العمل عن بعد – 15 فرصة متاحة للعمل من المنزل

العمل عن بعد

تتغير الطريقة التي يكسب بها الناس المال بسرعة. نرى المزيد والمزيد من الأشخاص الذين بدأوا في البحث عن وظائف عن بُعد وطرق لكسب المال عبر شبكة الإنترنت. في العام الماضي وحده، تمكن 57 مليون مواطن أمريكي من كسب ما مجموعه 1 تريليون دولار (1000 مليار دولار) من خلال العمل عن بعد.

إذا كنت تبحث عن طريقة للهروب من وظيفتك المكتبية، أو ربما وجدت نفسك بدون وظيفة ومصدر دخل بسبب انتشار وباء كوفيد 19، فقد يكون العثور على وظيفة عن بُعد هو الحل لك، لكن البحث عن وظيفة عن بعد يعني تصفح عشرات المواقع.

مع تزايد المنافسة على فرص العمل عن بُعد، أصبح العثور على وظائف من هذا النوع أكثر صعوبة. لهذا السبب، قمنا بتحليل فرص العمل عن بعد المختلفة لنقدم لك أفضل الطرق المضمونة لكسب راتبٍ جيد.

العمل عن بعد: ماذا يعني؟

العمل عن بعد يعني كل الأعمال التي يمكن القيام بها دون الاضطرار إلى الحضور لمان عمل مخصص أو إلى مقر الشركة الفعلي.

كل ما تحتاجه لتعمل بوظيفة عن بعد هو جهاز كمبيوتر (أو في بعض الحالات يكفي هاتف ذكي فقط) واتصال جيد بالإنترنت.

هناك العديد من المنصات حيث يمكنك العثور فيها على وظائف عن بعد، كما يمكنك التفكير في بدء عملك الخاص بشكلٍ مستقل. أول شيء عليك فعله هو فهم ما يثير اهتماماتك، وما تجيده، وما هي توقعاتك. يمنحك العمل عن بُعد الفرصة لإدارة وقت عملك بشكلٍ مستقل، وحتى لو كنت مضطرًا للالتزام بالمواعيد النهائية لعملائك أو أرباب العمل، فإن ذلك يتيح لك أن تكون مرنًا للغاية. يمكن أن تكون هذه ميزة لأولئك الذين يرغبون في عمل إضافي في أوقات فراغهم، أو الذين يرغبون في السفر حول العالم ليصبحوا رحلًا رقميين.

كيف تجد عملًا عن بعد؟

الشركات التي توظف عن بعد آخذة في النمو. للعثور على مثل هذه الوظائف، ابحث عن الوظائف المتاحة على مواقع التوظيف مثل Indeed أو LinkedIn. ما عليك سوى إلقاء نظرة على تلك المنصات، وإعداد سيرتك الذاتية أو محفظة أعمالك، والبدء في الاتصال بالمعلنين.

في السطور التالية، سنشارك معك قائمة بأفضل الطرق للعمل عبر الإنترنت التي يمكنك تجربتها في عام 2021. كل وظيفة في هذه القائمة سنمنحك أرباحًا جيدة إذا قمت بها بالطريقة الصحيحة.

فرص العمل عن بعد في عام 2021

1. مدير صفحات التواصل الاجتماعي

إذا كانت لديك بعض الخبرة في إدارة صفحات التواصل الاجتماعي، فيمكنك مساعدة الشركات على الترويج لمنتجاتها في Instagram و Facebook و Twitter وغيرها. قد تحتاج الشركات أيضًا إلى مساعدة في إدارة التعليقات والرد على رسائل واستفسارات العملاء. إذا كنت قادرًا على إضافة إبداعٍ خاص إلى المنشورات أو إنشاء مقاطع فيديو أو محتوى ممتع وجذاب، فيمكنك العمل ك مدير صفحات التواصل الاجتماعي.

2. التعليم عبر الإنترنت

هل أنت خبير في الرياضيات أو الفيزياء أو اللغات الأجنبية؟ إذا كانت الإجابة بنعم، يمكنك التدريس عن بعد عبر الإنترنت وتعليم الطلاب من جميع أنحاء العالم. حاليًا هناك طلب كبير على المعلمين عن بعد بسبب انتشار وباء كوفيد 19.

3. مدرب شخصي

إذا كنت تملك خبرة في اللياقة البدنية ولديك فهم جيد لتقنيات التمرين المناسبة، ففكر في التقدم لوظائف التدريب الشخصي عبر الإنترنت. من خلال التدريب عبر الإنترنت، يمكنك تدريب أي شخص في أي وقت وفي أي مكان، مما يتيح لك الوصول لهدد كبير من العملاء. يمكنك تدريب الأشخاص عبر الفيديو باستخدام برامج مثل  Zoomأو Skype.

4. المساعد الافتراضي

هل تعلم أن هناك وظائف عديدة للأشخاص الذين لا يملكون خبرة في أي مجال؟ يمكنك أن تصبح مساعدًا افتراضيًا وكسب الكثير من المال من خلال تنفذ مهام مكتبية بسيطة، مثل الرد على المكالمات أو رسائل البريد الإلكتروني. الميزة الرئيسية لعمل المساعد الافتراضي عن بعد هي أن ساعات العمل تكون مرنة، مما يجعلها وظيفة مثالية للأشخاص المشغولين الذين لديهم وقت محدود بسبب الالتزامات الأخرى.

5. مسوق عن طريق البريد الإلكتروني

هل يمكنك إنشاء عبارات لرسائل البريد الإلكتروني، إذا كان الأمر كذلك، يمكنك الاتصال بالشركات وكسب المال عبر الإنترنت من خلال إدارة حملات البريد الإلكتروني الخاصة بها. بمجرد إثبات قدرتك على جذب المستخدمين، سوف يسارع أصحاب العمل لتوظيفك وقد يعرضون عليك عقدًا طويل الأجل.

6. كاتب مستقل

إذا كنت كاتبًا جيدًا، يمكنك التقدم لوظائف الكتابة في المدونات والمجلات والصحف ومواقع الإنترنت. الكتابة المستقلة هي وظيفة عن بُعد تدر دخلاً جيدًا بسبب الحاجة الدائمة للكتاب، حيث تهدف المزيد والمزيد من الشركات إلى تقديم محتوى عالي الجودة لجمهورها.

بالإضافة إلى مهارات الكتابة الممتازة، فأنت بحاجة إلى شغف بالمجال الذي تعمل فيه، مثل التكنولوجيا أو الموضة.

7. مدقق إملائي ونحوي

هل لديك معرفة جيدة بالقواعد، هل تستطيع اكتشاف الأخطاء وتصحيح الجمل بسرعة؟ قد تكون وظيفة مناسبة لك، سيطلب منك مراجعة جميع أنواع المحتوى، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني ومنشورات المدونة ومستندات الأعمال وغيرها.

8. مصمم الموقع

إذا كنت تملك خبرة في تصميم مواقع الويب، فيمكنك العمل مع شركات التكنولوجيا وغيرها. ستقوم الشركات التي توظفك باختبار مهاراتك في لغات تصميم مواقع الإنترنت، لذا تأكد من أنك تعرف جيدًا هذه اللغات. مع بعض الخبرة والقدرة على إنشاء صفحات ويب جميلة وملفتة للنظر، يمكنك بسهولة القيام بهذه المهمة عن بعد وكسب الكثير من المال.

9. مندوب خدمة العملاء

في الوقت الحاضر، تقوم العديد من الشركات بتعيين مندوبي خدمة العملاء عن بُعد للتعامل مع استفسارات العملاء. يتم توفير التدريب لهم ويمكنهم اختيار جدول زمني محدد من بين مجموعة متنوعة من المناوبات على مدار 24 ساعة. إذا كانت لديك مهارات شخصية رائعة وتستمتع بمساعدة الآخرين، ففكر في التقدم لوظيفة دعم العملاء عن بُعد عبر الإنترنت. لكن تذكر أنك ستحتاج إلى مكان هادئ للعمل.

10. التفريغ الصوتي

يعد التفريغ الصوتي من أبسط الوظائف عن بُعد. يجب على الموظف الاستماع إلى التسجيلات الصوتية وكتابتها. تتطلب هذه الوظيفة أيضًا اهتمامًا كبيرًا بالتفاصيل وسرعة في الكتابة.

11. خبير تحسين محركات البحث SEO

تبحث العديد من الشركات عن أشخاص يمكنهم المساعدة في تحسين تصنيف محركات البحث لمواقعهم. للعمل كخبير تحسين محرّكات البحث، يجب أن تكون جيدًا في إنشاء روابط خلفية وتحسين محتوى مواقع الويب. في بعض الأحيان، تكون الخبرة العملية في هذا المجال مطلوبة.

12. أخصائي إعلانات فيسبوك

تعد إدارة إعلانات فيسبوك طريقة فعالة لزيادة المبيعات، لكن معظم الشركات ببساطة لا تملك الخبرة أو الوقت لإطلاق الحملات. هذا هو السبب وراء ارتفاع الطلب على متخصصي إعلانات فيسبوك. إذا كنت تعرف كيفية إنشاء محتوى إعلاني مقنع وحملات مصممة خصيصًا لجمهور معين، فستتمكن من العمل عن بُعد وتحديد الشركة التي تريد العمل بها.

13. مصمم جرافيك

يعد تصميم الجرافيك أمرًا ضروريًا لمعظم الشركات، ولكن قلة الخبرة في هذا المجال تجعل الطلب عليه كبيرًا في كل مكان، بعض الشركات تطلب تصاميم يتم إنشاؤها من خلال أدوات أساسية بسيطة وسهلة الاستخدام مثل Canva. فيما تطلب بعض الشركات تصاميم معقدة للغاية، لكن إذا كنت تعرف طريقة استخدام الكمبيوتر، فيمكنك بسهولة تعلم التصميم الجرافيكي ثم التقدم للوظائف ذات الصلة.

14. التعليق الصوتي

إذا كانت لديك صوت جذاب ولغة سليكة، فقد تتمكن من العمل عن بُعد كمعلق صوتي. يغطي عمل التعليق الصوتي عن بُعد الأفلام والرسوم المتحركة والبودكاست والتسجيلات الصوتية ودبلجة الأفلام من لغة أجنبية وغير ذلك الكثير. تأكد من أن لديك جهاز كمبيوتر جيد مع اتصال سريع بالإنترنت، وبرامج صوتية مثل Audacity، وسماعات رأس عالية الجودة قبل إرسال أي أسئلة إلى أصحاب العمل المحتملين.

15. دروب شويبنغ

الدروب شويبنغ يتيح لك بدء التجارة الإلكترونية وبيع المنتجات دون الحاجة لامتلاك منتجات أو مستودعات، وذلك من خلال بيع منتجات الأخرين، يعد هذا نموذج عمل قليل المخاطر، كل أرباحك تتوقف على مهاراتك كمسوق.

الخلاصة

لن يتوقف الطلب على الوظائف عن بعد أبدًا. وفي عصر يتدهور فيه الدخل وتتغير سياسات العمل التقليدية يومًا بعد يوم، قد تكون الفرصة لكسب المال من الإنترنت هي بالضبط ما تحتاجه. سواء كان هدفك هو العمل بدوام جزئي لزيادة مدخراتك أو كسب دخل ثابت من خلال العمل من المنزل، فإن الوظائف عن بُعد يمكن أن توفر المرونة التي لن يجربها معظم الموظفين في الشركات. فما هو العمل عن بعد الذي يثير اهتمامك أكثر من هذه الفرص التي ذكرناها، اسمح لنا أن نعرف في التعليق أدناه.