كيفية التخسيس بالماء وبدون اتباع نظام غذائي

شرب الماء لخسارة الوزن

إذا كنت تحمل عدة كيلوغرامات زائدة، فإنك قد ترغب في خسارة بعض الوزن. وقد تظن أن ذلك يتطلب حميةً قاسية وممارسة التمارين الرياضية بكثرة، لكن هل تعلم أنه يمكنك أن تفقد هذا الوزن من خلال شرب الماء فقط؟ دعونا نتعرف على الطريقة وكيفية تطبيقها.

لفقدان الوزن بالماء والوصول إلى الوزن المطلوب اتبع التعليمات التي سنوردها في هذا المقال.

تؤكد العديد من الدراسات أن شرب الكثير من الماء يوميًا هو أمر مهم جدًا لفقدان الوزن بشكل أسرع وأسهل. فشرب كوبين من الماء قبل كل وجبة، يقلل من تناولك لـ 75 إلى 90 سعرة حرارية في كل وجبة. وعند القيام بذلك في وجبتين يوميًا، فإن هذا يمثل ما لا يقل عن 4500 سعرة حرارية يمكن تقليلها في الشهر، أي ما يعادل حوالي 700 غرام من الدهون شهريًا.

امرأة تشرب الماء بعد ممارسة التمارين الرياضية

خطة التخسيس بالماء

  • اشرب كوبين من الماء قبل الوجبات الرئيسية.
  • استبدل العصائر السكرية والعصائر الخفيفة بالماء النقي.
  • عندما تشعر بالجوع الشديد أو القلق بشأن تناول الطعام، خارج الوجبات المحددة، اشرب كوبين من الماء.

أدرج هذه العادة السليمة في حياتك وسوف تفقد وزن 5 كيلوغرامات فقط في الأشهر القادمة، ولكن إذا كان وزنك الزائد أكبر، فيمكنك أن تفقد المزيد من الوزن والأهم من ذلك بممارسة التمارين الرياضية.

أسئلة متكررة حول كيفية التخسيس بالماء

1. هل يسبب الماء تشكل الدهون في الجسم؟

لا يتسبب الماء في تشكيل الدهون، فالماء ليس فيه سعرات حرارية. بل على العكس من ذلك، الماء يجعلك تشعر بالشبع ويساعد على تسريع عملية الأيض، فإذا كنت تشرب أكثر من لترين من الماء في اليوم، يمكنك حرق الدهون بسهولة أكبر، وبالتالي فقدان الوزن بسرعة أكبر.

2. هل يساعد الماء على إنقاص الوزن؟

نعم بالطبع، ولكن ضع في اعتبارك أن الماء وحده لا يفقدك الوزن، لكنه يساعدك على تقليل السعرات الحرارية عن طريق استبدال المشروبات الأخرى بالسكر ومن خلال تحفيز عملية التمثيل الغذائي. فمن غير المجدي شرب الكثير من الماء لفقدان الوزن إذا لم تقم بدمجه مع نظام غذائي مخصص لهذا الغرض والالتزام به.

3. كيفية شرب الماء لإنقاص الوزن؟

يمكنك شرب الماء بعدة طرق: الماء البارد، الماء الساخن، الماء على معدة فارغة، وذلك قبل وجبات الطعام (يوصى بذلك لكي تشعر بالشبع والامتلاء بسرعة)، وأثناء تناول الطعام وبعد العشاء (لتشجيع إدرار البول وحركة الأمعاء).

4. كيف تفقد الوزن من خلال شرب الماء؟

يمكنك إجراء حمية من الماء الدافئ من خلال شرب الماء الدافئ على معدة فارغة، وشرب الماء العادي طوال اليوم أو استخدامه لإعداد العصائر والمشروبات الخفيفة.

5. هل من المفيد شرب الماء على معدة فارغة لإنقاص الوزن؟

نعم، والنظام الغذائي الذي يعتمد على شرب الماء على معدة فارغة لا يسمح لك فقط بإزالة السموم المتشكلة في الجسم أثناء النوم، ولكنه أيضًا هو وسيلة ممتازة للتخلص من احتباس السوائل. كما يساعدك على تقليل الشعور بالجوع.

6. ما هي كمية المياه التي يجب شربها لإنقاص الوزن؟

من الناحية المثالية يوصى بشرب حوالي 3 لترات يوميًا، منها 2 ليتر ينبغي أن تكون من المياه الطبيعية وليتر من المياه المتبقية يمكن أن يتم الحصول عليه من المشروبات أو العصائر. ومع ذلك، فإن هذه الكميات يجب أن تكون نسبية وفقًا لوزن وارتفاع وعمر وجنس كل شخص.

اقرأ أيضًا كم يحتاج الجسم من الماء حسب الوزن؟

7. كيفية شرب 2 لترًا من الماء يوميًا لإنقاص وزنه؟

شرب لترين من الماء في اليوم أسهل مما يبدو. لإعطائك فكرة، يكون ليتران من الماء بحجم حوالي 10 أكواب بحجم قياسي. اشرب كوب واحد من الماء على معدة فارغة، وكوب آخر قبل كل وجبة والباقي قم بتوزيعها على مدار اليوم. من الناحية المثالية، لا تشرب اللترين في وقت واحد، بل بالأحرى شيئًا فشيئًا.

8. ما هو النظام الغذائي المائي لإنقاص وزنه؟

إنه نظام غذائي قصير، يمكن أن تقوم باتباعه خلال مدة تصل إلى 7 أيام، وهو يجمع بين الأطعمة ذات المحتوى العالي في السوائل (مثل الفواكه والخضروات) والعصائر والمياه العادية. النظام الغذائي المائي هذا يساعد على إنقاص الوزن بسرعة كما يساعدك على التخلص من احتباس السوائل، وبالتالي، فإنه يعتبر نظام غذائي قصير لإنقاص الوزن وتنقية الجسم.

أفضل الطرق لشرب الماء من أجل إنقاص الوزن

النظام الغذائي المائي: هذا نظام غذائي أسبوعي سريع، يجمع بين فوائد إزالة السموم الموجودة في الماء مع الفواكه والخضراوات وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف. يمكن تطبيق هذا النظام عندما تحتاج إلى فقدان بضعة كيلوغرامات أو تحتاج إلى تقليل احتباس السوائل.

حمية الديتوكس للتخلص من السموم: على الرغم من أنها لا تعتمد على الماء بشكل أساسي، لكن وجود الماء في حمية الديتوكس القائمة على السوائل يعزز من قدرتها على تنظيف الجسم والتخلص من السموم المتراكمة. فإذا شعرت بالملل أو التعب من شرب الماء فقط، جرب هذا البديل وستلاحظ أن النتائج أفضل.

نظام الطوارئ الغذائي: إنه نظام غذائي سريع ويسميه البعض نظام الصدمة الغذائي، ونظرًا لأنه نظام صارم، فلا يمكن تطبيقه لفترة تتجاوز الأسبوعين. وكما يوحي الاسم، فهو نظام غذائي في حالات الطوارئ، يستخدم فقط لتخفيف حجم البطن وفقدان حوالي 4 كيلوغرامات تقريبًا. جربه إذا كنت بحاجة إلى نتائج سريعة، ولكن لا تستمر به لفترة طويلة.

الماء مع الليمون: الماء مع الليمون هو مركب قوي وفعال يساعد جسمك على استقلاب الدهون وتطهير القولون بسهولة وبشكلٍ طبيعي. فقط اشرب الماء والليمون على معدة فارغة لزيادة نشاط جسمك وتسريع عملية التخسيس وخسارة الوزن.

قد يعجبك ايضا