عطور العود .. أفضل الأنواع للنساء والرجال

العود هو اسم شجرة التي يتم من خلالها استخراج البخور والعطور، وهو من الأنواع الفاخرة جدًا، ومن أجودها من حيث العطور الطبيعية، وقد اشتهر بها عالمنا العربي منذ القديم وحتى يومنا هذا.

الجدير بالذكر أن الدول الخليجية هي من أكثر الدول تجارة بها وذلك على مستوى الوطن العربي ككل. هنا سنتعرف إلى بخور العود وأنواعه وأجود العطور المستخلصة منه.

بخور العود

البخور هو عبارة عن خلطة من الرانتجات النباتية التي تكون عطرية، بالإضافة لعدد من الزيوت ذات الطبيعة النباتية الأصلية التي تقوم بأحداث رائحة عند احتراقها، ويوجد الكثير من الأنواع المختلفة للبخور وهو يستخدم للكثير من الأغراض المتعددة والمختلفة.

ومن أشهرها بخور العود العربي الذي اشتهر بشكل كبير في المنطقة الخليجية والعربية وبمواطن استخدامه الأصلية وهي بلاد شرق أسيا، الهند، بنغلاديش، ماليزيا، إندونيسيا، الفلبين، غينا، وهو بالأصل من نوعية من الأشجار الذي يتم أنباتها في مناطق مرتفعة وتتميز برائحتها الرائعة والجميلة التي تفوح منها من خلال خشبها وذلك عند ملامستها للنار، وأيضًا تتنوع أشجار التي ينتج منها العود.

يتم وضع العود على مجامر وذلك من أجل أن تحدث رائحة رائعة ومتميزة عند احتراقها من خلال مباخر خاصة، ومن أشهر أنواع العود عرق الزعفران، عرق الصندل، عرق العنبر، عرق المسك، عرق الحنة، الياسمين، تستخدم البيوت العربية البخور في عملية تعطير وتبخير المنازل والملابس، وذلك بسبب ماله من فوائد قوية وفعالة وتعمل كمهدئات، لذلك هناك الكثير من الفوائد العادية والصحية للعود العربي.

أفضل أنواع عطور العود النسائية

لقد ظهر الكثير من الشغف وذلك من بيوت المصممين والأزياء في أخر السنوات الماضية باهتمامهم بالروائح الشرقية، هذا الشيء دفعهم للقيام بإنتاج عطور نسائية من العود وذات ثمن مرتفع وهي من الأنواع المستوحاة من سحر الشرق، ويعود الأسباب في ارتفاع ثمنها وقيمة هذه الأنواع من العطور إل الكثافة العالية للعطر فيها وثباتتها الشديدة على الجلد والجسم، بالإضافة إلى أو المسك والعنبر والعود من الروائح والأنواع العربية الفاخرة جدا، ومن هذه الأنواع:

عطر العود من كارتييه Les Heures Voyageuse

في عام 2008 قامت كارتييه بالاحتفال بمناسبة مرور 100 سنة على قيامها بإصدار أول مجموعة عطرية والتي عرفت باسم les heures voyageuse، ولكن غ=في نفس العام قد قرروا أن يقوموا بالاحتفال بعملية إصدار نوع من عطور العود الجديدة، ولقد قامت كارتييه بإصدار 3 أنواع متنوعة ومختلفة من عطور العود، وهم العود، العود الروز، العود المسك.

عطر العود من توم فورد Oud Wood

يوصف هذا العطر بأنه دائم العرابة والتميز، حيث قام المصمم باستخدام أكثر أنواع الروائح العربية ندرة وع=غرابة للقيام بإنتاج هذا العطر، فهو يحوي على خشب العود، خشب الصندل، العنبر، نخيل الهند، الهيل، فول تونكا.

عطر العود من ديور Oud Ispohan

لقد تم استوحاه هذا النوع من العطر من عبق الرائحة العود الخاصة الساحرة وقام بمزجها بشكل حرفي مع زهور الابدانوم، وذلك من أجل أن ينتج عطر نسائي غريب لا مثيل له بهوية شرقية.

عطر العود من دولتشي آند غابانا Velvet Desert Oud

يعتبر هذا العطر جزء من مجموعة عطرية، ولكن هذا العطر بشكل خاص يحمل خبايا وكنوز شرقية، فهو مكون من خشب العود، نفحات العنبر، والقليل من المسك.

عطر العود من إيلي صعب Essence No.4

يعتبر هذا العطر من ضمن سلسلة رائعة من عطور النساء الرائعة، ويتكون هذا العطر من الفلفل الأسود، بخور الجاوي، العود.

 عطر العود من جيفنشي Oud Flamboyant

هو من أحدث عطور الصادرة عن جيفنشي، وهو مون من عدة روائح شرقية أصلية وهي العود، الجلد، زهرة الابدانوم.

 عطر العود من غوتشي Gucci Oud

هذا العطر يحمل مزيج رائع، فيدمج ما بين المكونات الشرقية الساحرة والنفحات من روائح عصرية، وهو يضم نفحات الكمثرى، الروزبيري، السافرون، زهرة البلغاريان، البرتقال، العود، زهرة الباتشولي.

عطر العود من سان لوران Splendid Wood

هذا العطر هو العطر الرابع التي تصدره هذه الماركة، وهو يعتمد على العود بشكل رئيسي وأساسي، ولقد استوحى من الشرق الأوسط وتم مزجه بخشب الأرز، الهيل، الزعتر.

