نصائح

في كل وقت: بشرة صافية بدون مكياج … الوداع لكريمات الأساس والبودرة والظلال

كم من الوقت تحتاج قبل الخروج من المنزل فقط لتطبيق المكياج؟ وبعدها كم من الوقت تحتاج في تنظيفه؟ كم من مشكلة سببت لبشرتك؟ وهل اشتقت للوقت الذي كنت فيه تتمتع بـ بشرة صافية بدون مكياج ؟ ألم يحن الوقت للتخلي عن حقيبة المكياج كل يوم؟

بالطبع حان الوقت حتى لا تكون أسير لكريم الأساس أو الظلال حتى لا تشعر بالغرابة عند النظر إلى المرآة ومشاهدة بشرة متعبة وهالات سوداء وبقع، حان الوقت لاستعادة الوقت والحصول على بشرة صافية بدون مكياج … لذا إليك ما عليك فعله في كل وقت لأجل ذلك.

بشرة صافية بدون مكياج

هل أنت مستعدة للحصول على بشرة صافية بدون مكياج أبدًا؟ ولكن قبل البدء علينا الاتفاق بأهمية تطبيق والالتزام بكل النقاط البسيطة التالية والتي تضمن لك نتائج سريعة وفعالة، هل نتفق؟ إذن هيا بنا.

10 – كل 12 ساعة: تنظيف البشرة بالغسول والعناية بها

أنت بحاجة إلى تنظيف البشرة كلما احتاجت هي إلى ذلك خلال اليوم على أن يتم تنظيفها في كل مرة بالماء البارد النظيف، أما عن الغسول وروتين العناية بها بعد التنظيف فذلك كل 12 ساعة فحسب أي كل صباح وكل مساء قبل النوم، وفق النقاط التالية:

تنظيف البشرة

الاعتماد على الغسول المناسب واللطيف لبشرتك والذي يتميز بتركيب طبيعي بدون مركبات كيميائية، وتطبيق كمية قليلة منه ومن ثم فركه بشكل لطيف وبعدها استخدام الماء البارد في تنظيفه والتأكد من عدم ترك أي آثار له يمكن أن تسبب الأذى للجلد أو الحساسية.

إغلاق المسامات

أنت الآن في طريقك للتخلي عن الحاجة لما يقدمه البرايمر وأمامك عدة خيارات: إما تمرير قطعة من (الثلج – الشاي الأخضر المجمد – ماء الورد المجمد) وتدليك بشرتك بها، أو الاعتماد على تطبيق التونر والذي يعمل أيضًا على معادلة درجة حموضة الجلد Ph، ولكن مهما كان اختيارك لا بد من تنظيف الوجه بعده بالقليل من الماء.

تجفيف البشرة

قد تعتقد أن تنظيف البشرة لا يسبب أي آذى لها، ولكن أنت على خطأ فالخطر لا يكمن في تنظيف البشرة بل فيما يتبع ذلك لأن تجاهل تجفيفها سيجعلها تجف بفعل الهواء ما يعني أن الجلد سيفقد من رطوبته أيضًا وهكذا إلى أن تحصل على بشرة جافة متعبة، لذا بعد تنظيفها بالماء مرر منشفة قطنية نظيفة بشكل لطيف على البشرة واستبدلها كل يوم أو يومين.

ترطيب البشرة

حتى مع البشرة الدهنية يجب التأكد من تطبيق القليل من كريم الترطيب المناسب وتوزيع بشكل صحيح على كامل البشرة، ولكن من الخطير تطبيق كريم ترطيب لا يحتوي عامل حماية من الشمس ومن ثم التعرض إليها، أو اختيار نوع غني بالزيوت للبشرة الدهنية ونوع يعتمد على خلاصة الحمضيات للبشرة الجافة.

9 – كل ساعة: شرب كوب من الماء

فقط تطبيق الكريم على البشرة لا يعني أبدًا الحصول على جلد رطب ونضر، فالبشرة الصحية تأتي من الداخل، ومن جهة أخرى فإن فوائد الماء لا تضمن لك بشرة رطبة فحسب بل أيضًا تخلصها من كل المشاكل هكذا إلى أن تحصل على بشرة صافية بدون مكياج لذا عليك التأكد من شرب لترين من الماء وسطيًا.

8 – كل صباح: حماية البشرة من الشمس

حماية البشرة من الشمس

ما رأيك بالتخلي عن بودرة الخدود ذات لون بشرتك والتي تغطي الاسمرار الناتج عن الشمس؟ إذن ما عليك إلا تطبيق القليل من كريم الحماية من أشعة الشمس قبل الخروج حتى ولو كانت السماء غائمة أو حتى ولو كنت في الصباح الباكر، والتأكد من ارتداء نظارات مناسبة والملابس الفاتحة.

7 – كل 7 أيام: تقشير البشرة

ما رأيك الآن بالتخلي عن كريم الأساس؟ إذن عليك تخصيص 15 دقيقة من كل أسبوع (7 أيام) لتقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت وبقايا دقائق الأوساخ العالقة في المسامات مع الزيوت المتجمعة وغيرها وذلك بواحدة من الوصفات التالية والتي تناسب نوع بشرتك.

اللبن الرائب + الملح (البشرة العادية)

يعمل اللبن على تنقية بشرتك وتنظيفها وتغذيتها، أما عن الملح فمهمته هي التعقيم والتقشير والتخلص من الشوائب.

  • تحتاج إلى 2 ملعقة من الملح + 3 ملاعق من اللبن الرائب.
  • خلط المكونات بشكل جيد.
  • تطبيق الخليط على البشرة وتوزيعه بشكل جيد مع التدليك مدة 5 دقائق.
  • تركه مدة 10 دقائق ومن ثم تنظيفه بالماء الدافئ.

زيت الزيتون + السكر البني (البشرة الجافة)

يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة وتغذيتها بينما السكر البني يفيد في تقشيرها وتخليصها من كل الشوائب.

  • 2 ملعقة من زيت الزيتون + 2 ملعقة من السكر البني.
  • خلط المكونات بشكل جيد.
  • تطبيق الخليط على البشرة مع التدليك مدة 5 دقائق.
  • يترك الخليط على الجلدة مدة 10 دقائق ومن ثم ينظف بالماء.

عصير الليمون + الملح (البشرة الدهنية)

يعمل عصير الليمون على التحكم بالزيوت التي يتم إفرازها من البشرة بالإضافة إلى علاج مشكلة حب الشباب أما عن التقشير فهو مهمة الملح.

  • عصير نصف ليمونة متوسطة الحجم + 2 ملعقة من الملح.
  • خلط المكونات معًا.
  • تطبيق الخليط على البشرة وتدليكها لـ 5 دقائق.
  • يترك مدة 10 دقائق وينظف.

6 – كل دقيقة: التأكد مما يلامس بشرتك

التأكد مما يلامس بشرتك

البثور من أهم المشاكل التي تدفعك لتطبيق المكياج بهدف تغطيتها، ولكن لما لا نقوم بحماية البشرة منها من خلال التأكد من كل ما يلامسها؟ فعلى سبيل المثال غطاء الوسادة – الهاتف الذكي – أظافرك وحك البشرة وغيرها من الأمور التي يجب تجنبها لتجنب الحبوب.

5 – كل مساء: إزالة المكياج

خلال أول فترة من اتباع هذه النقاط قد تحتاجين إلى تطبيق القليل من المكياج، أو قد تفضلين الحصول على رموش كثيفة بالماسكارا أو تحبين تطبيق الكحل، ولا مشكلة في ذلك لكن المشكلة في تركه المكياج على البشرة، لذا عليك التأكد من إزالة المكياج بأقرب وقت وعدم ترك أي آثار له عندها ستحصلين على بشرة صافية بدون مكياج ولن تضيع كل جهودك.

4 – كل وجبة: تناول الأطعمة الصحية

ماذا تتناول في كل وجبة؟ هل تعتمد على الأطعمة الجاهزة والدهون والسكريات التي تلحق الضرر بالجلد؟ مهما كان ما تتناوله يجب التأكد من إطعام البشرة ما يناسبها، والاختيار الصحيح بين ما هو سيء أو جيد لها والأمر سينعكس على صحتك بشكل عام وليس فقط على إمكانية تخليك عن المكياج.

3 – كل 4 أيام: وصفة لـ بشرة صافية بدون مكياج

وصفة لـ بشرة صافية بدون مكياج

كل وصفة من الوصفات الـ 4 التالية تضمن لك بشرة صافية بدون مكياج وذلك في حال قمت بتطبيق واحدة منها كل 4 أيام تقريبًا.

النشاء + ماء الورد: بشر صافية بدون مكياج

  • للتخلص من: البقع – الاسمرار – حروق الشمس.
  • المكونات: كمية من نشاء الذرة مع كمية من ماء الورد بحيث نحصل على عجينة.
  • الطريقة: تطبيقها على البشرة حتى تجف ومن ثم تنظيفها بالماء البارد.

كمادات الشاي الأخضر: بشرة بدون خطوط

  • للتخلص من: تمدد الجلد – التجاعيد والخطوط.
  • المكونات: تحضير الشاي الأخضر كالمعتاد ولكن يجب أن يكون مركز وبدون سكر.
  • الطريقة: تطبيقه على البشرة بعد أن يبرد تمامًا، ومن ثم تنظيفه.

شرائح البطاطا أو الخيار: بشرة بدون هالات

  • للتخلص من: الهالات السوداء – البقع – حروق الشمس – البثور.
  • المكونات: شرائح من البطاطا أو من الخيار بعد نقعها بالماء مع الثلج.
  • الطريقة: تطبيق الشرائح على البشرة وتركها أطول مدة ممكنة ومن ثم تنظيف البشرة بالماء.

مغلي النعناع: بشرة بدون حبوب

  • للتخلص من: البثور – حب الشباب – الندبات الناتجة عنها.
  • المكونات: مغلي بضع أوراق من النعناع مع الماء.
  • الطريقة: تصفية مغلي أوراق النعناع وانتظاره إلى أن يبرد تمامًا ومن ثم استخدامه كغسول للبشرة.

2 – كل تسوق: اختيار ما يناسب بشرتك

بعض المستحضرات التي يتم تطبيقها على البشرة قد تكون السبب في مشاكلها، لذا عليك في كل تسوق التأكد من: تاريخ الصلاحية والإنتاج – المكونات والمحتوى – الماركة أو الشركة المصنعة – طريقة الاستخدام – عامل الحماية من الشمس.

1 – كل ليلة: تدليك البشرة والنوم العميق

تدليك البشرة والنوم العميق

ما رأيك الآن بالتخلي عن البلاشر الوردي؟ هذا ممكن من خلال الحصول على خدود وردية طبيعيًا ذلك من خلال بضع دقائق من التدليك قبل النوم ستعمل على تحسين الدورة الدموية وتجدد الجلد.

أيضًا يمكنك التخلي عن الكونسيلر تحت العيون والحاجة لتغطية الهالات السوداء من خلال الحصول على نوم عميق ومريح وفي حال كنت تعانين الأرق عليك تجريب حيل التخلص منه.


بالطبع لن يكون تخليك عن المكياج بالأمر السهل إنه أمر تدريجي فحسب، فمع تطبيق والالتزام بما يجب فعله في كل وقت فإنك ستحصل على بشرة صافية بدون مكياج عندها ستتخلى تمامًا عن تطبيق أي شيء فبعض مشاكل البشرة كان المكياج سبب بها ولا مجال للمخاطرة بعودتها بعد الخلاص منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى