شاي الماتشا للتنحيف.. هل يحدث فرقًا؟

شاي الماتشا

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن وترغب في خفض وزنك، فإنك بالتأكيد ستبحث عن طرق يمكن أن تعزز هدفك، يسأل البعض ما إذا كان من المفيد شرب شاي الماتشا للتنحيف، الإجابة على هذا السؤال هي نعم وبكل تأكيد، فقد بينت العديد من الدراسات أن شرب هذا الشاي يعزز فقدان الوزن ويساعد في تحسين الصحة العامة، لكن هناك بعض الأمور التي يجب عليك معرفتها.

كيف يساعد شاي الماتشا على التنحيف؟

يحتوي شاي الماتشا على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة أكثر من أي نوع أخر من الشاي، هذه المواد المضادة للأكسدة لها تأثير يحفز التمثيل الغذائي في الجسم وتوليد الحرارة، هذا يعني ببساطة أن هذه المضادات تساهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

بينت الإحصائيات أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر بانتظام لديهم معدل انخفاض الدهون في الجسم أكثر بنسبة 20% من الأشخاص الذين لا يشربون الشاي الأخضر، كما تم تسجيل انخفاض في نسبة الدهون المتراكمة في منطقه الخصر والورك.

تدعم إحدى الدراسات التي استمرت لمدة 12 أسبوعًا نتائج تقليل الدهون الناتجة عن شرب شاي الماتشا، وبحسب الدراسة، فإن فوائد هذا الشاي تشمل تخفيف وزن الجسم وكمية الدهون المتراكمة فيه، بما في ذلك الدهون في محيط الخصر وتحت الجلد وتقليل مؤشر كتلة الجسم.

لكن لكي نكون واضحين، أكثر تم إجراء هذه الدراسة على أشخاص يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا لتخفيف الوزن ويمارسون الرياضة باعتدال، هذا يعني أن فوائد شرب الشاي الأخضر أو شاي الماتشا للتنحيف تكون فقط إذا اقترنت مع نظام غذائي صحي وتمارين رياضية، في حين لا تتوقع أن تخسر أي غرامٍ من وزنك من خلال شرب الشاي الأخضر العادي أو شاي الماتشا فقط.

لذلك، إذا كنت ترغب في خفض وزنك، فإن عليك شرب 1 – 3 أكواب من شاي الماتشا كل يوم من أجل تحفيز عملية التمثيل الغذائي، ويجب أن يقترن ذلك مع خطة لتخفيف الوزن تشمل نظام غذائي خاص وتمارين رياضية معتدلة.

ليس هذا فقط، فشاي الماتشا يتمتع بخاصية تساعد على تقليل الشهية وهذا ضروري وأساسي لمن يريدون تخفيف وزنهم.

لا تنسى أيضًا أن شاي الماتشا غني جدًا بالكافيين، يلعب الكافيين دورًا في تنشيط الجسم وزيادة القدرة على التحمل، هذا مهم لمن يريدون ممارسة تمارين رياضية وتحسين لياقتهم البدنية.

وأخيرًا أهم شيء عند الحديث عن شاي الماتشا للتنحيف هو أنه لا يحتوي إلا على القليل جدًا من السعرات الحرارية، وله نكهة يحبها الكثيرون، لذا ننصح بأن تشرب عدة أكواب يوميًا.

كمية شاي الماتشا التي يجب شربها للتنحيف

من خلال شرب ثلاثة أكواب من شاي الماتشا في كل يوم، يمكنك أن تخسر حوالي 1.5 كيلو غرام من وزنك كل ثلاثة أشهر.

إذا قمت بشرب هذه الكمية مع اتباع نظام غذائي مخصص قليل السعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية، فإن ذلك سيؤدي إلى تعزيز خسارة الوزن ويساعدك على تحقيق هدفك بسرعة كبيرة.

هل شاي الماتشا يحرق دهون البطن؟

لا تتوقع أن تكون قادرًا على حرق الدهون المتراكمة في بطنك من خلال شرب شاي الماتشا أو أي مشروب أخر فقط، يجب أن تفعل ذلك ضمن خطة خسارة وزن متكاملة، فقد بينت دراسات عديدة أن شاي الماتشا يعزز أهداف خسارة الوزن وحرق الدهون.

طريقة تحضير شاي الماتشا للتنحيف

إذا كنت تريد شرب شاي الماتشا للتنحيف، فإن أهم نقطة يجب أن تنتبه لها هي عدم إضافة أي مادة للتحلية، فالسكر المكرر أو العسل أو عصائر الفاكهة تحتوي على السعرات الحرارية يمكن أن تعرقل عملية خسارة الوزن.