ثقافة عامة

تفريغ الطاقة السلبية بالكتابة … وداعًا لأطنان الطاقة السلبية

كل شيء في هذا الكون هو طاقة وهذه الطاقة الإيجابية والسلبية تملك تأثيرها، وللأسف أطنان الطاقة السلبية التي تملكها وتبقيها لديك قد تكون السبب في كل ما تعاني منه سواء ماديًا أو معنويًا أو جسديًا وتأثيرها هذا بازدياد، لذا أنت تحتاج للتخلص منها، كيف؟ من خلال تفريغ الطاقة السلبية بالكتابة.

كيف يمكن تفريغ الطاقة السلبية بالكتابة؟ ما هي الخطوات؟ وما هو تأثير هذا التمرين؟ إليك كل ما يخص طريقة الكتابة للتخلص من المشاعر والطاقة السلبية.

الطاقة الإيجابية والطاقة السلبية

الطاقة الإيجابية والطاقة السلبية

كل شيء في هذا الكون مكون من طاقة كل شيء حرفيًا أي أن ذلك ينطبق على الأشياء المادية وغير المادية، فالمباني والأشجار والسيارات وأي شيء مادي… يتكون من بلايين الذرات الصغيرة والتي هي عبارة عن طاقة صغيرة تتفاعل مع بعضها ومع الذرات المجاورة وترتبط بها.

الأفكار والمشاعر أيضًا سواء كانت إيجابية أو سلبية هي عبارة عن طاقة ويمكن أن تؤثر وتتفاعل مع حياتنا ومع الأشياء المادية الأخرى في عالمنا، وبالتالي الطاقة والأفكار السلبية تملك تأثيرها الكبير علينا ولا بد من التعامل معها والتخلص منها بدلًا من الاحتفاظ بها وإبقائها وتخزينها.

والأمر ببساطة يحتاج إلى طريقة يمكن من خلالها تفريغ هذه الطاقة! يمكنك إيجاد الكثير من الطرق التي تضمن ذلك ولكن أهمها وأكثرها فاعلية هي الكتابة.

قد يهمك: أفضل 24 طريقة يمكنها طرد الأفكار السلبية في دقائق


الشعور بالطاقة السلبية

بشكل عام تكون الطاقة على أربع أنواع: طاقة إيجابية عالية (تشعر بها عندما تكون فرح جدًا أو متحمس) – طاقة إيجابية منخفضة (تتمثل عندما تكون مرتاح) – طاقة سلبية عالية (تتمثل بحالة الغضب والانزعاج الشديد) – طاقة سلبية منخفضة (تتمثل بحالة الحزن).

يتم اكتشاف الطاقة سواء كانت عالية أو منخفضة بواسطة الأجهزة والمعدات الطبية لأنها عبارة عن موجات، ولكن أنت أيضًا يمكن أن تشعر بهذه الطاقة من خلال التركيز والتدقيق فيماٍ تشعر وما تمر به.

فمثلًا إذا دخلت إلى مكان ما لأول مرة ومن ثم شعرت بانقباض في قلبك أو شعرت بشكل جيد فهذا انعكاس للطاقة إما أن تكون طاقة هذا المكان سلبية أو إيجابية.

أيضًا يمكن أن تعاني من مشكلة معينة ولا تكون قادر على التفكير بحلها ثم تتحدث عن هذه المشكلة إلى شخص تثق به أو تبكي (أي أنك فرغت عن الطاقة السلبية) ومن ثم مباشرةً تصبح أهدأ وتكون أكثر قدرة على التفكير بموضوعية بشأن هذه المشكلة وإيجاد الحل المناسب لها.

هذه الأمثلة توضح التغيرات في الطاقة التي نشعر بها وكثيرًا ما نمر بهذه المواقف دون أن ندرك أن السبب هو الطاقة!

قد يهمك: 16 أمر يجب فعله بهدف التخلص من الطاقة السلبية في البيت


تأثير الطاقة

تأثير الطاقة لا ينتهي هنا بمجرد تغيير إحساسك وشعورك فهي تؤثر على عالمنا المادي بالإضافة إلى تأثيرها على قانون الجذب وقدرتنا على جذب الأشياء التي نريدها والفرص التي نحبها…فالطاقة الإيجابية تزيد من قدرة الفرد على جذب وتحقيق ما يريد بينما الطاقة السلبية تشكل حاجز يعيق ويمنع من ذلك.

بالإضافة إلى أن القاعدة الأساسية في قانون الطاقة الكونية والجذب هي “الشبيه يجذب الشبيه” وبالتالي إن كان لديك طاقة إيجابية ومشاعر جيدة فسوف تجذب المزيد منها أي أن الكون برمته سوف يتحرك في هذا الاتجاه لأجلك، والأشياء الجيدة لن تتوقف عن الحدوث.

أما إن كان لديك الكثير من الطاقة السلبية أو المشاعر السيئة فأنت ستجذب المزيد منها وهذا ما يجعل الأشياء غير الجيدة تستمر بالحدوث معك! قد تكون بالفعل اختبرت ذلك كثيرًا كأن تستيقظ في الصباح وأنت تعاني من حالة سيئة وتشعر بشعور سيء ومن ثم تبدأ كل المشاكل بالظهور تتعطل السيارة أو تتأخر عن العمل أو تتشاجر مع شخص معين وهكذا…

قد يهمك: 13 سر يضمن لك تفعيل قانون الجذب لتحقيق كل ما تريد


تفريغ الطاقة السلبية بالكتابة

تفريغ الطاقة السلبية بالكتابة

تفريغ الطاقة السلبية بالكتابة واحدة من أفضل وأنجح الطرق التي يمكن من خلالها ضمان التخلص من الطاقة السلبية والأفكار المزعجة بشكل كامل ونهائي، حتى أنك قد تكتشف أشياء وأفكار لديك لم تكن تعلم بوجودها أصلًا والكثير منها يمكن أن يكون سلبي ويملك تأثير سيء.

1 – المبدأ الأساسي

المبدأ الأساسي الذي تقوم عليها هذه الطريقة هو تفريغ الطاقة السلبية التي تملكها على الورقة ومن ثم تقوم بحرق الورقة حتى تضمن التخلص من تأثير هذه الطاقة والأفكار بشكل نهائي هذا ما يخص الجزء الأول من التمرين.

أما الجزء الثاني فيقوم على أساس كتابة الأشياء نفسها ولكن بطريقة إيجابية (تخيل الأحداث الإيجابية) بحيث تعيد شحن نفسك بالطاقة الإيجابية، وتجذب الأحداث الجيدة من حولك وإليك.

قد يهمك: 17 طريقة لـ شحن نفسك بالطاقة الإيجابية


2 – الورقة والقلم

يمكنك الاعتماد على أي ورقه أو دفتر بغض النظر عن شكلها أو لونها، أما بالنسبة للقلم فيفضل اختيار القلم الرصاص لأنه يتمتع بأعلى قدرة على الشحن بالطاقة أي أنه الأفضل من حيث إمكانية تفريغ الطاقة.

في حال عدم توفر القلم الرصاص يمكنك الاعتماد على أقلام الحبر بلون أسود أو أزرق ويفضل أن يكون أسود، في المرحلة الثانية من التمرين سوف تحتاج إلى قلم بلون قوي مثل: أحمر أو زهري أو أزرق فاتح…


3 – الهدوء والاسترخاء

أنت لا تحتاج إلى مكان هادئ تمامًا واسترخاء تام، فالتمرين بشكل أساسي يقوم على تفريغ الطاقة السلبية لديك وبالتالي هو سوف يساعدك للوصول إلى مرحلة أفضل من الاسترخاء.

ولكن الشرط الأساسية لنجاح التمرين أن تجلس في مكان هادئ يفضل أن تكون وحدك بحيث لا يقاطعك به أحد، ويجب أن يكون مكان مريح بالنسبة لك بحيث يمكنك إظهار مشاعرك كاملة وبشكل مطلق بدون أي تقييد أو تلبك أو الشعور بالإحراج.

قد يهمك: تعلم كيفية التأمل والاسترخاء لتتغلب على الإكتئاب والقلق النفسي


4 – تفريغ الطاقة السلبية

ابدأ بالكتابة ولكن ما الذي عليك كتابته؟ عليك كتابة كل ما يدور في ذهنك كل المشاعر السلبية والمشاكل والأشياء التي تزعجك كل المواقف التي سببت لك الأذى أو الحزن كل شيء يخطر في بالك…

كل شيء حرفيًا بغض النظر عن الأسلوب واللغة وطريقة الكتابة والخط وحجم الكلمات فكل ذلك لا يهم فهذه الورقة خاصة بك وأنت ستقوم بإخراج مشاعرك وطاقتك السلبية عليها، بالإضافة إلى أنك ستقوم بحرقها وبالتالي فما يهمك هنا هو أن تُخرج ما لديك.

قد تتفاجأ بالانتقال بين الأفكار بطريقة غريبة وقد تتفاجأ أكثر بوجود مشاعر وأفكار لم تكن مدرك لوجودها، أيضًا قد تصل إلى حالة تكون مشاعرك وأفكارك أسرع وأكبر من أن تتمكن من كتابة كلمات وجمل كاملة.

وهنا تكمن أهمية هذا التمرين فهو سوف يفرغ الطاقة حتى العميقة وسوف يوصلك إلى مشاعرك الحقيقية، فيمكن أن تبكي وتنفعل خلال الكتابة وهذا أمر جيد جدًا وهذا دليل على أنك تصل إلى العمق والصدق في المشاعر.

