منوعات

24 قاعدة تضمن تنسيق ألوان القمصان مع البناطيل للرجال

هل هذه الألوان مناسبة؟ هل يمكن اعتمادها معًا؟ هل تجرب وتجرب ومن ثم تعود لارتداء الملابس ذاتها التي اعتدت عليها بالألوان المعتادة التي تثق بها؟ هل أنت قلق من تنيسق ألوان القمصان مع البناطيل؟ ما رأيك بأن أقدم لك ٢٤ سر سيساعدك في ذلك؟

ليس عليك القلق فالأمر من بعيد يبدو معقد ولكن خطوة بخطوة مع النصائح الـ ٢٤ التالية يمكنك أن تصبح خبير في تنسيق ملابسك واختيار ما يناسبك منها، لذا استعد!

تنسيق ألوان القمصان مع البناطيل

تنسيق ألوان القمصان مع البناطيل

لنبدأ بالنصائح الـ 24!

24 – القياس

قبل التحدث عن الألوان هناك أمر في غاية الأهمية وبتجاهله لن يكون تنسيق ألوان القمصان مع البناطيل أمر مفيد، ولن يظهر التنسيق أبدًا! إنه القياس وهو الأساس الذي يجب تحقيقه حتى لا تضيع النصائح الـ ٢٣ الباقية وتكون بلا قيمة.

قياسات القميص

  • محيط العنق: أي عليك لف شريط القياس حول عنقك
  • الذراع: وهو عبارة عن مجموع الطول من الرقبة حتى الكتف ومن الكتف حتى عظم الرسغ.
  • الصدر: هو الطول على كامل الصدر بداية من تحت الإبط حتى تحت الإبط في الجهة الثانية.
  • الخصر: أي عليك لف شريط القياس حول خصرك ويمكنك جعل القياس أكثر مرونة بوضع إصبع تحت الشريط.

أما عن قياسات البنطالون فهي

  • الطول: ويكون من الخصر حتى الكاحل.
  • محيط الخصر: ويقاس بالطريقة ذاتها لمحيط الخصر بالنسبة للقميص.

23 – القماش

ليس عليك الشعور بالملل فهذا آخر شيء نتحدث عنه قبل البدء بقواعد تنسيق ألوان القمصان مع البناطيل فعلى الرغم من أهمية تناسق الألوان إلا أن نوع القماش يلعب دور مهم جدًا!

فلا يمكنك الجمع بين قماش صيفي مع قماش شتوي، في المقابل لا تحتاج لتطابق تام بين الأقمشة كل ما هناك أن يكون متقارب من حيث السماكة والنوع، فلا يمكنك الدمج بين الحرير والصوف على سبيل المثال.

في المقابل الجينز والكتان من الأقمشة التي يمكنك تنسيقها مع كل شيء، كل شيء حرفيًا وبالتالي هي الاختيارات المثالية.


22 – لون واحد

يمكنك الاعتماد على الإطلالة بلون واحد، فهي ستعطيك الكثير من الأناقة والكاريزما والثقة، ولكن الأمر يتوقف على اللون فليست كل الألوان مناسبة لترتديها وحدها فقط!

يمكنك الاعتماد على نفس اللون بالنسبة للدرجات الداكنة من الكحلي والبني والزيتي والرمادي، بالإضافة إلى لوني الأبيض والأسود بالطبع! ولكن عليك تجنب كل الألوان بالدرجات القوية.


21 – درجة مختلفة

ولعلها طريقة تنسيق ألوان القمصان مع البناطيل الأسهل والتي تعطي نتائج مميزة دائمًا! فبدلًا من الاعتماد على لون واحد بدرجة واحدة يمكنك الاعتماد على لون واحد ولكن بدرجتين مختلفتين أي بنطال بلون كحلي مع قميص بلون أزرق فاتح، أو زيتي مع درجات الأخضر… ويمكنك عكس الأمر أي أن يكون القميص بالدرجة الداكنة والبنطال بالدرجة الفاتحة.


