الفاونديشن الأبيض السحري Hailey beauty foundation

الفاونديشن الأبيض السحري Hailey beauty foundation هو ليس أي فاونديشن، وفي الوقت نفسه ليس أبيض اللون! نعم، الأمر بهذه الغرابة، وإلا لما كان هو الفاونديشن السحري، لا بد من أنك تشعرين بالفضول اتجاهه، فما هو هذا الفاونديشن؟ هل يمكنك الاعتماد عليه؟ ما هي ميزاته؟ هل هناك عيوب يجب التنبه لها؟

إذا كنت خبيرة في تطبيق المكياج، أو كنت مبتدئة، إن كنت من محبي المكياج القوي أو المظهر الطبيعي… فإن الفاونديشن الأبيض هو بالفعل فاونديشن عليك النظر إليه عن قرب واختباره، قد يكون هو الفاونديشن الأفضل بالنسبة لك!

ما هو الفاونديشن الأبيض السحري Hailey beauty foundation؟

الفاونديشن الأبيض السحري rebelle foundation، هو فاونديشن أبيض اللون، ولكن بمجرد دمجه وتوزيعه على البشرة يتغير لونه بشكل تدريجي حتى يندمج مع لون بشرتك ويصل إلى درجة مناسبة.

وهذا ما يجعله الاختيار الأسهل في حال كنت تعانين من صعوبة في إيجاد درجة الفاونديشن المناسبة لبشرتك تمامًا، أو في حال كان لون بشرتك مميز ويصعب إيجاد هذه الدرجة نفسها في أنواع الفاونديشن المختلفة.

الفاونديشن الأبيض بدوره كان تريند خلال الفترة الأخير على اعتباره من الأنواع الجديدة على مستوى العالم، هناك مميزات كثيرة له، في المقابل توجد بعض العيوب، إلى جانب طريقة تطبيقه الخاصة.


ميزات الفاونديشن الأبيض السحري

ميزات الفاونديشن الأبيض السحري

إنه فاونديشن سحري بالفعل، فهناك 10 ميزات رائعة يتميز بها، وبالطبع بشرتك تحتاج إليها بشدة، وسوف يوفر عليك الكثير!

1 – يناسب كل ألوان البشرة

الميزة الأساسية في الفاونديشن الأبيض أنه مناسب لكل ألوان البشرة، فمهما كان لون بشرتك كل ما عليك القيام به هو دمج الفاونديشن عليها حتى يندمج مع لون البشرة ويصبح مناسب لها.

هذا الأمر سوف يلغي مهمة البحث عن الدرجة المناسبة للون بشرتك، رائع صحيح! أي أن لون واحد –الأبيض– سوف يكون مناسب، هل فكرت من قبل باختيار الفاونديشن كهدية لصديقتك؟ لا بد من أن اللون كان المشكلة، والآن المشكلة اختفت تمامًا.

2 – تغطية خفيفة إلى متوسطة

الفاونديشن الأبيض السحري يتميز بتغطية تتراوح بين الخفيفة إلى المتوسطة، وبالتالي فهو مناسب ليتم الاعتماد عليه بشكل يومي، إلى العمل أو الجامعة، بالإضافة إلى أنه الاختيار الأفضل في حال كنت من محبي المكياج الخفيف.

ملاحظة: يمكنك التحكم بدرجة التغطية وتحويلها من خفيفة إلى متوسطة عن طريق تطبيق طبقة إضافية أو أكثر من الفاونديشن.

3 – يمنح بشرتك مظهر طبيعي

نظرًا إلى أن تغطية الفاونديشن الأبيض خفيفة أو متوسطة، ونظرًا إلى أنه يأخذ لون بشرتك بسهولة، فالنتيجة ستكون مظهر طبيعي تمامًا، بعيدًا عن المظهر المزعج لكريم الأساس القوي، وبعيدًا عن المكياج الحاد، وهذه نقطة أخرى تجعل منه كريم الأساس المناسب للاستخدام اليومي والعملي.

مع الفاونديشن الطبيعي لن تحتاجين إلى الكثير من المكياج، ستكون اللمسات البسيطة رائعة وأكثر من كافية.

4 – يناسب كل أنواع البشرة

لا يتوقف الأمر عند كونه مناسب لكل ألوان البشرة، وإنما هو مناسب لكل أنواع البشرة نظرًا إلى قوامه الخفيف الكريمي، ومكوناته الطبيعية… كل هذا يجعل منه كريم الأساس الآمن على البشرة الحساسة، والذي يرطب البشرة الجافة، وخفيف على البشرة الدهنية.

أي أنك لن تحتاجين للبحث عن كريم مناسب للون بشرتك أو طبيعتها، فقط اعتمدي عليه مباشرة وهذا كل ما يتطلبه الأمر منك!

5 – يضمن لك ترطيب عالي

يحتوي الفاونديشن السحري على نسبة عالية من كريم الترطيب إلى جانب القوام الخفيف وهذا يضمن ترطيب عميق لبشرتك، على عكس أنواع فاونديشن كثيرة ثقيلة أو جافة.

