فوائد معجون الأسنان للشعر هل هي حقيقة أم خيال؟ أم هي حقيقة أشبه بالخيال

فوائد وأضرار معجون الأسنان للشعر

فوائد معجون الأسنان للشعر هل هي حقيقة أم مجرد خيال؟ هي حقيقة أشبه بالخيال فأنت على موعد مع الشعر المتألق فقط بالاعتماد على معجون الأسنان

ماذا لو وصل معجون الأسنان إلى خصلات شعرك عن طريق الخطأ؟ توقف! قبل أن تسرع في تنظيفه وقبل أن تقلق حول تأثيره على الخصلات، ما رأيك بالحصول على فوائد معجون الأسنان للشعر ؟ لا تترك الأمر للصدفة عليك أن تقوم بتطبيقه فشعرك يستحق منك ذلك وهو ليس بالأمر الصعب.

لا بد من أنك تشعر بالفضول حول فوائد معجون الأسنان للشعر وكيف يمكن له أن يقدمها؟ لذا إليك هذه الفوائد بشكل تفصيلي مع الطريقة الصحيحة التي تضمن الحصول عليها، ولا تنسى التعرف إلى الأضرار والطريقة التي يمكن من خلالها تجنبها بشكل تام، واستعد لأنك سترحب بالشعر المتألق من جديد.

فوائد معجون الأسنان للشعر

قشرة – صبغة – تعب – بكتيريا – زيوت وغيرها لا تقلق حيال أي مشكلة من بينها فقط اترك الأمر لـ فوائد معجون الأسنان للشعر أعرف أنها فوائد غير متوقعة ولكن بمجرد تجريبه مرة لن تتخلى عنه أبدًا، كن على ثقة في ذلك.

7 – علاج مضمون للقشرة العنيدة

قشرة الشعر من أكثر المشاكل التي تسبب الإحراج والإزعاج، الإحراج كونها تظهر بوضوح بين خصلات الشعر وعلى الملابس والإزعاج كونها تسبب الشعور بالحكة الشديدة والتي قد ينتج عنها جروح في جلدة الرأس وفي حال التعامل الخاطئ معها يمكن أن تسبب في نهاية الأمر التهابات، ولكن يمكن لمعجون الأسنان التخلص منها بشكل كامل.

الطريقة

خلط القليل من معجون الأسنان مع الماء للحصول على محلول مخفف منه، ومن ثم توزيعه على جلدة الرأس وفركه بلطف وتركه 5 – 7 دقائق وبعد ذلك تنظيفه بالشامبو كالمعتاد عندها يتم تجفيفه وتطبيق بديل الزيت أو كريم الترطيب المناسب مع التدليك، وتكرار الأمر مرتين خلال الشهر.

6 – التخلص من صبغة الشعر بشكل سريع

التخلص من صبغة الشعر بشكل سريع

في كل مرة تصبغ شعرك فيها لا بد من أنك تواجد أكثر المشاكل إزعاجًا ألا وهي وصول صبغة الشعر إلى جبينك أو إلى خديك ولا ضرورة لذكر الصبغة التي تبقى على يديك، إذن ما العمل فقد تغسل يديك بالصابون العادي عدة مرات بدون فائدة؟ الحل من خلال الاعتماد على فوائد معجون الأسنان للشعر

الطريقة

ضع القليل من معجون الأسنان على راحة يديك مع بضع قطرات من الماء وافركه بشكل جيد حتى تبدأ الرغوة بالظهور عندها يمكنك تنظيف الصبغة به بشكل سهل وسريع، ومن ثم التأكد من تنظيفه بالماء ومن ثم تجفيف البشرة وترطيبها لحمايتها.

5 – حماية الشعر من البكتيريا وتراكم الدهون والأوساخ

حماية الشعر من البكتيريا وتراكم الدهون والأوساخ

لا يمكن القبول بأي شكل من الأشكال أو السماح بتراكم الدهون والأوساخ والكريمات بين خصلات الشعر فهذا يخلق بيئة أكثر من مناسبة للبكتيريا وما يمكن أن تسببه من أضرار على شعرك وطبيعته، بالإضافة إلى بهوت الشعر وضعفه الذي ينتج عن تراكم مثل هذه المواد.

الطريقة

  • قبل الاستحمام ببضع دقائق ما عليك إلا تحضير محلول مخفف من الماء ومعجون الأسنان ومن ثم غمر فرشاة الشعر أو المشط به وتسريح الشعر لبضع دقائق بشكل لطيف وبعدها يتم تنظيفه بالشامبو.
  • كما يمكن تنظيف الفرش والمشط بأنواعه المختلفة بالاعتماد على الخليط نفسه ومن ثم بالماء وتركها فيما بعد حتى تجف.

4 – علاج حبوب جلدة الرأس والتخفيف من تهيجها

أصحاب مختلف أنواع الشعر وعلى وجه الخصوص أصحاب الشعر الدهني يمكن أن تظهر حبوب جلدة الرأس لديهم نتيجة عدد من الأسباب: التغيرات الهرمونية – استخدام شامبو غير مناسب – الحساسية – تراكم زيوت الشعر – العوامل الوراثية وغيرها، ومثل هذه الحبوب تكون مزعجة ومؤلمة مع كل مرة تحاول فيها تنظيف شعرك أو تسريحه، لذا لا بد من علاج سريع يخلص منها.

الطريقة

اعتمد على فوائد معجون الأسنان للشعر من خلال تطبيق القليل من المعجون باستخدام أعواد تنظيف الأذن على الحبة تحديدًا بدون أن يصل إلى الجلد المحيط بها، وتركه مدة 2 – 3 ساعات وتكرار الأمر يوميًا إلى أن تختفي الحبة بشكل تام.