20 – الجينز

الجينز قطعة مذهلة يمكنها أن تحل كل شيء، كل شيء حرفيًا! فببساطة يمكن أن يكون البنطال أو القميص أو كلاهما من الجينز، والقطعة الثانية يمكن أن تكون بأي لون وكل الألوان متاحة بكل الدرجات.

الجينز المقصود هو الجينز الأزرق بالدرجات الفاتحة والداكنة، وسيتم توضيح هذه النقطة تحديدًا فيما بعد.


19 – الألوان الحيادية

يمكن اعتبار الألوان الحيادية هي ألوان مماثلة للجينز فمن السهل تنسيقها، فيمكن تنسيق:

  • اللون الرمادي مع كل الألوان بمختلف الدرجات.
  • بيمنا البيج يتماشى مع ألوان مثل: الأزرق بالدرجات الفاتحة والداكنة – البني – الزيتي ودرجات الأخضر – البيج بدرجاته – الأسود – البنفسجي…في حين أنه أقل تماشي مع درجات الوردي القوية.

قد يهمك: الألوان التي تناسب اللون الرمادي … أفضل 20 لون يذهب مع الرمادي


18 – مجموعة ألوان يمكنك الثقة بها

توجد مجموعة من تنسيقات الألوان التي يمكنك الثقة بها دائمًا واعتمادها، وعلى الرغم من شهرتها وانتشارها إلا أنها ما تزال محتفظة بالتألق ذاته، ومن أهم هذه المجموعات:

  • البيج مع البنفسجي والكحلي.
  • الكحلي مع السماوي والأبيض.
  • الأسود مع الخمري والأبيض أو البيج.
  • الوردي مع الأبيض والبني الفاتح.
  • الأزرق مع البني بمختلف درجاته…

17 – ألوان تشكل مثلث

في حال كنت ترغب بتنسيق ألوان القمصان مع البناطيل بعيدًا عن الاختيارات المعتادة والوصول إلى مجموعة ألوان مناسبة لبعضها بطريقة رائعة فيمكنك الاعتماد على دائرة الألوان، كيف؟

فقط تحتاج لأن ترسم مثلث متساو الأضلاع في هذه الدائرة (أي يقسمها إلى 3 أقسام متساوية) فتشير رؤوس هذا المثلث إلى 3 ألوان تكون متماشية مع بعضها يمكنك تنسيقها بدرجات مختلفة.

قد يهمك: دائرة الألوان للملابس … تعرف إليها عن قرب وإلى ١٤ قاعدة لتنسيق الملابس وفق لها


16 – الألوان المتقاربة

بدلًا من الاعتماد على طريقة المثلث في تنسيق الألوان يمكنك اختيار ألوان أكثر تقارب من خلال طريقة الألوان المتقاربة، ومن أسمها سوف تختار لونين أو 3 ألوان بجوار بعضها على دائرة الألوان بمختلف درجاتها.

يمكنك أن تختار الألوان بجانب بعضها أو حذف اللون في الوسط أي اختيار لون وترك لون واختيار اللون الذي يليه.


15 – الألوان الرباعية

على دائرة الألوان نفسها ولكن هذه المرة لن تختار الألوان المتجاورة ولن تعتمد على رسم مثلث وإنما سوف تقوم برسم مستطيل أو مربع والألوان على رؤوسه تكون الألوان التي عليك الاختيار من بينها لونين أو ثلاث ويمكنك في بعض الأحيان الاعتماد على الألوان الأربعة كاملة (كأن يضم القميص أو البنطال خطوط ونقوش أو أن تضيف إكسسوار مثل حزام أو ساعة…).


14 – لون بشرتك

لون بشرتك يلعب دور كبير جدًا في اختيار الألوان قبل تنسيقها، والقاعدة تقوم على اعتماد نفس نغمة بشرتك، أي في حال كانت بشرتك دافئة اختر الألوان الدافئة مثل الأحمر والأصفر، بينما في حال كانت بشرتك باردة فاختر الألوان الباردة مثل الأزرق والأبيض والأخضر، يمكنك اختيار مختلف الألوان في حال كانت بشرتك عادية.

كيف تعرف نغمة بشرتك؟ ببساطة انظر إلى رسغك في حال كانت العروق ظاهرة بلون أخضر فهذا يعني أن بشرتك دافئة أما لو كانت بلون أزرق فهذا يعني أن بشرتك باردة، وفي حال وجدت اللونين فهذا يعني أن بشرتك عادية.


13 – لون عينيك

اختر ألوان القمصان والبناطيل التي تعمل على إبراز لون عينيك! فلو كانت عيونك زرقاء جرب أن تركز على اللون الأزق في ملابسك والأمر نفسه مع العيون الخضراء فقمصان بدرجات اللون الأخضر مناسبة جدًا، والبني والبيج للعيون العسلية…

لا تقلق من أن تكون الألوان المتناغمة مع لون بشرتك ليست الألوان المتناغمة مع لون عينك، لأن لون العيون طريقة أخرى تساعد في تحديد نغمة البشرة، وعادةً تكون بشرة أصحاب العيون الملونة هي بشرة باردة أو عادية وبالتالي يناسبها اللون الأزرق والأخضر…

قد يهمك: عسلية سوداء خضراء زرقاء … ألوان العيون وأسباب اختلافها علميًا


12 – لون الشعر

على الرغم من أن الدور الذي يلعبه الشعر في تحديد وتنسيق ألوان الملابس ليس بالدور الكبير، ولكن من الجيد آخذ فكرة عن الألوان التي تتماشى مع شعرك!

في حال كان شعرك فاتح فالألوان الفاتحة اختيار موّفق والعكس صحيح فالألوان الداكنة تتماشى مع الشعر الغامق.


11 – الطبيعة

المصدر الأهم والأفضل والموثوق للحصول على الإلهام في تنسيق الألوان بشكل عام وفي كل المجالات وليس فقط الملابس.

انظر إلى الطبيعة من حولك ستجد مجموعات ألوان كثيرة جدًا، ستجد الأزرق والأبيض والبني – الأرجواني مع الكحلي – الأخضر مع البني والبيج – الأسود مع الأبيض والوردي….

قد يهمك: تعلم تنسيق الألوان خطوة بخطوة


10 – الستايل الرسمي

يمكنك تنسيق القمصان مع البناطيل بالستايل الرسمي بألوان الأسود والأبيض والكحلي والزيتي…. وعادةً في هذا الستايل القماش هو ما يلعب الدور الأهم ولون البنطال يكون داكن في المقابل لون القميص يكون نفس اللون بالدرجة ذاتها أو بدرجة أفتح أو باللون الأبيض.


9 – القميص الرسمي أو البنطال الرسمي

يمكنك تنسيق البنطال الكاجوال مع القميص الرسمي، وذلك باختيار لون البنطال بدرجة داكنة في المقابل لون القميص بدرجة فاتحة مع ثني الأكمان حتى الكوعين.

على العكس هنا فيمكنك تنسيق البنطال الرسمي مع أي كنزة بشرط أن تتجنب الأقمشة الحريرية والبناطيل العريضة فهي ستحدد من اختياراتك المتاحة.


8 – كنزة فوق القميص

إنها من أجميل طرق تنسيق القمصان! ببساطة يجب أن ينسجم لون القميص مع لون الكنزة كيف؟

القميص الأبيض يليق بكل ألوان الكنزات يمكنك الاعتماد عليه بلا تردد، والاختيار الثاني هو في الاعتماد على نفس لون الكنزة ولكن بدرجة أفتح، أما لو كانت الكنزة بيضاء فهنا لك حرية الاختيار للون القميص.


7 – المكان والمناسبة

الأمر لا يقتصر على تنسيق ألوان القمصان والبناطيل فقط بالنسبة لبعضها وإنما انسجامها مع المكان والمناسبة ولا يجب أن تتجاهل الأمر أبدًا!

بشكل عام لكل منطقة عاداتها بهذا الشأن من حيث الألوان التي عليك ارتدائها في كل مناسبة، ولكن عادةً ما يكون الأسود والأبيض للأحزان في المقابل الألوان الرسمية والأقمشة اللامعة والحريرية للأفراح، وتختلف ملابس العمل حسب البيئة والجو والمسمى الوظيفي…


6 – تجنب بعض الألوان معًا

توجد مجموعة من الألوان عليك تجنب الجمع بينها بشكل كامل ومن أمثلة تلك الألوان: الكحلي مع الأسود أو الكحلي مع البني أو الأسود مع البني… كذلك الأمر بالنسبة للألوان القوية فيجب تجنب ارتدائها معًا.

قد يهمك: ما هي أفضل الالوان التي تناسب اللون الكحلي في الملابس؟


5 – تأكد من التوازن

يمكنك تنسيق الألوان وفق قاعدة التوازن، أي في حال كان لون القميص هادئ وفاتح فاختر لون بنطال داكن والعكس صحيح.

والأمر لا ينطبق على الألوان فقط وإنما على كل تفاصيل تنسيق الملابس ففي حال كانت واحدة من القطع تضج بالتفاصيل القادرة على لفت النظر إليها فيجب اختيار القطعة الثانية لتكون هادئة.


4 – الإكسسوار

لا تستهين بالإكسسوار! فيمكن لاختياره بطريقة صحيحة أن ينقل إطلالتك إلى مستوى مختلف تمامًا، ويمكن أن يكون مكمل للتناسق والتوازن بين القميص والبنطال.

يمكنك اختيار الإكسسوار بألوان حيادية الأبيض والأسود والبيج والبني… كذلك يمكنك الاعتماد على قواعد الألوان واختيار لون مختلف ولكنه مناسب، ويمكنك اعتماد نفس لون القميص أو البنطال…


3 – تنسيق ألوان الباستيل

إذا كنت تعتقد أن ألوان الباستيل غريبة عنك فعليك أن تجرب الأمر لمرة واحدة على الأقل، وبنفس قواعد الألوان العادية بحيث يجب اختيار ما يناسب بشرتك وعينيك، ويمكنك ارتداء الباستيل مع الجينز والأبيض والرمادي وإضافته إلى اللون الأسود، يمكنك الاعتماد على إطلالة بألوان الباستيل فقط…


2 – النقوش

لا يمكن تجاهل الشهرة التي حصلت عليها القمصان مع النقوش! ولكن كيف يمكنك تنسيقها مع البناطيل؟

يفضل أن يكون لون النقوش داكن ولون القميص فاتح وفي هذه الحالة سترتدي معه بنطال داكن بلون النقوش، أيضًا الجينز اختيار مناسب دائمًا.

ولكن تجنب تمامًا المبالغة في النقوش، كأن تجمع بين النقوش والألوان القوية والكثير من التفاصيل والإكسسوارات فعليك الحفاظ على قاعدة التوازن.


1 – تعلم من المشاهير

عليك العمل على التغذية البصرية، بمعنى أنه عليك الاشتراك بالصفحات التي تقوم بنشر صور لتنسيقات ملابس الرجال الحديثة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتابع أشهر الماركات والمصممين، تأمل ما يتم نشره إلى أن تعتاد عينك وتمتلك الخبرة في تنيسق ألوان القمصان مع البناطيل

قد يعجبك: قواعد تنسيق الملابس للرجال


اعتمد على قواعد تنسيق ألوان القمصان مع البناطيل السابقة واختر ما يناسبك وتحول إلى منسق الأزياء المحترف الخاص بك.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى