لأجل بشرة صحية ومشرقة إليك طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه وكل ما يخصه

سيروم فيتامين سي للوجه – الفوائد – الطريقة – الحساسية

مستحضر واحد يعتبر الأكثر فاعلية ويضمن الكثير من الفوائد التي تحتاجها بشرتك لذا إليك طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه وكل ما يخصه

ماسكات الوجه – كريم الترطيب – التونر – الغسول وغيرها من المستحضرات التي تضمن الكثير للبشرة ولكن ماذا عن المستحضر الأكثر فاعلية والذي يعني الكثير للجلد ويمكن له تخليصك من مشاكله؟ مثل هكذا مستحضر من الضروري أن يكون ضمن روتين العناية بالبشرة… لذا إليك طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه وكل ما يخصه.

ما هو سيروم فيتامين سي؟ وما هي الفوائد التي يمكن له أن يضمنها لبشرتك والتي تجعل منه المستحضر الأكثر أهمية؟ هل من أضرار يمكن حصولها نتيجة تطبيقه؟ وما هي طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه هذا؟ ومتى يتم ذلك؟ فيما يلي إليك كل تلك التفاصيل التي تخص السيروم.

سيروم فيتامين سي للوجه

سيروم فيتامين سي للوجه

في حال كنت من الأشخاص الذي يهتمون ويتابعون حالة بشرتهم ويتبعون برنامج وروتين للعناية بها فبالطبع ستكون قد سمعت عن سيروم فيتامين سي للوجه وأن فيتامين سي يعتبر من أفضل وأقوى مضادات الأكسدة كما أنه المفتاح لنعومة البشرة والحفاظ على شبابها وحيويتها.

بالطبع الغذاء يحتوي على فيتامين سي ولكن هذا لا يضمن حصول البشرة على النسبة التي تحتاجه منه، وهنا يكمن دور السيروم لأنه يمنح البشرة هذا الفيتامين بشكل مباشر فيتغلغل في طبقات الجلد ويضمن له الفوائد.

فوائد سيروم فيتامين سي للوجه

فوائد

لماذا يعتبر سيروم فيتامين سي بهذه الفاعلية والأهمية؟ لماذا عليك تطبيقه أساسًا والاعتماد عليه؟ ما الذي يمكن له أن يقدمه؟ يمكن لهذا السيروم أن يضمن الفوائد الـ 10 التالية:

1 – مهما كان نوع بشرتك يمكنك استخدامه

بالنسبة لمستحضرات العناية بالبشرة والتجميل بشكل عام يكون من المهم اختيار النوع المناسب لطبيعة بشرتك حتى تحصل على الفوائد وفي بعض الأحيان يمكن لاستخدام نوع مختلف أن يؤدي إلى المزيد من مشاكل الجلد بدلًا من علاجها.

أما هنا فيمكنك اتباع طريق استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والحصول على كل الفوائد التي يضمنها مهما كان نوع بشرتك، فيما عدا البشرة الحساسية يكون عليك الحذر من كل ما يتم تطبيقه على الجلد وتجريبه قبل ذلك.

قد يعجبك: كيف أعرف نوع بشرتي فلا يمكنني التعامل معها بدون تحديد نوعها

2 – بشرة أكثر نعومة وحيوية وإشراق

إنها من الفوائد التي يتم الحصول عليها مباشرة عند تطبيق سيروم فيتامين سي فنتيجة فاعليته العالية والمواد الطبيعية التي يتكون منها فهو يعطي سطح البشرة ملمس حريري ويخفف من الخشونة، وأما التغذية التي يضمنها لطبقات الجلد العميقة فهي تعمل على إعادة الحيوية والإشراق إليها.

3 – وداعًا للبقع الداكنة والتصبغات المزعجة

يعتبر فيتامين سي من أفضل العناصر التي تعمل على تفتيح البشرة والحد من المشاكل المتعلقة بلونها والتي تنتج عن فرط الميلانين في الجلد، لذا فإن تطبيق سيروم فيتامين سي للوجه بشكل منتظم سوف يضمن لك التخلص من كل من: البقع الداكنة – التصبغ – الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس – النمش.

قد يعجبك: حماية البشرة من الشمس بطرق طبيعية … 10 أمور يمكن لها ترك بشرتك بأمان

4 – المزيد من الكولاجين… المزيد من الشباب

يتم إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي وهو عبارة عن مركب بروتيني بشكل صفائح إلا أنه مع تقدم السن ينخفض معدل إنتاجه ومع العادات اليومية السيئة مثل التدخين واتباع نظام غذائي غير صحي يعمل على تكسر جزيئيات الكولاجين ما يؤدي إلى شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد، وهنا يأتي دور سيروم فيتامين سي للوجه والرقبة وحتى الأيدي لأنه يحفز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين.

