منوعات

15 نصيحة وقاعدة لتنسيق ألوان الباستيل في الملابس

إذا لم تكن من المعجبين بألوان الباستيل، وفي حال لم تقم بتجريب ارتداء أي شيء بهذه الألوان، وإن كنت تعتقد أنها لا تناسبك ولا تليق ببشرتك وأسلوبك… فقد حان الوقت لتفكر بشكل جدّي بأمر تنسيق ألوان الباستيل في الملابس واترك الأمر للنصائح والأفكار التالية.

إن ألوان الباستيل ألوان رائعة يمكن تنسيقها مع أسلوبك مهما كان لذا عليك بالفعل أن تجربها وكن على ثقة بأنك ومن المرة الأولى ستقع في غرام هذه الألوان.

ما هي ألوان الباستيل؟

ما هي ألوان الباستيل؟

ألوان الباستيل فنيُا تعرف على أنها الألوان التي تتميز بدرجة تشبع لوني منخفضة وقيمةلونية عالية، وبالتالي هي ألوان زاهية ذات طابع لطيف وهادئ.

عندما تنظر إلى ألوان الباستيل سوف تشعر بالراحة والهدوء والسلام الداخلي، فهي الألوان المستوحاة من المارشميلو والكب كيك وكل ما هو لذيذ.

كانت هذه الألوان حكر على موضة مواسم الربيع والصيف ولكنها اليوم موجودة وبقوة في كل المواسم أي حتى الشتاء والخريف.


تنسيق ألوان الباستيل في الملابس

15 – حافظ على البساطة مع ألوان الباستيل

15 – حافظ على البساطة مع ألوان الباستيل ألوان الباستيل في الملابس

ألوان الباستيل هي بحد ذاتها مثال على البساطة فهي ألوان هادئة إلى أبعد حد وبالتالي عند تنسيقها لا بد من الحفاظ على هذا النمط البسيط الخاص بها والبقاء ضمنه، لذا مع ألوان الباستيل عليك التأكد من عدم: إضافة ألوان قوية – عدم إضافة الكثير من الألوان (ما عدا ألوان الباستيل وهذا ستجده في النصيحة رقم 1) – اختيار التنسيقات البسيطة والتفاصيل القليل…

في الحقيقة إن البساطة أسلوب رائع مع كل الألوان وليس فقط مع ألوان الباستيل.


14 – اعتمد ألوان الباستيل مع ألوان محايدة

لعل أكثر ما يشغلك مع تنسيق ألوان الباستيل في الملابس هو أمر الألوان الأخرى التي يمكن إضافتها إلى الستايل! لا تقلق فالأمر غير معقد.

يمكنك الاعتماد على الألوان المحايدة بشكل كامل أي ألوان: الأبيض – الرمادي – البيج…. فهي تتماشى معها بطريقة أكثر من رائعة وتحقق التوازن والتكامل.

وبالتالي يمكنك اعتماد إطلالة بألوان الباستيل وقطعة واحدة بلون محايد (بلوزة بيضاء – حذا رمادي….) أو يمكنك عكس الأمور واعتماد ستايل باللون الحيادي وإضافة الحيوية إليه من خلال ارتداء قطعة بألوان الباستيل (حقيبة – حذاء – حزام….) وفي هذه الحالة يمكنك اختيار أقوى ألوان الباستيل!

قد يهمك: الألوان التي تناسب اللون الرمادي … أفضل 20 لون يذهب مع الرمادي


13 – تجنب إضافة اللون الأسود إلى ألوان الباستيل

13 – تجنب إضافة اللون الأسود إلى ألوان الباستيل ألوان الباستيل في الملابس

مع ألوان الباستيل لا يمكن النظر إلى اللون الأسود على أنه لون حيادي وإضافته إلى تنسيقة ملابس بألوان الباستيل، ولكن يمكنك القيام بالعكس أي إضافة ألوان الباستيل إلى الأسود.

الأسود لون مهيمن سيظهر هو وسيطغى على ألوان الباستيل، وبالتالي لا يمكن اختياره كقطعة إضافية وإنما يمكنك اعتماده للقطع الأساسية المسطيرة وإضافة القليل من الحيوية والمرح بقطعة بالباستيل ولتكن حقيبة أو حذاء أو حتى بليزر ولكن مع أساس أسود بالكامل…


12 – ستايل بلون باستيل وحيد

ما رأيك بزيادة طولك بضع سنتيمترات وخسارة بضع كيلو غرامات من وزنك؟ إذا اعتمد على لون واحد، ولعلها طريقة تنسيق ألوان الباستيل في الملابس الأهم للوقت الحالي وبشكل خاص مع كل هذه الشعبية التي تحظى بها البدلات ذات الطابع الرسمي والتي تكون بلون واحد.

فدائمًا وأبدًا يمكنك الثقة باللون الواحد ليشكل إطلالتك بالكامل، أي إما ارتداء بدلة أو فستان أو تنسيق بنطال أو تنورة مع قميص بنفس اللون، وتذكر أنه دائمًا يمكنك إضافة قطعة بلون أبيض أو بيج أو رمادي.


11 – تنسيق ألوان الباستيل في الملابس معًا

11 – تنسيق ألوان الباستيل في الملابس معًا

بمكنك دمج لونين أو ثلاثة من ألوان الباستيل بشرط أن تكون هذه الألوان بدرجات هادئة بعيدة عن الألوان القوية.

وواحدة من أحدث القطع وأشهرها حاليًا هي البيجامة المارشميلو، والتي تكون عبارة عن قطعتين (بنطال وقميص) بمجموعة من ألوان الباستيل: الوردي – السماوي – الأخضر الفاتح – الأصفر الليموني…. أنت كذلك لا تحتاج للتقيد بمثل هذه القطع، يمكنك تنسيق مجموعة ألوان الباستيل التي تحبها معًا كأن تعتمد على بنطال بلون أزرق سماوي وتنسيقه مع أي لون من الألوان.

ألوان الباستيل تليق ببعضها بشكل كبير، وبالتالي لا تقلق حول اختيار الألوان المناسبة، فيمكنك اعتماد ما تحب، ولكن يفضل التركيز على التوازن.


10 – ألوان الباستيل التي تناسب بشرتك

لنتفق على عدة أمور أولًا وهو أن ألوان الباستيل كثيرة ولكن لون بشرتك هو ما يحدد أي منها عليك اختياره! ثانيًا الاعتقاد بأن ألوان الباستيل لا تناسب إلا صاحبات البشرة السمراء هو اعتقاد خاطئ، ولكل بشرة ما يناسبها.

بشكل عام في حال كانت بشرتك سمراء فألوان الباستيل الفاتحة تناسبك مثل السماوي والأرجواني والأخضر الفاتح…. أما لو كانت بشرتك بيضاء فعليك اختيار الألوان ذات الطابع القوي مثل الأصفر الليموني والبرتقالي… بالنسبة لأصحاب البشرة الحنطية يمكن أن تليق بهم معظم الألوان.

كيف تعرف أن هذا اللون مناسب لبشرتك؟ تذكر أن اختيار اللون الصحيح سيجعل بشرتك حيوية ومشرقة في المقابل اعتماد لون خاطئ سيجعلها تبدو باهتة ومتعبة.


9 – ألوان الباستيل التي تناسب شعرك

9 – ألوان الباستيل التي تناسب شعرك ألوان الباستيل في الملابس

الأمر لا يتوقف عند حد لون بشرتك، فيمكن لشعرك أن يلعب دوره أيضًًا -على الرغم من أن هذا الدور ثانوي ولكن يمكنك آخذه بعين الاعتبار– وذلك لأجل تحقيق إطلالة متكاملة ومتوازنة بالكامل، وبشكل خاص لو كان شعرك مصبوغ بلون قوي.

يفضل دائمًا اختيار لون باستيل يتناسب مع نغمة لون شعرك ففي حال كان لون شعرك بارد أي بدرجات الرمادي فألوان الباستيل الباردة تناسبك مثل السماوي والأخضر، أما في حال كان شعرك بلون دافئ مثل الأشقر فاعتمد على الألوان الدافئة مثل الوردي والأصفر والبرتقالي…

أما بالنسبة للشعر الأسود والبني فمعظم الدرجات تليق بك ويمكنك الرجوع إلى ما يناسب لون بشرتك، أما في حال كنت قد اخترت صبغ شعرك بلون معين كالأزرق أو الأحمر أو الأخضر مثلًا فيمكنك تنسيق ألوان الباستيل في الملابس بنفس اللون.

هل تبحث عن لون صبغة مناسبة؟ كيف يمكن اختيار ألوان الصبغات للشعر بطريقة صحيحة تناسبك 100%؟


8 – ألوان الباستيل لإبراز لون عينيك

ألوان الباستيل وبفضل طبيعتها الهادئة يمكن أن تساعدك في إبراز لون عينيك!

ففي حال كانت عيونك ملونة فاختر لون قريب -أزرق للعيون الزرقاء وأخضر للخضراء وأصفر للعيون العسلية الفاتحة– كذلك الأمر مع العدسات وبشكل خاص لو اخترت عدسات عيون بألوان قوية مثل الأرجواني، بالنسبة لأصحاب العيون البنية أو السوداء فألوان الباستيل بالكامل تليق بهم وتناسبهم.

تعرف إلى ألوان العيون عن قرب: عسلية سوداء خضراء زرقاء … ألوان العيون وأسباب اختلافها علميًا


7 – أضف الكثير من المرح مع لون زاهي

7 – أضف الكثير من المرح مع لون زاهي ألوان الباستيل في الملابس

لا تقلق هذا ممكن! يمكنك إضافة لون قوي بشرط أن يكون بدرجة لونية زاهية وذلك لإضافة الكثير من المرح إلى الإطلالة.

ويمكنك الاعتماد على قواعد تنسيق ألوان الباستيل في الملابس الحيادية نفسها.

فإما أن تكون إضافة للون القوي أو أن يكون اللون القوي هو القطعة المضافة وهذه الحالة هي المفضلة.


6 – ألوان الباستيل في الملابس مع النقشات

الملابس مع النقشات موجودة دائمًا وبقوة في كل المواسم! ولكن إن كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون ارتداء نقشات جلد النمر أو الحمار الوحشي لأنك تشعر أنها نقشات قوية، أو تتجنب كل الملابس المنقوشة -بمختلف النقوش– لأنك غير معتاد عليها، فعليك إعادة التفكير بالأمر ولكن هذه المرة مع ألوان الباستيل.

فيمكنك اختيار نقشات جلد النمر أو الحمار والوحشي أو أي نقشة أخرى ولكن بلون باستيل هادئ، بحيث تكون هذه هي القطعة الوحيدة التي تضج بالحركة وأن يتم تنسيقها مع قطع هادئة تمامًا.


5 – ألوان الباستيل في ملابس الشتاء والخريف

5 – ألوان الباستيل في ملابس الشتاء والخريف

نعم في البداية كانت ألوان الباستيل موجودة بقوة في مواسم الصيف والربيع، ولكنها اليوم نجحت في فرض نفسها في الشتاء والخريف!

فيمكنك الاعتماد على تنسيق ملابس الشتاء بها، عن طريق اختيار معطف بلون باستيل هادئ مع ملابس بلون حيادي، أو عكس الأمر أي ملابس بألوان الباستيل ومعطف بلون حيادي.

أيضًا لديك اختيارات كثير من الملابس المصنوعة من الصوف الموهير بألوان الباستيل والتي يمكنك تنسيقها مع الجينز أو الأبيض أو نفس اللون ولكن بدرجة داكنة شتوية.


4 – إكسسوار بألوان الباستيل

دعك من كل ذلك إن لم تملك الثقة لأجل تنسيق ألوان الباستيل في الملابس فيمكنك إضافتها بقطع إكسسوار صغيرة: عقد – سوار – قلادة – وشاح – قبعة….. وغيرها الكثير من الاختيارات.

مثل هذه الأشياء الصغيرة يمكن أن تحقق التوازن في إطلالتك إن كانت ملابسك بألوان داكنة بالكامل أو حيادية بالكامل.


3 – مكياج مناسب للملابس بألوان الباستيل

3 – مكياج مناسب للملابس بألوان الباستيل

الأمر ممتع عندما يتعلق بألوان الباستيل وتحديدًا مع المكياج! فمع ألوان الباستيل على مكياجك أن يكون هادئ تمامًا بألوان خفيفة لذا يمكنك اختيار المكياج الترابي وألوان النيود ودرجات الكشمير.

أحمر الشفاه وظلال العيون يمكن أن تكون بالدرجات الهادئة من ألوان الباستيل فيمكنك اختيار أحمر الشفاه بالدرجات الفاتحة من الوردي والأحمر، أما عن الظلال ففي المناسبات وإن كنت تتمتعين بالجرأة الكافية يمكنك اختيارها بألوان الباستيل.


2 – أضف قطعة لامعة

إن ألوان الباستيل ألوان مرحة ولكنها هادئة إلى حد بعيد وبالتالي يمكنك تنسيقها بسهولة مع الألوان الحيادة ولكن هل فكرت بإضافة قطعة لامعة؟

نعم، عليك التفكير بشكل جدّي بهذا الأمر، فببساطة أمامك ٣ اختيارات:

  • أن تضيف قطعة لامعة من نفس اللون في حال اخترت تنسيق إطلالة كاملة بلون واحد.
  • يمكنك إضافة اللون الفضي مع ألوان الباستيل الباردة (السماوي – الوردي – الأخضر – الأجواني…).
  • يمكنك إضافة قطعة بلون ذهبي لامع أو برونزي مع ألوان الباستيل ذات الطابع الدافئ (الأصفر – الأحمر – البرتقالي….).

هذه القطع اللامعة يمكن أن تكون مكياج أو إكسسوار مثل: حزام – عقد – وشاح… ويمكن أن تكون قطعة ملابس مثل القميص الذي يرافق البدلات الرسمية، ويمكن أن تكون حذاء….


1 – احصل على الإلهام من الطبيعة والحلويات

2 – احصل على الإلهام من الطبيعة والحلويات

الحلويات والطبيعة يمكن أن تكون مصدر الإلهام الأهم عندما يتعلق الأمر بالألوان وبشكل خاص ألوان الباستيل.

فيمكنك تنسيقها بالاعتماد على قطعة من الكيك بالفراولة أي ستختار اللون الوردي مع الأبيض، كما يمكنك الاعتماد على الماكرون لتنسيق ألوان الباستيل المختلفة….

سماء الصيف والغيوم الخفيفة مع ألوان الزهور الفاتحة هي مثال رائع للحصول على تنسيقات ألوان جذابة…. الأمر أنه بإمكانك تقليد الطبيعة أو التحول إلى قطعة حلويات!


تنسيق ألوان الباستيل في الملابس ليس بالمهمة الصعبة أو المعقدة… على العكس تمامًا إنه أمر ممتع ولكن اعتمد على النصائح والأفكار الـ 14 السابقة.

يمكنك تنسيق الألوان بالاعتماد على دائرة الألوان للملابس … تعرف إليها عن قرب وإلى ١٤ قاعدة لتنسيق الملابس وفق لها

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى