منوعات

طلاء الأظافر بالماء بالخطوات والفيديو مع الأخطاء التي لا بد من تجنبها

هل سبق لك وفكرت أنه بإمكانك تطبيق طلاء الأظافر لكن بدون استخدام الفرشاة؟ هل تعتقدين أن هذا الأمر أشبه بالخيال؟ هل تبدو الفكرة غريبه بالنسبة لك؟ إذن إليك طريقة طلاء الأظافر بالماء والتي ستغير نظرتك إلى هذا الأمر وما ستمنحه لأظافرك هو الكثير.

ما هي خطوات طلاء الأظافر بالماء وما الأخطاء التي يتم ارتكابها وتدمر الأمر؟ وما الأدوات التي يتم استخدامها؟ كل ذلك وأكثر ستتعرفين إليه بالخطوات والفيديو وشرح تفصيلي وما عليك إلا ترك الأمر لنا مع الاستعداد للكثير من الأناقة.

خطوات طلاء الأظافر بالماء

1 – اختيار طلاء الأظافر المناسب

على طلاء الأظافر الذي سيتم استخدامه في طلاء الأظافر بالماء أن يكون طلاء أظافر أقرب إلى السائل ليس سميك وليس بجاف وأن يكون جديد حتى يكون استخدامه أسهل والنتائج أفضل.

أما عن الألوان فيمكنك اختيار أي لونين يليقان ببعضهما كاللون الأبيض والوردي على سبيل المثال أو عدة ألوان كالأبيض وعدد من درجات الوردي الفاتحة والداكنة.

2 – تجهيز وعاء من الماء

يتم ذلك في كوب أو أي وعاء لا يتم استخدامه بوضع كمية من الماء بدرجة حرارة الغرفة ويفضل أن يكون هذا الوعاء ذو قطر مناسب متوسط ليس صغير ولا كبير جدًا وأن يكون لونه أبيض أو شفاف حتى تظهر الألوان لك بشكل واضح.

3 – تطبيق أساس طلاء الأظافر

ولك حرية الاختيار إما طلاء أظافر بلون أفتح من الألوان التي تم اختيارها أو بالأبيض أو الشفاف، ويتم تطبيقه على اعتباره الطبقة الأولى على أظافرك بالطريقة المعتادة أي باستخدام الفرشاة.

4 – حماية الأصابع من الطلاء

لا بد من حماية البشرة حول الأظافر حتى لا يصل إليها الطلاء وهنا يمكن اختيار واحد من الأمور التالية:

  • تطبيق المستحضرات التي يتم وضعها على البشرة وعندما تجف يتم وضع طلاء الأظافر على أظافرك ومن ثم تزال تلك الطبقة عن البشرة مع ما وصل إليها من الطلاء.
  • في حال عدم توفرها يمكنك الاعتماد على الشريط اللاصق بوضع قطع منه على جانب الظفر.
  • تطبيق القليل من الفازلين أو الغراء على محيط الظفر.

5 – وضع طلاء الأظافر في الماء

ويتم وضع طلاء الأظافر في الماء بشكل قطرات متتالية من الألوان المختارة أي نضع القطر الأولى وننتظر بضع ثوان إلى أن تنتشر قليلًا ومن ثم نضيف القطرة الثانية والثالثة وهكذا.

6 – تقسيم طلاء الأظافر في الماء

لا أقصد تقسيم الطلاء إلى أجزاء ما أقصده هو رسم خطوط تظهر بشكل جميل يشبه نقوش وذلك عن طريق استخدام عود خشبي وتمريره خلال طلاء الأظافر في الماء من المحيط إلى الوسط أو إلى الطرف المقابل.

7 – تطبيق طلاء الأظافر بالماء على أظافرك

الآن يتم وضع الظفر في الماء وتجميع الطلاء عليه باستخدام العود الخشبي نفسه والانتظار 10 ثوان حتى تضمنين ثبات الطلاء على أظافرك عندها عليك رفع إصبعك من الماء بهدوء وتنظيف الماء من بقايا طلاء الأظافر بالاعتماد على العود الخشبي.

8 – تكرار الخطوات على كل أظافرك

بداية من خطوة “وضع طلاء الأظافر في الماء” حتى هذه الخطوة يجب تكرار الأمر 9 مرات على الأظافر كلها.

9 – ننهي طلاء الأظافر في الماء

الآن يتم نزع مستحضرات حماية البشرة حول الأظافر أو الشريط اللاصق بهدوء بعد أن جف الطلاء قليلًا ويتم إنهاء الخطوات من خلال تطبيق طبقة من الطلاء الشفاف للحصول على المظهر النهائي اللامع والانتظار إلى أن يجف وبهذا يكون طلاء الأظافر بالماء قد انتهى.

أخطاء طلاء الأظافر بالماء والتي تدمر مظهرها

أخطاء طلاء الأظافر بالماء تدمر مظهرها

يوجد مجموعة من الأخطاء التي يتم ارتكابها خلال اتباع طريقة طلاء الأظافر بالماء ومن شأن هذه الأخطاء أن تدمر كل الأمر وأن تجعل مظهر أظافرك غير محبب وهذه الأخطاء هي:

1 – استخدام ماء بارد

إن استخدام ماء بارد يعمل على جعل الأمر أصعب فيما يخص تقسيم الطلاء في الماء بالإضافة إلى تطبيقه على أظافرك لذا من الضروري أن يكون الماء المستخدم بدرجة حرارة الغرفة.

2 – اختيار طلاء أظافر سميك أو جاف

طلاء الأظافر الجاف أو القديم يعني أنه لا يتمتع بالقدرة على الانتشار وأنه قد يجف تمامًا قبل أن ينتقل إلى أظافرك وبالتالي سيعطي مظهر مزعج لذا لا بد من التأكد من تاريخ الإنتاج والصلاحية للمناكير المستخدمة بالإضافة إلى القوام.

3 – اعتماد كوب كبير الحجم

تطبيق طلاء الأظافر بالماء على أظافرك بالاعتماد على كوب كبير يعني أنك ستحتاجين إلى كمية أكبر من الطلاء بالإضافة إلى الحصول على رسمات أكبر ونقوش أوسع لا تتسع لها أظافرك.

4 – طلاء الأظافر بالماء ببطء

لا بد من تطبيق خطوات طلاء الأظافر بالماء بسرعة فكلما مر المزيد من الوقت كلما جف الطلاء وكلما أصبح مده وتقسيمه ومن ثم تطبيقه على الأظافر أمر أصعب، لذا عليك التمرن على الأمر.

5 – ترك آثار لطلاء الأظافر على البشرة

حتى ولو حصلت على طلاء أظافر رائع بالماء ولكن في حال تجاهل تنظيف البشرة المحيطة بالظفر بشكل متقن من الطلاء فلن يكون المظهر الذي حصلت عليه هو المظهر الذي تريدين أي باختصار عليك إعلان فشل طلاء الأظافر في هذه الحالة اذًا لا بد من الاعتماد على قطن تنظيف الأذن والقليل من الأسيتون للتأكد من إزالة كل الأثار الزائدة من والحصول على المظهر الأنيق.

قد يعجبك: 11 بديل لمزيل المناكير مع الخطوات

هذه كانت طريقة تطبيق طلاء الأظافر بالماء وها قد حان الآن دورك أنت وما عليك إلا اتباع الخطوات والتأكد من تجنب الأخطاء ومن ثم الترحيب بالأناقة ومظهر الأظافر الجميل.

قد يعجبك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى