حب الرشاد لزيادة الوزن

تعاني من جسمك النحيل الذي يسبب لك الكثير الإحراج؟ هل ترغب بزيادة وزنك وتفشل جميع المحاولات التي تقوم بها؟ جربت الكثير من العلاجات ومن الأعشاب لزيادة الوزن ولم تستفد منها؟

بالتأكيد أنت لم تسمع بعد عن حب الرشاد لزيادة الوزن ذي التأثير السحري والفعال في محاربة النحافة والحصول على الوزن الذي ترغب به، لذلك لا بد لك من المقال التالي الذي سيشرح لك بالتفصيل فوائد حب الرشاد وأهميته لزيادة الوزن.

ما هو حب الرشاد؟

حب الرشاد لزيادة الوزن

حب الرشاد ويسمى أيضًا الثفاء، أو البقدونس الحاد، أو الحبة الحمراء، يشبه في مذاقه الفجل، وطوله من 20 – 40 سم، وهو عبارة عن براعم ناعمة الملمس تميل للون الأزرق، والأوراق قليلة السُّمك لونها أخضر، ويمكن تناوله طازجاً أو مجفّفاً.

يستخدم من حب الرشاد فقط الأوراق الخضراء التي تضم حمض الأسكوربيك، والجلوكوزينولات، وفيتامين ج، أو البذور بعد تجفيفها التي تحتوي على الستيرويدات، كما يمكن إدخاله في أطباق الطعام أو تناوله بمفرده.

مما يتكون حب الرشاد؟

يتكون حب الرشاد من مجموعة من العناصر الأساسية والغنية للجسم مثل:

الكالسيوم، الكربوهيدرات، السكريات، البروتينات، الألياف الغذائية، الثيامين، الرايبوفلافين، النياسين، حمض الفوليك، فيتامين أ، فيتامين ك، الحديد، البوتاسيوم، المنغنيز، الفسفور، المغنيسوم، الزرنيخ، واليود.

ما هي فوائد حب الرشاد لزيادة الوزن؟

تأتي أهمية حب الرشاد في زيادة الوزن من أنه يساعد على فتح الشهية للأشخاص الذين يعانون من نقص في الشهية، ومقوي عام للذين يعانون من نقص في الوزن، لاحتوائه على عناصر غذائية مفيدة للجسم.

ويختلف تأثير تناول حب الرشاد من شخص لآخر، لذلك يفضل تناوله بحذر عند الأشخاص الذين لا يريدون زيادة أوزانهم أو يخشون السمنة، لذلك يفضل تجربة تناوله لمدة أسبوع مع ملاحظة التغيرات في الشهية التي قد تحدث للشخص بعد تناوله، والمقارنة قبل وبعد تناول حب الرشاد.

ما هي موانع استخدام حب الرشاد؟

يعتبر الرشاد من الأعشاب المفيدة للجسم ولكن هذا لا يمنع من وجود الموانع لدى بعض الأشخاص لاستخدامه، وهي:

  • الأشخاص المصابون بحساسية في المعدة وعسر في الهضم.
  • الأشخاص الذين يعانون من ضعف المجاري البولية.
  • مرضى الغدة الدرقية، لأنه يحتوي على اليود.

تناول حب الرشاد لزيادة الوزن

حب الرشاد لزيادة الوزن

إذا رغبت المرأة في أن تزيد من وزنها، فيمكنها أن تتناول حب الرشاد وذلك بإحدى الطريقتين التاليتين:

  • أولًا: قومي بسحق كمية 60غ من حب الرشاد واشربيه على الريق مع الحليب كل يوم صباحًا، وداومي عليه حتى تلاحظي الفرق وتصلي إلى الوزن المرغوب عندك.
  • ثانيًا: تناولي كل يوم صباحًا ومساءً كأس من مغلي الرشاد، وأضيفي إليه ملعقة من العسل الطبيعي، فالعسل بحد ذاته غذاء كامل للجسم.

ماهي الجرعة المناسبة من حب الرشاد؟

يمكن تحديد الجرعة المناسبة لتناول حب الرشاد من قبل الطبيب المختص وذلك عند الأخذ بالحسبان العوامل التالية:

  • العمر.
  • الحالة الصحية.
  • الجنس.

وبالتالي فإن حب الرشاد هو من الأعشاب الطبية الأمنة إذا أخذ باعتدال دون تجاوز الحد الطبيعي، لذلك يفضل عدم زيادة الجرعة عن الحد المطلوب قبل استشارة الطبيب، وإلا انعكست الفوائد إلى مشاكل أنت بغنى عنها.

قد يعجبك ايضا