خاصية الترطيب ومع القوام الخفيف يصعب توفرهما في منتج واحد، وهذا ما يجعل من كريم الأساس الأبيض كريم مميز.

ملاحظة: كل أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب سواء كانت بشرتك جافة أو حتى دهنية، لذا يجب التأكد من توفير الترطيب المناسب لها.

6 – عامل حماية من أشعة الشمس

كريم بهذه المواصفات عملي يناسب الخروج في النهار، إذن لا بد من وجود خاصية في غاية الأهمية، وهي الحماية من أشعة الشمس! وهذا بالفعل ما يقدمه الفاونديشن الأبيض إنه يحتوي عامل حماية SPF 30، وبالتالي يمكنك تطبيقه والخروج بدون أي قلق على بشرتك.

ملاحظة 1: في حال كنت سوف تتعرضين لأشعة الشمس لفترة طويلة يفضل أن يتم تطبيق كريم الحماية قبل تطبيق كريم الأساس.

ملاحظة 2: يجب أن يتم تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس بكمية جيدة على البشرة قبل التعرض للشمس بحوالي 20 دقيقة، وفي حال التعرض المستمر لها يفضل تجديد تطبيق كريم الحماية كل 2 – 3 ساعات.

7 – يدوم على بشرتك لـ 24 ساعة

يتميز الفاونديشن الأبيض بأنه يدوم على بشرتك بالمظهر الجميل ذاته لمدة تزيد عن 24 ساعة، وبالتالي في حال كنت سوف تبقين فترة طويلة تحت أشعة الشمس أو في الجو الرطب، في العمل أو في الطريق… لن تحتاجين لإعادة تطبيق الفاونديشن!

ليس عليك القلق من أن يسبب لبشرتك الحساسية، فكما أخبرتك سابقًا إنه كريم أساس خفيف سوف يناسب بشرتك مهما كانت طبيعتها ومهما كانت حالتها.

8 – الفاونديشن الأبيض يوحد لون البشرة

في الحقيقة يعمل الفاونديشن الأبيض السحري على توحيد لون البشرة ولكن ليس بدرجة كبيرة، بمعنى أنه في حال كان لديك بعض التصبغات أو البقع أو الهالات الخفيفة يمكنك الاعتماد عليه ولكنه لن يكون بهذه الفاعلية مع البقع الأكثر وضوحًا وذلك نظرًا لكونه كريم بدرجة تغطية خفيفة.

في المقابل وبفضل طبيعته السحرية وأنه يندمج مع لون بشرتك، فهذا الأمر سوف يمنحك بشرة مشرقة بلون واحد حتى لو كانت هي بالأصل بعدة درجات!

9 – فاونديشن بدون خطوط أو تجمعات

ما هي أكبر مشكلة مع كريمات الأساس؟ بالطبع، إنه المظهر الذي يشببه الغبار أو مظهر الخطوط الواضحة أو تجمعات الكريم المزعجة…

ولكن هذا الأمر تحديدًا لا مكان له هنا، فالكريم يتميز بأنه خفيف كريمي يتمتع بخاصية الترطيب عالية الفعالية، هذا يعني:

  • فاونديشن يسهل توزيعه على البشرة بشكل متوازن.
  • خفيف على البشرة لا يعلق بين المسامات ويسدها.
  • يبقى بالرونق ذاته بعد ساعات من تطبيقه، بدون المظهر المتكسر والجاف.

10 – يشبه الـ BB كريم إلى حد بعيد

إذا كان هناك كريم يشبه كريم الأساس السحري فسيكون الـ BB كريم، هناك نقاط تشابه كثيرة، بدايةً من كون اللون يندمج مع بشرتك بشكل رائع، وصولًا إلى الترطيب والقوام الخفيف الناعم، وكونه مناسب لكل أنواع البشرة…

ولكن هناك اختلافات تميز البي بي كريم، وأخرى تميز الفاونديشن السحري:

  • يتميز الـ BB كريم بـ: توفر 3 درجات لونية فاتح – متوسط – داكن، حتى يناسب بشرتك بدرجة كبيرة.
  • يتميز الفاونديشن السحري الأبيض بـ: توفر لون واحد وهو الأبيض بعيدًا عن الحاجة للبحث وتجريب الدرجة المناسبة.

عيوب الفاونديشن السحري الأبيض

عيوب الفاونديشن السحري الأبيض

في البداية يبدو أمر هذا الفاونديشن رائع، ولكن قبل أن تحكمي عليه عليك التعرف إلى عيوبه ونقاط الضعف فيه.

1 – لا يناسب صاحبات البشرة الداكنة

نعم، الفاونديشن السحري مصمم ليكون مناسب لكل ألوان البشرة، ولكن مهما قمت بدمج الكريم بشكل جيد ومهما وضعت من طبقات، هناك درجات لونية لا يصل إليها الكريم، وبالتالي هذا الفاونديشن مناسب لصاحبات البشرة البيضاء أو الفاتحة.

