ما هو سبب التفكير المستمر في شخص معين بدون القدرة على إخراجه من رأسك؟

ما هو سبب التفكير المستمر في شخص معين دون قدرة منك على إخراجه من رأسك؟ تتخيل قضاء وقتك معه وتتصور اتصال جميل منه وقد تنتظر ذلك، ترغب في التعرف إليه أكثر والتقرب منه، في اللحظات التي تكون فيها حزين أو سعيد وحيد أو مع آخرين يكون هو من تفكر به.

عندما تكون بالفعل عالق في التفكير المستمر بشخص ما فهذا الأمر يشير إلى خروج الأمر أن سيطرتك وقد يكون مشكلة أكبر مما تظن، لذا لا بد من أن تسأل نفسك عن سبب التفكير المستمر في شخص معين عن معنى سيطرة هذا الشخص على أفكارك.

سبب التفكير المستمر في شخص معين – 10 أسباب

10 أمور يمكن لكل منها أن يكون سبب التفكير المستمر في شخص معين دون قدرة منك على إخراجه من رأسك.

10 – الانجذاب إليه والإعجاب به

10 – الانجذاب إليه والإعجاب به التفكير المستمر بشخص

قد تنجذب إلى الشخص بسبب شكله أو شخصيته أو ذكائه وأفكاره أو مجموعة من هذه العوامل الفكرية والروحية والعاطفية والجسدية مجتمعة معًا، يمكن أن يكون هذا الشخص يشبه إلى حد ما الشخص الذي رسمته في مخيلتك ليكون شريكك أو صديقك يمكن أن يمتلك صفات أنت تحبها بالفعل أو صفات أو أمور تجعلك متأثر به.

فعندما تجد نفسك عالق في التفكير به فمن المحتمل أن انجذابك هو السبب لذا اسأل نفسك ما الذي يعجبك بشأنه؟ مظهره؟ صوته؟ أفكاره؟ شخصيته؟

قد يهمك: إذا حلمت بشخص أحبه تفسير بأمثلة حقيقية


9 – هل التفكير في شخص يعني انه يفكر فيك

إذا كنت تشعر بأنك مرتبط بهذا الشخص بطريقة ما أو بشكل لا يمكنك فهمه فعلى الأرجح هذا ما عليه الأمر إنه حالة من تواصل الأرواح، فهل سبق لك وفكرت بشخص ما وإذ به يتصل بك بعدها مباشرة؟ قد تكون غير قادر على إخراجه من رأسك لأنه يفكر بك ولأنك تشغل حيز من تركيزه.

هذا الأمر قد لا يكون منطقي بالنسبة لك، ولكنه مثبت في علم النفس، فعدد من التجارب تمت على مجموعة من الأزواج المطلقين في (سلوفاكيا) أظهرت أنهم يتذكرون بعضهم ويفكرون ببعض في الوقت نفسه.

على الرغم من أن فرصة أن يكون التفكير في شخص يعني أنه يفكر بك أكبر مع الأشخاص الذين تعرفهم والقريبين منك وبدرجة أعلى الأم والأطفال والأخوة التوئم، إلا أنه يمكن أن يحدث بين الأشخاص الذي التقيت بهم حتى ولو لقاء واحد ولكن يوجد لقاء حقيقي بينكما.

قد يعجبك: إذا صرت تحلم في شخص يعني أنه يفكر فيك


8 – جزء من عملية الشفاء والحزن

8 – جزء من عملية الشفاء والحزن التفكير المستمر بشخص

انفصلت عنه مؤخرًا أو رفضته وأفكر به أو افترقت عنه رغمًا عني أو أشعر بالاشتياق له أو انفصلت عنه وأشعر بالندم أو أقارنه مع كل شخص تقريبًا وغيرها من الحالات التي يمكن أن تكون جزء طبيعي من عملية الشفاء والحزن بعد الخروج من علاقة ما.

ولكن انتبه لا يجب أن يتخطى هذا الأمر الحد الطبيعي ولا يجب أن يستمر لفترات طويلة وبشكل حاد وإلا سيكون عليك التعامل مع ما تمر به بمساعدة شخص مختص كالطبيب النفسي.

قد يهمك: كيف أنسى شخص أحببته من طرف واحد ؟ 11 خطوة ستساندك وستعالج ألمك


7 – إدمان مشاعر معينة أو إكمال نقص ما

يمكن أن يكون هذا الشخص سبب في جعلك تمر في حالة معينة أو تشعر مشاعر معينة قد تكون مفتقد لها، فقد تشعر معه بأهميتك أو بجمالك أو بالتقدير أو بالثقة أو الارتياح أو الاهتمام أو إكمال ما ينقصك وغيرها…

وافتقادك لهذه المشاعر بعيدًا عنه وحاجتك لإشباعها يمكن أن يكون سبب التفكير المستمر في شخص معين لكونه قادر مدك بشعور لطيف أو ترميم ما هو محطم بك.


6 – لديك حدس بأن علاقتكما ستكون جيدة

6 – حدس بأن علاقتكما ستكون جيدة التفكير المستمر بشخص

هل سبق ورأيت شخص أو اجتمعت مع أحد وشعرت بالكيمياء بينكما؟ وشعرت بأن علاقتك به ستكون جيدة إن كانت علاقة حب وارتباط أو علاقة صداقة أو علاقة زمالة وغيرها؟ هل كانت لديك رغبة بأن تقول له: “دعنا نكون أصدقاء”؟

قد لا تعرف السبب ولكنه حدسك الذي يخبرك بأن علاقتكما طيبة بأن الوقت الذي ستقضيانه معًا سوف يكون ذي قيمة عالية، في هذه الحالة تحتاج لترك الأمر للوقت وللتعرف إلى ذاك الشخص عن قرب.

قد يعجبك: كيف أجعل شخص يحبني وهو بعيد عني من خلال 7 خطوات فقط؟


5 – الفضول اتجاه الأشخاص الغامضون

يوجد بعض الأشخاص الغامضين الذين يكونون أشبه بلغز حقيقي وهنا في هذه الحالة سبب التفكير المستمر في شخص معين لا يكون بالضرورة بسبب الإعجاب به أو بسبب مشاعر معينة بل بكون بسبب رغبة منك ومحاولة جنونية بفهمه ومعرفة الكثير حوله.

لأن وبطبيعة الحال نشعر بالفضول اتجاه الأشخاص الغامضين، إلى جانب الشعور بالراحة اتجاه الأشخاص الذين نعتقد أننا نفهمهم أو قادرين على ذلك، وبشكل عام يمكن أن يتحول هذا الفضول ومحاولة فهم الشخص الآخر إلى انجذاب وتعلق.


4 – الغرور والغيرة

4 – الغرور والغيرة

هل تفكر به بشكل مستمر لأنك تشعر بغيرة اتجاهه أو غيرة عليه أو لأنك تعتقد أنه مغرور وهذا الأمر يستفزك؟

كلها مشاعر تدفعك للتفكير المستمر به تدفعك للتركيز عليه وعلى الأشياء التي يقوم بها إن كنت تشعر بالغيرة اتجاهه أو منه ستلاحظ أنك تركز على ما يقوم به من دافع الفضول بينما في حال كنت تعتقد أنه مغرور فتركيزك هذا يمكن أن يأتي من بحثك عن النقاط والأمور التي لا يكون فيها مثالي بالكامل.


3 – الشفقة ومحاولة المساعدة

كل منا يرغب في لعب دور البطل في حياته يميل ليكون المنقذ، لذا فقد تجد نفسك تفكر بشخص ما لأنه يعاني من مشكلة أو يمر بحالة صعبة وأنت بدورك سوف تتعاطف معه وتحاول تقديم المساعدة.

ولكن انتبه! فالأمر قد ينجح في بعض المرات، ولكن عليك أن تعرف الوقت والشخص والطريقة الصحيحة للقيام بذلك وإلا يمكن أن تكون مساعدتك ما هي إلا أمر مزعج لهم.


2 – التخاطر

2 – التخاطر

التخاطر هو عبارة عن انتقال المشاعر والأفكار من شخص لآخر بشكل بصورة غير مادية بغض النظر عن المكان والمسافات بينكما، يمكن أن يتم بشكل إرادي أو غير إرادي، فقد يكون سبب التفكير في شخص معين بشكل مفاجئ مع الكثير من المشاعر هو التخاطر كأن يود الوصول إليك وسؤالك عن شيء أو إخبارك بشيء.

وأنت بدورك يمكنك جعل شخص يفكر بك عن طريق التخاطر، ويتجلى التخاطر في عدد من الأشكال: التفكير في شخص والحلم فيه أو وصول أخبار منه أو عنه…

قد يعجبك: التفكير في شخص قبل النوم … هل هو من يفكر بي أما أنا من أفكر به؟


1 – التواصل الطاقي

بشكل مشابه للتخاطر ولكنه يتركز على انتقال الطاقة من شخص لآخر، فنحن جميعنا مرتبطين بحبال طاقية تتدفق من خلالها الطاقة والأمر ليس فقط مع الأشخاص الذين نعرفهم بل مع الأماكن والأشياء وغيرها أي مع كل شيء نقوم بالتركيز عليه.

بعدها يمكن أن يتم تدفق الطاقة بشكل غير واعي يدفعك للتركيز على شيء أو شخص بدون قدرة منك على التحكم بهذه الأفكار وإخراجها من دماغك.

قد يعجبك: التواصل الروحي في المنام … تواصل يفوق الحواس والمسافات والماديات


قد تشعر بأنك غارق بأفكارك وتود معرفة سبب التفكير المستمر في شخص معين وتشعر بالغرابة من فرض تلك الأفكار سيطرتها… ولكن لست وحدك جميعنا هكذا والآن يمكنك تحديد السبب في ذلك، ويمكنك تفسير هذا الأمر لذا لا ضرورة للقلق.

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.