العناية بالذات

كريم فوكس لتفتيح البشرة Voox تجارب ومعلومات حقيقية

كريم فوكس لتفتيح البشرة من بين العديد من الكريمات الشائع استخدامها في الآونة الأخيرة، ففي الكثير من المجتمعات العربية عملية التفتيح هي ما تبحث عنه كل سيدة وفتاة.

هو كريم ياباني الصنع وخلال الصور المتداولة على الإنترنت نجد بنات يابانيات يضعن الكريم في يد والأخرى لا، أو في قدم والأخرى لا لكي يظهروا النتائج الأكيدة التي يظهرها الكريم والسريعة المفعول. فالبعض يقول أنه يؤدي دور كريم الأساس والبعض الآخر ينفي ذلك، وما سنوضحه في مقالنا دواعي استخدامه وما المخاطر والآثار الجانبية المترتبة عليه. وكيف يكون الاستخدام الصحيح والأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرون جراء استخدامه والتي تؤدي إلى العديد من الأضرار الجانبية فيما بعد.

التركيب الدوائي لكريم فوكس Voox

كريم فوكس هو من الكريمات المعدة خصيصًا لتفتيح وتبييض البشرة، وهو فوري المفعول ويعمل على التغطية المثالية للبشرة. فهو خليط من البي بي كريم مع السي سي كريم، فهو يضم بين تركيباته مجموعة من العناصر الهامة التي تحد من التأثير الضار لأشعة الشمس ويقوم أيضًا بتوفير الترطيب للبشرة ويوحد من لونها.

معلومات عن كريم فوكس لتفتيح البشرة Voox4

فكريم فوكس يتركب من مادة تسمى الاسكوربيك وتلك المادة لها نفس الخصائص التي يمتاز بها فيتامين سي، فهي تقوم بتقشير البشرة. وأيضًا يحتوي على مادة الجلايكول وهي المسئولة عن تفتيح البشرة، إلى جانب احتوائه على مجموعة من العناصر الطبيعية الفعالة والتي من أهمها الجلسرين والذي يعمل على ترطيب البشرة ويقدم لها النعومة التي تبحث عنها.

يحتوي أيضًا على مادة التيتانيوم دايوكسيد وهي المادة الفعالة التي تساعد على الحماية ضد أشعة الشمس.

دواعي استخدام كريم فوكس Voox

  • يستخدم كريم فوكس في علاج البقع السمراء والتي توجد على الجلد؛ نتاج لمرض جلدي بالسابق.
  • يستخدم كريم فوكس في علاج الآثار الناتجة عن الحبوب الجلدية وحب الشباب.
  • يعالج فوكس البشرة من الكلف مع الاستخدام المتكرر.
  • يعالج آثار الشمس من تغيير لون البشرة والحروق والبقع الناجمة عنها.
  • يعمل على تفتيح الأماكن الحساسة مثل تحت الإبط والكوع والركبة واليدين ومنطقة البكيني.

الآثار الجانبية لكريم فوكس Voox

  • يؤدي في بعض الأوقات إلى حدوث حكة بسيطة أو هرش جلدي.
  • عند الإفراط في استخدام الكريم على البشرة يؤدي إلى حدوث الالتهابات، وفي تلك الحالة من الضروري استشارة الطبيب.
  • يعمل على تهيج البشرة، ومن ثم تحولها إلى اللون الأحمر، بالأخص عند تركه مدة أكثر من اللازم على الجلد.
  • في بعض الحالات يؤدي إلى حدوث حساسية وبالأخص مع أصحاب البشرة الحساسة.
  • يؤدي إلى حدوث الاحمرار بالأخص بعد التعرض لأشعة الشمس.

موانع استخدام كريم فوكس لتفتيح البشرة

لا يوجد له أي موانع استخدام فهو يناسب الكبار والصغار على حد سواء، فيقوم بدوره في التفتيح الفوري للحصول على النتائج المضمونة. فالمرأة الحامل يجوز لها استخدام هذا الكريم، ولكن يفضل أطباء الجلدية أن تنتظر لما بعد الولادة لكيلا يحدث تعارض بينه وبين التغييرات الهرمونية في تلك الفترة.

