كيفية العثور على عمل من المنزل

كيف أستطيع أيجاد عمل على الإنترنت

من المؤكد أنك عندما تفكر في صفحاتٍ للعثور على عمل، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو بوابات العمل والمنصات مثل LinkedIn.

ولكن في هذا المقال، أريد أن أتحدث عن شيء مختلف، وهو أهم الصفحات للعثور على وظيفة وكيفية العثور على عمل من المنزل.

يعتقد كثير من الناس أن الوظيفة في المنزل شيء غير واقعي أو شيء لا يستطيع سوى عددٌ قليل من الأشخاص الحصول عليه.

لكن الحقيقة هي:

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر، واتصال بالإنترنت، ويمكنك أن تفعل شيئًا جيدًا أو لديك موهبة خاصة، عندها يمكنك العمل على الإنترنت.

ولهذا السبب قمت بذكر أفضل صفحات الإنترنت للعثور على عمل من المنزل استخدمته لسنوات للحصول على وظيفة دون مغادرة منزلي.

كيفية العثور على عمل من المنزل

تحذير واحد أخير: يجب أن تفهم أن هذه المواقع للعمل من المنزل ليست لإجراء دراسات استقصائية أو كسب المال من مشاهدة الإعلانات على الإنترنت.

في الصفحات التي سأوردها أدناه، هناك جميع أنواع الوظائف الحقيقية: من محرر المحتوى والتسويق عبر الهاتف، وإدخال البيانات، إلى وظائف التصميم أو الهندسة والرسم وغيرها الكثير.

صفحات للعثور على عمل من المنزل

1. Freelancer.com

موقع Freelancer هو واحد من أفضل وأكبر صفحات الإنترنت للعثور على عمل اليوم، حيث يوجد فيه أكثر من 7 ملايين عرض عمل.

الوظائف التي يمكنك اختيارها هنا متنوعة للغاية: من إنشاء تطبيق لـ iPhone و Android، إلى إعداد قالب لموقع أو متجر على الإنترنت، أو العمل كمساعد افتراضي، أو حتى تدقيق كتاب نحويًا أو أن العمل كمحرر لإحدى صفحات الويب.

التسجيل في هذا الموقع مجاني تمامًا، ولكن إذا تم اختيارك لعرض عمل معين، فسيتعين عليك دفع 5 أو 10٪ من العمولة أو السعر الإجمالي للمشروع إلى الموقع.

تتنوع أساليب سحب المال بشكلٍ كبير: يمكنك سحب الراتب الذي تكسبه من خلال حساب PayPal أو Skrill أو بطاقة الخصم Payoneer أو التحويل إلى حسابك المصرفي.

النبأ السار هو أن موقع Freelancer متاح الآن للعرب باستثناء بعض الدول فقط.

نوع العضوية: مجاني أو مدفوع (أنت تختار).

العمولة: توجد عمولة – 10٪ لكل عمل يتم إنجازه أو 5 دولارات للعضويات مجانية.

لغة الموقع: الإنجليزية والإسبانية.

2.  Upwork.com

كان موقع Upwork يعرف سابقًا باسم Odesk، لكنهم غيروا اسمه وشكل الصفحات مؤخرًا. كما أصبح النظام الأساسي المعروف باسم Elance جزءًا من Upwork.

تم توظيف الملايين من المهنيين حول العالم والذين يعملون الأن من المنزل من قبل عملاء من هذا الموقع.

Upwork هي صفحة مرجعية للعثور على وظيفة، وهي واحدة من أفضل موارد الإنترنت في هذا النوع من الخدمات وأنواع الوظائف التي يمكنك العثور عليها متنوعة للغاية.

التسجيل في الموقع مجاني، على الرغم من وجود أنواع مختلفة من العضوية، واحدة منها مجانية والأخرى مدفوعة. إذا تم اختيارك لتنفذ عرض عمل. سيكون عليك دفع عمولة قدرها 20٪ لكل وظيفة يتم تنفيذها.

طرق سحب أموالك عديدة: التحويل المصرفي، Payoneer ، M – Pesa، أو PayPal.

نوع العضوية: مجاني أو مدفوع.

العمولة: توجد عمولة تدفع فقط إذا قام أحدهم بتوظيفك؛ تبلغ العمولة 20٪ إذا كانت قيمة العمل المنجز 500 دولار أو أقل، و 10٪ إذا كانت قيمة العمل من 501 دولار إلى 10 آلاف دولار، و 5٪ لأكثر من 10،000 دولار.

لغة الموقع: اللغة الإنجليزية فقط، على الرغم من وجود عروض عمل بلغات أخرى.

مواقع الويب الأخرى للعمل كموظف مستقل

هذه بعض من أفضل مواقع الويب للعمل بشكلٍ حر:

Fiverr: هذه منصة حيث يمكنك العثور على العديد من العروض للعمل كموظف مستقل. في هذا الموقع، ستجد نظامًا من الدرجات سيجعل ملفك الشخصي يتلقى المزيد من الطلبات وفقًا للعمل المنجز.

Elance: توفر هذه البوابة الوظائف كمزاد. وهي منصة معروفة جيدًا بعد أن تم استخدامها من قبل الشركات الكبيرة مثل Amazon أو Walt Disney.

Odesk: يتوفر هذا الموقع باللغة الإنجليزية فقط. وفيه يمكنك العثور على عروض العمل لحسابك الخاص بنفس الطريقة كما يعمل موقع freelancer.com المذكور أعلاه.

Twago: وهي شركة أخرى من الشركات المستوحاة من Freelancer.com، وهي تقدم، مثل Fiverr، نظامًا للتقييم لتقييم ملفك الشخصي عند إنهاء المهام.

Geniuzz: وهو موقع على شبكة الإنترنت لاختيار الأعمال من المنزل بطريقة وأسلوب بسيط مثل fivver.

Adtriboo: موقع جيد للمتحدثين باللغة الإسبانية حيث يتم تقديم خدماتهم في أماكن تستخدم فيها هذه اللغة، وكذلك في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

Workana: موقع إسباني على الإنترنت يمكنك من خلاله التسجيل كمستقل والدخول إلى المشاريع المختلفة المتوفرة.

99Designs: معترف بهذه المنصة على أنها الشبكة الرائدة في مجال الخدمات الرسومية وهي مناسبة جدًا للمصممين.

بعض النصائح للعمل كمستقل

إذا كنت قد خططت لقفزة والعمل بشكل مستقل، سواء كان ذلك لأي سبب من الأسباب، عليك أن تعرف بعض النصائح التي سوف تساعدك على القيام بهذا العمل بشكلٍ صحيح.

التخصص

سوف يكون التخصص في موضوع معين ضروريًا لتبرز وتتميز عن بقية المستخدمين. لا تحاول تغطية العديد من المجالات، فسينتهي بك المطاف إلى التشبع بنفسك ولن تتقدم في مسارك المهني.

حدد كيف ستتلقى الرسوم

يجب عليك تحديد كيف ستقوم بتحصيل الرسوم إذا كنت تقوم بالعمل بنفسك. لديك عدة خيارات، في كل ساعة أو في كل مشروع.

إنشاء موقع ويب احترافي

إن إنشاء موقع ويب يمكنك من خلاله عرض أعمالك حيث تظهر علامتك التجارية الشخصية هو أمر ضروري لتبرز وتتميز بين المنافسين الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعمل هذا بمثابة رابط لك للتعرف على الشركات أو العملاء ويتم اختيارك لوظائف أخرى. يمكنك أيضًا بيع خدماتك أو منتجاتك عبر الإنترنت أو الاستشارات من خلال موقعك على الويب.

مكان العمل

على الرغم من أنه الصورة الموجودة في أول هذا المقال تبدو لشخص يعمل من أرجوحة على شاطئ في تايلاند، فإن الحقيقة ليست كذلك. اعتمادا على وظيفتك وموقعك، هناك العديد من الخيارات، إذا كنت تعمل من المنزل، عليك أن تعد مكان العمل (مكتب مع كرسي مريح وإضاءة جيدة). وإذا كنت تعمل في مجموعة، يمكنك الذهاب إلى العمل الجماعي أو غرفة عمل أو اختيار مكان مريح للعمل.

الشبكات

أحد المفاتيح الرئيسية للوصول إلى المشاريع الجديدة. هو إجراء اتصالات، تحدث عن خدماتك، وقم بتسليم البطاقات الشخصية، فأنت لا تعرف أبدًا مكان وجود العميل المحتمل.

التدريب

مع تقدم العالم، يعد التدريب المستمر أمرًا ضروريًا، فهو مفتاح النجاح في أي عمل. في الوقت الحاضر هناك العديد من الخيارات للتدريب من أي مكان في العالم. يمكنك التدريب مجانًا من دروس على موقع يوتيوب أو حضور دورات مدفوعة على مختلف المواقع التعليمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.