شرب الماء بعد حقن الفيلر بين الأهمية والفوائد والطريقة

شرب الماء بعد حقن الفيلر بين الأهمية والفوائد والطريقة

يتم تصنيع الفيلر من مواد طبيعية وبالتالي يمكن للجسم أن يقوم باستقلابها أي إنها ليست دائمة وتزول مع مرور الوقت، ولكن يوجد اختلاف فالفيلر في المناطق التي تعتبر أقل حركة من غيرها يميل ليبقى مدة أطول بالإضافة العادات الصحية التي تشكل فرق وهنا تظهر فوائد شرب الماء بعد حقن الفيلر

فما هي أهمية و فوائد شرب الماء بعد الفيلر ؟ وما هي الطريقة الصحيحة في تناوله خلال الفترة الأولى بعد الحقن؟ وهل تأثيره على الفيلر يكون مباشر أم غير مباشر؟ إليك الإجابة عن كل هذه التساؤلات فيما يلي.

فوائد شرب الماء بعد حقن الفيلر

فوائد شرب الماء بعد حقن الفيلر

في الحقيقة لا يوجد ارتباط مباشر من الناحية الطبية بين شرب الماء بعد حقن الفيلر وبين بقاءه لمدة أطول، ولكنه يملك تأثير كبيرة إلا أن هذا التأثير غير مباشر، وأهم الفوائد التي يضمنها:

1 – الحفاظ على ترطيب البشرة

الحفاظ على ترطيب البشرة بعد حقن الفيلر أمر في غاية الأهمية، فهو يعمل على تحقيق أمرين: الأول أنه سوف يساعد بشرتك على التحسن خلال الفترة الأولى بعد الحقن وبالإضافة إلى تخفيف الألم والحماية من الجفاف المحتمل.

أما الأمر الثاني فالترطيب يعني أن بشرتك ستكون أكثر راحة مع الفيلر وبالتالي سوف يمنع رفض الجسم له ما يحد من رد الفعل التحسسي خلال الفترة الأولى، أما على المدى البعيد فالترطيب يعني أن الفيلر سوف يبقى لفترة أطول.


2 – ترطيب وتبريد الجسم بالكامل

لا يضمن شرب الماء الترطيب لبشرتك فحسب بل هو يضمن الترطيب والتبريد للبشرة بالكامل، وهذا يعني أنه حتى في حال وجود الفيلر في أماكن الجسم كثيرة الحركة فهي سوف تكون أبرد وهذا يعني أن استقلاب الفيلر سيكون أبطأ.


3 – التعامل مع التورم بعد حقن الفيلر

التورم بعد الحقن هو أمر شائع جدًا، عادةً ما يزول التورم خلال بضع أيام من الحقن ولكن يمكنك التعامل معه بالاعتماد على الماء بكل من شربه وتطبيقه بشكل كمادات.

كل ما عليك القيام به هو تطبيق كمادات من الماء البارد والثلج على المناطق المتورمة وتكرار الأمر كل عدة ساعات خلال اليوم إلى أن يزول التورم ويختفي تمامًا.


4 – التخفيف من الكدمات والإزرقاق

أيضًا يفيد الماء في تحسين حالة الجلد عندما تتعلق المشكلة باللون وبشكل خاص لو كنت تعاني من الهالات أو البقع والكدمات، وهنا كما في النقطة السابقة سيكون عليك شرب الماء وأيضًا تطبيق كمادات باردة على المناطق التي تعاني من المشكلة.


5 – زيادة قدرة الجسم الشفائية بعد الحقن

واحدة من أهم الفوائد التي يقدمها الماء للجسم هي رفع مناعته وزيادة قدرته الشفائية وتحفيز الخلايا على التجدد، ولكن ما علاقة كل هذا بحقن الفيلر؟ العلاقة تكمن في أنك قد تعاني من الكدمات من جهة بالإضافة إلى بعض الآلام في المنطقة المحقونة وبالتالي فإن شرب الماء سوف يسرع من الشفاء.


6 – تحسين حالة الجلد حتى بعد زوال الفيلر

شرب الماء يعني الكثير للجسم وبشكل خاص للبشرة فهو يرطبها ويعزز من حالتها بالإضافة إلى حماية الكولاجين الطبيعي في الجلد ومنع تكسره فضلًا عن تحفيز إنتاج المزيد منه، كل ذلك سوف يساعد في تحسين حالة الجلد وشده ومنع ترهله حتى عندما يزول الفيلر بشكل طبيعي، وبالتالي فإن شرب الماء أمر ضروري لأجل ضمان تجربة حقن فيلر ناجحة ومريحة بدون أثار جانبية حتى ولو لم تقم بإعادة الحقن فيما بعد.


كيف يجب أن يتم شرب الماء بعد حقن الفيلر ؟

كيف يجب أن يتم شرب الماء بعد حقن الفيلر ؟

لا توجد طريقة خاصة لشرب الماء بعد حقن الفيلر إلا في حال كان الحقن في الشفاه ومناطق حول الفم والخدين، فهنا سيكون عليك الانتباه وبشكل خاص خلال الفترة الأولى بعد الحقن، لذا تأكد من النقاط التالية:

  • يجب تجنب شرب الماء من الزجاجة مباشرة والاعتماد على الكوب، وعلى القشة في الأيام الأولى بعد الحقن.
  • يجب تجنب تناول الماء البارد المجمد والاعتماد على الماء بدرجة حرارة معتدلة.
  • يجب أن تتجنب تناول السوائل شديدة الحرارة وأيضًا تأكد من أن تكون معتدلة.
  • يجب تجنب شرب السوائل ذات الطبيعة الحمضية خلال الفترة الأولى بعد فيلر الشفاه.
  • تأكد من عدم بقاء أي آثار للسوائل على الشفاه بعد شربها وبشكل خاص لو كانت تحتوي على السكر أو الأصبغة الملونة.

متى عليك شرب الماء بعد حقن الفيلر؟

متى عليك شرب الماء بعد حقن الفيلر؟

اعتماد توقيت صحيح لشرب الماء لا يتعلق بكونه بعد الفيلر أم بدون فيلر إنه نظام صحي يمكنك السير وفقًا له لضمان الحصول على الفوائد التي يقدمها، وبالتالي عليك يوميًا شرب ما يعادل لترين بشكل وسطي على أن تكون موزعة على مدار اليوم: ما هي أوقات شرب الماء وما الأوقات التي يجب عدم شرب الماء فيها؟

كوب في الصباح فور الاستيقاظ من النوم وكوب قبل كل وجبة طعام بحوالي نصف ساعة، وكوب بين كل ساعة أو ساعتين وبشكل خاص خلال العمل أو بذل الكثير من المجهود، وأخيرًا يمكنك شرب كوب في نهاية اليوم.

السوائل الأخرى تعمل على ترطيب الجسم على الرغم من أهمية شرب الماء بحد ذاته ولكن يمكنك تخصيص كمية من اللترين لباقي السوائل من شاي أخضر وعصير وغيرها…

قد يهمك: كيف يمكن شرب لترين من الماء يوميًا؟


في النهاية يمكن القوم أن شرب الماء بعد حقن الفيلر أمر في غاية الأهمية سواءً على المدى القريب أو البعيد وسواء كان ذلك خلال الفترة الأولى بعد الحقن أو فيما بعد أو حتى بعد أن يزول الفيلر تمامًا.

تنويه: لا يمكن اعتبار المعلومات المذكورة بديل عن استشارة الطبيب أو بديل عن التعليمات التي يطلبها منك ويعطيها لك، فالطبيب هو الأقدر على تحديد المناسب لك وفق حالتك الصحية ووفق الإجراء الطبي الذي خضته.

المصادر

انتقل إلى أعلى