مقالات أخرى مميزة

كيف تعرف أن هناك شخص يحبك من خلال 21 علامة

“موعدنا بكرا وشو تأخر بكرا قولك مش جاي حبيبي.. عم شوفك بالساعة بتكات الساعة من المدة جاي حبيبي.. ويا دني شتي ياسمين علي تلاقوا ومش عرفين.. يا دني شتي ياسمين علي تلاقوا ومش عرفين..”

لأن الدنيا لن تمطر بالياسمين على كل قلبين حبيبين التقيا دون أن يعرفا كما تمنت فيروز ولأن الكل يحاولون إخفاء الحب عمن يحبون، كما يحاولون اكتشاف من يحبهم؛ يكون معرفة نصفك الثاني من أصعب الأمور التي قد تشغلك.

كيف تعرف أن هناك شخص يحبك

لكنه ليس بالأمر المستحيل، فللحب لغات كثيرة لا يستطيع أحد أن يجعلها تخرس، كلغة العيون، ولغة القلب، ولغة القلق والخوف.

كما أن علامات الحب كثيرة، أوضحها 21 دليل في الموضوع التالي.

علامات الحب الـ 21

الدليل الأول: النظر إليك:

إن الشخص الذي يحبك سوف لن يمل من النظر إليك، كما أنه قد يحاول أن يخفي ذلك، فينظر من بعيد دون أن تنتبه له.

الدليل الثاني: حسن الإصغاء:

من يحبك بصدق لن يمل أبدًا من الاستماع لك ولهمومك ومشاكلك، كما أنه لا يستطيع أن يسمعك دون النظر إليك وفي عينيك.

عليك ملاحظة تصرفات الشخص الذي يحبك أثناء حديثك معه؛ فعندما تبدأ بالحديث إليه سيصب كل اهتمامه على كلامك، كما أنه سيترك أي شيء يقوم به ليتفرغ لكلامك، وسيظهر تعاطفه معك، كما أن حديثك سوف يبقى في ذاكرته، ويشغل فكره حتى بعد فترة من الحديث.

الدليل الثالث: نبرة الصوت:

يتغير صوت الشخص الذي يحبك أثناء حديثه معك. فقد يكون حديثه بشكل عام يتسم بالقسوة أو الإجبار، إلا أنه عند حديثه إليك سيكون أرق وأكثر قدرة على تقبل رأيك رغم اختلافه. إذًا عليك ملاحظة صوته عند تحدثه معك ومقارنة النبرة مع نبرة حديثه مع أي شخص أخر.

الدليل الرابع: يفتعل الشجار:

وفقًا للعديد من الدراسات العلمية تبين؛ أن أي شخص يميل إلى افتعال المشاكل والشجار مع من يحب، فهو يهدف في ذلك لجذب الانتباه إليه، وعلى العكس أيضًا، قد يميل الشخص إلى الموافقة على كل ما يقوله الأشخاص غير المهمين بالنسبة له فقط كي ينهي الحديث معهم بشكل سريع.

من الأن راقب أي شخص يفتعل الجدال والخلاف أثناء حديثك معه أو وجودك في نفس مكان تواجده، وانتبه له ولطريقة تعبيره؛ فهل ملامحه فعلًا ملامح جدال، أم هو يحاول أن يخفي ابتسامة موافقة بين كلمات الخلاف والجدل، ولاحظ كيف أنه يوافق الأشخاص من حوله حتى ينتهي الحديث معهم بأسرع وقت ممكن.

الدليل الخامس: اهتماماتك هي نفسها اهتماماته:

قد تكون اهتماماتك بعيدة عما يهمه، لكنه وبمجرد أن يقع في حبك، سيبدأ يهتم باهتماماتك، بمحاولة منه لفهم عالمك وحياتك وشخصيتك بشكل أعمق، وبهدف الحصول على الاهتمام منك عند حديثه عن اهتماماتك كأنها اهتماماته.

الأن؛ إذا كنت تظن أن أحدهم يحبك فعليك بالانتباه إلى المواضيع التي يختارها في حديثه، هل هي مواضيع خاصة بك، وأفكار تهمك، وإذا كنت تعرف هذا الشخص من قبل عليك تذكر اهتماماته السابقة، وهل تغيرت تغير سريع.

قد تكون اهتمامات الشخص الجديدة مختلفة عن شخصيته، لكنه بطريقة لا إرادية لا يستطيع إلا أن يهتم بما يهمك.

الدليل السادس: قلق وخوف عليك:

لاحظ على الشخص الذي تريد التأكد من حبه لك؛ الأشياء التالية:

  • ردة فعله عندما تمرض أو تشعر بالتعب؛ هل يظهر أي خوف وهل خوفه حقيقي أم مفتعل، فخوفنا على من نحب خوف شديد لا إرادي لا نستطيع التحكم به.
  • لاحظ أيضًا عند غيابك؛ هل يكون في انتظارك، وهل يشعر بالقلق حولك، فالقلق على من نحب من الأشياء التي لا نتمكن من التخلص منها، حتى ولو حاولنا إخفاء ذلك، لن ننجح أبدًا.

الدليل السابع: في المحادثات:

هناك حكمة صينية قديمة تقول: “الابتسامة تظهر في الصوت”، ويكون ذلك واضح في المكالمات الهاتفية، إذن عليك ملاحظة نبرة صوته هل هي مع ابتسامة أم بدون، لأننا وبدون إرادة نبتسم عندما نتحدث إلى شخص نحبه، لكن نحاول إخفاء الابتسامة عند الحديث وجهًا لوجه، أما عبر الهاتف فلا ننتبه إلى الابتسامة.

أما في المحادثات عبر الإنترنت أي المحادثات الكتابية؛ فغالبًا يميل الشخص إلى أن تكون رسالته هي الأخيرة في المحادثة، وذلك بهدف منه أن ترد عليه برسالة ثانية، أي هو لا يريد أن ينتهي الحديث بينكما.

أما في المحادثات الحقيقية أي وجهًا لوجه؛ فالشخص الذي يحب؛ يحاول أن يخفي تلبكه أمامك، قد يظهر ذلك في نبرة صوته أو عينيه، وأحيانًا ينجح في إخفاء ذلك عنك.

الدليل الثامن: الاهتمام بمظهره أمامك:

قد يكون شخص لا يهتم كثيرًا بما يرتدي في العادة، لكنه وبمجرد أن يكون في طريقه إلى المكان الذي تتواجد فيه؛ سيصبح قلق حول مظهره، فيحاول أن يختار ملابسه بعناية وطريقة تسريحة شعره، وعطره.

أيضًا قد يحاول أن يشابهك بالألوان التي تفضل ارتدائها، أو الطريقة التي تختار ملابسك وفقًا لها. كما أنه قد يرتدي لون لا يحبه، لكنه يعرف أنك تفضله، ويهدف في ذلك الحصول على اهتمامك.

إذا كانت فتاة؛ فهي تنتظر سماع كلام مدح حول ملابسها والألوان التي تختارها. ومن الأن راقب وانتبه لتألق مظهر الشخص الذي تريد وتحاول التأكد من حبه لك.

الدليل التاسع: وقته معك:

الجميع يفضل أن يكون وقت العطل للراحة، ويميل أغلب الأشخاص للبقاء بمفردهم في أيام العطلة بعد فترة عمل متعبة، لكن كل ذلك يتغير عندما تقع في الحب؛ فالشخص الذي يحبك يبحث عن أوقات للاجتماع بك، ويرافقك إلى الأماكن التي تريد الذهاب إليها، وذلك دون أن يظهر أي تعب أو ملل، فهو لا يفكر في تمضية العطل وأوقات الفراغ إلا معك.

كما أن الشخص الذي يحبك، دائمًا ما يخطط ليجتمع معك لتناول غداء أو عشاء أو حتى لبضع دقائق، أي تصبح رؤيتك من أهم اهتماماته.

الدليل العاشر: الصدق:

إن الشخص الذي يحبك يريد أن يكسب ثقتك به، أي هو سيخبرك الصدق مهما حصل، لأنه دائم القلق من ألا تثق به أو تشكك في كلامه.

كما يحاول عدم الحديث عن الأخطاء التي قام بها، ويركز على المواقف التي تصرف خلالها بذكاء، بهدف نيل إعجابك به.

الدليل رقم 11: البحث عنك:

قد يبدو الشخص الذي يحبك غير مرتاح عند غيابك، أو تأخرك، فتكون ردة فعله أن يسأل عنك الأشخاص من حوله، أو يتوجه للبحث عنك. كما أنه يكون دائم البحث عنك في عينيه محاولًا ألا تغيب عن نظره.

الدليل رقم 12: المشي معك:

لتأكد من مشاعر شخص اتجاهك جرب أن تمشي معه، ولاحظ التالي:

هل يجعلك تسبقه بخطوة:

إن محاولته أن يجعلك أمامه بخطوة دليل على حبه الصدق، فهو يهدف في ذلك إلى جعلك تسبقه، كما أنه يريد أن يحميك فيمشي خلفك بخطوة واحدة لا أكثر.

هل يمشي بجانبك:

إن المشي بجانبك تمامًا قد يكون دليل على الاهتمام بك، وذلك محاولة منه لتكونا بنفس المستوى.

هل يسبقك:

إذا كان يسبقك بخطوة فهو يحاول أن يرشدك إلى الطريق ويجذب اهتمامك له، أما إذا كان يسبقك بأكثر من خطوة، فذلك دليل على أن مشاعره اتجاهك ليست مشاعر حب.

الدليل رقم 13: كلمة نحن دون كلمة أنا:

الشخص الذي يحب تلقائيًا يحذف الكلمات التي تدل على المفرد من قاموس كلماته فلا يستخدم كلمة أنا، لي، أو أي كلمة تدل عليه وحده، بل يستبدلها في حديثه معك بكلمات الجمع أو المثنى: نحن، أنت وأنا، لنا.

كما يكون حديثه عنكما أنتما معًا وليس عن خططه المستقبلة وحده. إذن عليك ملاحظة الكلمات التي يختارها أثناء الحديث معك فغالبًا لا يتكلم عن نفسه فقط.

الدليل رقم 14: تجاهلك عمدًا:

دائمًا ما يكون الشخص الذي يحبك دون أن يخبرك يشعر بالخوف من أن يكشف أمره بسبب اهتمامه الزائد بك، فيحاول أن يتجاهلك بقصد أن يخفي الاهتمام، لكنه رغم محاولة التجاهل، لا يكون قادر عليه، فسيلجأ لعدم الحديث معك لفترة وللنظر إليك ومراقبتك من بعيد دون أن تنتبه.

إذن عليك الانتباه إلى تصرفات الشخص الذي تريد التأكد من حبه لك، هل هي غريبة؟ هل يتجاهلك عمدًا؟

قد يشعرك هذا التجاهل بالانزعاج، لكنه في الحقيقة مجرد محاولة لإخفاء الحب.

الدليل رقم 15: أصدقائك هم أصدقائه:

الأشخاص من حولك كالأصدقاء والأقرباء، سيصبحون أشخاص مهمين بالنسبة له، سيتصرف وكأنهم أصدقاء له، كما أنه سيلجأ لهم للسؤال عنك عند غيابك أو تأخرك، أو عندما يكون في حالة تجاهل لك لكنه بحاجة لأن يعرف أخبارك.

الدليل رقم 16: يسرق حركاتك:

الشخص الذي يحب سيأخذ جميع حركات وتصرفات من يحب، ويقوم بتطبيقها لا إراديًا.

إذن عليك الانتباه إلى تشابه تصرفاته مع تصرفاتك، بطريقة الأكل أو المشي، أو الجلوس، وجرب أن تغير طريقة وقوفك هل سيغير طريقته أيضًا بعد دقائق قليلة.

يعتبر دليل التقليد من أوضح العلامات لأنه يعتمد على حركة الجسد اللاإرادية والتي لا ينتبه لها أي شخص ولا يستطيع التحكم بها.

الدليل رقم 17: لا يقيدك:

الشخص الذي يحبك بصدق لا يحاول التحكم بتصرفاتك، أي يستمتع بمشاهدتك على طبيعتك دون أن يطلب منك تغيير عفويتك، على عكس الأشخاص الذين يظنون أن الحب يعني التملك أي أنهم يستطيعون التحكم بالشخص باسم الحب، وأنه أصبح ملكًا لهم.

الدليل رقم 18: طريقة وقوفه وجلوسه أمامك:

تأكد أن الشخص الذي يحبك بصدق دون أن يخبرك، لن يعطيك ظهره في جلوسه كما أنه سيحاول أن يكون موازي لك أي يجلس إذا كنت جالسًا وسيقف إذا كنت واقفًا، كما أنه سيميل برأسه نحوك.

الدليل رقم 19: الصدف المفتعلة:

قد يظهر هذا الشخص الذي يحبك في كل مكان تتواجد به، قد يكون ذلك ملفتًا وواضحًا، ذلك دليل على رغبته في رؤيتك لكنه لا يستطيع إلا أن يختفي خلف الصدف، فتبدأ القصة بصدفة أو أكثر، ومن بعدها يصبح هو من يفتعلها.

الدليل رقم 20: عدم القدرة على التحدث:

قد لا يكون قادر على الحديث معك بسبب شعوره بالتوتر أو الخوف من أن يفضح أمره، كما أنه يفضل النظر إليك على التحدث، فلا يريد أن يشغله شيء عنك، حتى الحديث معك.

الدليل رقم 21: إحساسك اتجاهه:

لغة القلب صادقة؛ إذا كان حب ذلك الشخص صادق سيصلك شعور قوي بذلك، سيكون أول شخص خطر في ذهنك عند قراءتك للعلامات الـ 20 السابقة، كما أنك ستكون غير قادر على تجاهله أو عدم الاهتمام بأمر.

بعد 21 دليل قد لا تشتي الدنيا بالياسمين، لكن سيشعر القلب بشكل مؤكد بأمطار من الورد والأزهار والعطر عندما يعرف بأن حب شخص له هو حب صادق.

قد يهمك أيضًا:

الوسوم