3 – الحد من زيوت الشعر المزعجة

الحد من زيوت الشعر المزعجة

بضع ساعات بعد الحمام وإذا بالشعر قد عاد زيتي من جديد إنها المشكلة التي يعاني منها أصحاب الشعر الدهني فإفراز الدهون والزهم لديهم يكون بشكل مفرط، ولكن هل من المعقول أن يتم تنظيف الشعر مرات عديدة يفصل بينها فترات قصيرة؟ بالطبع لا ولست بحاجة لذلك.

الطريقة

اختر عبوة شامبو لم يتبقى فيها إلا كمية قليلة جدًا ضع بضع قطرات من معجون الأسنان في هذه العبوة واخلطها بشكل جيد، ومن ثم استخدمها على شعرك في بداية الاستحمام ومن ثم استخدم الشامبو العادي بالشكل المعتاد، وكرر الأمر عدة مرات شهريًا.

2 – هل علقت العلكة في شعرك؟

ما العمل لقد علقت علكة مزعجة عن طريق الخطأ بين خصلات شعري؟ هل يجب قصه؟ بالطبع لا، يمكن من خلال فوائد معجون الأسنان للشعر وبفضل طبيعته التخلص منها مع الحفاظ على خصلات شعرك الغالية وبطريقة سهلة وسريعة جدًا.

الطريقة

باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ضع القليل من المعجون عليها وابدأ بفرك العلكة عن شعرك بهدوء مع القليل من الماء، والاستمرار هكذا حتى يبدأ شعرك بالانفصال عن العلكة عندها يمكنك تنظيف الشعر بالشامبو كالمعتاد وتوخي الحذر في المرات المقبلة عندما تتناول العلكة.

قد يهمك: فوائد فرشاة الأسنان غير المتوقعة

1 – فوائد معجون الأسنان للشعر الزائد

فوائد معجون الأسنان للشعر الزائد كثيرة ومهمة فيمكن من خلاله التخلص من الشعر المزعجة في مختلف مناطق الجلد بالإضافة إلى الحد من الألم الذي يرافق جميع الوسائل التي يتم اتباعها والتهيج المرافق لها، فضلًا عن دوره في حل مشكلة الشعر تحت الجلد.

الطريقة

  • خلط القليل من معجون الأسنان مع كمية مناسبة من ماء الورد وتدليك البشرة بالخليط بهدف التقشير والتخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد.
  • للحد من الألم المرافق لإزالة الشعر يتم تطبيق القليل من معجون الأسنان على البشرة قبل إزالة الشعر ببضع دقائق حتى تتخدر المنطقة عندها يمكن التخلص من الشعر بدون ألم.
  • يمكن تحضير وصفة للتخلص من الشعر الزائد من خلال خلط: معجون الأسنان مع السكر الخشن بالإضافة إلى العسل وتدليك البشرة بعكس اتجاه نمو الشعر بهذا الخليط مدة 5 – 10 دقائق مع تكرار الأمر عدة مرات أسبوعيًا.

أضرار معجون الأسنان للشعر

أضرار معجون الأسنان للشعر

مهما كانت فوائد معجون الأسنان للشعر كثيرة ومهمة لا بد من استخدامه بالشكل الصحيح والكمية المعقولة، لأن الأضرار ستنطلق بمجرد الإفراط وإفلات السيطرة، وعلى الرغم من أنها أضرار قليلة إلا أنها قادرة على إلغاء كل الفوائد التي قد سبق وحصلت عليها، وهذه الأضرار هي:

1 – يمكن أن يسبب معجون الأسنان جفاف الشعر

الإفراط في تطبيق معجون الأسنان على الشعر قد يحرمه من الزيوت بشكل مبالغ فيه، وتلك الزيوت التي تعد مهمتها الأساسية ترطيب خصلات الشعر وحمايتها ما يعني التعرض لجفاف الشعر وخبو لمعانه وتألقه وفي النهاية مشكلة تساقط الشعر تنتظر.

لذا أولًا والأهم هو الاعتدال في الكمية وعدد مرات تطبيق المعجون وثانيًا تطبيق المزيد من كريم الترطيب بعد كل مرة يتم فيها استخدام المعجون.

2 – حساسية جلدة الشعر أو الشعور بالإزعاج

قبل أن يتم تطبيق أي كمية من معجون الأسنان على جلدة الرأس لا بد من التأكد من أنك لا تعاني من الحساسية اتجاهه، كيف؟ فقط من خلال تجريب ذلك على منطقة صغيرة من بشرتك ومن ثم ملاحظة التأثير.

ولكن في حال شعرت بأي إزعاج أو وخز أو حكة خلال تطبيق معجون الأسنان فيجب تنظيفه على الفور بالماء قبل انتهاء الفترة المطلوبة للحصول على فوائد معجون الأسنان للشعر

3 – تقصف الشعر عند اختيار الأنواع غير المناسبة

معجون الأسنان المبيض – الغني بالفلورايد – المعجون الجل الذي يحتوي على رقائق أو دقائق ذات فاعلية عالية، كلها تعتبر اختيارات خاطئة يمكن أن تسبب التلف والتقصف للشعر، لذا يفضل اختيار المعجون العضوي ذو التركيب الطبيعي وبمحتوى منخفض من الفلورايد.

وفي حال ظهرت أي علامات على تلف الشعر يمكن تطبيق القليل من الزيوت الطبيعية أهمها:


للأسف معظم الأشخاص لا يولون الاهتمام الكافي لتلك المشاكل التي يعاني الشعر منها وهذا بالضبط السبب الذي يزيد ضعف الشعر ضعف وتلفه تلف، ولكن لا مجال لذلك الآن فالحل بين يديك وأمام عينك تمامًا.

قد يعجبك ايضا