أفضل 12 تطبيق و برنامج تعليم اللغة الإنجليزية مجانًا من الصفر وحتى الاحتراف

هاتفك معك دائمًا! أنت تقضي الكثير من الوقت أمامه إن لم يكن لتصف مواقع تواصل اجتماعي أو بريد إلكتروني فأنت فقط تتصفح الهاتف، إذن لماذا لا تتعلم اللغة بالاعتماد عليه! كيف يمكن ذلك؟ إليك أفضل 12 تطبيق وبرنامج تعليم اللغة الإنجليزية مجانًا من الصفر وحتى الاحتراف.

كل ما تحتاجه هو هاتفك أو جهازك اللوحي أو حاسوبك الشخصي، اختيار التطبيق ومن ثم تحميله وتثبيته على جهازك أو تصفحه عن طريق موقعه الإلكتروني، وفي النهاية تعلم اللغة الإنجليزية وتطوير مهاراتك اللغوية.

أفضل 12 تطبيق و برنامج تعليم اللغة الإنجليزية

12 – Duolingo

View this post on Instagram

We’ll see you there. 👋 #Duocon2020

A post shared by Duolingo (@duolingo) on

Duolingo تعتبر واحدة من أهم المؤسسات في مجال صناعة المحتوى والتطبيقات التعليمية، ويعد هذا التطبيق أشهر برنامج تعليم اللغة الإنجليزية حول العالم، ولا يتوقف عند اللغة الإنجليزية فحسب بل الكثير من اللغات الأخرى.

التطبيق يقدم ميزات كثيرة جدًا أهمها أنك يمكنك استخدامه باللغة العربية أو الإنجليزية، بالإضافة إلى اتباع منهج وفق عدد من المستويات كل مستوى منها يكو مقسم إلى عدة تدريبات بسيطة من قواعد ومفردات وعبارات وغيرها بما يزيد من حصيلتك اللغوية، وبمجرد إنهائك للاختبار يمكنك اجتياز مستوى معين.

إن تطبيق Duolingo متوفر للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام IOS والأندرويد بالإضافة إلى برنامج خاص بنظام الويندوز، كما يمكنك استخدامه مباشرة من الموقع عبر المتصفح.

إنه اختيار رائع وبشكل خاص للمبتدئين بحيث يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية أينما كنت وفي كل وقت وتحديدًا في وقت فراغك أو عند تواجدك في المواصلات، فالموقع يجمع بين التسلية والتعليم.

قد يهمك: مواقع لإجراء امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية اونلاين


11 – Babbel

تطبيق أكثر من رائع لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر وحتى الاحتراف أنه يقوم على منهج المستويات التي تبدأ من الأساسيات كالأحرف والمفردات البسيطة والعبارات ومن ثم يبدأ بالتطور إلى أن يشمل كل مجالات الحياة.

يعتمد البرنامج على 4 أساليب تعليمية بشكل أساسي وهي التعلم الصوتي والتعلم المرئي بالإضافة إلى الإملاء وملء الفراغات بما مناسب وما يتماشى مع مستويات اللغة المختلفة، وهذا ما يجعل منه تطبيق فريد من نوعه.

التطبيق مخصص للأجهزة الذكية (الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية) مع ميزة في غاية الأهمية وهي النسخة الإلكترونية عبر الإنترنت والتي يمكنك من خلالها مزامنة التطبيق ومتابعة تعلم اللغة من المستوى الذي وصلت إليه وذلك من أي جهاز تقوم بربطه بحسابك في التطبيق.

قد يهمك: 10 نصائح تضمن تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة … نعم الأمر بهذه البساطة


10 – Memrise

واحد من برامج تعليم اللغة الإنجليزية التي يمكنك الاعتماد عليها لإتقان اللغة بشكل سهل وفعالة وبسيط بالإضافة إلى أنه سيعمل على مراجعة ما قمت بدراسته بشكل منتظم وهذا ما يضمن لك تعلم أفضل وحفظ مركز للمفردات والقواعد والمعلومات.

إلى جانب واجهة المستخدم الأكثر من رائعة فهناك مزايا كثيرة أهمها إمكانية الاختيار بين التعلم باللهجة البريطانية أو الأمريكية، وأن البرنامج يعتمد على عدة مستويات في كل منها سوف تتعرف إلى الكثير من الكلمات والعبارات الجديدة والمختلفة.

أيضًا كل كلمة جديدة سوف تتعلم طريقة لفظها الصحيحة عن طريق مقطع فيدو لشخص طليق باللغة الإنجليزية يقوم بنطقها، وذلك بناءً على اللهجة التي قمت باختيارها، سوف يكون من السهل عليك حفظ هذه الكلمات لأن كل منها يتم ربطها بصورة.

التطبيق مجاني ولكن في حال قمت بشراء النسخة المدفوعة فإنك سوف تحصل على تدريبات أكثر تخصصًا في المحادثة.

قد يهمك: أسهل وأفضل الطرق لحفظ الكلمات الإنجليزية مع أمثلة


9 – Hello English

إن Hello English هو برنامج تعليم اللغة الإنجليزية الحائز على جاهزة أفضل تطبيق من جوجل وذلك في عام 2018 نتيجة الدرجة العالية من الكفاءة والإتقان.

يعتمد تطبيق Hello English على منهج مؤلف من 19 مرحلة كل منها يحتوي على حوالي 20 درس تتعلم فيها كل من القواعد والعبارات والمفردات المختلفة بطريقة ممتعة وبسيطة إلى حد بعيد، وفي نهاية كل مرحلة هناك اختبار انتقالي عليك اجتيازه حتى تصل للمرحلة التالية.

التطبيق يتضمن كذلك مجموعة من المقالات باللغة الإنجليزية والتي تتناسب مع كل مستوى وفي نهاية كل مقال ستجد الأسئلة التي يمكنك من خلالها اختبار استيعابك للمعلومات.

إلى جانب ذلك فإن التطبيق يقدم لك أهم 1000 كلمة باللغة الإنجليزية كل منها مع الترجمة بالإضافة إلى مثال (جملة) يعتمد عيها بحيث يسهل استخدامها وتذكرها وحفظها.

وهناك أيضًا الألعاب الفعالة في التعلم وممارسة اللغة، ومباشرة عند دخولك إلى التطبيق سوف تتمكن من مشاهدة المستوى والتقدم الذي أحرزته، إن تطبيق Hello English متوفر للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام IOS والأندرويد بالإضافة إلى برنامج خاص بنظام الويندوز.

قد يهمك: كورسات اللغة الإنجليزية … 6 مواقع والكثير جدًا من الدورات الإنجليزية


8 – Busuu

تطبيق Busuu حائز على جائزة أفضل تطبيق لتعلم اللغات من “آب ستور” لعام 2014 وفي العام التالي أي 2015 حصل على جائزة أفضل تطبيق لتعلم اللغات من “متجر جوجل”، وفي عام 2016 تم إدراج التطبيق في قائمة “بلومبرج” (لمبتكري الأعمال التجارية).

ووفق دراسة أجريت من قبل جامعة (سيتي) الأمريكية وجد أن قضاء 22.5 ساعة في تطبيق Busuu تعادل دراسة فصل كامل في الجامعة وبالتالي يمكن للتطبيق أن يساعدك في إتقان اللغة بمجرد قضاء 5 دقائق يوميًا في التعلم.

التطبيق لا يقتصر على اللغة الإنجليزية وإنما يمكنك تعلم العديد من اللغات الأخرى أهمها: الإيطالية والروسية… وإلى جانب كل ذلك فالتطبيق يوفر إمكانية التحدث مع مستخدمين آخرين ناطقين باللغة الإنجليزية لتنمية قدراتك في المحادثة والحصول على المزيد من المعلومات.

بشكل عام التطبيق مجاني ويمكنك تعلم اللغة بمختلف المهارات الكتابة والقراءة والتحدث وغيرها من الصفر وحتى الاحتراف، ولكن يمكن أن تحصل على المزيد من المزايا في حال شراء التطبيق المدفوع.

قد يهمك: قواعد اللغة الإنجليزية … تعرف إلى تلك القواعد وإلى الكورسات التي ستتقن القواعد من خلالها


7 – U-Dictionary

إنه أكثر من مجرد تطبيق ترجمة إنه برنامج تعليم اللغة الإنجليزية باحتراف! فهو تطبيق معتمد من قبل جامعة “أوكسفورد” يدعم اللغة العربية ويقدم الترجمة الاحترافية مع شرح المعنى من الإنجليزي إلى العربية ومن العربية إلى الإنجليزية، ومن الإنجليزي إلى الإنجليزية بشكل احترافي.

يضم كذلك قاموس ناطق باللهجتين الأمريكية والبريطانية، وستجد موسوعة من الكلمات التي لها نفس معنى أو عكس الكلمة التي تبحث عنها بما يغني حصيلتك اللغوية من الكلمات والمفردات، وإلى جانب ذلك سوف تجد جمل تحتوي تلك الكلمة بما يضمن لك أقصى درجات الفهم.

يعمل القاموس دون الحاجة للإنترنت (وضع العمل بدون اتصال)، ومن السهل أن تترجم بالاعتماد عليه فأينما كنت سواء في ملف PDF أو موقع إلكتروني كل ما عليك القيام به هو تحديد الكلمة التي تحتاج لترجمتها وسوف يصلك تنبيه من التطبيق للترجمة.

يقدم كذلك عدد كبيرة من القصص والدروس والمحادثات المتجددة بشكل منتظم والتي يمكن من خلال دراستها أن تحسن مستوى لغتك بشكل لكبير، إلى جانب الألعاب الرائعة لحفظ وفهم الكلمات ومراجعتها.

قد يهمك: إنجلش ون هاندرد English 100 تعلم اللغة الإنجليزية بالعربي


6 – Drops

Drops برنامج تعليم اللغة الإنجليزية الذي يعتبر حديث إلى حد ما ولكنه قد أحدث بالفعل ضجة كبيرة جدًا وحصل على عدد من الجوائز وذلك نظرًا للتصميم الرائع المعتمد بالإضافة إلى عرض المعلومات الدقيقة، وهو بشكل عام يشبه تطبيق Memrise.

الموقع يضم مستويين فقط للغة: المستوى المبتدئ والمستوى المتوسط، بالإضافة إلى عدة أقسام مخصصة مثل: الأرقام – المواقف – الكلمات – الطعام… وغيرها، من اسم التطبيق Drops فهو يقدم لك قطرات كل فترة كل منها عبارة عن كلمة باللغة الإنجليزية لتتعلمها مع الصور المتحركة.

إن التطبيق المجاني يتيح لك التعلم لمدة 5 دقائق بشكل يومي أما في حال كنت تريد التعلم لمدة مفتوحة كل يوم فسوف تحتاج لشراء النسخة المدفوعة.

قد يهمك: أهم 10 دورات لغات … يجب عليك تعلمها بما فيها اللغة الإنجليزية


5 – Exceller

إن Exceller هو برنامج تعليم اللغة الإنجليزية الذي يهدف لتنمية قدراتك اللغوية وتحسين مستواك فيها وبالتالي فإنه مخصص للأشخاص الذين تمكنوا بالفعل من أساسيات اللغة ويرغبون في تطوير للغتهم.

ويتم ذلك عن طريق التعلم عبر تمارين الكتابة والقراءة والاستماع ومن ثم احتساب درجاتهم ومستوى تطورهم بما يضمن اكتساب الكثير من المعرفة والفهم الدقيق للغة.

البرنامج يتيح التعلم وفق اختيارين: الأول “التعلم الذاتي” بحيث يكون لك الحرية في الإجابة عن التمارين وتعلم النطق السليم وغيرها من المهارات، أما الاختيار الثاني فهو: “التعلم من قبل معلم مساعد” والذي يقوم بالإجابة عن كل الأسئلة والاستفسارات التي لديك ولكنه اختيار غير مجاني وموجه بشكل حزمة كاملة للمدارس والمعاهد والكليات وبسعر 1000$.


4 – Learn English Grammar (UK edition)

تطبيق Learn English Grammar (UK edition) هو برنامج تعلم اللغة الإنجليزية المقدم من قبل المركز الثقافي البريطاني، والمخصص لأجل تحسين وتطوير قدراتك في قواعد اللغة الإنجليزية.

التطبيق يعتبر الأفضل فيما يخص تعلم القواعد لأنه يقدم 12 موضوع مختلف من خلال 20 تمرين لكل موضوع، ويغطي مستويات عديدة وبالتالي يمكن للجميع الاعتماد عليه مهما كان مستواهم في اللغة الإنجليزية.

التطبيق متوافق مع الأجهزة الذكية (الهواتف والأجهزة اللوحية) التي تعمل بنظام الأندرويد والـ IOS، وهو اختيار رائع في حال كنت تحتاج إلى تعلم القواعد بشكل مركز.

قد يهمك: أفضل 10 مواقع مفيدة للتعلم … 10 مواقع يمكن لها أن تغير أسلوبك في التعلم إلى الأبد


3 – hello talk

في عام 2017 تم تأسيس تطبيق hello talk وذلك من قبل Zackery Ngai، ليضم ما يزيد عن 100 لغة أهمها: الإنجليزي – الكورية – الفرنسية – الروسية – العربية…. وغيرها.

التطبيق يقوم بشكل أساسي على تواصل المستخدمين مع بعضهم بحيث يتبادلون المعلومات ويتعلمون من بعضهم أي أن كل شخص يعلم الآخر لغته الأم، مثلًا أنت كناطق للغة العربية سوف تتحدث مع شخص أمريكي يود تعلم العربية بهذا تتبادلان التعلم.

إلى جانب المحادثة والصداقات يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق خاصية تحويل النص إلى كلام مسموع أو العكس بما يساعدك على تطوير لغتك ومستواك، والتطبيق متوفر في متاجر التطبيق وفق نظام الأندرويد والـ IOS وبشكل مجاني.

قد يهمك: أفضل 10 مواقع محادثة إنجليزي … مارس اللغة الإنجليزية


2 – Rosetta Stone

تطبيق مخصص لتعلم اللغة الإنجليزية مع أكثر من 23 لغة أخرى أهمها: البرتغالية – الهولندية – الإسبانية – الفرنسية… بالإضافة إلى أنه برنامج تعليم اللغة الإنجليزية الذي حصل على عدد من الجوائز.

عن طريق التطبيق سوف تواجه اللغة الإنجليزية بشكل منفرد وسوف تتعرض للصعوبات اللغوية في العديد من المرات ومن ثم سوف تكتسب الخبرة والثقة والمعلومات، حتى تتواصل باللغة الإنجليزية وبدون ترجمة وبدون أي مساعدة عن طريق المفردات والعبارات الجديدة والصور والمقاطع الفيديو.

يوفر لك التطبيق التعلم المجاني بدون إعلانات، بالإضافة إلى أنه بإمكانك شراء النسخة الكاملة من متاجر التطبيقات، وفق نظام الأندرويد والـ IOS، بالإضافة إلى نسخة تطبيق أون لاين.


1 – ZAmerican English

View this post on Instagram

https://youtu.be/EjThnLJpce8

A post shared by ZAmericanEnglish (@zamericanenglish) on

تطبيق ZAmerican English إنه تطبيق أكثر من رائع لتعلم اللغة الإنجليزية، وقد تم تطويره والإشراف عليها من قبل الأستاذ “إبراهيم عادل” وهو يعتبر من أهم مقدمي المحتوى التعليمي المخصص لتعلم اللغة الإنجليزية في اليوتيوب.

بالإضافة إلى أن “الأستاذ إبراهيم عادل” هو مدرس خبير ومعتمد من قبل أكثر من جهة تعليمية عالمية أهمها جامعة “كامبريدج”.

التطبيق يضم عدد من كورسات اللغة الإنجليزية المتكاملة: القواعد – الصوتيات – المحادثة، بالإضافة إلى اختبارات اللغة مثل التوفل والأيلتس، وكل منها يضم مستويات عديدة يمكنك تحديد المستوى الذي يناسبك من خلال اختبار تحديد مستوى تجتازه في البداية.

التطبيق مخصص للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد والـ IOS وكذلك يمكنك متابعة الدروس عن طريق اليوتيوب قناة ZAmerican English.


ماذا تنتظر! ابدأ الآن واستغل هاتفك في تعلم اللغة واجعل من كل أجهزتك الذكية مكان لتتعلم من خلال الاعتماد على أفضل برنامج تعليم اللغة الإنجليزية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.