حقيقة لعبة تشارلي تشارلي التي حيرت العالم

حقيقة لعبة تشارلي تشارلي التي حيرت العالم

لا تنكر ذلك .. لقد شعرت بالفضول والشوق لتجربة لعبة تشارلي تشارلي، وقد تكون جربتها بالفعل، كما قد يكون الخوف ومعتقداتك بعدم وجود هكذا شيء منعك من تجربتها، الأن تم الكشف عن حقيقة لعبة تشارلي تشارلي وأصبحت هذه الحقيقة شيء واضح للغاية.

تشارلي تشارلي هل هذه اللعبة حقيقية … تشارلي تشارلي هل يمكنني أن أسألك ذلك … تشارلي تشارلي هل أنت هنا … تشارلي تشارلي ما هي حقيقة لعبة تشارلي تشارلي … هل حقًا تشارلي سيجيبني؟

لعبة تشارلي تشارلي

لعبة يقوم بها اللاعبون باستدعاء روح شخص يدعى تشارلي، ويوجهون له أسئلة تكون إجابتها إما نعم، أو لا.

أصل لعبة تشارلي تشارلي

جاءت لعبة تشاري تشاري من مدينة مكسيكية، حيث كان الأطفال هناك يقومون بلعبها بهدف التسلية، أو بهدف التحري عن أمر أو شيء ما، فيوجهون أسئلة لروح تشاري، وهذه الروح تجيب إما بنعم أو لا، حيث تكون الإجابات موجودة على الورقة.

انتشار لعبة تشارلي تشارلي

تعد لعبة تشاري تشارلي، لعبة قديمة نوعًا ما، لكنها انتشرت حديثًا بين الشباب، كان سبب الانتشار هو مواقع التواصل الاجتماعي؛ فوصلت فيديوهات هذه اللعبة إلى أعلى مشاهدة في وقت وزمن قياسي.

كما أن لفضول الشباب ورغبتهم في تجربة هذه اللعبة، ونشر الأحداث التي قد حصلت لهم، دور مهم في انتشارها عبر العالم ككل.

بعدها وصلت هذه اللعبة إلى كل شخص في العالم ودون مبالغة، فلم يبقى أي أحد لم يسمع بها.

شخصية تشارلي

يختلف أصل هذه الشخصية التي تقوم عليها اللعبة، وكل الاعتقادات تدور حول فكرة أن تشاري روح تطوف العالم، ومازالت موجودة حتى الأن، وهذه الاعتقادات تقول:

  • تشارلي؛ روح طفل صغير مات من شدة فقره في أحد شوارع المكسيك، هذا الطفل مات من شدة البرد والجوع، وبقيت روحه غاضبة تجول العالم، لكن هذه الروح لا تنتقم إلا ممن يسبب لها الأذى ويعبث معها أثناء لعب اللعبة.
  • تشارلي؛ روح رجل شرير، كان يؤذي الأطفال في القرية التي كان يعيش فيها، ومن شدة بشاعة تصرفاته قتله سكان هذه القرية الصغيرة، وظلت روحه الشريرة في الأرض رافضة المضي في سلام، هذه الروح مازالت تبحث عن الانتقام.
  • تشارلي نوع من الجن، الذي يتجول بين البشر دون أن نراه، يمكن التواصل معه عبر هذه اللعبة.

فكرة لعبة تشارلي تشارلي

الفكرة تقوم على مناداة تشارلي، واستدعاءه للعب، ومن ثم سؤاله عما يريد اللاعب.

لعبة تشارلي، تشبه إلى حد كبير لعبة الويجا، إلا أنها تقوم على روح واحدة وهي روح تشارلي، وتكون الإجابات محصورة بين نعم، ولا فقط لا غير، بينما في لعبة الويجا يوجد على لوع اللعب أحرف وأرقام، كما تستطيع اللعب مع أي روح موجودة وليس فقط مع روح واحدة.

طريقة لعب لعبة تشارلي تشارلي

لعبة تشارلي تشارلي

أدوات اللعب

  • لوحة اللعب: لوحة اللعب هي الجزء الأهم من اللعبة، وتكون عبارة عن ورقة بيضاء أو كرتونة، أو أي لوح أبيض اللون، هذه اللوحة يجب أن يتم تقسيمها إلى أربع أرباع بخطين مستقيمين متعامدين، ويكتب في الربع العلوي اليميني والربع السفلي اليساري كلمة نعم (yes)، بينما يتم كتابة لا أو (no) في كل من الربع العلوي اليساري، والسفلي اليميني، أو بالعكس.
  • 2 من أقلام الرصاص: يجب أن تكون أقلام الرصاص مصنوعة من الخشب، كما يجب أن يكونا متشابهان، يتم وضع الأقلام فوق الخطوط المرسومة والتي تقسم اللوحة إلى 4 أرباع.

إن وظيفة القلم الأول (القلم السفلي) هو أن يكون القاعدة.

وظيفة القلم الثاني (القلم العلوي) كوظيفة المؤشر، فروح تشارلي تقوم بتحريكه مشيرة إلى الجواب بنعم أو لا.

  • اللاعب: عدد اللاعبين غير مهم، يمكن لشخص واحد أن يلعب اللعبة، وتوجيه الأسئلة لروح تشارلي.

طريقة البداية باللعبة

  • البداية باللعبة أمر سهل للغاية، يكون بسؤال تشارلي إذا كان موجود في المكان، ويتم ذلك بقول إحدى العبارات التالية:
    • تشارلي.. تشارلي.. هل أنت هنا؟؟؟
    • مرحبا تشاري.
    • تشارلي .. تشارلي .. تشارلي .. تشاري.
    • تشارلي .. تشاري .. هل يمكننا اللعب؟؟؟
  • يمكن أن تتحدث مع تشارلي بأي لغة كانت.
  • عندما يجيب تشارلي على العبارات السابقة بنعم؛ أي عندما يشير القلم إلى نعم، تكون اللعبة قد بدأت فعليًا، ويكون تشارلي قد حضر إلى اللعبة.
  • قد يستغرق وصول تشارلي إلى مكان اللعب بضع دقائق، وبعدها يبدأ القلم بالتحرك.

طريقة اللعب

  • منذ اللحظة التي يشير بها القلم إلى نعم، أي أن تشارلي وافق على اللعب، تكون اللعبة قد بدأت.
  • كل ما عليك الأن هو ملاحظة حركة القلم عند توجيه أي سؤال لتشارلي.

طريقة نهاية اللعبة والانسحاب منها

القاعدة الأساسية هنا أنه يمنع عليك ترك اللعبة قبل أن يسمح لك تشارلي بذلك، أي عليك أن تسأله قبل أن تترك اللعب، وهو بدوه قد يجيب بلا أو نعم، إذا كانت إجابته نعم فهذا من حسن حظك ويمكنك عندها ترك اللعبة، أما إذا كانت إجابته لا فلا تترك اللعبة حتى لا يغضب تشارلي ويصب جل غضبه عليك.

في حال لم يوافق تشارلي على خروجك من اللعبة اسأله مرة ثانية وثالثة وهكذا، لعله يسمح لك بترك اللعبة.

تحذيرات يجب الأخذ بها أثناء اللعب

اسأل تشارلي بأدب

عندما تسأل تشارلي عن وجوده أو إمكانية اللعب اسأله بكل أدب حتى لا يغضب، ولا يحاول الانتقام منك، فالبداية الصحيحة تضمن نهاية صحيحة، بحيث يسمح لك تشارلي بالخروج، دون أن تعلق داخل اللعبة.

وعندما تسأله في اللعبة أيضًا اسأل باحترام.

لا تسأل هذه الأسئلة أبدًا

يوجد بعض الأسئلة لا يجب أن توجهها إلى تشارلي فقد يسبب ذلك غضبه عليك، وبالتالي قد لا يسمح لك بالخروج من اللعبة، هذه الأسئلة هي كالتالي:

  • لا يجب أن تسأل عن تشارلي: من يكون من أين، وكل ما يخص تشارلي.
  • لا يجب أن تسأل إذا كان تشارلي صادقًا أم هو يكذب.
  • لا يجب أن تسأله عن واحدة من الإجابات إذا كان متأكد بشأنها أم لا.
  • لا يجب أن تعيد عليه السؤال أكثر من مرة.
  • لا يجب أن تسأله أسئلة لا يمكن أن يجب عليها بنعم أو لا.
  • لا يجب أن تطلب منه أن يقوم بأي فعل أو تصرف ما غير أن يجب على الأسئلة.
  • لا يجب أن تسأله لماذا لا أو لماذا نعم.
لا تستخف بما يقوله تشارلي

لا تضحك أو تسخر بتشارلي أو ما يقوله، فقد يسبب ذلك غضبه الشديد، فهو بالنهاية روح تبحث عن الانتقام، ولا تجعل من نفسك هذه الغاية، فينتقم منك أشد الانتقام، كما يجب أن تحترم الوقت الذي قد يستغرقه حتى يجب، فلا تستعجله أبدًا.

لا تترك اللعبة دون أن يسمح تشارلي لك بذلك

إن شرط نهاية لعبة تشارلي تشارلي؛ هو أن يسمح تشارلي لك بترك اللعبة، لكن ليس دائمًا تكون إجابته بنعم، أحيانًا تكون الإجابة لا، عندها لا يمكنك ترك اللعبة وإلا سيصيبك الانتقام من تشارلي لأنك تسببت في إغضابه ولم تلتزم بما يقوله.

في حال كان جواب تشارلي لك (لا) عندما طلبت ترك اللعبة، عليك عندها أن تسأله إذا كان غاضبًا منك، وإذا فعلًا كان غاضب، اعتذر له واطلب أن يسامحك بكل احترام، ومن ثم أعد السؤال عليه واطلب منه ترك اللعبة، غالبًا سيكون جوابه نعم.

إذا كان عدد اللاعبين أكثر من لاعب واحد، جربوا أن تسألوا عن إمكانية خروج كل شخص من اللعبة لوحده فقد يكون تشارلي يشعر بالغضب من شخص واحد وليس من كل اللاعبين.

احذر من أن تتلف لوح اللعب قبل الخروج من اللعبة

إذا كان جواب تشارلي عندما سألته عن إمكانية ترك اللعبة والتوقف عن اللعب بـ لا، فقد تشعر بالخوف أو الرعب، ما يدفعك لحرق لوحة اللعب أو إتلافها، فأنصحك بألا تفعل ذلك أبدًا؛ لأن من شأن ذلك الفعل أن يجعلك تبقى عالق في اللعبة دون أن تتمكن من الخروج أبدًا، كما أن غضب تشارلي سيكون أكبر من أن تستطيع تحمله، دون أن تتمكن من الاعتذار منه أو الخروج من اللعبة مرة ثانية.

الأشياء التي قد تحصل معك بعد اللعب مع تشارلي

عندما يكون تشارلي قد سمح لك بالمغادرة

في حال كان جواب تشارلي نعم عندما طلبت منه ترك اللعبة، ستكون الأشياء التي تحصل معك نتيجة اللعبة بسيطة لا تذكر، كأن تشاهد كابوس في منامك أو أن تكون غير قادر على النوم في تلك الليلة التي لعبت فيها مع تشارلي، كما قد تشعر بضيق وخفقان في القلب نتيجة لوجود تشارلي في المكان.

عندما يكون تشارلي منعك من المغادرة

عندما يمنعك تشارلي من الخروج من اللعبة تصبح حبيسها، أي تشارلي يمكنه أن يبقى في المكان معك، كما يمكنه الذهاب والعودة متى شاء، قد يظهر وجوده بالأشكال التالية:

  • سقوط الأشياء الموجودة في الغرفة دون وجود سبب لذلك من هواء أو أي شيء أخر.
  • سماع أصوات غريبة؛ كصوت امرأة تصرخ مرتعبة، أو طفل يبكي أو رجل يتكلم بشكل غير مفهوم، هذه الأصوات قد لا يسمعها أحد إلا من كان داخل اللعبة وعلق بها.
  • رؤية ظل أسود يتجول في المكان يختفي عند توجيه النظر إليه.
  • شعور ببرود غريب في المكان، ذلك دليل على وجود روح تشارلي.
  • كوابيس مخيفة تتكرر كثيرًا، وأحيانًا تشعر وكأنك لا تستطيع الاستيقاظ.

دور تشارلي في اللعبة وبعدها

قد يجيب تشارلي على الأسئلة، لكن هل سألت نفسك لماذا هذا الكائن الذي من المفترض أن يكون شرير يجيبك على كل أسألتك، هل من مقابل!، فقد يكون يجيب بهدف أن يحكم سيطرته عليك ويطلب منك القيام بأفعال لا يستطيع هو ككائن غير موجود القيام بها.

حقيقة لعبة تشارلي تشارلي

حقيقة لعبة تشارلي تشارلي

بعد انتشار هذه اللعبة وقوانينها وطريقة اللعب بين الشبان بشكل كبير وملفت، قرر العلماء التحري عنها، بهدف تفسير ما يحدث واكتشاف حقيقة لعبة تشارلي تشارلي وهل فعلًا هناك روح شريرة مازالت موجودة ترفض أن تغادر، الأمر الذي يرفضه العلم والعلماء.

بعد عدة تجارب قام بها العلماء، اكتشفوا سر و حقيقة لعبة تشارلي تشارلي وهذه الحقيقة هي التالي:

  • إن أقلام الرصاص المصنوعة من الخشب تكون مطلية بمادة تعطيها إمكانية الانزلاق بسهولة وخاصة أن الأقلام ليست مثبتة.
  • نقطة تمركز القلم العلوي على القلم السفلي نقطة صغيرة للغاية لا تكفي لمقاومة أقل ريح أو نسمة هواء تهب، والتي قد تكون من أنفاس اللاعب فحسب، وتسبب انزياح القلم.
  • تثبيت القلم العلوي على القلم السفلي، على لوح لا يمكن أن يحقق التوازن، فمن المستحيل أن يكون هذا اللوح مستو 100% الأمر الذي يسمح لقوة الجاذبية بالتأثير على القلم ومن ثم تحريكه.

وما يثبت ذلك هو أن القلم العلوي سيتحرك حتى ولو لم تقل أي من عبارات اللعب.

  • أما عن المقاطع المصورة لتجارب مع لعبة تشارلي والموجودة في مواقع التواصل الاجتماعي ليست إلا خدعة من المصور، بهدف زيادة الشعبية، وكل ما يقوم به هو النفخ على القلم، حتى يظهر وكأنه يتحرك من تلقاء نفسه.
  • قد تستغرب الأشياء التي تحدث لمن جرب ولعب مع تشارلي من مشاهدات وأصوات وأحداث غريبة وقد تشكك في حقيقة لعبة تشارلي تشارلي هذه؛ إلا أن تفسيرها متعلق بالدماغ، الذي له القدرة على تخيل أمور وتحويلها إلى هلوسات، وذلك يحصل عندما يكون الشخص في حالة خوف أو قلق، كما يكون مقتنع بأن أمر سيء سيصيبه، ما يجعله أكثر تركيز وينتبه إلى أدق تفصيل، ويتخيل أصوات.

شخصيًا كنت أشعر ببعض الفضول لتجربة هذه اللعبة، لكن الخوف والقلق كان يمنعني، ومن أكثر الأمور التي تبعث على الراحة هو معرفة واكتشاف حقيقة لعبة تشارلي تشارلي وكونها مجرد لعبة لا أساس لها من الصحة.

قد يعجبك:

295 مشاهدة