الزبادي مع الليمون للتخسيس السريع والحصول على القوام مثالي

فوائد ووصفات ورجيم الزبادي مع الليمون

هل تود خسارة الكثير من وزنك في زمن قياسي؟ هل تريد توديع دهون البطن وتصغير محيط الخصر؟ إذن ما عليك إلا ترك الأمر لـ الزبادي مع الليمون للتخسيس

نعم بالضبط إنه الزبادي مع الليمون للتخسيس الوصفة التي انتشرت حديثًا، ولكن لماذا الزبادي والليمون تحديدًا؟ كيف يمكن لكل منهما أن يكون بهذه القدرة على التخلص من الدهون وعلى وجه التحديد دهون البطن؟ وماذا عن رجيم الزبادي والليمون وكيف يمكن تناولهما؟ وما هي الفوائد التي يقدمها كل منهما؟

أسئلة كثيرة ومهمة حول الزبادي والليمون للتخسيس وتحتاج للإجابة قبل أن يتم تناول هذه الوصفة، إن كانت لديك هذه التساؤلات أو إن كان لديك أدنى فضول حول هذا الموضوع وحتى ولو كانت هذه هي مرتك الأولى التي تسمع به، ستجد هنا ما تحتاجه بالضبط من المعلومات والوصفات.

فوائد الزبادي مع الليمون

لا يخفى على أحد كم الفوائد المذهل الذي يقدمها كل من الزبادي والليمون للجسم، إذن كيف سيكون الحال عند تناولهما معًا؟ بالطبع ستكون الفوائد مضاعفة.

10 – يساهم اللبن في إنتاج السيروتونين

يحتوي الزبادي على “التريتوفان” وهو عبارة عن حمض أميني له دور فعال في إنتاج كل من “السيروتونين” و”الميلاتونين” وهي بدورها تعتبر المسؤولة عن الشعور بالراحة والاسترخاء والنعاس والقدرة على النوم، والجدير بالذكر أن الحليب أيضًا يقدم الفائدة ذاتها ولكن يتميز اللبن بسهولة هضمه.

9 – يعتبر الزبادي قليل محتوى اللاكتوز

يمكن أن يكون اللاكتوز سبب في الحساسية لبعض الأشخاص، وهذه الحساسية تظهر عند تناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل حساسية الحليب، وعلى اعتبار اللبن من منتجات الحليب ولكن يعتبر ذو أقل محتوى من اللاكتوز وهذا ما يجعه آمن تمامًا.

8 – الزبادي يمد الجسم بالبكتيريا الصحية

البكتيريا المفيدة توجد في الأمعاء ولها الدور الأهم في عملية هضم الطعام، ولكن يمكن لأسباب معينة أهمها الخضوع لعلاج بأدوية المضادة للبكتريا أن تقل هذه البكتيريا وتبدأ مشاكل الهضم بالظهور، ولحس الحظ يمكن للبن تزويد الجسم بهذه البكتيريا.

7 – الزبادي غني بالبروتين وقليل السعرات الحرارية

كل 100 غرام من الزبادي مسحوب الدسم تحتوي على 100 سعرة حرارية مع 9 غرام من البروتينات، وبالتالي يمكن أن يكون اللبن عبارة عن وجبة تدفعك للشعور بالشبع مدة طويلة بفضل البروتينات وفي الوقت عينه لا تؤثر على الوزن.

6 – يعمل الليمون على إدرار البول

يعمل الليمون على تخليص الجسم من السموم بالإضافة إلى وقاية الكلى من الحصى وذلك بفضل كونه مدر للبول، فكل ذلك يمكن الحصول عليه من خلال تناول عدة أكواب من عصير الليمون بدون سكر.

5 – يمكن لليمون أن يمد الجسم بالعناصر الضرورية

كل ثمرة ليمون متوسطة الحجم تحتوي على: 17 سعرة حرارية + 0.65 غرام من البروتين + 0.17 غرام دهون + 1.6 غرام من الألياف + معادن مثل البوتاسيوم والمغنيزيوم والكالسيوم + الصوديوم والفوسفور، بالإضافة إلى الفيتامينات المتنوعة C – B6.

4 – يعمل الليمون على تنشيط عملية الأيض

بفضل ما يحتويه الليمون من فيتامين C والذي يعد منشط فعال لعمية الأيض، وبالتالي هذا ما يجعل من الليمون الأشياء التي يمكن لها أن تزيد من سرعة حرق الدهون وتخليصك منها، بالإضافة إلى منحك الطاقة التي تحتاج.

3 – يمكن لليمون القضاء على راحة الفم الكريهة

يمكن من خلال تناول عصير الليمون أو قضم قطعة صغيرة من القشر فقط التخلص من رائحة الفم الكريهة مهما كانت عنيدة بالإضافة إلى تطهير الفم، وهذا لا ينطبق فقط على الفم بل حتى لو كانت المعدة هي السبب في رائحة الفم.

2 – الزبادي مع الليمون لحماية الجسم

كل من الزبادي والليمون ومن خلال تناولهما معًا يعززا عمل ونشاط الجهاز المناعي وهذا ما يحمي الجسم من مختلف الأمراض مثل: مشاكل الهضم – سرطان القولون أو المعدة – سرطان الفم – ارتفاع مستوى الكوليسترول – مرض السكري – أمراض القلب المختلفة.

1 – الزبادي مع الليمون للتخسيس

أخيرًا وصلنا إلى الفائدة التي نريد وهي التخسيس وذلك بفضل المحتوى الغذائي لكل من اللبن والليمون، بالإضافة إلى انخفاض عدد السعرات الحرارية، فضلًا عن الشعور بالشبع مدة طويلة والامتلاء وفقدان الرغبة بتناول الأطعمة الغنية بالدهون، والأهم أن وصفات الليمون مع الزبادي تشكل وجبة عشاء صحية.


وصفة زبادي وليمون للتخسيس

فيما يلي 3 وصفات لتحضير الزبادي والليمون للتخسيس، يفضل أن يتم تناولها قبل النوم للحصول على أقصى الفوائد منها، وبالطبع لا مشكلة في تناولها مرة أخرى خلال النهار.

1 – الزبادي + الليمون

  • كوب من الزبادي قليل الدسم أو مسحوب الدسم.
  • عصير نصف ليمون صغيرة الحجم.
  • خلط المكونات معًا بشكل جيد.
  • يمكن إضافة القليل من برش الليمون.
  • تناولها خلال 3 ساعات قبل النوم.
  • كرر الأمر بشكل يومي، ويمكنك تناول هذه الوصفة عدة مرات في اليوم.

2 – الزبادي + فيتامين C

للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الحموضة وارتجاع المريء يمكن لهم الحصول على تأثير الليمون في القضاء على الدهون من خلال الاعتماد على فيتامين C الذي يباع في الصيدليات.

  • إضافة بضع قطرات من الفيتامين إلى كوب من اللبن مسحوب الدسم.
  • تناوله بشكل يومي خلال الساعات الـ 3 التي تسبق النوم.

3 – الزبادي + الليمون + القرفة

تعمل القرفة على تنظيم عملية الهضم وتسريع الأيض وحرق الدهون بالإضافة إلى طعمها المميز.

  • إضافة عصير الليمون إلى كوب من الزبادي مسحوب الدسم.
  • إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة الناعم وخلط المكونات معًا بشكل جيد.
  • تناوله قبل النوم وكرر الأمر بشكل يومي.

رجيم الزبادي والليمون للتخسيس

من خلال اتباع النظام الغذائي التالي يمكنك ضمان خسارة 3 كيلو غرام في مدة لا تزيد عن أسبوع واحد، بالإضافة إلى خسارة بضع سنتي مترات من محيط الخصر لديك، لذا لا تتردد ولكن في الوقت ذاته لا يجب اتباع هذا رجيم لأكثر من أسبوعين على التوالي.

وجبة الفطور

من أهم الوجبات والتي لا يجب تفويتها أبدًا مهما كانت الظروف، وتضم:

  • إما كوب واحد من الشوفان مع القليل من العسل وكوب من الفاكهة.
  • أو بيضة مسلوقة مع خبز أسمر (خبز الحبوب الكاملة) بالإضافة إلى ثمرة من الفاكهة.

وجبة الغداء

يمكن لوجبة الغداء أن تضمن الأنواع التالية:

  • قطعة من الدجاج أو اللحم أو السمك المشوي.
  • مع طبق من السلطة الخالية من الدهون.
  • قطعة من خبز الحبوب الكاملة.

وجبة العشاء

أما عن وجبة العشاء فيمكنك اختيار أي من الوصفات الثلاث السابقة: إما الزبادي مع الليمون أو الزبادي مع فيتامين C أو الزبادي مع الليمون بالإضافة إلى القليل من القرفة، على أن يتم تناول هذه الوجبة خلال 2 – 3 ساعات قبل النوم.

بين الوجبات

يمكن تناول الشاي الأخضر أو عصير الليمون أو القهوة ولكن الشرط الوحيد هو عدم إضافة أي كمية من السكر أو الدهون.


نصائح إلى جانب الزبادي والليمون للتخسيس

هل حقًا تود خسارة كل من وزنك ومخزون الدهون لديك في منطقة البطن؟ إذن عليك بالفعل التأكد من النقاط التالية إلى جانب الزبادي والليمون حتى تحصل على النتيجة التي تريد وأكثر وحتى تستمر في الطريق الصحيح.

1 – تناول كمية كافية من الماء بشكل يومي

من أهم فوائد الماء للجسم أنه يعمل على تعزيز عملية حرق الدهون وخسارة الوزن، بالإضافة إلى مدك بالشبع المديد مع محتوى 0 من السعرات الحرارية (خالي تمامًا)، فضلًا عن ترطيب الجسم من الداخل، لذا لا بد من تناول 2 ليتر من الماء يوميًا.

2 – التحكم بعدد السعرات الحرارية

المعادلة الأساسية للحفاظ على الوزن هو التساوي بين السعرات الحرارية التي يتم تناولها وبين السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها، ومن هنا يكون مفتاح التحكم في الوزن هو التحكم بالسعرات الحرارية، أي تناول سعرات أقل يعني أن الجسم سيستهلك مما هو مخزن وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.

3 – الحد من تناول الأطعمة التي تسبب الجوع

توجد مجموعة من الأطعمة التي تعتبر السبب في الجوع الدائم وهي: الخبز الأبيض – عصير الفاكهة المزود بالسكريات – حبوب الإفطار – الكروسان – الفطائر – الدونات – شوكولا الحليب أو الشوكولا البيضاء.

4 – ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

في مقابل خسارة الدهون لا بد من بناء العضلات هذا سيعزز من سرعة إنقاص الوزن ولكن لا يتوقف الأمر هنا، بل التمارين ستحمي العضلات من أن يتم هدمها والحصول على الطاقة التي تنقص الجسم منها.


هذا كان كل ما يخص الزبادي والليمون للتخسيس من فوائد يمكن لهما تقديمها ووصفات لخسارة الوزن في زمن قياسي ورجيم صحي يضمن توديع الكثير من الدهون مع النصائح التي تشكل نظام حياة صحي، وفي المقابل ما عليك إلا التأكد من اتباعها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.