وصفات الزبادي والكرش … 14 وصفة تضمن التخلص من دهون البطن بدون ملل أو تعب

إن كان عليك اختيار نوع واحد من منتجات الألبان لتناولها فقط فيجب أن يقع اختيارك على الزبادي لماذا؟ لأنه وعلى الرغم من  أن تلك المنتجات جميعها تحتوي على البروتينات ولكن لا يمكنها التفوق على ما يقدمه اللبن الرائب من فوائد أهمها خسارة الوزن وما عليك إلا ترك الأمر لعلاقة الزبادي والكرش

ولحسن الحظ لست مجبر على تناول اللبن بالطريقة الاعتيادية كل يوم فهناك الكثير من الأطبق التي يمكنك من خلالها الحصول على فوائد الزبادي والكرش سوف يصبح جزء من الماضي ليس إلا، ما هي هذه الطرق وكيف يمكن تناولها؟ إليك ألذ وأسهل 14 وصفة زبادي لا يمكن مقاومتها.

14 – تناول اللبن بدلًا من الكريمة أو الصوص

تناول اللبن بدلًا من الكريمة أو الصوص

مع الأطباق والسندويتش دائمًا ما يكون للكريمة أو الصوص المكانة الأهم ولكنها تحتوي على قدر عالي من الدهون والسعرات الحرارية ولا تشكل غذاء بحد ذاتها، ولكن هل فكرت بأن الزبادي يمكن أن يكون بديل صحي يمنحك البروتينات بدون الدسم والسعرات؟ فقط قم بخلط القليل منه مع الكزبرة الناعمة أو أي إضافة تريدها، ومن ثم تناوله.

13 – ألذ وصفات الزبادي والكرش – اللبن بطريقة مختلفة

ألذ وصفات الزبادي والكرش – اللبن بطريقة مختلفة

ما رأيك بطبق غني بالبروتينات وقليل السعرات؟ ما رأيك بطبق يضمن لك التخلص من مشاكل الهضم بفضل البكتيريا الصحية التي يمنحها لك اللبن؟ إذن إليك ألذ وصفات الزبادي والكرش

  • اختر من بين المكونات التالية ما تفضله: الزيتون – البندورة – الخيار – الذرة.
  • كما نحتاج إلى: زيت الزيتون – النعناع الناعم – حبة البركة – أو أي إضافات متوفرة.
  • أضف هذه المكونات إلى كوب من الزبادي واخلطها معًا وتناولها.

12 – بديل الكريمة للحلويات المفضلة لديك

بديل كريمة للحلويات المفضلة لديك

على الرغم من لذتها إلا أن الكريمة التي تحتوي على الجبن وأطباق الحلويات التي تعتمد عليها جميعها تحتوي الكثير من الدهون والسعرات الحرارية، ولكن ما رأيك بابتكار نسخة بنفس النكهة ولكن مع سعرات ودهون أقل؟

إذن في وعاء مناسب أضف الكمية التي تريد من اللبن مع 2 – 3 ملاعق من الفانيلا بالإضافة إلى السكر البودرة (بالقدر الذي تريد) ومن ثم خفق المكونات معًا، واترك الخليط في الثلاجة بعض الوقت.

11 – اعتمد على الزبادي في تحضير السموذي

اعتمد على الزبادي في تحضير السموذي

توجد الكثير والكثير من وصفات السموذي ولكن في حال كان هدفك هو خسارة الوزن وعلى وجه الخصوص منطقة البطن فما عليك إلا الاعتماد على وصفات الزبادي والكرش فيمكن للسموذي الذي أساسه الزبادي مسحوب الدسم بالإضافة إلى الفاكهة أن يمنحك الشعور بالشبع المديد مع تناول كمية أقل ومحتوى منخفض من السعرات الحرارية.

10 – تحضير صوص المقرمشات من الزبادي

تحضير صوص المقرمشات من الزبادي

مع الشيبس أو الخضار المقطعة هل تفضل تناول صوص؟ هل تعتمد على الكاتشب أو المايونيز أو غيرها؟ إذن اللبن سيكون المفضل بالنسبة لك بعد الآن، فهو يضمن لك طعم رائع وسيدفعك لتناول المزيد من الخضار، فقط ضع كمية مناسبة من اللبن في طبق الصوص ويمكنك إضافة أي بهارات تريد أو القليل من الزيت أو البقدونس المفروم أو النعناع الناعم.

9 – اللبن كيك بدلًا من التشيز كيك

اللبن كيك بدلًا من التشيز كيك

قطعة من التشيز كيك تزن 160 غرام تحتوي على: 353 سعرة حرارية – 25 غرام من الدهون، ولكنها في الوقت ذاته لذيذة إذن ما الحل؟ الحل من خلال إعداد التشيز كيك بشكل صحي مع الحفاظ على الطعم ذاته ولكن باللبن بدلًا من الجبن والكريمة الدسمة.

ما عليك إلا خلط 2 كوب من الزبادي مع ربع كوب من العسل بالإضافة إلى 2 بيضة ورشة من الملح مع ملعقة من الفانيلا، ضع الخليط فوق طبقة البسكويت كالمعتاد.

قد يهمك: 5 وصفات سهلة لتحضير التشيز كيك

8 – اجعل بان كيك الفطور غني بالبروتينات

اجعل بان كيك الفطور غني بالبروتينات

في حال كنت من محبي البان كيك ولكن تشعر بالقلق حيال تأثيره على الوزن إليك الحل وهو بجعل البان كيك غني بالبروتينات والألياف، كيف ذلك؟

اخلط كوب من دقيق الحبوب الكاملة مع ملعقة طعام من الباكينغ باودر بالإضافة إلى 2 – 3 بيضة كاملة مع كوب من اللبن، إلى أن تحصل على خليط سميك، ومن ثم أكمل تحضير البان كيك كالمعتاد في المقلاة بدون زيت.

قد يهمك: طريقة عمل الكريب بوصفاته المختلفة

7 – الزبادي أفضل وصفة تتبيل للدجاج المشوي

الزبادي أفضل وصفة تتبيل للدجاج المشوي

توجد العديد من وصفات التتبيل لكن قليلة تلك الوصفات الصحية التي تعزز محتوى البروتينات، ولكن الزبادي ليس فقط وصفة تتبيل رائعة إنه أيضًا يضمن درجة نضج للدجاج لا مثيل لها ولون ذهبي رائع، والتخلص من أي رائحة مزعجة قد ترافقه.

فقط قم بخلط كمية مناسبة من الزبادي مع عدد من أسنان الثوم والقليل من الزيت وبهرات تفضلها ورشة ملح وفلفل ووزع الخليط على الدجاج وتركه بضع ساعات في البراد، ومن ثم ضع الدجاج في الفرن.

قد يهمك: أشهر 20 وصفة لتحضير الدجاج

6 – هل تحب صوص السلطة الثقيل؟ إذن حضره باللبن

هل تحب صوص السلطة الثقيل؟ إذن حضره باللبن

في حال كنت تفضل صوص السلطة السميك بدلًا من صوص الخل والزيت والبهارات، لا تفكر الاعتماد على الزبدة أو الكريمة في حال كنت تود خسارة الوزن بل اعتمد على وصفات الزبادي والكرش

قم بخفق ثمرة من الأفوكادو مع القليل من الزبادي بشكل جيد مع إضافة أي مكونات أخرى تفضلها ومن ثم وزعه على طبق السلطة، كما يمكنك التخلي عن الأفوكادو واعتماد اللبن السميك.

5 – إضافة الزبادي بدلًا من المايونيز

وصفات الزبادي والكرش .. إضافة الزبادي بدلًا من المايونيز

يحتوي المايونيز على قدر هائل من السعرات الحرارية فيوجد 700 سعرة حرارية في كل 100 غرام منه، أي يمكن لكمية قليلة منه على شطيرتك أن تمنحك ما يزيد عن 100 سعرة حرارية وتقريبًا 10 غرامات من الدهون، ولكن الزبادي عكس ذلك تمامًا فإضافته بدلًا من المايونيز يوفر عليك الكثير مع طعم رائع لم تجربه من قبل.

4 – تناول الزبادي مع التوست

تناول الزبادي مع التوست

لا يقتصر تناول التوست على المربى والعسل والزبدة والقشطة، يمكنك تناوله بشكل صحي وذلك من خلال إجراء بعض التعديلات، هذا الطبق لن يحتاج منك إلا لبضع دقائق وتوست الحبوب الكاملة والقليل من الزبادي مع أي خضار أو فاكهة أو مكسرات تريدها.

ضع كمية مناسبة من الزبادي على قطعة التوست، ومن ثم إضافة ما اخترت من الخضار أو الفاكهة أو المكسرات، يمكنك أيضًا وضع القليل من العسل أو الزيت حسب ما يليق بالمكونات المستخدمة.

3 – تحضير شوربة لذيذة ومميزة

تحضير شوربة لذيذة ومميزة

شوربة الفطر أو الشيدر وغيرها من الأنواع الكريمية على الرغم من لذتها ولكن مشكلة السعرات التي تحتويها تقف في طريقك، ولذا تذوق شوربة الزبادي هذه.

المكونات: كوب من الزبادي – 2 ملعقة من زيت الزيتون – 2 ثمرة من البندورة المقطعة – بصلة واحدة مفرومة بشكل خشن – 4 أسنان من الثوم المهروس – ملح – فلفل رشة من الريحان.

الطريقة: في وعاء مناسب قم بتغطية الخضراوات بالزيت والبهارات ومن ثم ضعها في الفرن حتى تنضج أو تصبح ذهبية اللون، ثم بعد ذلك عليك هرسها وخلطها مع الزبادي في قدر مناسب على نار هادئة وفي النهاية أضف الريحان وارفع الشوربة عن النار.

2 –  آيس كريم بالزبادي

آيس كريم بالزبادي

هل تشتهي الآيس كريم ولكنك تشعر بالقلق؟ هل تود تحضيرها ولكن بدون أن تؤثر على الوزن؟ إذن ستحب وصفة الآيس كريم هذه فهي ستضمن لك خسارة الكيلو غرامات.

  • ضع كمية من الفاكهة في الثلاجة إلى أن تتجمد، عندها أخرجها وقم بهرسها مع القليل من الثلج وكوب من الزبادي، وصب الخيط في أكواب صغيرة وضع أعواد صغيرة واتركها في الثلاجة إلى أن تتجمد.

1 – البطاطا المهروسة مع الزبادي

البطاطا المهروسة مع الزبادي

لأنك تحب طبق البطاطا المهروسة لا يجب أن تتخلى عن تناوله باسم الرجيم وبهدف خسارة الوزن، بل عليك تناوله وجعله الطبق الغني بالبروتين والذي يضمن لك التخلص من الكرش، كيف ذلك؟

ما عليك إلا تحضير البطاطا المسلوقة كالمعتاد ولكن تخلى عن كل من الحليب الدسم والزبدة والكريمة، واستبدل كل ذلك بالزبادي مسحوب الدسم، وأضف القليل من البهارات التي تفضلها وأكمل الوصفة كالمعتاد.


الآن ما رأيك بالزبادي والكرش والوزن؟ فقد حان الوقت لتقول مرحبًا بالأول ووداعًا لكل من دهون البطن والكيلو غرامات الزائدة، لذا توجه على الفور واشتري الزبادي ومن ثم ابدأ بإعداد الوصفات السابقة واحدة بعد أخرى وفي النهاية أخبرنا أي منها كانت الأفضل بالنسبة لك وأي منها قمت بابتكار الإضافات لها.

المزيد عن الكرش:

قد يعجبك ايضا