فوائد الثلج لحب الشباب … فقط في حال كنت تريد التخلص من الحبوب بسرعة وبشكل آمن

الثلج لحب الشباب: الفوائد – الخطوات – الطريقة – الأضرار

الحبوب العنيدة وغير العنيدة، المزعجة والبسيطة مهما كانت لا بد من التعامل معها والتخلص منها بشكل آمن، كيف؟ من خلال فوائد الثلج لحب الشباب

قد تعاني من الحبوب العنيدة وقد لا تكون بالمشكلة الصعبة بالنسبة لك، قد تزول تلك البثور في فترة قصيرة ولكنها قد تبقى لأطول من ذلك وقد تترك علاماتها، ولكن من المؤكد أنك تحتاج لعلاجها والتخلص منها بعيدًا عن تأثيرات المواد الكيميائية، كيف يمكن ذلك؟ من خلال فوائد الثلج لحب الشباب

حمض الساليسيليك – بنزويل بيروكسايد وغيرها من المركبات المنتشرة على نطاق واسع فيما يخص مستحضرات علاج الحبوب يمكن أن تكون فعالة جدًا وسريعة إلا أن المبالغة في استخدامها يمكن أن يسبب المزيد من المشاكل وحتى المزيد من الحبوب، لذا عليك الاعتماد على فوائد الثلج لحب الشباب لأن بشرتك تستحق العناية بها.

فوائد الثلج لحب الشباب

فوائد الثلج لحب الشباب فقط في حال كنت تريد التخلص من الحبوب بسرعة وبشكل آمن

هل الثلج بهذه الفاعلية فعلًا؟ كيف ذلك وهو لا يحتوي أي من المكونات والمركبات المعقدة الموجودة في كريمات ومراهم ومستحضرات علاج الحبوب؟ طبعًا الثلج بهذه الفاعلية وإليك تفاصيل فوائد الثلج لحب الشباب الـ 7 التالية:

1 – التخفيف من احمرار وتهيج الحبوب

يؤدي تمرير مكعبات الثلج على البشرة إلى قبض الشعيرات الدموية بالإضافة إلى أنه يحد من رد الفعل التحسسي الذي يستجيب به الجلد اتجاه الحبوب، وهذا ما يعمل على تخفيف احمرار وتهيج البشرة حول البثور والحد من الشعور بالألم أو الوخز والرغبة بحك الحبوب، ويمكن اعتبار ماء الورد المجمد أو الشاي الأخضر هو الوصفة الأكثر فاعلية بهذا الخصوص.

2 – تقصير عمر حب الشباب

يمكن من خلال الاعتماد على الليمون المجمد تقصير عمر الحبوب والتخلص منها خلال فترة وجيزة جدًا، وذلك بفعل الثلج الذي يساعد في زيادة سرعة جفاف الحبوب، بالإضافة إلى دور الليمون في تعديل درجة حموضة البشرة، وما يحتويه من فيتامين C مع مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف وغيرها الكثير من المشاكل.

قد يعجبك: الليمون للبشرة الدهنية … قدم لبشرتك الدهنية كوب من الليمون

3 – قبض المسامات الواسعة

ما علاقة قبض المسامات الواسعة بعلاج حب الشاب؟ إن المسامات الواسعة مشكلة أكبر من مجرد كونها سبب في المظهر المثقب للبشرة، هي تعتبر من أنسب الأماكن لتجمع الدهون والعرق والشوائب والغبار والخلايا التالفة مع بقايا المستحضرات باختصار هي بيئة لتراكم ونمو البكتيريا، وهذا ما يجعل من العمل على تضيقها هو حل فعال في حماية البشرة والوقاية من البثور ومن التهابها.

4 – التحكم بكمية الزيوت التي يتم إفرازها

لا يكفي فقط قبض المسامات حتى تكون البشرة بأمان لأن زيادة كمية الدهون التي يتم إفرازها وتراكمها وتجمعها يعتبر سبب أساسي في حب الشباب، وهذا ما يفسر كون البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة لانتشار وتفاقم مشكلة الحبوب، وهنا عليك الاعتماد على فوائد الثلج لحب الشباب وخاصة لو تم استخدام مكعبات ثلج من خل التفاح مع الماء، لأنه يعمل على تنظيف البشرة فضلًا عن تعديل درجة الحموضة وتنقية الجلد.

5 – تقشير البشرة

لا يمكن أن يكون هناك علاج أكثر فاعلية من التقشير ولا يمكن أن يكون هناك طريقة لحماية ووقاية البشرة من الحبوب أكثر من تقشيرها، ولكن ما علاقة التقشير؟ كيف يكون من ضمن فوائد الثلج لعلاج حب الشباب ؟

الأمر يعتمد على تجميد كمية من الحليب ومن ثم تمريرها على البشرة فيتم تقشير الجلد بفعل حمض اللبنيك إلى جانب الحصول على كل ما يضمنه الثلج من علاج لتلك البثور.

قد يعجبك: أطلق العنان لجمالك من خلال فوائد الحليب للبشرة

6 – تحفيز الجلد على امتصاص المستحضرات

على الرغم من أنك تقوم بتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة وحمايتها إلا أن مشكلة الحبوب ما تزال قائمة وقد تزداد في التفاقم كما لو كانت كل تلك المستحضرات بلا فائدة، إذن ما رأيك بزيادة فاعليتها؟

فقط مرر مكعبات الثلج قبل تطبيق تلك المستحضرات لأنه يعمل بالدرجة الأولى على قبض الشعيرات الدموية ما يخفف الضغط في الطبقات السطحية للجلد ويحفز الخلايا على امتصاص المستحضرات ووصولها إلى العمق.

7 – التخلص من علامات حب الشباب

إلى جانب كل فوائد الثلج لحب الشباب فإن تمرير مكعباته على البشرة يعتبر مساج ينظم ويحسن الدورة الدموية الأمر الذي يؤدي بدوره إلى التخفيف من الاحمرار والتهيج ومن جهة أخرى يحفز الخلايا على التجدد ما يعني ترميم الجلد والتخلص من العلامات الموجودة بالفعل، فضلًا عن كونه علاج سريع وآمن للحبوب لا يترك أي علامات جديدة بعد الاعتماد عليه.

خطوات علاج حب الشباب بالثلج

خطوات علاج حب الشباب بالثلج

بعد التعرف إلى فوائد الثلج لحب الشباب حان الوقت لتطبيقه بالفعل على البشرة، ولكن قبل التعرف إلى الوصفات لا بد من معرفة الخطوات والتأكد من بعض النقاط:

  • قبل تمرير الثلج على البشرة يجب إزالة كل مستحضرات التجميل والتأكد من تنظيفها بالغسول المناسب.
  • يتم تنظيف البشرة بالماء البارد بعد تمرير الثلج ومن ثم تجفيفها بالاعتماد على منشفة ناعمة.
  • يجب لف الثلج بقطعة من القماش وتجنب تمرير المكعبات مباشرة على البشرة.
  • يتم تمرير الثلج بهدوء بدون تطبيق الكثير من الضغط ولمدة دقيقة ومن ثم إبعاده عن المنطقة وتمريره على منقطة أخرى.
  • يفضل منح بشرتك استراحة قدرها 3 دقائق قبل تكرار تمرير الثلج على نفس المنطقة.
  • يمكن تطبيق الثلج على الجلد مرة أو مرتين يوميًا في الفترة الأولى ومن ثم 3 – 4 مرات في الأسبوع.

وصفات علاج حب الشباب بالثلج

وصفات علاج حب الشباب بالثلج

أحضر قالب الثلج أو وعاء مناسب وضع فيه واحدة من الوصفات الـ 10 التالية واتركه في الثلاجة ومن ثم يمكنك تطبيق خطوات علاج حب الشباب بالثلج.

1 – خل التفاح مع الماء

  • اخلط كمية متساوية من خل التفاح مع الماء.
  • وضع الخليط في قوالب الثلج وتجميدها.
  • يتم تمريرها على البشرة بهدوء ولطف.
  • تنظيف البشرة بالماء البارد.
  • تكرار الأمر 3 مرات في الأسبوع.

ملاحظة: في حال شعرت بالإزعاج من خل التفاح يمكنك تخفيفه بإضافة المزيد من الماء.

2 – عصير الليمون أو البرتقال

  • في حال كانت بشرتك دهنية فيمكنك الاكتفاء بتجميد كمية مناسبة من عصير الليمون أو البرتقال، أما لو كانت بشرتك دهنية حساسة فيفضل أن يتم خلط العصير مع القليل من الماء لتخفيفه.
  • كما يمكنك وضع نصف ليمونة في الثلاجة وبعدها تمريرها على بشرتك.

3 – ماء الورد

يعمل ماء الورد على مد البشرة بالانتعاش والنضارة وحمايتها بالإضافة إلى التعامل مع حروق الشمس.

  • يمكنك تجميد كمية من ماء الورد بوضعها في قوالب الثلج.

ملاحظة: يمكنك الاعتماد على ماء الزهر الطبيعي (غير المخصص للبشرة) ولكن قبل ذلك يجب التأكد من أنك لا تعاني من الحساسية اتجاهه.

4 – الشاي الأخضر

  • يتم تحضير الشاي الأخضر كالمعتاد (بدون إضافة السكر)، ومن ثم الانتظار إلى أن يبرد بعدها يمكنك وضعه في قوالب الثلج وتجميده.
  • كما يمكنك وضع بضع أكياس من الشاي في الماء ومن ثم يتم تركها في وعاء مناسب في الثلاجة ويتم تمريرها في بعد ذلك.

5 – الحليب

يعمل الحليب على تقشير البشرة بالإضافة إلى منحها الترطيب العميق، ولكن لا بد من التأكد من عدم معاناتك من الحساسية اتجاه تطبيه على البشرة.

  • ما عليك إلا تجميد كمية من الحليب، وتمرير المكعبات على البشرة بهدوء، ومن ثم يتم تنظيف البشرة وتجفيفها.

6 – شاي النعناع

يعتبر شاي النعناع بلسم البشرة الذي يخلصها من الحبوب ويحمي من ظهورها مرة أخرى إلى جانب فوائد الثلج لحب الشباب

  • يتم غلي بضع أوراق من النعناع في كوب من الماء وبعدها ننتظر إلى أن يبرد.
  • يوضع في قوالب الثلج ويترك في الثلاجة بعدها يتم تمريره على البشرة.

7 – البابونج

إلى جانب علاج حب الشباب فإن البابونج يعتبر أفضل مهدئ لتهيج الجلد واحمراره.

  • يتم غلي بضع ملعقة من البابونج في كوب من الماء وبعدها ننتظر إلى أن يبرد.
  • يوضع في قوالب الثلج ويترك في الثلاجة بعدها يتم تمريره على البشرة.

8 – الألوفيرا

ترطيب عميق – تنقية البشرة – ترميم الجلد وعلاج علامات الحبوب.

  • وضع كمية من الألوفيرا (هلام الصبار) في وعاء مناسب صغير الحجم محكم الإغلاق وتركه في الثلاجة بضع ساعات، ومن ثم تمرير الألوفيرا على البشرة مباشرة (بدون لفها بقطعة من القماش).

9 – الخيار

يعمل الخيار على شد الجلد وتهدئة الاحمرار والتهيج إلى جانب التخلص بشكل نهائي من الحبوب.

  • يمكنك هرس ثمرة من الخيار ومن ثم تصفيتها ووضع الخلاصة في قوالب الثلج.
  • كما يمكنك تقطيع الخيار إلى شرائح ووضعها في وعاء فيه ماء بارد وثلج.

ملاحظة: يتمر تمرير الخيار مباشرة على البشرة (بدون لفه بقطعة من القماش).

10 – الثلج

يمكنك الاعتماد على الثلج فقط من خلال تجميد كمية من الماء، وتمرير المكعبات على البشرة بهدوء، ومن ثم يتم تنظيف البشرة وتجفيفها، وبعدها عليك تطبيق كريم الترطيب المناسب لطبيعة بشرتك.

ملاحظة: لا يجب التعرض لأشعة الشمس مع تطبيق كريم الترطيب بدون عامل حماية.

قد يعجبك: حماية البشرة من الشمس بطرق طبيعية … 10 أمور يمكن لها ترك بشرتك بأمان

أضرار استخدام الثلج لعلاج حب الشباب

أضرار استخدام الثلج لعلاج حب الشباب

على الرغم من أن الثلج آمن تمامًا على البشرة، إلا أن لكل شيء تأثيرات جانبية في حال تم تطبيقه بطريقة خاطئة أو مبالغ فيها، لذا لا بد من الانتباه فبشرتك تستحق.

1 – تلف الشعيرات الدموية في البشرة

يمكن أن يسبب تمرير مكعبات الثلج مباشرة على البشرة بدون لفها بقطعة من القماش مع تطبيق الكثير من الضغط إلى تلف في الشعيرات الدموية يتراوح بين الخفيف إلى المتوسط، يظهر بشكل احمرار أو ازرقاق في البشرة مع شعور بالوخز والإزعاج.

2 – جفاف البشرة في حال تجاهل تجفيفها

ترك آثار الثلج أو ترك الماء بعد تنظيف البشرة ليجف وحده سوف يؤدي إلى سحب الرطوبة من البشرة ويتركها جافة ما يعني المزيد من مشاكل الجلد، لذا من الضروري إنهاء الخطوات بتجفيف البشرة بلطف.

3 – حساسية البشرة من مكونات وصفة ما

الثلج آمن على البشرة ولكن يمكن أن تكون المشكلة هي معاناتك من الحساسية اتجاه مكونات وصفة ما مثل الخل أو عصير الليمون أو الحليب وغيرها.

لذا في كل مرة تود تجريب وصفة جديدة وتطبيقها على البشرة لا بد من التأكد من أنها آمنة من خلال تمرير مكعبات الثلج على منقطة صغيرة من بشرة يدك وملاحظة تأثير ذلك، وبناءً عليه يمكنك الحكم إما بالاعتماد على الوصفة أو تغييرها.

جرب أن تعتمد على الثلج ومن ثم استعد لتلقي الكثير من التساؤلات حول ما الذي فعلته لبشرتك حتى أصبحت بهذا الصفاء والإشراق، وبالطبع الجواب هو: فوائد الثلج لحب الشباب

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.