسمة. هذه المدينة تغطي مساحة تبلغ 121 كيلومتر مربع، وهي ثاني أعلى المدن كثافة سكانية في البلاد من بين المدن التي يتجاوز عدد سكانها 200000 نسمة، بعد نيويورك. وتعتبر مركز الثقافة والمال والنقل في منطقة خليج سان فرانسيسكو، وهو مجموعة تجمعات حضرية تضم أكثر من سبعة ملايين نسمة.

موقع المدينة

تقع سان فرانسيسكو في أقصى شمال شبه جزيرة سان فرانسيسكو، وهي مطلة على المحيط الهادي إلى الغرب، وخليج سان فرانسيسكو من الشرق ومدخل الخليج من الشمال، لذا فهي متصلة بالبر الرئيسي فقط من الجنوبي.

تضم المدينة عدة جزر تقع داخل الخليج (أشهرها الكاتراز)، بالإضافة إلى لوس فارالونيس، التي تقع على بعد 43 كيلومترًا من الساحل في المحيط الهادئ. وهي ترتبط مع بقية أنحاء البلاد والعالم من خلال مطار سان فرانسيسكو الدولي.

الطقس في سان فرانسيسكو

مناخ سان فرانسيسكو هو نفس مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​المميز لساحل كاليفورنيا، مع فصول شتاء رطبة معتدلة وصيف جاف. وبما أن سان فرانسيسكو محاطة من ثلاثة جوانب بالمياه، فإن مناخها يتأثر بشدة بالتيارات الباردة للمحيط الهادئ، والتي تميل إلى تهدئة التذبذبات الحرارية وتنتج مناخًا معتدلًا، مع اختلاف بسيط جدًا في درجة الحرارة الموسمية.

تمتد فترة الجفاف من شهر مايو إلى أكتوبر، وتكون حارة قليلًا، مع متوسط ​​درجات حرارة عالية تتراوح من 18 إلى 21 درجة مئوية ودرجات حرارة دنيا لا تقل عن 11إلى 13 درجة مئوية.

موسم الأمطار يكون من نوفمبر إلى أبريل، وهو موسم معتدل مع درجات حرارة قصوى تتراوح بين 13 إلى 19 درجة مئوية، أما درجات الحرارة الأدنى في هذا الموسم تكون من 8 إلى 11 درجة مئوية. في المتوسط، تتجاوز درجات الحرارة 24 درجة مئوية في 28 يومًا في السنة فقط.

المزيج من مياه المحيط الباردة وحرارة شبه جزيرة كاليفورنيا يخلقان ضبابًا مميزًا في المدينة يمكن أن يغطي النصف الغربي من المدينة طوال اليوم في الربيع وأوائل الصيف. الضباب أقل وضوحًا في الأحياء الشرقية في نهاية الصيف وخلال الخريف، والتي هي أشد شهور السنة حرارة. فبسبب تضاريسها وتأثيرات البحر القوية، تقدم سان فرانسيسكو العديد من المناخات المختلفة.

تعتبر التلال العالية في المركز الجغرافي للمدينة مسؤولة عن تغيرات تصل إلى 20٪ في الأمطار السنوية بين أجزاء مختلفة من المدينة.

تبلغ مستويات الهطولات المطرية في السنة حوالي 510 مم وهي تحدث خلال الأشهر الممطرة، من نوفمبر إلى أبريل. في المتوسط ​، تشهد المدينة 67 يومًا ماطرًا في السنة. وتكون الهطولات الثلجية نادر للغاية، حيث تم تسجيل هطول الثلج 10 مرات فقط في المدينة منذ عام 1852.

التعليم

جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو (UCSF) هي جزء من نظام جامعة كاليفورنيا، ولكنها مكرسة حصرًا لتعليم العلوم الصحية والطبية. وهي مصنفة ضمن أفضل خمس كليات للطب في الولايات المتحدة، كما أنها تدير المركز الطبي لجامعة كاليفورنيا، المصنف ضمن أفضل 10 مستشفيات في الولايات المتحدة.

تم افتتاح الحرم الجامعي في خليج ميشن في عام 2003، لتكميل مرافقه في مرتفعات بارناسوس. ويحتوي على مساحات ومرافق بحثية لتشجيع دراسة التكنولوجيا الحيوية، وقد ضاعفت علوم الحياة من حجم مرافق الأبحاث في UCSF.

تعتبر كلية هاستينغز للقانون في جامعة كاليفورنيا، التي تأسست في مركز سيفيك في 1878 أقدم مدرسة للقانون في ولاية كاليفورنيا.

تأسست في عام 1855 جامعة سان فرانسيسكو، وهي جامعة يسوعية خاصة، وتعتبر أقدم مؤسسة للتعليم العالي في سان فرانسيسكو، وواحدة من أقدم جامعات غرب نهر المسيسيبي. يركز المنهج الدراسي فيها على الفنون الليبرالية.

