أجمل جزر تايلاند بالصور

الجزر قبالة ساحل تايلاند في بحر أندامان وخليج سيام هي بعض من أكثر الأماكن شعبية للسياح الذين يزورون جنوب شرق آسيا. بعض هذه الجزر مشهورة في جميع أنحاء العالم بشواطئها الجميلة وجوها المرح والممتع. ولكن أفضل جزر تايلاند هي التي توفر العديد من الفرص للاستجمام والهدوء الروحي والاسترخاء.

10. كو ليب Ko Lipe

أجمل جزر تايلاند جزيرة كو ليب Ko Lipe

تقع كو ليب في مستوطنة آدانج – راوي في جنوب غرب تايلاند. إنها جزيرة صغيرة ويمكن للزائرين التجول حولها في ساعة واحدة أو أكثر قليلًا. تقع كو ليب خارج ولاية تاروتاو ناتيونال بارك، وبالتالي فهي معفاة من بعض القوانين التي تحظر التنمية. الشواطئ الرئيسية الثلاثة فيها الكثير من أماكن الإقامة التي تتنوع بين أكواخ العشب إلى المنازل المكيفة بالهواء.

9. كو لانتا Ko Lanta

جزيرة كو لانتا

تتكون كو لانتا من مجموعةٍ من الجزر قبالة ساحل تايلاند في مقاطعة كرابي. وتسمى أكبر جزيرة في المجموعة كو لانتا ياي المعروفة أيضًا باسم كو لانتا. العديد من الشواطئ على الساحل الغربي لكو لانتا ياي مرتبطة مع خط من المنتجعات والفنادق الراقية. هذه المنطقة هي وجهة مهمة لعشاق الغوص والغطس، فالسياح يأتون إلى الجزر لمشاهدة الشعاب المرجانية والحياة البحرية في المحيط، بما في ذلك أسماك شيطان البحر (المانتا) والحيتان. وهناك أيضًا وفرة بالحياة النباتية الاستوائية، بما في ذلك بقايا الغابات المطيرة القديمة.

8. كو سامت Ko Samet

كو سامت Ko Samet

تعرف جزر كو سامت في أنها وجهة الراحة المفضلة من صخب العاصمة التايلاندية بانكوك. على الرغم من أن الغالبية العظمى من الجزيرة هي حديقة وطنية، هناك عدد من البقع التي تحتوي على وسائل الراحة المختلفة. واحدة من مناطق الجذب السياحي الرائعة في كو سامت هي شواطئها الرملية البيضاء. ويمكن للزوار الاختيار من بين الأماكن الهادئة والاسترخاء أو الشواطئ الشعبية مع القيام بالكثير من الأنشطة. ومن الجزر الرئيسية فيها نذكر نوينا، فوتسا، نوان، واي المعروفة بأنها الأكثر هدوءًا، وتتميز بإقامة مريحة وإطلالات خلابة عند غروب الشمس. في حين أن جزر هات ساي كايو وهين خوك أكثر انشغالًا، وزوار هذه الشواطئ يأتون في كثير من الأحيان إلى حمامات الشمس والسباحة وركوب الأمواج أو التمتع بالحياة الليلية.

7. كو تاروتاو Ko Tarutao

كو تاروتاو Ko Tarutao

كو تاروتاو هي واحدة من 51 جزيرةً تنتمي إلى أرخبيل حديقة تاروتاو الوطنية البحرية في جنوب تايلاند. تقدم هذه الجزيرة أماكن للإقامة بما في ذلك المعسكرات والمنتجعات التي يمكن استئجارها. يمكن للسياح في هذه الجزيرة الاستمتاع بالجو البكر والهادئ للمنطقة، ويمكنهم أيضًا مشاهدة المناظر الجبلية والتجول في الغابة الوعرة، بما في ذلك منحدرات الحجر الجيري التي يشتهر بها هذا الجزء من تايلاند. وهنا يملك الزوار فرصةً جيدةً لإلقاء نظرة على بعض الحياة البرية الغريبة، وخاصة إذا كانوا يزورون الشاطئ في الجزء الغربي من الجزيرة، التي تتردد عليها السلاحف الكبيرة.

6. كو ساموي Ko Samui

كو ساموي Ko Samui

كو ساموي هي واحدة من أكثر الجزر زيارةً في تايلاند. هناك أماكن وفيرة للمسافرين تتراوح بين المنازل الصغيرة إلى الفيلات الحصرية في الجزيرة. هناك العديد من المهرجانات التي تجري هنا كل عام في كو ساموي، بما في ذلك مهرجان قتال الجاموس وحفلات ساموي للفنون العشر، والعديد من المعارض في الشوارع مع البائعين الذين يبيعون الأطباق المحلية والملابس والهدايا التذكارية. عشاق الإبحار يترددون لحضور الحفلات على الشواطئ الجميلة أيضًا.

5. كو فانجان Ko Phangan

كو فانجان Ko Phangan

كو فانجان هي جزيرة في خليج تايلاند، في منتصف الطريق بين جزر كو ساموي وكو تاو. وهي وجهة شهيرة للذين يأتون لرؤية الجمال الطبيعي للجزيرة بما في ذلك الغابات المطيرة والشواطئ. كل عام يقام في الجزيرة مهرجان الرقص المعروف باسم حفلة القمر الكامل. وبالنسبة للسياح الذين يرغبون في مهرب أكثر هدوءا يمكنهم زيارة العديد من المعابد البوذية في كو فا نغان. كما أن الجزيرة معروفةٌ أيضًا بمنتجعاتها وأماكن التأمل.

4. فوكيت Phuket

فوكيت Phuket

فوكيت هي اسم المقاطعة التايلاندية والمدينة الرئيسية في تلك المقاطعة. مقاطعة فوكيت تضم جزيرة كبيرة والعديد من الجزر الصغيرة قبالة الساحل الغربي من البر الرئيسي خارج بانكوك، وهي المنطقة السياحية الأكثر شعبية في البلاد، فيها العديد من الشواطئ ذات المناظر الخلابة والعديد من أماكن الإقامة والمنتجعات للزوار. وعلى مقربة من هذه الشواطئ، سيجد السياح النوادي الليلية المزدهرة ومناطق التسوق. تشمل بعض مناطق الجذب الأخرى في فوكيت ملاعب الغولف والمتاحف التاريخية والمعالم الأثرية.

3. كو تشانغ Ko Chang

كو تشانغ Ko Chang

تقع بالقرب من الحدود مع كمبوديا، كو تشانغ هي ثالث أكبر جزيرة في تايلاند والأكبر في أرخبيل كو تشانج البحري. وهي جزيرة جبلية معروفة بعدة شلالات، ومزدهرة بالشعاب المرجانية والغابات المطيرة والشواطئ الرملية البيضاء الطويلة. في أقل من عشر سنوات، أصبح كو تشانغ مقصدًا سياحيًا رئيسيًا في تايلاند وإن كانت لا تزال أكثر هدوءا بكثير من الجزر مثل فوكيت أو كو ساموي. شواطئ الرمال البيضاء هي واحدة من الشواطئ الأكثر شعبية في الجزيرة. والتي تقع في الزاوية الشمالية الغربية للجزيرة، وهي أطول شاطئ على كو تشانغ. ويعج القسم المركزي من الشاطئ الرملي الناعم بالمنتجعات والفنادق.

2. كوه تاو Koh Tao

كوه تاو Koh Tao

كو تاو أصبحت بسرعة الوجهة المفضلة لأولئك الذين يأتون إلى تايلاند لأغراضٍ ترفيهية. الجزيرة تلبي خصوصًا ما يرغب به الغواصون ومتسلقو الصخور والمتجولون. حوالي 7000 من الغواصين الجدد يحصلون على شهادة كوه تاو كل عام مما يجعلها واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في العالم لتعلم الغوص. عشاق الصيد أيضًا يزورون الجزيرة بأعدادٍ متزايدة، على أمل صيد عينة واحدة من أسماك المارلن الوفيرة والنهاش أو الباراكودا. ومع ازدياد أعداد السائحين في كو تاو، فتحت العديد من المنتجعات والحانات والنوادي الليلية، على الرغم من أنه لا يزال من الممكن بالنسبة لأولئك الذين يسعون لقضاء عطلة أكثر استرخاء العثور على الأماكن الأكثر هدوءا، في أقل المناطق نموًا في الجزيرة.

1. كو في في Ko Phi Phi

كو في في Ko Phi Phi

كو في في هو أرخبيل صغير في مقاطعة كرابي في جنوب تايلاند. كو في في دون هي أكبر جزيرة في المجموعة، وهي الجزيرة الوحيدة التي يسكنها السكان الدائمين في حين أن أصغر جزيرة هي كو في في ليه المشهورة كموقع لتصوير فيلم أنتج في عام 2000 بعنوان “الشاطئ”. وقد ضرب أرخبيل كو في في بشدة بموجات تسونامي القادمة من المحيط الهندي في ديسمبر / كانون الأول عام 2004، عندها دمرت البنية التحتية في الجزيرة تقريبًا. إلا أن إعادة التطوير كانت سريعة، وعادت الخدمات مع أنظمة البناء المعمول بها للحد من ارتفاع الفنادق الجديدة والمباني الأخرى والحفاظ على مناظر الجزيرة الخلابة.

قد يعجبك ايضا