قد يعجبك: 15 عادة تضمن محاربة التجاعيد قبل وجودها

5 – ترطيب البشرة والحفاظ على رطوبتها الداخلية

أنواع البشرة كلها تحتاج إلى الترطيب ونقصه يسبب لها الكثير من المشاكل وليس فقط البشرة الجافة! وللأسف في كثير من الأحيان يتم تجاهل أهمية تطبيق المرطب على الجلد فتزداد البشرة الجافة جفاف والبشرة الدهنية تعمل على تعويض النقص بإفراز المزيد من الزيوت التي تعاني معها كثيرًا.

إلا أن الترطيب واحد من أهم الأشياء التي يضمنها السيروم وخاصةً في حال اختيار الأنواع التي تضم مكونات مثل الألوفيرا أو الجليسرين وما يزيد فاعلية الأمر أنه مناسب لكل أنواع البشرة.

6 – مضاد أكسدة قوي وفعال جدًا

هناك عدو لدود للخلايا الجلدية وهو الجذور الحرة (أي جزيئات شرهة لعنصر الأوكسجين) لذا فإن هذه الجذور تتفاعل مع خلايا البشرة وتأخذ الأوكسجين منها بتفاعل أكسدة وتتركها تالفة، لذا فإن مضادات الأكسدة وتزويد الجسم بها هو بالضبط ما تحتاجه الخلايا ويمكنك ضمانه من خلال الاعتماد على فيتامين سي الذي يعتبر أقواها وأكثرها فاعلية.

7 – علاج حروق الشمس والتئام الجروح

يعمل فيتامين سي على تعزيز معدل تعافي الجلد لذا فهو فعال في علاج حروق الشمس والتخفيف من آثارها ومن جهة أخرى يضمن له التغذية كما أنه يرفع من مناعة الجسم فيقي من مضاعفات الجروح.

ولكن في حال كان المستحضر يحتوي على زيت bergamot فيستوجب عليك حماية بشرتك أكثر من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة تطبيقه.

8 – فاعلية عالية تفوق معظم المستحضرات

يحتوي السيروم على مواد فعالة بنسبة 80% بينما باقي المستحضرات من كريمات وغيرها تصل درجة فاعليتها حتى 20% فقط، وهذا ما يجعل من السيروم مستحضر سريع التأثير يسمح للجلد بالحصول على النتائج المذهلة خلال فترة قصيرة، وما يلعب دور إضافي في ذلك هو قوامه الخفيف الذي لا يسبب الاختناق للبشرة.

9 – يزيد من فاعلية المستحضرات بعده

ليس فقط هو وحده الذي يتميز بفاعلية عالية بل إن توزيع أي مستحضر على البشرة بعد اتباع طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه سوف يزيد من فاعلية ذلك المستحضر، فمثلًا يمكن ضمان قدرة أعلى لكريم الحماية من أشعة الشمس إن تم تطبيقه بعد السيروم بحوالي بضع دقائق.

10 – فوائد أخرى لـ سيروم فيتامين سي للوجه

لا يتوقف الأمر هنا بل ما يزال هناك الكثير من الفوائد التي يعمل تطبيق السيروم على ضمانها، جزء منها يتوقف على المكونات الأخرى إلى جانب الفيتامين سي، وأهمها:

في الليل أم في النهار يتم اتباع طريقة استخدام فيتامين سي للوجه ؟

في الليل أم في النهار

إنه من أكثر الأسئلة حول طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه فهل هو سيروم صباحي أو مسائي هل تستخدمه AM أم PM؟

في الحقيقة الجواب ليس نعم بالكامل وليس لا بالكامل لأن الأمر يعتمد على مكونات السيروم ففي حال احتوائه على زيت bergamot يؤدي تعرضه لأشعة الشمس إلى تفاعلات ضوئية تؤدي إلى حروق وبثور وندوب.

أما في حال احتوائه على فيتامين E أو زنك فهذا يجعله قادر على حماية البشرة من أشعة الشمس ولكن لا يعني أنه ينوب عن استخدام كريم الحماية من أشعة الشمس لذا لا يمكن الاستغناء عنه.