ولكن في حال كانت بشرتك حنطية أو سمراء فهذا الفاونديشن بالإصدار الحالي غير مناسب لك ولن يتطابق مع لون البشرة، ويمكن أن يتم العمل من قبل الشركة المصنعة على تطوير حديث للمنتج بحيث يتيح إمكانيات أكبر.

2 – لا يغطي عيوب البشرة بشكل كامل

في الحقيقة هذا ليس عيب بمعنى العيب، ففي النهاية إنه كريم أساسي بدرجة تغطية خفيفة إلى متوسطة، أي أنه لا يحفي عيوب البشرة المتقدمة أو الكثيرة، في المقابل وفي حال كانت بشرتك صحية أو كنتِ تعانين من بعض المشاكل فإنه سيكون اختيار رائع لك!

ملاحظة: يمكنك تغطية عيوب البشرة المتقدمة من خلال تطبيق الكونسيلر، ومن ثم تطبيق كريم الأساس السحري الأبيض.

3 – تحتاجين إلى كمية كبيرة منه

إذا كنتِ تودين تطبيقه وضمان تغطية مناسبة، فقد تحتاجين إلى كمية كبيرة منه للوصول إلى التوزيع المطلوب، وتحديدًا في حال اتباع طريقة الاستخدام المدرجة على عبوة كريم الأساس (سيتم توضيح ذلك من خلال خطوات تطبيق الفاونديشن).

4 – يمكن أن يعطي لون أبيض

للأسف مهما قمت بدمج كريم الأساس السحري لن يتحول بشكل تام إلى لون بشرتك 100%، وإنما سوف يبقى هناك طيف أبيض اللون، الأمر رائع في حال كانت بشرتك فاتحة، ولكن لا يكون كذلك في حال كانت بشرتك داكنة أو حنطية، وتحديدًا إن ظهر الفرق بين لون الكريم ولون عنقك.

5 – عدم وجود درجات لونية له

القصد هنا ليس إلغاء فكرة الكريم السحري وإضافة درجات لونية كثيرة، وإنما توفير درجات أساسية ولتكن 3 درجات كما في البي بي كريم، فهذا الأمر وحده كفيل بالتعامل مع عيوب الفاونديشن السابقة.


طريقة تطبيق الفاونديشن الأبيض السحري

طريقة تطبيق الفاونديشن الأبيض السحري

أخيرًا وصلنا إلى طريقة تطبيق الفاونديشن الأبيض مع أهم الملاحظات والنصائح لضمنا أفضل نتيجة.

الفكرة الأساسية

الفكرة الأساسية هي كون الكريم يندمج مع لون بشرتك من خلال توزيعه ودمجه إما باستخدام البيوتي بلندر أو فرشاة كريم الأساس أو بأصابعك.

خطوات تطبيق الفاونديشن

في البداية سوف تقومين بما تقومين به مع كل الكريمات، فعليك تنظيف بشرتك إما بالماء أو باستخدام الغسول المناسب، ومن ثم تجفيفها بلطف وتطبيق السيروم عليها وكريم الحماية من أشعة الشمس، الآن يمكننا البدء بتطبيق كريم الأساس.

  • قومي بوضع القليل من الكريم على ظهر يدك.
  • قومي بدمج هذه الكمية لبضع لحظات حتى تلاحظي بدء تغير لون الكريم.
  • بالاعتماد على البيوتي بلندر أو الفرشاة أو أصابعك قومي بتطبيق الكريم على وجهك ووزعيه بشكل جيد.

ملاحظة: بهذه الطريقة سوف تحتاجين إلى كمية كبيرة من الكريم، في المقابل يمكنك تطبيق الكريم مباشرة على بشرة وجهك وبعدها يتم مده وتوزيعه بشكل جيد.

ملاحظات ونصائح

  • في حال كانت بشرتك تعاني من مشاكل عديدة قومي بتطبيق الكونسيلر باللون البيج ومن ثم ضعي كريم الأساس.
  • على الرغم من احتواء الفاونديشن على عامل حماية من الشمس، ولكن في حال كنت سوف تتعرضين لأشعتها بشكل مستمر خلال اليوم سيكون عليك تطبيق كريم الحماية منها بشكل مستقل عن الفاونديشن.
  • في حال كنت تودين إعطاء بشرتك مظهر متألق قومي بإضافة قطرة من الهايلايتر إلى كريم الأساس ومن ثم يتم توزيعه على بشرتك.
  • قومي بتطبيق الكريم على بشرة وجهك مباشرة بدلًا من دمجه على يدك.
  • في حال كنت تودين المزيد من التغطية ضعي طبقة إضافية أو أكثر.

إذا كنت من محبي هذه النوعية من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة وبجمالك فإليك: الماسكارا الشفافة و8 استخدامات ستجعلها أهم مستحضرات التجميل

إذا استفدت من المقال، فساعدنا بمشاركته مع من تحب