طريقة استخدام كريم فوكس لتفتيح البشرة

يتم الحصول على كمية صغيرة من هذا الكريم فيما يعادل حجم حبة البازلاء، ثم يتم وضعها على المنطقة المراد تفتيحها ومعالجتها.

ثم يترك لمدة نصف ساعة ويتم شطفه بالماء الدافئ، ولا يفضل استخدامه بعد التعرض المباشر لأشعة الشمس، لكي نعطي البشرة المساحة الكافية من أجل امتصاص الكريم وتحقيق كامل الاستفادة منه.

لهذا ينصح باستخدام الكريم في فترة الليل لضمان أفضل نتيجة، ويستخدم من 15 يوم وصولًا إلى 3 شهور وفقًا لطبيعة كل حالة إلى أن يتم الحصول على النتائج الأكيدة.

معلومات عن كريم فوكس لتفتيح البشرة Voox4

طريقة الاستخدام بالنسبة لكل مشكلة

  • في حالة البقع الصغيرة، يؤخذ مقدار عقلة الأصبع الصغير من الكريم ويتم وضعها على البقعة فقط، ولا يجوز أن نتجاوز البقعة أي لا يوضع على الأماكن الفاتحة.
  • ثم يتم تركها لمدة نصف ساعة ثم يتم شطف الوجه جيدًا بالماء لتجنب تحسس البشرة منه أو من أي آثار له.
  • في حالة الرغبة في تنظيف الوجه بالكامل، يتم الحصول على جزء صغير من الكريم ويوضع مقدار عقلة الأصبع منه على الوجه برفق مع التوزيع برفق على جميع مساحة الوجه.
  • وفي حالة الحاجة يفضل زيادة الكمية بنسب بسيطة منه، ولكن يجب الحذر ألا يلمس العينين ومنطقة الفم وفتحات الأنف.
  • للاستخدام بالنسبة للركب والأكواع، يتم الحصول على مقدار صغير ويتم فرد الكمية على المكان المراد تفتيحه، ويترك من ثلث ساعة إلى نصف ساعة ثم يغسل جيدًا.
  • بالنسبة للاستخدام للإبط، يوضع الكريم بنفس الطريقة السابق ذكرها وفي حالة الإبط بالأخص يجب أن يوضع قبل النوم في فترة الليل، لتجنب التعرض لأي حرارة أو بذل مجهود أو التعرض لأشعة الشمس لكيلا ينشأ احمرار في الجلد.
  • عند وضع الكريم على اليدين، يتم الحصول على مقدار صغير للغاية مع التوزيع من خلال الحركات الدائرية وبعد نصف ساعة تغسل بالماء.

تحذيرات واحتياطات من كريم فوكس لتفتيح البشرة

  • في حالة الإصابة بتهيج في البشرة أو وجود حبوب بها فلا يفضل وضع الكريم.
  • لا يفضل وضع أي أنواع من المكياج على البشرة سواء أكان قبل وضع الكريم أم بعده، وذلك لكيلا تتعارض المواد الكيميائية مع الكريم أو تقلل الإفادة منه.
  • يسري الحال بالنسبة للمستحضرات التجميلية والكريمات المختلفة، فمن الممكن أن تتعارض من كريم فوكس لتفتيح البشرة.
  • لا يفضل وضع أي عطور من شأنها أن تعمل على تهيج البشرة.
  • قبل وضع الكريم لابد من تنظيف البشرة جيدًا.
  • يفضل غسل اليدين جيدًا بعد استخدام الكريم.

كريم فوكس للتفتيح الفوري للبشرة وجميع مناطق الجسم

أسئلة وأجوبة عن كريم فوكس لتفتيح البشرة

هل يوجد عناية أخرى بالبشرة بعد وضع كريم فوكس عليها؟

نعم لابد من اتباع بعض الخطوات البسيطة للحصول على أفضل نتائج بعد وضع كريم فوكس ولتجنب التعرض للآثار الجانبية للكريم:

  • بعد وضع كريم فوكس لابد من وضع كريم ملطف أو مرطب مناسب لنوع بشرتك، لكي يقلل من احتمالية تعرض البشرة عن الاحمرار الناتج عن الكريم.
  • بعد وضع الكريم وقبل التعرض لأشعة الشمس بثلث ساعة على الأقل يتم وضع واقي من الشمس.
  • يفضل بعد وضع الكريم تجنب التعرض لأشعة الشمس على قدر الإمكان.
  • يفضل البعد عن درجة الحرارة العالية سواء أكانت قادمة من الجو أو من المطبخ وأيضًا الجلوس في مكان مناسب حتى يتم غسل الكريم لكيلا نعرض البشرة للتعرق.

هل يجوز استخدام كريم فوكس مع كريم تفتيح آخر؟

في العموم نعم يجوز ولكنه يتوقف أيضًا على طبيعة كريم التفتيح الآخر، وعن مواده وتركيباته وهل من الممكن أن تتعارض مع كريم فوكس وتسبب أضرار للبشرة أم لا. لذلك قبل إجراء تلك الخطوة لابد من استشارة الطبيب المختص.

ما هي العوامل التي من الممكن أن تؤدي إلى احتمالية التعرض الآثار الجانبية الناتجة عن كريم فوكس؟

  • في حالة وضع كريم فوكس بكميات كبيرة، سيعمل على التهاب البشرة وتهيجها.
  • في حالة ترك كريم فوكس على الجلد أكثر من المدة المسموح بها أي أكثر من نصف ساعة، سيؤدي إلى الاحمرار ووجود البقع الحمراء.
  • عند وضع الكريم نهارًا أو خلال التعرض للحرارة والتعرق تكون احتمالات وجود بعض الآثار الجانبية واردة أكثر.

معلومات عن كريم فوكس لتفتيح البشرة Voox4

في حالة حدوث آثار جانبية نتيجة استخدام كريم فوكس، ما هي الاحتياطات المتبعة؟

  • يتم وضع كريم مهدئ أو مرطب على المكان الذي أصابه التحسس.
  • يتم إيقاف وضع الكريم على الفور في حالة نشوء الالتهاب والاحمرار ومن ثم يتم مراجعة الطبيب المختص.
  • من باب الاحتياط قبل الخروج بعد وضعه يوضع واقي الشمس.

هل يجوز استخدام كريم فوكس لتفتيح البشرة بالنسبة للمرأة الحامل والمرضعة؟

لتجنب أي مشاكل من الممكن أن تصيب الحامل وذلك نتيجة لتغيير الهرمونات باستمرار يفضل البعد عن وضع كريم فوكس للتفتيح. وخلال فترة الرضاعة يمكن استخدامه بعد مرور ستة أشهر فقط لكيلا يتأذى الرضيع.

هل كريم فوكس لتفتيح البشرة بديل لكريم الأساس؟

هنا اختلفت الآراء، فهو كريم للتفتيح ويقول من يروج للمنتج أنه يعد أفضل بديل لكريم الأساس، وهو لا يضر البشرة كما يقوم بذلك كريم الأساس. فهو الكريم الأشهر في اليابان وجنوب كوريا وتايلاند وهو أكثر الأسباب التي تؤدي إلى بياضهم، يعطي بياض ناصع للبشرة فورًا وكأنه طبيعي. كما يقال عنه فهو مستخلص من مواد طبيعية، وأهم تلك المواد نبتة الساكورا وهي الأشهر على الإطلاق في دولة اليابان. ومن الممكن أن يتم إزالة أيضًا بمزيل المكياج بدلًا من الماء.

تجربتها الشخصية مع كريم فوكس للتفتيح الفوري

https://youtu.be/ifJ_GcG1mx0

بعض تجارب الآخرين عن كريم فوكس لتفتيح البشرة

كانت تعاني من الكلف في بشرتها وكريم فوكس كان منقذها

تقول شيماء عطية أنها تعاني من البشرة السمراء وتعاني أيضًا من وجود الكلف في بشرتها، وجربت الكثير من الوصفات الطبيعية ولكن لم تجدي معها نتيجة واضحة. إلى أن عرفت من خلال إحدى الصديقات عن كريم فوكس وكيف عالج حالات كثيرة مثل حالاتها، فهي تستخدمه منذ شهرين تقريبًا، وقد ثبت فاعليته الأكيدة في محاربة الكلف لديها.

فتقول أن من يراها لا يصدق أن الكلف أختفى من بشرتها بتلك الطريقة، ولكنها تقول أن الكلف له آثار لا تزال باقية في وجها ولكنها أفضل بكثير من الحالة الأولى.

داومت على استخدام كريم فوكس قبل زفافها وكانت النتيجة مذهلة

تقول إحدى الفتيات أنها داومت قبل زفافها على استخدام كريم فوكس وقد حقق نتائج مرضية للغاية، فهي من أصحاب البشرة السمراء. وبعدما قرأت عن تجارب الآخرين على شبكة الأنترنت عن كريم فوكس ونتائجه المذهلة قررت المخاطرة مع أنها تقلق من المواد الكيميائية.

وداومت على استخدامه ثلاثة أشهر من خلال وضع مقدار صغير للغاية وتوزيعه من خلال الحركات الدائرية على الوجه بالكامل.

وبالفعل حقق معها نتائج أكثر مما كانت تحلم أو تتوقع، فبدون وضع مستحضرات تجميل من يراه لن يظن أبدًا أنها من ذوات البشرة السمراء مع العلم أنها استخدمت في البداية على كف اليد لكي ترى هل يوجد نتائج سلبية لاستخدامه أم لا.

بعد استخدام كريم فوكس ظهرت لها بقع حمراء اللون

من خلال حديث إحدى الفتيات على المنتديات على شبكات الإنترنت تحذر الجميع من عدم استخدام كريم فوكس، وتقول أنها استمرت عليه فقط لمدة أسبوعين. وكانت تضعه على المناطق الغامقة لكي يفتح من لونها في الوجه بسبب تغيير لون بشرتها نتيجة التعرض باستمرار لأشعة الشمس خلال ذهابها للجامعة.

ولكنها لم تداوم عليه فترة زمنية كبيرة ولاحظت تحول البقع الداكنة إلى اللون الأحمر مع العلم أن بشرتها بيضاء وكانت ترغب في إخفاء العيوب فقط.

ومع الاستمرار عليه أصبح لديها بقع حمراء اللون لها شكل قبيح، والآن هي تتعالج منها لدى طبيب جلدية. مع العلم أن هذا الطبيب قال لها أنه لا يلائم أصحاب البشرة البيضاء بصورة كبيرة لأن الهدف منه هو التفتيح، لذا يناسب في الأساس ذوات البشرة السمراء. وأيضًا وضح لها أنه من الممكن يكون سبب ذلك نظرًا للاستخدام الخاطئ له.

معلومات عن كريم فوكس لتفتيح البشرة Voox4

كانت تستخدم كريم فوكس لجميع مناطق الجسم

تقول فتاة أن كريم فوكس أروع تجربة بالنسبة لها فلم تعالج به بشرتها فقط بل استخدمته لجميع مناطق الجسم حتى الحساس منها. ولكنها وجهت تحذير لمن يرغب في استخدامها أن يحرص على شراء الأصلي منه وألا ينخدع لأن التقليد منه يسبب الكثير من الآثار الجانبية الضارة.

وكان الاستخدام بصورة يومية لمدة شهر ونصف ولأن كمية صغيرة منه تكفي وتوفي فهذا ساعدها كثيرًا، وتنصح السيدات والفتيات ألا يسرفوا في الاستخدام فكمية صغيرة منه تكفي وما عليك سوي فردها بيدك جيدًا. ويجب ألا يدوم على الجلد أكثر من نصف ساعة ثم يتم شطف الجسم بالكامل.

كانت تضع كريم فوكس لتفتيح البشرة لمدة ساعة كاملة وكانت النتيجة.

تقول سيدة تبلغ من العمر واحد وثلاثون عامًا أنها بعد بحث ونصيحة من الجيران والأصدقاء جربت كريم فوكس، وذلك بعدما أطمأنت له ووجدت آثاراه الواضحة على الأصدقاء والجيران.

ولكنهم عندما نصحوها به لم يحددوا لها الفترة الزمنية لاستخدامه، فكانت تستخدمه عند الاستيقاظ من النوم وتتركه فترة زمنية تتجاوز الساعة ثم تذهب لغسل بشرتها.

وبالفعل لاحظت تغييرات إيجابية في البداية وبشرتها كانت تتحول إلى الدرجات الفاتحة اللون ولكن لم يكتمل الأسبوع وبدأت تلتهب بشرتها بصورة كبيرة للغاية.

لدرجة أن أي هرش صغير بها كان يسبب جرحها وفي بعض الأحيان نزيف دم، وهي في الأساس من أصحاب البشرة الحساسة.

وحينما سألت عرفت أنه لا يجوز وضعه أكثر من نصف ساعة فقط، وهي كانت تتركه أكثر من ضعف المدة وهذا ما سبب لها الالتهاب الشديد.

نصحتها به طبيبة الجلدية وحقق نتائج إيجابية

قبل زفافها بستة أشهر ذهبت إحدى الفتيات لطبيبة الجلدية لمعالجة حب الشباب وآثاره في بشرتها، وخلال فترة العلاج سألت الطبيبة عن علاج للمناطق الداكنة في الجسم. في المنطقة الحساسة والركب والأكواع وتحت الإبط، فتقول أنها كانت تعاني من اسمرار شديد بهم نتيجة الاحتكاك المستمر بسبب زيادة وزنها.

وقد نصحتها الطبيبة بكريم فوكس لتفتيح البشرة نظرًا لما يحتويه من خصائص سريعة المفعول تلائم الفترة القصيرة قبل زفافها. وكانت العبوة تكفي معها شهر واحد فاحتاجت إلى عبوتين فقط، وهي الآن متزوجة وتقول أن كل السواد الذي كانت تعاني منه في المناطق الحساسة أختفى بصورة نهائية.

كلمة أخيرة

وبذلك نكون قدمنا مقالنا الشامل عن كريم فوكس لتفتيح البشرة، لتكون كل سيدة وفتاة ملمة بآثاره الجانبية وموانع استخدامه وكيفية الاستخدام الصحيح له.

ومن تجارب الآخرين تبين أنه لا يوجد له أي آثار جانبية ولكن الاستخدام الخاطئ سواء أكان بوضع كميات كبيرة منه أو من خلال تركه على البشرة فترة أطول من اللازم هي من تتسبب في تلك الأعراض الجانبية من التهاب الجلد والحكة والهرش والاحمرار وخلافه، ولهذا من الضروري الالتزام بالتعليمات السابق ذكرها لكي يتم الاستخدام بالشكل الصحيح وتجنب الآثار الجانبية.

ولا نجزم بفاعلية كريم فوكس أو بعدم وجود آثار جانبية له فقط ما قدمناه آراء لبعض من الأشخاص ممن جربوه وعرضنا الجانب الإيجابي والسلبي. لذا من الهام استشارة الطبيب المختص قبل البدء في استخدامه، أو على الأقل تجربته في مكان مخفي من الجلد فهو يناسب جميع مناطق الجسم. لكي يتم التأكد من فاعليته ومناسبته مع نوع البشرة وعدم وجود تعارض، وينبغي الحذر ألا يلمس العين وما حوله ولا الفم ولا فتحات الأنف.