الحساسية و طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوحه معها

الحساسية

بعض الأشخاص وعلى وجه الخصوص أصحاب البشرة الحساسة يمكن أن يعانون من مظاهر رد فعل تحسسي اتجاه سيروم فيتامين سي يتمثل في بثور وطفح أو احمرار، لذا عليك القيام بما يلي:

  • قبل البدء بـ طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه عليك تجريبه بتطبيق القليل منه على منطقة صغير غير معرضة لأشعة الشمس مثل معصم يدك والانتظار 24 ساعة ومن ثم ملاحظة استجابة الجسم لها، فإما يكون آمن يمكنك استخدامه بدون حساسية أو لا.
  • في بعض الأحيان يمكن بعد تطبيق السيروم عدة مرات التعرض للحساسية في هذه الحالة ما عليك إلا التوقف عن تطبيقه لبضع أيام ومن ثم يمكنك إعادة الاعتماد عليه.

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه

وصلنا أخيرًا… وما عليك إلا اتباع طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه من بين الطرق الـ 3 التالية:

A – ما رأيك؟ يمكنك تحضيره بنفسك

يمكنك تحضير سيروم الفيتامين سي بنفسك بالاعتماد على المكونات التالية: قرص واحد من فيتامين سي – ملعقة واحدة كبيرة من الماء المغلي – 2 ملعقة من الجليسرين – زجاجة داكنة (يجب أن تكون داكنة لمنع الأكسدة) فيتم خلط المكونات، ويمكنك تطبيق بضع قطرات منها بشكل يومي، ويمكنك حفظها لمدة تصل حتى أسبوعين.

B – سيروم فيتامين سي مع كريم الحماية من الشمس

بدلًا من تطبيق السيروم ومن ثم كريم الحماية من أشعة الشمس، يمكنك خلط بضع قطرات من السيروم مع كمية قليلة من كريم الحماية من أشعة الشمس ومن ثم توزيعه على البشرة ومده بشكل جيد على أن يتم ذلك قبل التعرض لأشعة الشمس، وفي حال التعرض المستمر لها يفضل تكرار تطبيق كريم الحماية كل 2 – 3 ساعات.

C – طريقة استخدام سيروم فيتامين سي قبل النوم

أخيرًا إليك خطوات تطبيق السيروم قبل النوم.

1 – اختيار أكثر أنواع السيروم صفاءً

لا تغرك ألوان السيروم الجميلة ولا الروائح العطرة على العكس تمامًا إن سيروم فيتامين سي كلما كان أكثر صفاءً كلما كان أفضل، لذا عليك البحث والاعتماد على السيروم الطبيعي غير التجاري الذي لا يحتوي أي من المركبات الكيميائية التي تمنحه اللون والرائحة.

2 – تنظيف البشرة بالاعتماد على الماء الفاتر

من الضروري أن يتم تطبيق السيروم على بشرة نظيفة لأنه يمكن أن يمتزج مع الشوائب والدهون والعرق الموجود على الجلد ما يعيق عمله ويجعل من الصعب على الخلايا امتصاصه.

لذا أولًا وأهم شيء أن تقوم بإزالة كل مستحضرات التجميل ومن ثم الاعتماد على الغسول المناسب لطبيعية البشرة وبعدها بالماء.

قد يعجبك: كيفية استعمال غسول الوجه بطريقة صحيحة بدون أخطاء تهدد البشرة بالخطر

3 – لا تجفف بشرتك كثيرًا اتركها رطبة قليلًا

معظم خبراء العناية بالبشرة يؤكدون على أن فاعلية المستحضرات تكون مضاعفة عندما يتم تطبيقه على بشرة رطبة بالمقارنة مع تطبيقه على بشرة جافة، لذا بعد تنظيف البشرة بالغسول والماء لا تقم بتجفيفها بقسوة وبشكل جيد بل اتركها رطبة قليلًا.

4 – وزع كمية قليلة (قليلة) من السيروم

لا تغرك فوائد السيروم المذهلة وتدفعك لتطبيق كمية كبيرة لأنها لن تكون بفاعلية الكمية القليلة وسوف تعيق حصول البشرة على ما يقدمه من فوائد، لذا كل ما تحتاجه هو قطرتين كل منهما بحجم حبة واحدة من الرمان يتم توزيعها على بشرة الوجه كاملة ويمكنك وضع قطرة واحدة على رقبتك مع التأكد من تدليك الجلد لبضع دقائق.

5 – تطبيق كريم الترطيب بعد السيروم

ما رأيك بزيادة فاعلية كريم الترطيب؟ كل ما هناك هو توزيع القليل منه بعد السيروم ببضع دقائق وتدليك البشرة به بلطف وبشكل جيد وهكذا تكون طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه انتهت.

فقط بضع قطرات وفق بضع خطوات يتم اتباعها في طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه يمكن لها أن تضمن الكثير لبشرتك وهنا يأتي دورك في التأكد من تطبيقها بالطريقة الصحيحة ومن ثم أهلًا بالبشرة النضرة الصحية.

قد يعجبك:

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.