 عطر العود من شوبارد Rose Malaki

قامت ماركة شوبارد بأطلاق العطر النسائي الذي سمي بروز ملاكي بعد أن لاقى العطر العود الرجالي رواج كبير، وهو من الأنواع المخصصة للجنسين، ويتكون من خليط من الزهور، الروائح الخشبية ذات النوع الحارة

 عطر العود من فالنتينو Valentina Oud Assoluto

يحتوي هذا النوع من العطور على مجموعة متنوعة ومختلفة من الروائح المميزة والمختلفة كزهر البرتقال، الهيل، العود، الوردة البلغارية، الجلد، الزعفران، الفانيليا.

 عطر العود من نارسيسو رودريغيز Amber Musk

وهو نوع من الأنواع الراقية للروائح الشرقية التي تكون مخصصة للنساء، وهو يتكونمن زهر البرتقال، المسك، العود، العنبر، زهرة الباتشولي، الجلد، الفانيليا، البخور، العنبر.

اقرأ أيضًا: اخترنا لك أجمل العطور .. فاختر ما يناسبك

أفضل أنواع عطور العود الرجالية

هناك الكثير من الرجال الذين يحبون القيام بالتعطر بأفضل وأجمل أنواع العطور وهذا الشيء يدل على شخصية الرجل، وذلك فأن كلما كان نوع العطر ورائحته مميزة كلما دل على أناقة صاحبه بشكل أكبر، وأنواع العطور الرجالية متنوعة ومختلفة ولكن العطور الأفضل هي العطور الأصلية العربية، ومنها عطور العود التي يعشقها عدد كبير من الرجال، بالإضافة إلى أناه حازت على أعجاب الكثير من رجال الغرب فأصبحت هذه الأنواع المفضلة لديهم، واصبحوا يقومون باستيرادها بشكل مستمر، بالإضافة إلى القيام بتصنيع شبيهات لها وذلك بسبب الانتشار الكبير الذي حققته هذه الأنواع من العطور، ومن أفضل انواع العطور العود الرجالية، وهي:

عطر دهن كلاسيكي قديم جدا من عبد الصمد القرشي

هذا العطر هو من الأنواع التي هي خارج هذا النوع من المنافسات لأنه عطر من العود وهو أصل عطور العود الموجودة في بلاد الشرق، كما أنه معتق لمدة 150 عام، فهو أيضا عطر يمتاز بثباتيته العالية جدًا التي من الممكن أن تستمر لعدة أيام، وعلى الرغم من أن زجاجاته صغيرة جدا في الحجم لاكنها غالية جدا.

عطر توباكو عود من توم فورد

هو من العطور المميزة جدا من حيث الرائحة، وتم إصداره عام 2013 وهو من العطور الأفضل التي يختارها الكثير من الرجال، وهو يتكون من التبغ، خشب الصندل، الباتوشي، التوابل، الويسكي، بهذا الخليط نحصل على عطر برائحة العود الأصلية والمميزة.

عطر دهن عود من العربية للعود للرجال

هو من العطور التي أصدرتها الشركة العربية للعود التي تتميز بأنها صاحبة العلامة التجارية الأكثر شهرة في عالمنا العربي وأيضا في العالم، وهو يتكون من خشب السيوفي، البكنبارو، الترف الملكي، وهو يناسب الملابس الصيفية وهو مشهور بشكل كبير وله قوة عالية ومحبب عند الكثير من الرجال.

عطر كريد همالايا عود للرجال

يتميز هذا العطر بالرائحة الخشبية الفواحة، وهو منتشر في الأسواق بشكل كبير، ومتميز بحضوره وثباتيته العالية لعدد من الأيام، وهو يعتبر من الهدايا المميزة لشخصيات مهمة وذلك بسبب فخامته وقوته الكبيرة في الأسواق، بالإضافة إلى الفخامة الكبيرة للعبوة وأناقتها.

عطر كريد ميليزيمي امبريالي برائحة العود للرجال

هو من الأنواع المناسبة بشكل كبير للمناسبات والحفلات بسبب أعطاه بهجةً رائعة جدًا من رائحة العود المتميزة جدا، وهو من العطور التي يتم استخلاصها من البساتين العطرية الموجودة بمدينة صقلية التي تطل على البحر، وهو يتميز برائحته البحرية المصنوعة من الفواكه المالحة وهي الليمون، اليوسفي، المسك، البارغموث، وقد تم إصداره عام 1995 وهو في مقدمة أنواع العطر حتى وقتنا هذا.

عطر بيلفد رائحة العود للرجال

هو من العطور الرجالية الرائعة والفواحة بشكل كبير، وهو يحتوي على المسك، ويمنح صاحبه شخصية أناقة رائعة، وهو مكون من الفلفل الأسود، الهال، مادة الستريك، صمغ لابدانيوم، التوابل العطرية كالكمون، وذلك من أجل اكساب العكر رائحة فريدة من نوعها.

عطر بلاك عود للرجال من لاكورينت مازون

وهو من العطور التي تكون مخصصة للرجال، وهو مناسب لرجال الأعمال والموظفين في المناصب العالية والمرموقة، وتم إصداره عام 2012، ومنذ ذلك الحين إلى وقتنا الحالي يسجل هذا العطر أعلى نسبة مبيعات في الأسواق، وهو مكون من جوزة الطيب، الكمون، البخور، اللابدانوم، العود، خشب الصندل، الفانيليا، العنبر.

قد يعجبك ايضا