تذكر ألا تقيد نفسك، أي إذا شعرت برغبة في البكاء خلال الكتابة والتفاعل مع ما تكتب فابك ولا تكبت هذه المشاعر لأن الهدف هو إخراجها كلها كاملة.


5 – لا تقرا ما كتبت

بعد أن انتهيت من الكتابة سواء كتبت صفحة واحدة صفحتين أو حتى 10… سوف تشعر براحة كبيرة فأنت قد فرغت مشاعرك وطاقتك السلبية بالكامل، ولكن إياك أن تعود لقراءة ما كتبت!

لماذا؟ لأنك في هذه الحالة سوف تكون قد أعدت شحن نفسك من خلال القراءة أي المشاعر التي فرغتها في الكلمات على الورقة سوف تعود إليك مرة أخرى وهذا تحديدًا ما لا تريده فهو يفقد التمرين تأثيره وفاعليته.

قد يهمك: أخطر 10 أخطاء في قانون الجذب


6 – قم بإحراق الورقة

خذ الورقة أو مجموعة الأوراق التي كتبت عليها إلى مكان مناسب آمن غير قابل للاشتعال يمكن أن يكون: أرض خرسانية أو مدفأة حطب أو مكان مخصص للاحتراق، وقم بإحراق هذه الأوراق، وخلال ذلك عليك توجيه أمر لنفسك بإحراق هذه الأفكار أيضًا في دماغك أي عليك أن تحرق هذه الطاقة السلبية وتتخلص منها.


7 – اكتب من جديد

الجزء الثاني من التمرين يتمحور حول إعادة الكتابة ولكن هذه المرة لن تكتب الأشياء السلبية والمشاعر المزعجة بل ستكتب المواقف نفسها ولكن بالتصور الذي تريد بالتصول الإيجابية وتخيل الأحداث الجيدة.

اكتب بقلم أحمر لأنه من الألوان الأكثر قدرة على شحنك بالطاقة القوية، وعلى عكس الجزء الأول من التمرين فهنا سوف تعيد قراءة ما كتبت ويفضل أن تكون كتابتك جيدة من حيث الأسلوب والشكل… ولن تقوم بإحراق الورقة بل سوف تحتفظ بها في مكان مناسب في ظرف أو في درج أو في كتاب…


8 – كرر التمرين

يمكنك القيام بهذا التمرين في أي وقت تحتاجه أي في كل مرة تجد نفسك منزعج وتشعر بالاكتئاب أو الحزن يمكنك مباشره تكرار التمرين والقيام بخطواته، وفي حال كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم بالتمرين، فيفضل أن تكرره على أيام متتالية أي خمس أيام أو أسبوع أو أكثر من ذلك حسب حاجتك ومقدار الطاقة السلبية المتراكمة والمخزنة لديك، واجعله جزء من عاداتك اليومية فهو لن يأخذ منك أكثر من عشر دقائق.

قد يهمك: تمارين البرمجة اللغوية العصبية… أقوى 5 تمارين سوف تغير حياتك


ملاحظات مهمه حول تفريغ الطاقة السلبية بالكتابة

ملاحظات مهمه حول تفريغ الطاقة السلبية بالكتابة

هناك بعض الملاحظات والنقاط التي عليك التركيز عليها وآخذها بعين الاعتبار، وهي:

  • تذكر أن الكتابة ليست مهمة بحد ذاتها وإنما المشاعر التي تطلقها في أثناء الكتابة سواء كانت حزن أو غضب أو أي شيء…
  • لا تشغل بالك بطريقة الكتابة والحروف والتشكيل وأي شيء بل ركز في إطلاق الطاقة السلبية واكتب كل ما يخطر في بالك حتى لو لم يكن له علاقة بالموضوع الأساسي.
  • الأهم من إحراق الورقة هو أن تشاهد هذه الورقة وهي تحترق وأن تشعر بأنك تتخلص من كل ما هو مكتوب فيها وأن تزيل هذا الكم الهائل من الطاقة السلبية والحزن.
  • لا تقرأ ما كتبت مرة أخرى حتى لا تعيد شحن نفسك بالطاقة السلبية.
  • يمكنك القيام بالجزء الأول من التمرين فقط بدون الجزء الثاني وذلك لأجل التفريغ عن الطاقة السلبية بغض النظر عن شحن نفسك بالطاقة الإيجابية.

لا تقلق فلست وحدك من يعاني من أطنان الطاقة السلبية المتراكمة، ولكنك من القليلين المحظوظين الذين وجدوا الحل ووصلوا إلى تمرين تفريق الطاقة السلبية! استغل الفرصة ولا تسمح بضياعها.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى