كيف احفظ الإنجليزي بسرعه وسهولة بشكل نهائي بدون نسيان ؟

أسهل وأفضل الطرق لحفظ الكلمات الإنجليزية مع أمثلة

ما رأيك بـ 16 طريقة وقاعدة يمكن أن تكون أفضل إجابة على سؤالك ” كيف احفظ الإنجليزي بسرعه وسهولة؟ “، هل أنت مستعد لها، لكن تذكر بمجرد قراءتها سيكون عليك تطبيقها فبقائها مجرد كلمات لا ينفع في تعلمك للغة أبدًا.

ما مقدار الجهد الذي تبذله لتعلم وحفظ عبارات ومفردات اللغة؟ ما النتيجة التي تحصل عليها بعد هذا الجهد؟ هل تعاني من أعراض نسيان الكلمات أو الخلط بينها؟ لست الوحيد ولكن الحل الموجود إنه طرق مجربة ومضمونة لـ ” كيف احفظ الإنجليزي بسرعه وسهولة “.

في حال بدأت بالتعرف إلى طرق حفظ الإنكليزية التالية عليك أن تتابع بالأمر وأن تستمر به، فحتى هذه الطرق الفعالة لن تجدي أي نفع مع تجاهلها وعدم السير وفقًا لها.

16 – الربط بين شكل الكلمة ومعناها

في حال كنت تريد حفظ الإنكليزية مع طريقة كتابة كلماتها فلا بد من أنك تواجه صعوبة في تذكر الكلمة وعدد أحرفها، في المقابل لحل هذه المشكلة عليك ابتكار رابط يذكرك بالكلمة وشكلها ومعناها هكذا لن تخطئ في الكتابة أبدًا.

على سبيل المثال: كلمة smile تعني ابتسامة، لذا يمكنك رسم عيون ورموش وحاجبين على كل من حرفي S – e أما الأنف فهو حرف I بالإضافة إلى رسم فم كبير مبتسم يصل بين نهاية كل من حرفي M – L.

15 – اجعل لكل كلمة أو عبارة صوت وصورة

اجعل لكل كلمة أو عبارة صوت وصورة

استخدام المخيلة من أفضل الطرق التي تعمل على تخزين المعلومات بشكل أسرع وأثبت فتخيل صورة ما أو صوت معين لن يأخذ إلا بضع ثوان وفي المقابل فإن تذكر هذه الصورة أسهل من تذكر الكلمة أو العبارة، بالإضافة إلى أن الأمر هكذا أسهل عند حفظ عدد كبير من الكلمات التي يمكن تأليف قصة بها.

مثال: يمكنك تخيل شجرة في الخريف وأوراق الشجر leaves تتساقط بلونها البني Brown وتطايرت مع الرياح wind.

14 – الربط بين الكلمات وحركة معينة

ليس فقط فيما يخص الإجابة عن كيف احفظ الإنجليزي بسرعه وسهولة بل فيما يخص أي شيء تود حفظه بشكل أسرع وتذكره بشكل أسهل، وكل ما عليك القيام به هو ربط بين ما تقوم بحفظه مع حركة معينة أو رقصة وتكرار الأمر عدة مرات مع التركيز على المعنى.

مثلًا: كلمة waves تعني أمواج عليك في أثناء حفظها أن تقوم بتحريك يدك على شكل تموجات مع تخيل الأحرف وكل موجة تعبر عن حرف، وهكذا لن تخلط بينها وبين كلمة leaves التي تعني أوراق الشجر.

13 – لا تجهد نفسك بحفظ الكثير

لا تجهد نفسك بحفظ الكثير

ساقية جارية أفضل بكثير من نهر مقطوع… إنها الحقيقة لذا لا يجب أن يكون سؤالك كيف احفظ الإنجليزي بسرعه وعدد كلمات كبير، يجب أن تتوقف عند الجزء الأول كيف احفظ الإنجليزي بسرعه وفاعلية؟ فحفظ ألف كلمة في يوم واحد سيجعلك تشعر بالتعب والملل وعدم الرغبة في الإكمال.

بينما تحديد عدد معين من الكلمات وليكن 10 كلمات يوميًا سيمكنك من حفظ 70 كلمة نهاية الأسبوع لكن بدون تعب يذكر بالإضافة إلى حماسك الكبير عندما تتمكن من تذكرها.

12 – عليك الدمج بين اللغة الإنجليزية والعربية

أي الطريقتين أسهل من وجهة نظرك: حفظ فقرة كبيرة باللغة الإنكليزية بشكل كامل، أم اختيار الكلمات السهلة والتي تتقنها وتحويلها إلى اللغة العربية وإبقاء الكلمات الجديدة بالإنكليزية وحفظ الفقرة ذاتها لكن على هذا النحو؟ بالطبع الطريقة الثاني أسهل وذات نتائج مذهلة وهي من الطرق التي دائمًا ما أتبعها، ودائمًا ما تنجح بشكل باهر.

مثال: كيف احفظ الإنكليزية بسرعة وبشكل Easier؟ – كانت waves كثيرة تضرب الشاطئ – كانت leaves تنهمر كأنها الـ rain.

11 – اعتمد على هاتفك الذكي

اعتمد على هاتفك الذكي

يمكن لهاتفك الذكي أو الجهاز اللوحي أن يقدم لك يد العون في كيف احفظ الإنجليزي بسرعه بدلًا من كونه وسيلة للتسلية فقط، أما عن الطريقة فهي:

  • تحويل لغة الجهاز بالكامل إلى الإنكليزية بحيث تتعامل معها بشكل مستمر.
  • الاعتماد على التطبيقات التي تختص بتعليم اللغة الإنكليزية وطريقة اللفظ والكتابة بالإضافة إلى أنها مزودة بتنبيهات ومراحل ومستويات، يوجد الكثير منها في متاجر التطبيقات وهي مجانية تمامًا، وأهمها: Learn English Daily أو تطبيق تعلم اللغة الانجليزية – تفسير العبارات الانجليزية

(يمكنك إكمال الطرق من خلال الضغط على 2)

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.