وتوجد أيضًا جامعة جولدن جيت، وهي جامعة خاصة شكلت في عام 1901، وتقع في الحي التجاري. وتعتبر في المقام الأول مؤسسة للدراسات العليا التي تركز على التدريب المهني في القانون والأعمال، مع بعض البرامج بدرجة أصغر المتعلقة المدارس المهنية والدراسات العليا.

جامعة الفنون في سان فرانسيسكو التي تضم حوالي 13000 طالب، تعتبر أكبر معهد للفنون والتصميم في البلاد. تم تأسيس معهد سان فرانسيسكو للفنون في عام 1871، وهو أقدم مدرسة للفنون في غرب المسيسيبي.

معالم مدينة سان فرانسيسكو

1. جسر البوابة الذهبية

جسر البوابة الذهبية

الجسر المعلق هو رمز سان فرانسيسكو ومركز جذب سياحي رائع. لقد كان أطول جسر في العالم منذ اكتماله في عام 1937 حتى عام 1964. وهو يربط سان فرانسيسكو بمقاطعة مارين ويبلغ طوله 2700 متر. إنه الجسر الأكثر تصويرًا في العالم.

2. الكاتراز

الكاتراز

السجن الشهير في جزيرة الكاتراز، الموجود في خليج سان فرانسيسكو، عمل كسجن فيدرالي حتى عام 1963. وفيه أدين بعض أشهر المجرمين في الولايات المتحدة، مثل آل كابوني وجورج رشاش وكيلي وجيمس وايتي. اشتهرت الكاتراز بكونه السجن الذي لم يتمكن أي سجين من الفرار منه بنجاح، على الرغم من حقيقة أنه كان هناك 36 محاولة فاشلة. هناك جولات مصحوبة بمرشدين في الجزيرة، موصى به للغاية.

3. حي Fisherman’s Wharf

حي Fisherman's Wharf

هو حي يقع على الساحل الشمالي لسان فرانسيسكو ومركز سياحي هام. هناك العديد من عوامل الجذب في هذه المنطقة، على سبيل المثال Pier 39، وهو رصيف ذو نشاط سياحي رائع، مع مجموعة متنوعة من المطاعم والمحلات التجارية.

4. الحي الصيني

الحي الصيني

الحي الصيني في سان فرانسيسكو هو الأكبر والأقدم في الولايات المتحدة، إنه موطن لأكبر جالية صينية خارج آسيا. من الممتع والرائع للغاية أن تمشي خلال خلال شوارعه وتزج نفسك في أجواء حقيقية صينية للغاية. يحتوي الحي على مجموعة متنوعة من المطاعم الصينية اللذيذة.

5. العمارة الفيكتورية

السيدات المطلعات

في سان فرانسيسكو توجد أوسع عينة من العمارة الفيكتورية في الولايات المتحدة، و”السيدات المطلعات” هي أفضل مثال على ذلك. يُستخدم المصطلح “السيدات اللواتي يتم رسمهن” للإشارة إلى منازل العمارة الفيكتورية والإدواردية التي تم طلاءها بثلاثة ألوان أو أكثر. أفضل مثال على هذه المنازل الرائعة في ساحة ألامو، والتي تعتبر إلى جانب جسر البوابة الذهبية من أشهر رموز للمدينة.

6. خطوط النقل المعلقة

خطوط النقل المعلقة

سان فرانسيسكو هي واحدة من المدن الأمريكية حيث لا تزال تستخدم الخطوط المعلقة كوسيلة للنقل. لا يزال النظام الجبلي في سان فرانسيسكو يعمل يدويًا، لذلك فهو فريد في العالم. هناك ثلاثة خطوط معلقة تشكل أحد رموز المدينة. من Union Square إلى Fisherman’s Wharf، يمكنك الذهاب بالتلفريك.

7. لومبارد ستريت

لومبارد ستريت

لومبارد ستريت هو واحد من أشهر الشوارع في سان فرانسيسكو، مع قسم من المنحنيات الحادة والمنحدرة التي تجعله يعرف باسم “الشارع الأكثر شبابًا في العالم”. مناظر المدينة من التلال هي مذهلة والنزول بعد امتداد منحنيات الشهيرة هو متعة مضمونة.

8. القمم الثنائية

القمم الثنائية

هاتان التلتان تعتبران أعلى نقاط في المدينة وتوفران رؤية بانورامية للمكان بأكمله، إنها مغامرة مذهلة للغاية في حد ذاتها. إذا كنت مهتمًا بالحصول على صور بانورامية للمدينة، فهي زيارة يوصى بها بشدة.

سان فرانسيسكو هي واحدة من المدن السياحية الغنية بالرموز في الولايات المتحدة وبدون شك تعتبر الأجمل فيها. جمالها الجغرافي وطبيعتها تضاف إلى العمارة وتنوع تكوينها العالمي السكاني، مما يمنح سان فرانسيسكو مكانًا يقع بين أفضل المدن في العالم. لا يمكن لأي أحد أن ينهي أي رحلة إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة إذا لم يقم بزيارة هذه المدينة الرائعة.

قد يعجبك ايضا