الاستيقاظ فجأة من النوم والتفكير بشخص في وقت معين

الاستيقاظ فجأة من النوم والتفكير بشخص في وقت معين

في بعض الأحيان لا نستطيع النوم بسهولة، وأحيان أخرى نستيقظ خلال الليل ليس بسبب كابوس ولكن يكون هناك شخص أو شيء أو مشاعر عالقة في ذهننا، الأمر للحظة الأولى قد يبدو عادي، ولكن هل تعتقد فعلًا أنه عادي! أم أن ساعات النوم والعقل الباطن أكثر عمقًا من مجرد تفكير لا معنى له.

الاستيقاظ فجأة من النوم والتفكير بشخص من المحتمل أن يكون محض صدفة، ولكنه غالبًا يحدث لسبب معين، ويختلف المعنى حسب الوقت الذي تستيقظ فيه من النوم وحسب الشخص الذي تفكر به، لذا انظر إلى الساعة عندما تستيقظ!

الاستيقاظ فجأة من النوم والتفكير بشخص في وقت معين

يمكن ببساطة أن ترى كابوس وتستيقظ مرعوب تشرب كوب من الماء وتعود للنوم، ولكن ما أتحدث عنه هنا هو تلك المرات التي تستيقظ بها فجأة بدون أن يكون ما تراه قد كان كابوس!

كل شيء عبارة عن طاقة بما في ذلك أنت، وفي الطب الصيني هناك مصطلح يسمى “مسار الطاقة أو خط الطول للطاقة” وهو عبارة عن خطوط للطاقة التي تسري في الجسم وفي الوقت نفسه ترتبط بالساعة البيولوجية، ووقت استيقاظك من النوم يتعلق بمسار الطاقة والمكان الذي تتركز فيه الآن.

ولتوضيح الأمر سوف نفترض أنك تنام أحيانًا في وقت مبكر الساعة 8 مساءً وتستيقظ في الـ 8 صباحًا، وبالتالي يكون وقت الاستيقاظ يشير إلى حدث أو مشكلة أو مشاعر معينة والشخص الذي تفكر به هو السبب فيها، وفق ما يلي:

1 – الاستيقاظ فجأة من النوم بين الساعة 9 مساءً والساعة 11 مساءً

هذا يعني أنك تشعر بالتوتر الشديد لدرجة أنه لا يمكنك الاستسلام للنوم العميق، وبالتالي قد يكون الشخص الذي تفكره به في هذه الأثناء هو السبب في توترك، وفي هذه الحالة جرب تمارين التنفس العميق والتأمل والاسترخاء قبل النوم.


2 – الاستيقاظ فجأة بين الساعة 11 مساءً والساعة 1 صباحًا

في هذا الوقت تتدفق الطاقة خلال المرارة، والاستيقاظ عندها يعني أنك تعامل من خيبة أمل كبيرة، سواء من نفسك أو من شخص ما ومن الوارد أن يكون هو الشخص الذي كنت تفكره به عندما استيقظت، يفضل أن تتعلم كيف تسامح وتعيد الأمل والسلام إلى ذاتك.


3 – الاستيقاظ من النوم بين الساعة 1 صباحًا والساعة 3 صباحًا

هذا يعني أن الكبد لديك يمتص كمية كبيرة من الطاقة، ما يشير إلى شعورك بالكثير من الغضب والانزعاج الأمر الذي يجعلك تخزن مقدار عالي من طاقة يانغ أي أنك غير متوازن وغير متناغم، في المقابل عليك أن تبدأ بإيجاد حل للمشاكل والتعامل مع الغضب، ويمكن لشرب كوب من الماء قبل النوم والاسترخاء أن يساعدك على إزالة هذه المشاعر المزعجة.


4 – الاستيقاظ من النوم فجأة بين الساعة 3 صباحًا والساعة 5 صباحًا

عندها تدفق الطاقة من الرئتين والاستيقاظ في هذا الوقت يعني الشعور بالحزن الشديد، ولكن في الحين نفسه يمكن أن تتلقى في هذا الوقت رسائل تساعدك في التعامل مع هذه المشاعر والعثور على حل لها، لذا تأكد من أن تستقبل تلك الرسائل وتعتمد عليها.

أيضًا الاستيقاظ الساعة 3 صباحًا يمكن أن يشير إلى وجود شخص ما يفكر بك أو يحاول نقل وإيصال رسالة إليك، ويمكن أن يكون بالفعل يتخاطر معك.


5 – الاستيقاظ من النوم فجأة بين الساعة 5 صباحًا والساعة 7 صباحًا

خلال هذا الوقت تكون الطاقة لديك متدفقة خلال الأمعاء، والاستيقاظ يعني أنك تعاني من كثرة التفكير ومن العواطف والمشاعر العالقة يمكن أن تكون مشاعر حب وإعجاب، يمكنك البقاء مستيقظ وبدء يومك منذ الآن وشغل نفسك عن التفكير من خلال العمل أو الدراسة أو أي نشاط آخر.

انتقل إلى أعلى