تعرف على بعض تماثيل مشاهير العالم بالصور

صور أشهر التماثيل في العالم

يقوم بعض الأشخاص بتكريم الفنانين والمشاهير بكافة المجالات التي لها تأثيرٌ كبيرٌ على العالم ونالت محبة الكثير من الناس، ويكون هذا التكريم بعدة طرق ومنها صنع تمثال لهم ليكون نصبًا تذكاريًا تكريمًا لهم ولأعمالهم بعد مماتهم.

فمنهم من قام بصنع تماثيل رائعة وجسدوها بطريقة جميلة ونقلوا رسالة إلى العالم من خلالها، ومنهم من قام بصنعها بطريقة مخيفة نالت غضب الجماهير وقاموا بإزالتها فيما بعد. سنقوم بالحديث عن بعض تماثيل مشاهير العالم ولمحة عن الشخصية المحبوبة التي قاموا بنحتها فتابعوا معنا.

بعض تماثيل مشاهير العالم اللذين تركوا أثر كبير في حياتهم

تمثال آرثر روبرت آش

آرثر آش

نصب هذا التمثال سنة 1996 بواسطة الفنان بول دي باسكال في الولايات المتحدة بمدينة ريتشموند عاصمة ولاية فيرجينيا، وهو لاعب تنس محترف ولد في مدينة ريتشموند عام 1943، شارك بعدة بطولات لكرة المضرب وهو أول لاعب من أصل إفريقي يفوز بألقاب فردية في بطولة جراند سلام وأستراليا وأمريكا وفي بطولة ويمبلدون؛ وقد ذكر جهوده في مجال العدالة الاجتماعية والصحة والمسائل الإنسانية، توفي عام 1993  بسبب مرض الإيدز نتيجة نقل الدم الحاوي على هذا الفيروس إليه خلال إجراء عملية جراحية له في القلب، وقد منحه الرئيس بيل كلينتون وسام الحرية الرئاسي بعد وفاته.

تمثال والتر بيري جونسون

والتر بيري جونسون

نصب هذا التمثال سنة 2009 بواسطة الفنان Omri Amrany بتكليف وطلب من حفيده عندما كان يكتب له مسيرة حياته في الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة واشنطن، وهو أفضل لاعب لكرة البيسبول “كرة القاعدة” وأبرزهم على مر التاريخ ولد عام 1887 وهو الوحيد صاحب 3000 قذفة لأكثر من 50 عامًا كان في دوري البيسبول الرئيس قاذف يميني اليد وقد حاز على لقب “القاطرة الضخمة” وعلى لقب “بارني” توفي عام 1946 بسبب ورم في المخ.

تمثال كورت دونالد كوباين

كورت دونالد كوباين

بدأ الفنان راندي هوبارد بصنعه سنة 1994 بعد وفاة كيرت بمدة قصيرة في مدينة واشنطن، وهو موسيقي أمريكي من أهم مغنين الروك في العالم، ولد في عام 1967؛ كما أنه كان المغني الرئيسي في فرقة الروك “نيرفانا”، تميز بأنه صاحب صوت يمزج الكثير من المشاعر فقد جمع بين الغضب والقوة والحزن والحنان وكان يعزف على الغيتار، توفي سنة 1994 انتحارًا بإطلاق النار في رأسه تاركًا رسالة يشرح فيها دوافع وأسباب انتحاره كما أنه ترك وصية بإحراق جثته بعد موته وقد وزع رماده إلى 3 أقسام قسم ذر في معبد بوذي وقسم رمي في نهر “ويشا” أما القسم الثالث فقد احتفظت به “كورتني لوف” زوجة كيرت.

تمثال لوسيل ديزيريه بول

لوسيل بول

تم صنع هذا التمثال في عام 2009 بواسطة الفنان ديف بولين في نيويورك، مما أثار غضب محبيها لأنهم اعتبروه يشوه صورتها بهذا التمثال المخيف وفي عام 2015 قام ديف بالاعتذار بشكل علني متحملًا مسؤولية هذا التمثال مشيرًا إلى أنه لم يكن ينوي تشويه صورة هذه الفنانة المحبوبة على الإطلاق، لكن كثرة النقاشات التي دارت حول هذا التمثال دفعت ديف إلى التقاعد من هذه المهنة. كانت لوسيل عارضة أزياء وإذاعية وممثلة تلفزيونية وسينمائية ومسرحية كوميدية أمريكية ولدت عام 1911 وهي واحدة من ألمع النجوم في هوليوود حصلت على العديد من الجوائز، توفيت عام 1989 بسبب تسلخ الأبهر.

تمثال جيمس بايرون دين

جيمس دين

لقد صُنع بواسطة الفنان كينيث كيندال بتكليف من جيمس نفسه قبل وفاته ليكون له نصب تذكاري بعد مماته في ولاية كاليفورنيا بمدينة لوس أنجلوس، وفي اليوم الذي توفي به جيمس بسبب كسر في رقبته نتيجة حادث سيارة عام 1955 بدأ كينيث بالعمل بصنع التمثال وهو يشعر بحزن شديد وتبرع به بعد 33 عامًا لمرصد غريفيث. كان جيمس ممثلًا أمريكيًا ولد عام 1931 في ماريون ويُعد في تاريخ هوليوود هو الممثل الوحيد الذي رشح اسمه بعد وفاته مرتين لجائزة “أوسكار”، من أشهر أفلامه: شرق عدن، العملاق، متمرد بلا سبب. وقد صُنع له نصب تذكاري في اليابان بمدينة شولام باستخدام الفولاذ.

تمثال أوسكار فينغال أوفلاهيرتي ويلز وايلد

أوسكار وايلد

أقيم هذا التمثال بواسطة ماجي هامبلينج في لندن أظهر فيه محاولة أوسكار الخروج من التابوت والقيام من بين الأموات، ولد أوسكار عام 1854 وهو مؤلف مسرحي إيرلندي وشاعر إيرلندي إنجليزي وروائي وقد عرف بحكمة مقولاته التي من أشهرها “الوهم هو أول كل الملذات”، “الخبرة هي الاسم الذي يصنف به كل شخص أخطائه”، توفي وايلد عام 1900 بسبب إصابته بالتهاب السحايا.

تمثال مايكل جوزيف جاكسون

مايكل جاكسون

صنع هذا التمثال عام 2011 في لندن بعد سنتين من وفاة ملك البوب بقرار من الملياردير المصري محمد فايد مالك، إلا أن شهيد خان المالك الجديد له قرر إزالته لأن مكانه كان غير صحيح بالقرب من مدخل ملعب الكرافن كوتاج وذلك بعد اعتراض عدد من الجماهير كما أنه قام بإعادته لمحمد فايد، كان مايكل مغنٍ وراقص وملحن وممثل ومصمم رقصات ومنتج أغاني وكاتب كلمات ومخرج ولد عام 1958، كما أنه كان ناشط حقوقي ورجل أعمال لقب بـ “ملك البوب”. توفي مايكل عام 2009 بسبب سكتة قلبية ناتجة عن إعطائه جرعات زائدة من بعض العقاقير الطبية.

تمثال فرانز كافكا

فرانز كافكا

لقد أقيم هذا التمثال في جمهورية التشيك بمدينة براغ بواسطة الفنان جاروسلاف رونا يظهر فيه فرانس جالسًا على منحوت آخر لبدلة فارغة من اليدين والرأس، كان فرانس كاتب وروائي تشيكي يهودي يكتب باللغة الألمانية ولد عام 1883 ويعد من أبرز أدباء ألمانيا في كتابة القصص القصيرة والروايات من أشهر رواياته: المسخ، المحاكمة. تتميز أعماله بأنها تجمع بين الواقع ومواجهة المآزق الغريبة والقوى البيروقراطية الاجتماعية غير المفهومة التي تم تفسيرها فيما بعد، توفي عام 1924 بسبب إصابته بسل الرئة.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.