متى يوضع البرايمر وما هو ترتيبه بين المستحضرات؟ ومتى يجب تطبيقه؟

متى يوضع البرايمر ؟ قبل كريم الأساس أم بعده؟ بعد كريم الحماية من أشعة الشمس أم قبله؟ فيما يلي كريم الترطيب أم سابقًا له؟ عندما تعاني بشرتي من المسامات أم في كل الأحيان؟ عندما أود إخفاء مشاكلها أم قبل أن تظهر تلك المشاكل؟ مع المكياج أم بدونه؟

الأمر قد يكون محير إلى حد ما، وشاق بشكل أو بآخر فمستحضرات كثيرة جدًا تحتاجين إلى تطبيقها وفق ترتيب معين للحصول على أقصى فائدة منها وإلا سوف يفسد الأمر، لذا إليك متى يوضع البرايمر ومتى تحتاجين إليه تحديدًا.

متى تحتاجين إلى البرايمر؟

متى تحتاجين إلى البرايمر؟

يعمل البرايمر على: قبض المسامات الواسعة – حماية المسام من تراكم الأوساخ والمكياج وغيرها – إخفاء مشاكل البشرة والتعامل معها من احمرار وحبوب وغيرها – الحد من كمية الزيوت التي يتم إفرازها والعرق – يجعل المكياج أجمل وبألوان أوضع وأفضل – يحافظ على المكياج لمدة طويلة – يعطي بشرتك رونق وحيوية وترطيب…

وبالتالي إن كان هناك مستحضر واحد عليك الاعتماد عليه فبالطبع سيكون البرايمر فيمكنك تطبيقه وحده حتى بدون كريم الأساس أو المكياج بعده، وهو يشكل طبقة تفصل المكياج عن البشرة وتحميها منه وبالتالي لا يتعلق استخدامه بوجود المشاكل فحسب بل يعمل على ضمان حماية بشرتك.

باختصار في كل مرة تودين تطبيق المكياج، وفي كل مرة تودين الخروج بدون مكياج بمظهر طبيعي للبشرة، عليك تطبيق البرايمر.


متى يوضع البرايمر ؟

متى يوضع البرايمر ؟

يتم تطبيق البرايمر بعد كريم الترطيب وقبل كريم الحماية من أشعة الشمس وكريم الأساس، تحديدًا في الوسط وفق ما يلي:

  • عليك تجهيز بشرتك بتنظيفها ومن ثم توزيع القليل من كريم الترطيب المناسب والانتظار 5 – 10 دقائق.
  • بعدها عليك وضع كمية قليلة من البرايمر (بحجم حبة بازلاء) على الجزء الخلفي من اليد ومن ثم توزيعه على البشرة بأصابعك (حرارة الأيدي والأصابع تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجلد وضمان الحصول على أقصى فائدة من البريمر).
  • بالطبع عليك الانتظار 5 – 10 دقائق بعد البرايمر ومن ثم يمكنك تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس وبعده كريم الأساس وإكمال المكياج.
  • كما يمكنك الاكتفاء بالبرايمر مع كريم الحماية من الشمس (في النهار) والبرايمر وحده في الليل.

لماذا لا يمكن تطبيق البرايمر مباشرة بعد كريم الترطيب؟

يجب منح البشرة الوقت الكافي لتحصل على الترطيب الذي تحتاجه ولامتصاص الكريم بالكامل، فتطبيق البرايمر مباشرة بعد المرطب يعني حرمان البشرة من الترطيب بالإضافة إلى أنه لن يكون من الممكن توزيع البرايمر بسوية واحدة على مساحة البشرة ولن تحصلي على النتيجة التي تريدين منه، لذا يفضل أن تضعي الكريم المرطب وتنتقلي لتصفيف شعرك وتنسيق ملابسك ومن ثم تعودي لتطبيق البرايمر.


متى يوضع البرايمر … إنه يوضع في الوسط بين كريم الترطيب وكريم الحماية من أشعة الشمس وكريم الأساس، مع انتظار بضع دقائق بين كل منها وهذه الدقائق في غاية الأهمية.

المزيد عن البرايمر:

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.