الألوان التي تناسب اللون الرمادي … أفضل 20 لون يذهب مع الرمادي

ما هي الألوان التي تخطر ببالك عندما تفكر بالرمادي؟ قبل ذلك لنتفق على عدة نقاط أولًا أن الرمادي لون حيادي إلى أبعد الحدود وبالتالي فإن الألوان التي تناسب اللون الرمادي كثيرة جدًا، ثانيًا الرمادي هادئ جدًا وبالتالي يحتاج إلى إدخال لون قوي معه لإعطاء الحيوية والإشراق.

إذا كنت تفكر حول الألوان التي تناسب اللون الرمادي سواء كان ذلك فيما يخص الملابس أو الديكور أو اللوحات أو أي شيء يخص الألوان وفي حال كنت تعاني مع الحيرة فأنت هنا في المكان الصحيح لأننا قمنا بجمع أفضل 20 اختيار يليق بـ اللون الرمادي

الألوان التي تناسب اللون الرمادي

20 – الأخضر العشبي Grass green

الأخضر العشبي

لون ربيعي هادئ ومنعش ومشرق في وقت واحد إنه الأخضر بالدرجات العشبية وهو يتماشى مع الرمادي بطريقة أكثر من رائعة، وبخيارات كثيرة جدًا، فيمكنك الاعتماد على درجة واحدة من الأخضر العشبي مع درجات الرمادي ويمكن أن تقوم بعكس ذلك تمامًا أي تعتمد على الأخضر العشبي والزيت على سبيل المثال وتضيف الرمادي كأساس لهذه المجموعة.


19 – الأخضر الداكن Dark green

الأخضر الداكن

بنفس الطريقة التي يتناسب بها الرمادي مع الأخضر العشبي، ولكن مع الأخضر الداكن سوف تحصل على مزيج ألوان ملكي راقي إلى أبعد الحدود بحيث يتم استخدام اللون الرمادي كإضافة إلى اللون الأخضر الداكن، وإلى جانب ذلك يمكنك استخدام اللون البيج أو اللون الأزرق الداكن إما أن تخلق توليفة من هذه الألوان أو تعتمد على 3 منها فقط أو درجات لون واحد مع اللون الرمادي.


18 – بيبي بلو Baby Blue

بيبي بلو

إذا كنت تريد إضافة لون مشرق وحيوي يعطي الكثير من الراحة إلى اللون الرمادي فإن البيبي بلو أو الأزرق الفاتح هو الاختيار المثالي لهذا الأمر فبكل درجاته يليق ويتماشى مع اللون الرمادي.

يمكنك الاعتماد على درجات البيبي بلو مع الرمادي الفاتح أو يمكنك الاعتماد على درجات الرمادي مع اختيار لون الأزرق المشرق كما يمكنك إضافة الأبيض للمزيد من الحيوية والرقة.


17 – أزرق بحري Nautical blue

أزرق بحري

هل تتذكر المظهر الملكي الذي كان اللون الأخضر الداكن قادر على تحقيقه؟ نعم، أنت على موعد مع مظهر ملكي آخر مع تحفة فنية بكل ما للكلمة من معنى إنه الأزرق البحري بدرجاته المختلفة وبشكل خاص الدرجات الداكنة وتلك الفاتحة جدًا.

بنفس الأسلوب السابق فمن السهل دمج الرمادي مع الأزرق إما بدرجات عديدة من الرمادي مع لون أزرق واحد أو بدرجات الأزرق مع لون رمادي واحد، ويمكنك الاعتماد على تنسيق ثنائي أو ثلاثي اللون.


16 – درجات البني brouwn

درجات البني

مع اللون الرمادي سيكون لك حرية الاختيار فتقريبًا كل الألوان تليق به وتناسبه، ولكنه أكثرها وأجملها درجات البني وبشكل خاص درجات النيود، تلك التي تبدو كما لو كانت لون بني مخلوط مع الحليب.

لأجل مظهر غاية في الأناقة والهدوء شتوي وخريفي ما عليك إلا الاعتماد على تنسيق البيج الفاتح أو الداكن مع درجات البني والبيج وحتى البني المحروق.


15 – الرمادي والأزرق الداكن Dark Blue

الرمادي والأزرق الداكن الألوان التي تناسب اللون الرمادي

لم ننتهي من الأزرق بعد وقد لا ننته منه! نعم، وذلك عندما يتعلق الأمر بـ الألوان التي تناسب اللون الرمادي ولكن هنا لا أتحدث عن أي أزرق وإنما عن الأزرق الداكن تحديدًا هذا التناسق المستوحى من الطبيعة.

يمكنك الاعتماد على درجتين من الرمادي مع الأزرق الداكن، أو على خليط من الأزرق الداكن مع الكحلي والرمادي، أو استبدال الكحلي واختيار الأزرق الفاتح أو الأزرق الباستيل.


14 – السماوي والترابي Cyan and Earth

السماوي والترابي الألوان التي تناسب اللون الرمادي

السماوي والترابي، إنها ليست لون واحد ولكنهما يليقان ببعضهما بطريقة تفوق الوصف إنها الطبيعة الأرض والسماء البحر والشاطئ الماء واليابسة…. مع الرمادي أي مع الغيوم المحملة بالأمطار.

إنه مزيج ثلاثي رائع ولك حرية الاختيار فيما يخص درجات هذه الألوان الثلاثة ولكن الدرجات الفاتحة تفوز دائمًا، أيضًا يمكنك الدمج بين الدرجات الداكنة والفاتحة أي بني وسماوي مع رمادي داكن أو رمادي فاتح مع سماوي وبني داكن.


13 – أبيض وشوكو White and Choco

أبيض وشوكو

حان وقت الشوكولا مع الحليب! نعم الرمادي مع الشوكولا بالحليب، فلك أن تتخيل كمية الروعة في مزيج دافئ إلى هذا الحد.

ستحب هذه الألوان معًا في حال كنت شخص هادئ تحب الأشياء الكلاسيكية، يمكنك تنسيق هذه الألوان بالطريقة التي تريد فكلها يمكن أن تكون أساس أو إضافة فقد تعتمد على الأبيض وتضيف إليه البني والرمادي وقد تقلب الأمر وتجعل البني هو الأساس وتضيف الرمادي والأبيض…


12 – برتقالي مع سيان داكن Orange and dark cyan

الألوان التي تناسب اللون الرمادي

أيضًا توليفة ثلاثية أخرى وتكاد تكون الأجمل فلك أن تتخيل كمية الجمال الموجودة في مزيج الألوان الرمادي مع السيان والبرتقالي وبشكل خاص لو كانت بدرجات هادئة أو داكنة، الأمر مذهل صحيح!

كما ترى في الصورة فيمكنك الاعتماد على كلا الدرجات الفاتحة والداكنة والمزج بينها بشرط اختيار لون أساسي وإضافة اللونين إليه أي عدم الاعتماد على الألوان الثلاثة بالنسبة نفسها.


11 – الوردي والبحري Pink and marine blue

الوردي والبحري الألوان التي تناسب اللون الرمادي

لم تنتهي ثلاثيات الألوان بعد! ولعل أجملها الثلاثية الربيعية أو شتوية الهادئة: الأزرق البحري مع الوردي والرمادي.

إلى جانب كونها ألوان متماشية مع بعضها بشكل لا يصدق هي أيضًا ألوان عملية فببساطة يمكنك تخيل سروال جينز مع كنزة وردية بالإضافة إلى حذاء أو حقيبة باللون الرمادي، أما عن درجات تلك الألوان والتي عليك الاعتماد عليها فلك حرية الاختيار ويفضل لو تقوم بالدمج أي أزرق داكن مع وردي ورمادي فاتح أو ردماي داكن مع وردي وأزرق فاتح وهكذا.


10 – الوردي Pink

الوردي الألوان التي تناسب اللون الرمادي

أهلًا أهلًا أهلًا… كمية هائلة من المرح والسعادة واللطافة! إنه مزيج درجات الوردي مع الرمادي.

فإذا كنت من محبي تنسيقات الألوان التي تعتمد على لونين فقط فالوردي هو اختيار مناسب لك تمامًا، فببساطة يمكنك الاعتماد على درجتين من اللون الوردي مع الرمادي سواء كان رمادي فاتح أو رمادي داكن أو رمادي باستيل…. فالأمر يعود لك.


9 – الأرجواني purple

الأرجواني الألوان التي تناسب اللون الرمادي

لون واحد يجمع بين اللطافة والأناقة بين الرقي والرقة بين الهدوء والقوة، إنه الأرجواني ولعله أهم الألوان التي تناسب اللون الرمادي بمختلف درجاته.

يمكنك الاعتماد على مزيج من الأرجواني والرمادي بعدة درجات، أيضًا يمكنك إدخال لون ثالث هو الأزرق الداكن لتحصل على تشكيلة ثلاثة أنيقة ومميزة، أو اعتمد على الأبيض بدلًا من الأزرق الداكن وإن كنت تبحث عن الفخامة فاختر الأسود بشرط أن يكون الأرجواني هادئ ولس قاتم.


8 – تركواز أخضر موف Turquoise Green Mauve

أزرق أخضر موف

في الحقيقة جوهر تنسيقة الألوان هذه تكمن في أمرين: الأمر الأول هو اختيار لون بدرجتين الداكنة والفاتحة مع الرمادي، والأمر الثاني في اللون الذي تختار الدرجات منه.

ولعل الألوان الخمسة في الصورة هي الأنسب: الرمادي أي إطلالة رمادية فقط – التركواز – الأخضر – الأرجواني – الوردي، يفضل أن يكون هناك لون مسيطر إما أن يكون الدرجة الداكنة أو الفاتحة أيضًا إن كنت تفضل يمكنك جعل الرمادي هو المسيطر.


7 – الذهبي golden

الذهبي الألوان التي تناسب اللون الرمادي

ما رأيك بمزيج ألوان حديث؟ إن الرمادي من الألوان متقلبة المزاج فهو يمتزج بسهولة وروعة مع معظم الألوان ليعطي مع كل منها مظهر مميز وطابع مختلف، فيمكنك الاعتماد على درجات الرمادي الداكنة وإضافة الذهبي إليها.

في هذه الحالة يكون اللون الذهبي هو اللون المضاف وبالتالي فيكون بنسبة قليلة في مقابل الاعتماد على الرمادي الداكن كأساس ويمكنك كذلك استخدام الأسود أو إدخال درجات فاتحة من الرمادي.


6 – الأصفر الخردلي Mustard

الأصفر والخردلي الألوان التي تناسب اللون الرمادي

بما أننا نتحدث عن الألوان التي تناسب اللون الرمادي فنحن سنتحدث كثيرًا عن اللون الأصفر بمختلف درجاته، فمثل ما كان مزيج الرمادي مع الذهبي يعطي إطلالة عصرية فإن الرمادي مع الأصفر الخردلي يضفي طابع دافئ مليء بالمشاعر.

إلى جانب الأصفر الخردلي مع الرمادي يمكنك إدخال عدد من الألوان أهمها وأكثر روعة هي: البني الفاتح – البيج – الأبيض – الأرجواني الداكن – الكحلي…


5 – الأصفر القوي Yellow

الأصفر الألوان التي تناسب اللون الرمادي

بين درجات الأصفر أخيرًا وصلنا إلى الدرجة الأقوى على الإطلاق والتي كذلك تعطي مظهر قوي جدًا، فبعد كل شيء إنه الأصفر المتربع على ساحات الموضة من الموسم الماضي وما زال مستمر!

يتماشى الأصفر بشكل مذهل مع كل من درجات الرمادي الفاتحة والداكنة، ولكن يفضل أن تخلق مزيج ثلاثي يعتمد بشكل أساسي على الرمادي الداكن والفاتح مع إضافات باللون الأصفر بحيث تكون قليلة.


4 – ألوان الباستيل Pastel

ألوان الباستيل الألوان التي تناسب اللون الرمادي

إذا كنت تريد مظهر لطيف وبسيط يشبه النسمة فألوان الباستيل مع الرمادي هي المفتاح إنه شيء يشبه المارشملو والحلويات، ولك أن تتخيل مدى روعة الأمر!

إذا قررت الاعتماد على ألوان الباستيل فأمامك سيكون اختيارات كثيرة جدًا فكل الألوان تتماشى مع الرمادي، ولكن إن كنت تبحث عن تنسيق ثلاثي الألوان فيمكنك اختيار الوردي مع السماوي، أو الأخضر الفاتح، أو الرمادي مع الأزرق والأرجواني…

إذا قررت الاعتماد على ألوان الباستيل فأمامك سيكون اختيارات كثيرة جدًا فكل الألوان تتماشى مع الرمادي، ولكن إن كنت تبحث عن تنسيق ثلاثي الألوان فيمكنك اختيار الوردي مع السماوي، أو الأخضر الفاتح، أو الرمادي مع الأزرق والأرجواني…


3 – الكرزي Cherry red

الكرزي الألوان التي تناسب اللون الرمادي

حتى الآن لم نتعامل مع لون قوي إلا الأصفر، ولكن ماذا لو لم تكن من محبي الأصفر ولكنك تريد مظهر قوي؟ ما عليك إلا الاعتماد على الكرزي!

اللون الكرزي هو الدرجة الوسط التي تجمع بين قوة الأحمر وفخامة الخمري، إنه اختيار مثالي، أما في حال كنت تريد توليفة ثلاثية فيمكنك أن تذهب أبعد من ذلك تضيف إلى الأحمر الكرزي أحد الاختيارات التالية: الرمادي الداكن أو الفضي أو الأسود…


2 – أبيض white

أبيض

مرحبًا بأكثر الأوان صفاءً وهدوًا وتماشيًا مع اللون الرمادي، الأمر ببساطة أن الرمادي والأبيض عائلة واحدة ويمكنك أن تشعر بهذا التناغم الفريد.

بشكل عام تحتاج إلى درجة داكنة من الرمادي وأخرى فاتحة بالإضافة إلى الأبيض هذا إن كنت من محبي التنسيقات الثلاثية، أما في حال كنت تريد اختيرا لونين فلا يهم درجة الرمادي فكلها تليق بالأبيض ولعل أجملها الرمادي الداكن.


1 – الأسود black

الأسود الألوان التي تناسب اللون الرمادي

ملك الألوان… اللون الذي يليق بكل لون! كيف سيكون الحال عندما تضيفه إلى الرمادي! إنها موجة كبيرة من الأناقة والرقي والفخامة، وكذلك يمكنك إضافة الأبيض، أو جعل المظهر أكثر حيوية باختيار لون قوي بدلًا من الأبيض مثل الوردي أو الأصفر أو الأحمر….


الأمر بسط جدًا عندما يتعلق بـ الألوان التي تناسب اللون الرمادي … فيمكن أن يكون مذهل مع الألوان الداكنة والفاتحة والباستيل والهادئة والمشرقة في وقت واحد فهو اللون الرمادي اللون الذي يذهب مع اختيارات كثيرة جدًا.


قد يهمك:

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.