غير وجهتك الآن واكتشف أكثر المدن سياحة في العالم

أشهر الأماكن السياحية في العالم

تمتلئ المدن في العالم بالعديد من الأماكن السياحية الجميلة، والرائعة، وحتى المتنوعة، والتي تجعلها في مصاف أكثر المدن سياحة في العالم. فهناك العامل التاريخي للمدينة، والأماكن الترفيهية، والمناطق الطبيعية، والأنهر، وتنوع الطبيعة، كل ذلك يعتبر من الأسباب الكثيرة التي تجذب السكان، إضافة إلى الطقس الذي يلعب دور كبير في الجذب.

وفي مقالنا سنلقي نظرة على أهم مدن تجذب السياحة في العالم، فتعالوا معنا وتمتعوا، بشرح وافر، مما يجعلكم تتوقون إلى زيارتها، والتمتع بإجازة ممتعة، ومميزة.

غير وجهتك واكتشف أكثر المدن سياحة في العالم

بانكوك

بانكوك

المدينة الأكثر زيارة في العالم، وهي عاصمة تايلاند، كما أنها تعتبر الوجهة الأكثر زيارة للسياح الأجانب في جميع أنحاء العالم.

وفي الوقت نفسه، احتلت بانكوك المرتبة الأولى من حيث عدد الزوار، حيث هناك العديد من الأماكن في بانكوك التي لا تعرف إلى أين تذهب إليها، ولكن من أهم معالمها السياحية:

معبد الزمرد بوذا

إذا كان عليك الذهاب إلى بانكوك عليك بزيارة معبد الزمرد بوذا، أو وات فرا كايو وهو أيضًا معبد كبير تقام فيه الاحتفالات المختلفة، وهو أيضًا أحد المعالم السياحية الرئيسية في تايلاند.

السوق العائم

السوق العائم سوق عائم تقليدي في قلب العاصمة، على ضفاف نهر السين وعلى أحد جانبيه المعبد، وهناك الجسر، ويعتبر هذا هو أول سوق عائم بجسر يربط بين جانبي القناة.

وعند تواجدك في هذا السوق العائم، ستتمتع برؤية الحياة على الجانب المائي للقناة، والمحاطة بحدائق الأوركيد، وحدائق الخضروات، والفاكهة الشعبية الموسمية.

ستتمتع بالجو الريفي، وبشراء وأكل المأكولات البحرية، والأسماك، والروبيان التي ستشتريه من النهر مباشرة، وتتمتع بطعمها، مع الصلصة اللذيذة.

سوق عطلة نهاية الأسبوع Chatuchak

إن مناطق التسوق الشعبية للشعب التايلندي، والأجانب، مفتوح يوم السبت، والأربعاء، والخميس، وفيه أسواق لبيع الأشجار، والحيوانات، بالجملة.

المتحف الوطني في فرا ناخون

المتحف الوطني في فرا ناخون هو أكبر متحف في جنوب شرق آسيا، وهو واحد من أهم المجموعات الفنية الأكثر شعبية في بانكوك. لا تنسى زيارة الآثار القديمة فيه,

خاو دين حديقة الحيوان

هي حديقة حيوانات في قلب بانكوك حيث يحبها الأطفال كثيرًا، بسبب وجود العديد من الحيوانات للأطفال.

القبة السماوية

ولا أحلى من قضاء بعض الوقت المفيد، ليس الطلاب فقط، بل السياح أيضًا، ورؤية القبة السماوية، وهو جذب سياحي آخر للمدينة.

هونغ كونغ

أصبحت المدينة السياحية الأكثر عالمية في العالم، حيث كانت هونغ كونغ هي الأولى من نوعها للعام التاسع على التوالي.

تجذب هذه المدينة المكتظة بالسكان الملايين الذين يزورونها إما من أجل العمل، أو اللعب، حيث يستفيد هذا الأخير من العديد من مراكز التسوق، والأسواق في المدينة مثل Temple Street Night Market.

تزخر هونغ كونغ بالعديد من أماكن الجذب الرائعة، لذلك من السهل على زوار المدينة التمتع بأفضل أماكن الجذب التي يمكنك زيارتها بتمييزها من مكان إلى آخر، من أفضل المتاحف والمعالم التاريخية في المدينة، إلى بعض أفضل الأماكن المجانية التي يمكن القيام بها.

كل السائحين المسافرين، وحتى السكان المحليين الذين يبحثون عن سبب من الأسباب التي تجعلهم يقعون في غرام السياحة في مدينة هونغ كونغ الرائعة.

لذلك سنلقِ نظرة على قائمة أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في هونغ كونغ، هذه المدينة العظيمة.

ومن أهم المعالم السياحية التي تجعل هونغ كونغ أكثر ن العالم سياحة:

القمة The Peak

الذروة، أو القمة هي نقطة عالية في جزيرة هونغ، حيث توفر أفضل إطلالة رائعة على المدينة، لتتمتع بالتجول بعينيك فيما تحويه المدينة، من ناطحات السحاب، وأبراج وسط المدينة، إلى الجبال في الأراضي الجديدة.

بوذا الكبير (تمثال بوذا تان)

هو أشهر المعالم الفريدة والمميزة في هونغ كونغ، حيث يجلس الزوار على ارتفاع 34 مترًا، ويجب عليهم تسلق 268 درجة للوصول إلى التمثال البرونزي العملاق، وهو أحد من أهم المعابد البوذية في العالم.

سوق شارع المعبد الليلي

من المؤسف أن الأسواق الليلية نادرة نسبيًا في هونغ كونغ، ولكن شارع تمبل هو مكان شهير بمجرد غروب الشمس، عندها تظهر الأكشاك العديدة، ويتجاذب الأذرع، والسائحون لشراء قمصان (آي. إتش. كي. إتش)، والساعات الرجالية،

ولا تنسى زيارة (مان مو تمبل)، حيث يعتبر Man Mo Temple مبنى تاريخي من الدرجة الأولى، والتمتع بزيارة الحديقة الترفيهية الأصلية في هونغ كونغ (أوشن بارك هونج كونج)، التي تعتبر الحديقة المحبوبة للكثيرين، وتأكد من إلقاء نظرة خاطفة على الباندا العملاقة المقيمة في الحديقة، ثم تمتع بركوب التلفريك فوق المنحدرات، وركوب الدرّاجات وغيرها من عوامل الجذب، والتعرف على مجموعة الحيوانات البحرية، والطيور الغريبة، وتجول في شارع النجوم، وخذ صورة سيلفي مع منحوتات لهؤلاء الممثلين، والممثلات على طول الواجهة البحرية، بالإضافة إلى رؤية بصمات أصابعهم على جميع اللوحات، والعديد من الأماكن السياحية التي تجعل هونغ كونغ من أكثر المدن العالمية التي تجذب السياح إليها.

ومن المتوقع أن يصل عدد السياح الأجانب الذين يزورون هونغ كونغ إلى 25.7 مليون، في هذا العام.

ووفقًا لصحيفة South China Morning Post، فإن 77٪ من السياح في هونغ كونغ هم من الصينيين.

ومن أهم ما يفيد السائح أن يعرف أن هونج كونج منطقة خالية من الرسوم الجمركية، وجذابة للسياح الصينيين، لما تحتويه من الماركات العالمية الفاخرة المتنوعة.

لندن، المملكة المتحدة

المملكة المتحدة

إن انخفاض أسعار لندن، جعلها خيارًا جذابًا للمسافرين بميزانية محدودة، ساعة بيغ بن، وستمنستر أبي، وقصر باكنغهام، وجسر البرج هي مجرد عدد قليل من المعالم الأكثر شهرة في المدينة، وقد اجتذبت لندن 19.8 مليون زائر في عام 2017.

 لندن هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم كله، حيث تجذب حوالي 30 مليون زائر من دول أخرى كل عام.

يسافر الناس إلى لندن من كل ركن من أركان العالم لإعجابهم بالعديد من الآثار الرائعة في لندن، واستكشاف ثقافة المدينة الغنية بالحيوية،

بالإضافة إلى ذلك، يتم إجراء ما مجموعه 26 مليون زيارة ليلية إلى لندن كل عام، وهذه الزيارات الليلية تتم في الغالب من قبل أشخاص يعيشون في أجزاء أخرى من المملكة المتحدة.

تمثل الإيرادات الناتجة عن السياحة في لندن حوالي 10 في المائة من إجمالي دخل القيمة المضافة للمدينة، ومن المتوقع أن ينفق السياح في لندن حوالي 15 مليون جنيه إسترليني في السنة، ويشمل هذا الرقم جميع جوانب صناعة السياحة، مثل الإقامة، والنقل، وتناول الطعام خارج المنزل، ورسوم الدخول.

ويعمل نحو 13 في المائة من الأشخاص الذين يعملون في لندن في قطاع السياحة بطريقة أو بأخرى، وفي كل عام يرتفع هذا الرقم بشكل كبير، حيث قطاع السياحة في لندن يعمل بجد لرفع مكانة المدينة كوجهة سياحية هامة ومثيرة.

قصر باكنغهام

يعتبر هذا القصر من أشهر المعالم السياحية زيارة في لندن، ويجذب ما يقارب 15 مليون سائح كل عام.

متحف فيكتوريا وألبرت

حيث يستقطب هذا المتحف، العديد من الزوار، من داخل المدينة، وخارجها.

ويعتبر المتحف الوطني البريطاني من أشهر معالم المدينة، وتقع العديد من المعالم السياحية الشهيرة الأخرى في لندن على طول ضفاف نهر التايمز، كمبنى برج لندن، وإطلالته الرائعة على مبنى البرلمان المثير للإعجاب، مع بيج بن الواقع بجواره، حيث يتوافد السياح ليتمتعوا بأفضل المناطق السياحية في هذه المدينة الرائعة.

اقرأ أيضًا: أفضل فنادق لندن الـ 5 نجوم الجاذبة للسياح.

اسطنبول، تركيا

اسطنبول

نظرًا لموقعها الفريد بين أوروبا وآسيا، فإن اسطنبول هي بوتقة من الثقافات، وقد خلفت الإمبراطوريات المختلفة التي حكمت المدينة وراءها عدة قطع أثرية، واحدة من أكثرها شهرة هي آيا صوفيا، المسجد البيزنطي الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس.

لقد سافر 8.6 مليون زائر إلى المدينة هذا العام، وتركز السياحة في تركيا بشكل كبير على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية، وعلى المنتجعات الساحلية على طول سواحل بحر إيجة، والبحر الأبيض المتوسط، وقد أصبحت تركيا أيضًا وجهة شهيرة للثقافة، ومنتجع صحي، ورعاية صحية.

ففي عام 2014، اجتذبت تركيا حوالي 42 مليون سائح أجنبي، لتحتل المرتبة السادسة كأحد الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، وبدأ الانتعاش في عام 2017، مع زيادة عدد الزوار الأجانب إلى 32 مليون زائر.

كما تتميز إسطنبول بالعديد من الفنادق وغيرها من الصناعات الموجهة للسياحة في المدينة، والتي تلبي احتياجات كل من المصطافين، والمهنيين الزائرين.

تضم أكبر مدينة في تركيا كمدينة عالمية رائدة، عددًا من عوامل الجذب الرئيسية المستمدة من وضعها التاريخي كعاصمة للإمبراطوريات البيزنطية والعثمانية، وتشمل هذه الأماكن مسجد السلطان أحمد (المسجد الأزرق)، وآيا صوفيا، وقصر توبكابي، وصهريج البازيليك، وقصر دولماباهس، وبرج غلطة، والبازار الكبير، وبازار التوابل، وفندق قصر بيرا.

كما أصبحت اسطنبول مؤخرًا واحدة من أكبر مراكز التسوق في المنطقة الأوروبية من خلال استضافة مراكز التسوق ومراكز التسوق، وتشتمل معالم الجذب الأخرى العديد من الأحداث الرياضية، والمتاحف، والمناسبات الثقافية.     

أخيرًا …

لا تقتصر السياحة على المدن التي ذكرت في هذا المقال، فهناك خيارات واسعة للعديد من المدن، لتجعل من مدينة أكثر جذبًا من مديمة أخرى، فهناك مكة المكرمة، ودبي في الامارات، ونيويورك، وسيؤول، والكثير الكثير، وللسائح الخيار في أي منها تكون وجهته للتمتع بإجازة ممتعة، ورائعة.

اقرأ أيضًا: رحلة إلى أجمل المدن السياحية في العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.