تقنية

تعرف على أبرز ميزات نظام IOS 11 الجديد

كشفت شركة أبل الأميركية النقاب عن أجهزتها الجديدة الثلاثة والتي أسمتها أيفون 8 وأيفون 8 بلس وأيفون X، وجميع هذه الهواتف سوف تعمل بنظام التشغيل الجديد IOS 11.

نظام التشغيل الجديد IOS 11 يحتوي على بعض الميزات الجديدة الرئيسية بما في ذلك خدمة أبل للدفع الإلكتروني المعروفة باسم أبل باي Apple Pay ومركز التحكم المعاد تصميمه بالكامل.

نظام IOS 11

وستجدون هنا جميع المعلومات الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها عن نظام التشغيل الجديد IOS 11 قبل إطلاقه في هذا الأسبوع.

متى سيتم إصدار نظام التشغيل IOS 11؟

نظام التشغيل الجديد IOS 11 سوف يكون متاحًا للتحميل اعتبارًا من 19 سبتمبر لأجهزة أيفون السابقة. أما أجهزة أيفون 8 وأيفون 8 بلس فسوف تكون متاحة في المتاجر في 22 سبتمبر وسوف يكون جهاز أيفون X متاح في المتاجر اعتبارًا من 3 نوفمبر.

أهم ميزات نظام التشغيل IOS 11

يشتمل نظام IOS 11 على مئات الميزات الجديدة مثل مركز التحكم المعاد تصميمه وتحسين المهام المتعددة والتحسينات على الكاميرا وميزات الأمان الجديدة. وفيما يلي بعض من أفضل الميزات:

1. خدمة الدفع الإلكتروني الند للند

خدمة أبل للدفع الإلكتروني الند للند

يمكن استخدام خدمة أبل باي للدفع عبر الإنترنت أو في المتاجر، إضافةً إلى خدمة الدفع الند للند أو النظير إلى النظير أيضًا. وهذا يعني أنك تستطيع الدفع للأصدقاء أو أي شخص آخر لديك على قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. تم الإعلان عن هذه الميزة في يونيو في مؤتمر مطوري أبل، حيث تم تسويقها كأحد التحسينات الكبيرة لنظام التشغيل IOS 11.

وتعتبر هذه الميزة منافسة للكثير من تطبيقات الدفع بواسطة الهاتف النقال الأخرى التي تمكنك من خلالها تحويل الأموال إلى الأصدقاء، مثل باي بال PayPal وفينمو Venmo.

لقد رأينا عرضًا موجزًا عن الخدمة. وإليك كل ما نعرفه عن خدمة الدفع النظير إلى النظير حتى الآن:

  • سوف تكون الخدمة متاحة في الولايات المتحدة فقط في البداية.
  • يمكنك الدفع عن طريق iMessageأو سيري Siri على أجهزة أي فون وأي باد وأبل ووتش.
  • تحتاج إلى التأكد من أن الشخص الآخر لديه حساب iMessage نشط.
  • عند استلام دفعة، يتم تحويلها على الفور إلى بطاقة Apple Pay Cash Card.
  • تستطيع أن تحصل على المال في بطاقة Apple Pay Cash Card حتى لو كنت غير مسجل في خدمة أبل للدفع الإلكتروني، فإذا حصلت على دفعة لا تحتاج إلى القيام بأي شيء لإعداده. حيث سيتم نقل الأموال فورًا، ويتم الحصول على بطاقة الدفع Apple Pay Cash Cardتلقائيًا على هاتفك.
  • في حالة فقدان الهاتف أو سرقته، سوف تبقي بطاقة Apple Pay Cash Card أموالها في حساب مشفر في الهاتف نفسه. ويمكن استخدام المال عبر الأجهزة الأخرى، وهذا يعني أنك ستكون قادرًا على الحصول على الأموال من أيفون واستخدامها على جهاز أيباد، أو حتى أبل ووتش.

2. خدمة الطوارئ SOS

الطوارئ SOS

أينما كنت في العالم، هناك احتمال لأن تحتاج إلى أي نوع من خدمات الطوارئ كالشرطة، والإسعاف، أو الإطفاء. وفي كل مكان في العالم هناك مواقع مختلفة وأرقام عديدة ومختلفة لخدمات الطوارئ. وبدلًا من الاضطرار إلى معرفة رقم خدمة الطوارئ في أي مكان، أو الانتظار حتى يتم إعادة توجيهك إلى رقم خدمة الطوارئ، يمكنك أن تكون مرتبط مباشرةً مع رقم الطوارئ أينما كنت عن طريق اختصار على جهاز أيفون الخاص بك.

عند تمكين هذه الخدمة، يمكنك الاتصال بخدمات الطوارئ دون فتح جهاز الأيفون، وذلك عن طريق الضغط بسرعة على زر Sleep/Wake خمس مرات.

بمجرد تمكين خدمة الطوارئ SOS، ستكون قادرًا على الاتصال في حالات الطوارئ بالأرقام التي قمت بإدراجها في تطبيق الصحة عند قفل شاشة جهاز أيفون الخاص بك.

كيفية تفعيل ميزة الطوارئ SOS على أيفون

  • شغل تطبيق الإعدادات Settings app على جهاز أيفون.
  • اضغط على الطوارئ Emergency SOS من القائمة.
  • قم بتمكين مفتاح الاتصال التلقائي Auto Call.
  • قم بتمكين صوت العد التنازلي Countdown Sound أو إيقاف تشغيله، اعتمادًا على ما إذا كنت ترغب في تشغيل صوت تحذير لمدة ثلاث ثوان لتعلم بأنك على وشك الاتصال بخدمات الطوارئ.

كيفية استخدام ميزة الطوارئ SOS على أجهزة أيفون

من السهل جدًا الاتصال بخدمات الطوارئ مع نظام IOS 11: فقط اضغط بسرعة على زر Sleep/Wake خمس مرات.

وسنرى كم من الناس سوف سيتصلون بخدمة الطوارئ عن طريق الخطأ.

يمكنك إلغاء المكالمة في أي وقت عن طريق الضغط على زر X الكبير في الجزء السفلي من الشاشة.

3. أركيت ARKit

ARKit Apple Developer

يتضمن نظام IOS 11 تطبيق أركيت، وهو إطار جديد يسمح لك بخلق تجارب الواقع المعزز بسهولة لا مثيل لها. وذلك من خلال مزج الكائنات الرقمية والمعلومات مع البيئة الواقعية من حولك، أركيت يقوم بتحرير الكائنات الافتراضية للتفاعل مع العالم الحقيقي بطرق جديدة تمامًا.

4. أنيموجي Animoji

أنيموجي

سوف تكون ميزة أنيموجي متاحة مباشرةً داخل تطبيق الرسائل في نظام IOS 11، وهي سوف تكون قادرة على التقاط تعابير الوجه فورًا وتحريك الأيموجي وفقًا لذلك. يمكنك تعديل الرموز التعبيرية في وضع ملء الشاشة، ويتم تنشيطها جميعًا في الوقت الفعلي قبل إرسالها كرسالة. والمستلمين سوف يتلقونها في حلقات فيديو مع الصوت.

5. ترجمة سيري Siri translation

ترجمة سيري

في نظام IOS 11، سيري لديه ميزة جديدة تسمح لك بأن تطلب من هذا المساعد الشخصي الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى واحدة من عدة لغات مختلفة. وهنا سنقوم بعرض فيديو يظهر قدرات سيري الجديدة التي سوف تكون في متناول اليدين عندما تكون مسافرًا.

الترجمة تعمل كما هو متوقع، نسأل سيري كيف أقول شيئًا في لغة أخرى، وستري كيف سوف يجيبك. على سبيل المثال، قد تقول ترجم لي “أين هو الحمام” إلى الإسبانية، أو كيف أقول “أنا نباتي” باللغة الصينية؟

عند الترجمة، سيري سوف ينطق الترجمة بصوتٍ عالٍ، لذلك فإن من تتحدث إليه سيتمكن من سماع ما تريد أن تقوله مباشرةً بلغته. وهناك أيضًا زر لتكرار الترجمة المنطوقة بسرعة.

سيري يمكنه أن يترجم من الإنجليزية إلى الصينية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية، ولكن ليس بالعكس. وتقول أبل أن هناك خطط لتوسيع الميزة لتشمل لغات إضافية في الأشهر المقبلة.

وكما تلاحظ، تترافق قدرات الترجمة الجديدة التي يملكها سيري مع بعض الصفات التي تجعله أقرب إلى الطبيعي، فصوت الإنسان أصبح أفضل في النطق. كما أن سيري أكثر ذكاء بكثير وذلك بفضل وظيفة التعلم والمزامنة عبر الجهاز. سيري يمكنه أيضًا أن يقدم اقتراحات على أساس عادات التصفح الخاص بك، كما أنه يعرف المزيد عن الموسيقى.

6. مركز التحكم بتصميم جديد

مركز التحكم بتصميم جديد

7. تعديل لقطة الشاشة

تعديل لقطة الشاشة

يمكنك أخذ لقطة للشاشة عن طريق الضغط على زر القائمة الرئيسية وزر القفل، هذا سوف يخلق نافذة في الجزء السفلي الأيسر من الصفحة. بعدها يمكنك تحرير ورسم شعار على اللقطات قبل حفظها.

8. تسجيل فيديو الشاشة

تسجيل فيديو الشاشة

يتم تنشيط الميزة من خلال مركز التحكم الجديد (يمكنك إضافتها في الإعدادات)، وهذا يسمح لك بالتقاط مقطع فيديو قصير يوضح نشاط الشاشة.

9. عرض التطبيقات المستخدمة مؤخرًا (أيباد)

عرض التطبيقات المستخدمة مؤخرًا (أيباد)

عند الضغط المزدوج على زر القائمة الرئيسية على جهاز أيباد فإنك ستحصل على عرض واضح لأخر التطبيقات المستخدمة، ويكون هذا العرض أفضل بكثير من طريقة العرض في الإصدارات السابقة.

10. المتجر الجديد

متجر أبل الجديد

قامت شركة أبل بأكبر تغيير للمتجر منذ إطلاقه في عام 2008. وتم تقسيم الألعاب والتطبيقات إلى علامات تبويب وهي تتضمن توصيات معدلة.

11. تأثيرات iMessage جديدة

تأثير الصدى في iMessage

هناك تأثيرات “الصدى” و”Spotlight” جديدة في iMessage. تأثير الصدى، الذي يظهر في الصورة، يكرر رسالتك عبر الشاشة.

12. نظام الملفات الجديد (إيباد)

نظام الملفات الجديد (إيباد)

أبل تحاول جعل أيباد أكثر قدرة على أن يصبح بديلًا لجهاز الكمبيوتر. واحدة من التغييرات الأكثر وضوحًا تتضمن تطبيق الملفات الذي يتكامل مع الخدمات السحابية مثل دروب بوكس وجوجل درايف.

13. تحرير رسائل سيري

تحرير رسائل سيري

إذا لم يفهم سيري تمامًا ما قلته، يمكنك الآن تحرير الأوامر عن طريق الكتابة.

14. الإشعارات المستمرة

الإشعارات المستمرة

يمكنك تغيير إعدادات الإشعارات في تطبيقاتك بحيث يكون لبعضها إشعارات مستمرة ستبقى بأعلى الشاشة حتى تتخلص منها. يمكنك تفعيلها بالذهاب إلى إعدادات ثم الإشعارات ثم انقر على كل التطبيق.

15. مسح المستندات

مسح المستندات

ما هي الأجهزة التي يمكن أن تعمل بنظام IOS 11؟

سيكون نظام التشغيل IOS 11 متاحًا على أجهزة أيفون الجديدة، بما في ذلك أيفون X وأيفون 8 وأيفون 8 بلس.

أما بالنسبة للأجهزة الأخرى فإن IOS 11 سوف يكون متوافقًا مع أجهزة أيفون وأيباد وأي بود التالية:

  • أجهزة أيفون: 5S، 6، 6 بلس، 6S، 6S بلس، SE، 7، 7 بلس.
  • أجهزة أيباد: الجيل الخامس (2017)؛ أيباد ميني 2، 3، 4؛ وجميع نماذج أيباد Air وأيباد Pro.
  • أجهزة أي بود تاتش: الجيل السادس (2015).

كيف يمكنني الحصول على نظام IOS 11؟

سوف يكون نظام IOS 11 متاحًا على جميع الأجهزة من أيفون 5S والأجهزة الأحدث في 19 سبتمبر. وكل ما عليك فعله هو وصل الجهاز بشبكة الإنترنت ثم الانتقال ببساطة إلى الإعدادات Settings -> عام General -> تحديث البرامج Software Update.

بعض المطورين لديهم القدرة على الوصول المبكر إلى نظام IOS 11، وذلك عن طريق الاشتراك في برنامج أبل بيتا.

راجع أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى