العمل من المنزل – وظائف سهلة لكسب المال من المنزل

هل تفكر في بدء عمل تجاري من المنزل وترغب في معرفة الوظائف التي يجب أن تبدأ بها الآن؟ أو هل فقدت وظيفتك أو سئمت من كونك موظفًا لدى شخص آخر وترغب في بدء عملك الخاص؟ حسنًا، سأحاول سرد جميع الوظائف الأكثر إثارة للاهتمام والمربحة التي تتيح العمل من المنزل وكسب المال.

إذا كنت تقضي معظم اليوم في منزلك، ربما بسبب صغر سنك أو لأنكِ أمٌ أو شاب عاطل عن العمل، يمكنك في هذا الدليل العثور على فكرة عمل تقوم به في المنزل وكسب بعض النقود.

بالطبع، بدون الإعداد اللازم والتدريب، يمكن أن يكون كل شيء معقدًا وصعبًا (إن لم يكن محفوفًا بالمخاطر) ولكن بمجرد أن تفهم التفاصيل وتكتسب المهارات اللازمة، فإن العمل من المنزل لن يكون معقدًا كما يبدو. لذلك، دعونا نرى قائمة أفضل الأعمال التي يمكن القيام بها من المنزل.

العمل من المنزل يتطلب جهاز كمبيوتر

إذا كانت فكرة العمل من المنزل تروق لك، فكل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول واتصال بشبكة الإنترنت. يمكنك اليوم العثور على وظيفة عبر الإنترنت والقيام بها من أي مكان تكون فيه عن بُعد، وذلك بفضل التكنولوجيا الحديثة.

من الممكن أن تجد بعض الأعمال الجادة التي يمكن القيام بها في المنزل، أنا أتحدث عن الأعمال التي يمكن أن تساعدك حقًا في إحداث الفرق، لذا دعنا ننسى الربح من الاستطلاعات والتطبيقات والأشياء التي من هذا القبيل.

هل العمل من المنزل ينطوي على مخاطر؟

حتى وقت قريب، كانت جميع الوظائف في المنزل فرصًا غير مربحة. لكن بمجرد وصول الإنترنت، أصبح العثور على وظيفة جيدة عبر الإنترنت من المنزل سهلًا، لكن عليك تجنب عمليات الاحتيال.

يجب أن تكون يقظًا، من الضروري تجنب الوظائف التي تعدك بربح كبير جدًا وغير معقول، أو الأعمال التي تطلب منك دفع مبلغ معين لشراء خدمة ما قبل البدء فيها.

لحسن الحظ، لم يعد هذا هو الحال، أو بالأحرى لا تزال عمليات الاحتيال موجودة على الإنترنت، ولكن لحسن الحظ تم دفنها تحت مئات فرص العمل “الحقيقية” التي يمكن العثور عليها عبر الإنترنت.

البطالة والعمل عبر الإنترنت

أدت التقنيات الجديدة ووسائل التواصل الاجتماعي إلى ظهور موجة جديدة من الوظائف عبر الويب. وقد انتشرت بشكل كبير مع ارتفاع معدلات البطالة. لكن ذلك ينطوي على مشكلة كبيرة، فبما أن عدد العاطلين عن العمل في ازدياد، سيكون هناك منافسة أكبر على فرص العمل من المنزل، لذلك، يجب عليك دمج مهارات جديدة لكي تتاح لك فرصة الحصول على وظيفة بسهولة.

العمل الجاد والآمن عبر الإنترنت من المنزل

فيما يلي قائمة بالأعمال والوظائف التي يمكن من خلالها جني المال من المنزل:

الترجمة

يقوم معظم المترجمين بعملهم من المنزل. هناك الكثير من الحاصلين على درجة علمية في اللغات والذين يجدون صعوبة في العثور على وظيفة، ولكن يكفي البحث قليلًا على الإنترنت للعثور على مئات العروض المتاحة على مختلف مواقع العمل المستقل للشركات التي تبحث عن مترجمين لمحتوى الويب ومواقع ويب كاملة مثل موقع مستقل أو خمسات أو فايفر أو أب وورك.

ماذا لو كانت لغتي غير ممتازة؟

ليس من الضروري أن تكون لغتك ممتازة جدًا، فطالما أنك تستطيع فهم النص، فأنت على الأغلب تستطيع ترجمته، تحدث مع العميل الذي يحتاج إلى ترجمة النص وحاول أن تفهم ما إذا كان النص بسيطًا (كوصفات الطعام أو وصف بسيط لمنتج وما إلى ذلك …) أو إذا كان معقدًا (في هذه الحالة سيكون هناك حاجة إلى مترجم محترف). يمكنك الحصول على مساعدة باستخدام خدمة ترجمة جوجل Google Translate، لكن سيتعين عليك مراجعة النص جيدًا، فالترجمة الألية يكون فيها كثير من الأخطاء.

ملاحظة: وظيفة المترجم هي وظيفة حقيقية ولا يمكن الاعتماد على الترجمة الألية. قد تساعدك في تقديم ترجمات بسيطة جدًا. لكن لن تكون أبدًا موثوقة كمترجم محترف، خاصةً بالنسبة للنصوص الأكاديمية.

لا أريد استخدام منصات العمل الحر، ما هي البدائل؟

البديل هو إنشاء موقع إلكتروني خاص بك حيث يمكنك عرض مهاراتك كمترجم. حاول أن تحصل على ترتيب جيد على جوجل بالنسبة للكلمات الرئيسية التي لها علاقة بترجمة النص وأضف نموذج اتصال على موقعك.

إذا كنت في وضع جيد، فستتلقى بالتأكيد الكثير من طلبات الترجمة التي يمكنك تنفيذها من المنزل.

الربح الفعلي: في المتوسط يمكنك الحصول على مبلغ 5 دولارات لقاء ترجمة 500 كلمة (أي حوالي نصف ساعة من العمل)، يعتمد الوقت الذي تستغرقه في الترجمة على صعوبة ترجمة النص.

إدراة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

كل شركة لديها الآن صفحتها الخاصة على Facebook أو ملف تعريف على Instagram. من الصعب في عام 2020 العثور على شركة لم تستغل قنوات التواصل هذه. فهي تتيح إمكانية الإعلان بدون تكلفة والوصول إلى ملايين الأشخاص، بالطبع، ليست كل الشركات تملك موظفين محترفين يعرفون كيفية إدارة وسائل التواصل الاجتماعي، هنا يأتي دور مدير الوسائط الاجتماعية، وهو الشخص الذي يمكنه الاهتمام بصفحات المعجبين وحسابات التواصل الاجتماعي للعديد من الشركات من المنزل.

ماذا عليك أن تفعل؟

عليك إنشاء صفحات لتتعلم فيها كيفية إدارة هذه الصفحات، أو حضور بعض الدورات (عبر الإنترنت) حول كيفية إدارة الصفحات الشخصية العامة للشركات على الشبكات الاجتماعية، هذا كل شيء. الويب مليء بالشركات التي تبحث عن مدراء لوسائل التواصل الاجتماعي.

إدخال البيانات

تحتاج جميع الشركات تقريبًا إلى شخص ما لإدخال البيانات بجميع أنواعها في أنظمتها. فكر في جميع المعلومات التي تحتاج لإدخالها في برنامج الإدارة لتتبع المخزون أو الشحنات، أو لإنشاء خطط عمل. وبما أن جميع هذه الأنشطة تتم بشكل أساسي باستخدام الكمبيوتر، فلن يكون من الضروري الذهاب فعليًا إلى مقر الشركة، وسوف يكون من الممكن إدخال البيانات مباشرة من المنزل.

التدوين

هذه واحدة من تلك الوظائف التي يمكن أن تقوم بها بنفسك، أو العمل لمصلحة وكالة أو شركة.

إذا كانت لديك اهتمامات خاصة ويمكنك الكتابة جيدًا، فلماذا لا تحاول العمل من المنزل كمدون؟ يمكنك فتح موقع خاص بك للوصفات أو الصحة أو الحياة المنزلية وغير ذلك الكثير. أو العمل في أحد المواقع.

إن إنشاء مدونة أسهل مما تعتقد، وستجد على الإنترنت الكثير من المعلومات المفيدة للقيام بذلك.

كيف يكسب المدونون المال؟

مع الإعلانات بالطبع. في مدونتك، يمكنك إضافة إعلانات. ومقابل كل نقرة على إعلان يستضيفه موقعك، يمكن أن تحصل على 0.01 إلى 2 دولار، بالإضافة إلى ذلك، المدونين المحترفين إذا كان لديهم مواقع شهيرة فإنهم سيتلقون عروض مباشرة من قبل الشركات لمراجعة منتجاتهم مقابل المال.

افتح متجرًا إلكترونيًا

هل فكرت يومًا في فتح متجرك الخاص؟ ربما نعم، لكن النفقات والإيجارات وتكاليف بدء التشغيل والبيروقراطية يمكن أن تثبط عزيمة حتى أكثر العقول المغامرة. ومع ذلك، بفضل شبكة الإنترنت، يمكن لأي شخص اليوم فتح متجر عبر الإنترنت وبيع المنتجات من إنتاجه الخاص أو منتجات الأخرين.

يمكن شراء وإعادة بيع سلع لا تنتجها بنفسك. هذه الآلية تسمى دروب شويبنغ وتتم كالتالي:

  • العثور على مورد منتجات شهير
  • فتح متجر على الإنترنت لبيع منتجات هذا المورد
  • كسب عمولة عن كل عملية بيع ناجحة

هناك منصات مثل Shopify تقدم لك بالفعل جميع الأدوات المتاحة. أيضًا، يمكنك إنشاء موقع تجارة إلكترونية خاص بك، لكنك ستحتاج إلى بعض المعرفة التقنية.

إذا كان لديك بعض الإبداع؟

يمكنك بيع القطع التي تنتجها بنفسك على الإنترنت، قم بتغليفها وبيعها على مواقع التواصل الاجتماعي أو منصات البيع الأخرى. يمكنك إلقاء نظرة على منصة Etsy على الإنترنت للمنتجات المصنوعة يدويًا. سجل كبائع وستكون قد فتحت متجرك الافتراضي بالفعل.

من المؤكد أن التجارة الإلكترونية أو البيع عبر الإنترنت ليس بالأمر السهل. بادئ ذي بدء، أنت بحاجة إلى فكرة دقيقة عن المنتج المراد بيعه أو إنتاجه، وستحتاج إلى روح إدارة معينة وقدرة على تغطية النفقات.

علاوة على ذلك، حتى لو لم يكن لديه متجر حقيقي، تذكر أن هناك تكاليف، يجب عليك الامتثال ودفع الضرائب وأن تكون قادرًا على الترويج لعملك (من خلال التسويق).

تأليف ونشر كتاب إلكتروني

هل لديك شغف بالكتابة؟ هل تعتقد أن لديك قصة ترويها أو لديك نصائح قيمة لمشاركتها؟ إحدى الوظائف التي يمكنك العمل عليها من المنزل هي تأليف ونشر كتاب إلكتروني، أي كتاب بتنسيق رقمي.

لإنشاء الكتاب الإلكتروني الخاص بك، ستحتاج فقط لفتح برنامج تحرير النصوص (مايكروسوفت وورد على سبيل المثال) والبدء الكتابة. اعمل قليلًا على التصميم (غلاف جميل – فهرس – صور)، يجب أن ينقل كتابك الشخصي كل ما تملكه من الإبداع.

عندما تنتهي، قم بتحويل الكتاب إلى صيغة pdf ونشره على متاجر بيع الكتب الإلكترونية. تقدم أمازون حلًا ممتازًا لنشر الكتب وبيعها بصيغة رقمية، يطلق على الخدمة اسم Kindle Direct Publishing (KDP) وهي تتيح لك نشر منتجك في جميع أنحاء العالم.

على Amazon KDP، يمكنك النشر بدون الحاجة إلى دار للنشر ومجانًا وكسب المال من كل عملية شراء لكتابك الإلكتروني (أو من كل صفحة يقرأها مشتركو Kindle Fire). كل ذلك دون مغادرة المنزل.

أنشئ دورة وقم بالتدريس عبر الإنترنت

هناك الكثير من المعلمين الذين يقدمون دروسًا من المنزل عبر الإنترنت. الجميل في هذا الأمر أنك لست بحاجة إلى أن تكون مدرسًا لإعطاء الدروس، فإذا كانت لديك مؤهلات معينة أو كنت خبيرًا في مجالك، يمكنك إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت وتحقيق مكاسب من بيع الدورة التدريبية هذه. ميزة الدورة هي أنها تستمر متى شئت، فبمجرد إنشاء دورة جيدة، لن تضطر إلى فعل أي شيء آخر. ستبقى هذه الدورة التعليمية معك إلى الأبد وستدر لك دخلًا طوال الوقت.

ولكن لكي يحدث هذا، أنت بحاجة إلى منصة جيدة لتحميل الدورة التدريبية. إذا كنت ترغب في التدريس عبر الإنترنت، فإنني أوصيك بمراجعة Udemy، وهي خدمة شهيرة تضم أكثر من 30 مليون طالب حول العالم.

ستجد في Udemy جميع الأدوات اللازمة لإنشاء دروس الفيديو والترويج للدورة التدريبية. لست مضطرًا لإنشاء دورة تدريبية في اللغة أو الأعمال أو المالية، ابدأ بهواياتك أو حياتك المهنية.

هل هناك خيار أبسط؟

نعم بكل تأكيد، يمكنك فتح قناة على YouTube أو صفحة على Instagram وتقديم الدروس عبرها. في البداية، ستكون الدورة مجانية، لكن إذا أصبحت منتشرة، يمكنك البدء في تحقيق الدخل منها عن طريق الإعلانات أو الاشتراكات.

بيع الصور على الإنترنت

هل لديك شغف بالتصوير؟ لا تترك لقطاتك الجميلة في هاتفك أو الكاميرا الخاصة بك، يمكنك عرضها للبيع. تبحث الصحف والمجلات والوكالات والشركات دائمًا عن الصور لمشاريعهم (أغلفة – منشورات – رسومات). يتم توفير هذه الموارد من قبل المصورين في جميع أنحاء العالم أو مصممي الجرافيك أو الفنانين، تحقق من منصات مثل Shutterstock أو Getty Images.

إذا كان لديك أرشيف فوتوغرافي عالي الجودة أو كنت ماهرًا بشكل خاص في إنشاء الرسومات والتصاميم، فحاول عرضها للبيع. إنها وظيفة يمكنك العمل عليها من المنزل، ولن تحتاج بالضرورة إلى صور احترافية.

جرب بيع الصور والتصاميم والرسومات على موقع Adobe Stock، إنه عبارة عن منصة لبيع الصور تديرها الشركة المطورة لبرنامج فوتوشوب الشهير.

طريقة العثور على وظائف حقيقية للعمل عليها من المنزل

هناك الكثير من مواقع نشر الوظائف عبر الإنترنت. ما عليك سوى البحث في جوجل عن وظيفة وستجد خيارات لا تعد ولا تحصى. لكن لا بد من إنشاء سيرة ذاتية جيدة لتتمكن من المنافسة فيها.

لا تنس إنشاء ملف شخصي على موقع LinkedIn، والذي يمثل بالفعل بالنسبة للعديد من الشركات بطاقة عمل كاملة تعرض المعلومات المهنية للمرشحين.

هل العمل من المنزل عملية احتيال؟

كما قلنا في البداية، توجد وظائف احتيالية على الإنترنت، وستظل موجودة دائمًا، ما عليك سوى التعرف عليها. هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها وبعض الحيل التي يجب الانتباه إليها حتى لا تتعرض لعملية احتيال عبر الإنترنت.

كيفية التعرف على الحيل والخداع وتجنبها

ابحث عن معلومات حول الشركة: فأي شركة توظف أشخاص للعمل من المنزل يجب أن يكون لديها ملف تعريف حقيقي. حاول الاتصال بالشركة وابحث عبر الإنترنت إذا كان للشركة مقر رسمي حقيقي أو إذا كانت المعلومات الخاصة بالموظفين متاحة ويمكن الاضطلاع عليها.

إذا كنت تبحث عن وظيفة، فعلى من يرغب في توظيفك أن يدفع لك وليس العكس: لن تطلب أي شركة مالًا من أجل توظيفك، سيكون هذا تناقضًا، لذا كن حذرًا من تلك الشركات التي ترغب في بيع دورات تدريبية أو حزم معلومات تضمن لك وظيفة في المستقبل. مبدأ العمل من المنزل هو أنك تنفذ العمل من المنزل مقابل المال، وليس العكس.

لا تبرم أي اتفاقات شفهية: عليك الحصول دائمًا على عقد أو رسالة بريد إلكتروني أو كتاب خاص يوضح المهام التي ستنفذها والراتب الذي ستحصل عليه في المقابل.

كلمة أخيرة

لطالما كان العمل من المنزل حلمًا للكثيرين، وقد جعل الإنترنت والتقنيات الجديدة العمل من المنزل حقيقيًا ومربحًا. بالطبع، لا يوجد شيء سهل ولا يتم تقديم أي شيء كهدية، لذلك، إذا كنت ترغب في العمل وأنت مرتاح في منزلك، فستحتاج إلى تطوير مهارات إضافية تتيح لك الحصول بسهولة على وظيفة جديدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.