تمارين الخيال وقانون الجذب … تعلم جذب ما تتخيله!

هل تخيلت مرة أمر ما وحدث بعد ذلك بفترة قصيرة؟ هل رسمت صور في خيالك وفي اليوم التالي رأيتها أمامك؟ وهل تود أن تتمكن من جعل خيالك حقيقة؟ من المؤكد أن جوابك هو نعم، إذن أهلًا بك في هذا المقال، والذي سيقدم لك أفضل التمارين التي يمكنك من خلالها توظيف الخيال في جذب ما تريد كما في العنوان: الخيال وقانون الجذب

تمارين الخيال وقانون الجذب ... تعلم جذب ما تتخيله!

تمارين الخيال وقانون الجذب

يمكن لتمارين الخيال أن تفعل دور الخيال المهم في الجذب، وهذه التمارين من أبسط وأسهل التمارين التي يمكنك أن تكررها وتستفيد منها.

التمرين الأول

هذا التمرين يعمل على برمجة عقلك الباطن للتركيز على الإيجابية وطريقة التفكير الإيجابي، وتفعيل قانون الجذب بصورة دائمة بما يخص كل شيء إيجابي وليس شيء واحد محدد.

طريقة التمرين

في البداية يجب الإشارة إلى أهمية التركيز والهدوء كما يجب تكرار التمرين من ١٤ إلى ٢١ يوم، كما أن تخصيص الوقت نفسه من كل يوم للتمرين يمكن أن يجعل التمرين أسهل يوم بعد يوم.

هذا التمرين عبارة عن عدة خطوات، وهي كما يلي:

الخطوة الأولى

اختيار مكان مناسب وهادئ وبعيد عن أي تشويش أو مقاطعات، أو ضجيج، وإطفاء الهاتف.

يجب أن يكون المكان مريح بالنسبة لك، أي بإضاءة ومكان جلوس مريح، وأي شيء أخر يمكن أن يساعدك على التركيز والاسترخاء مثل رائحة عطر معينة، أو موسيقى ما.

الخطوة الثانية

التنفس الطاقي العميق؛ والذي هو عبارة عن شهيق عميق بطيء لمدة ٦ – 8 ثواني، ومن ثم حبس الهواء مدة تساوي مدة الشهيق، وبعدها الزفير بنفس المدة الزمنية.

يجب تكرار التنفس العميق إلى أن تصل للاسترخاء والهدوء التام، ويفضل أن تكون العيون مغلقة؛ حتى يكور رسم الصور في المخيلة أسهل وأكثر تركيزًا.

الخطوة الثالثة

بعد التنفس العميق سوف تجد أن معدل تنفسك قد أصبح أقل وذلك حين تصل في تأملك وهدوئك إلى الاسترخاء التام، عندها افتح عينيك، وخذ الورقة والقلم، وأخبر عقلك بانك سوف تكتب 21 شيء إيجابي في حياتك، وسوف تختار الأشياء الجميلة والتي ستشعر بالامتنان اتجاهها، وابدأ بالكتابة.

الخطوة الرابعة

بعد أن انتهيت من كتابة الـ 21 شيء أنت تجده إيجابي، عليك أن تعيد القراءة، عليك أن تشعر بالفرح والسعادة بسبب تلك الأشياء الإيجابية التي قمت بكتابتها.

الخطوة الخامسة

عليك في هذه الخطوة أن تخبر عقلك الباطن بأنك تريد كتابة ١٤ شيء أن تريده حقًا، لكن يجب أن تكون هذه الأشياء إيجابية، وابدأ بالكتابة.

الخطوة السادسة

بعد الانتهاء من كتابة هذه الأشياء التي تريدها وتبحث عنها والتي هي إيجابية كلها، عليك أن تعيد قراءة ما كتبت، وعليك أن تثق بأن هذه الأشياء سوف تتحقق.

الخطوة السابعة

هذه الخطوة هي الأهم والأكثر مرحًا، عليك فيها أن تتخيل أن الأشياء الجميلة التي تجدها إيجابية في حياتك قد زادت، وأصبحت أكثر نفعًا بالنسبة لك، وعليك أن تحمد الله عليها، عليك أن ترسم صورة لك في مخيلتك مع الكثير من المشاعر الإيجابية.

 ومن ثم عليك تخيل الأشياء التي كتبتها وكنت تريد تحقيقها أنها أصبحت حقيقة وتحققت، واشكر الله عليها وعلى مشاعر الفرح التي تشعر بها، عليك أن ترسم في مخيلتك تلك الأشياء بألوان زاهية، وأن تتخيل كيف أن الجميع، وكل من حولك يباركون لك لأنك حصلت على هذه الأشياء الإيجابية.

عليك أن تركز على كل الأشياء وليس فقط على ما تريد أو حتى على شيء واحد مما تريد، عليك أن تركز على مشاعر الفرح الإيجابية اتجاه كل شيء.

الخطوة الأخيرة

افتح عينك فقد انتهى التمرين لهذا اليوم، وحافظ على الهدوء الذي كنت عليه، وكرر هذه الخطوات كل يوم إلى أن ينتهي التمرين بشكل كامل.

ملاحظات

  • يمكنك تغير عدد الأشياء التي تكتبها.
  • كلما كانت الصور التي ترسمها في مخيلتك أوضح كلما كانت النتائج أفضل.

التمرين الثاني

هذا التمرين يعمل على تفعيل قانون الجذب اتجاه شيء محدد.

طريقة التمرين

في هذا التمرين يجب أن تحدد هدف ما، محدد وتريده بكل شدة، وعليك القيام بالخطوات التالية:

الخطوة الأولى

عليك أن تجلس في مكان هادئ بعيد عن أي مصدر للإزعاج، وعليك التنفس العميق إلى أن تصل للاسترخاء والهدوء التام.

الخطوة الثانية

يجب أن تتخيل الشيء الذي قمت بتحديده، يجب أن تتخيل أنك حصلت عليه، ومن خلال مراقبة مشاعرك في هذه الحالة وأفكارك يمكنك أن تعرف ما هي الأشياء التي تقف في طريق جذبك لهذا الشيء المحدد، ويمكنك الأن تحديد الأفكار السلبية التي تعيق الجذب.

الخطوة الثالثة

أخبر عقلك الباطن أن يتجاهل مثل تلك الأفكار السلبية، كما يمكنك أن تكتب هذه الأشياء السلبية على ورقة وتقوم بإحراقها مع أمر عقلك أن يحذفها، ومن ثم إكمال التمرين.

الخطوة الرابعة

أعد التخيلات السابقة، وعدل عليها بعض الأشياء حتى تصبح أكثر إيجابية وأجمل، وراقب تغير مشاعرك وأفكارك، وحافظ على هذه الصور مع الإيجابية التي تحملها، تخيل كيف ستكون حياتك في حال تحققت هذه الأشياء.

ملاحظات

  • يمكنك فقط أن تكتفي بالجزء الأول من التمرين وذلك لتصل إلى الأفكار والمعتقدات السلبية، ومن ثم التخلص منها.
  • لا يوجد وقت محدد للتمرين إلا أن الصباح الباكر أو قبل النوم هي الأوقات التي يكون الذهن أكثر صفاء خلالها.

هكذا يكون بإمكانك توظيف تمارين الخيال وقانون الجذب بجذب ما تريد، وفي كل وقت، فكل ما عليك القيام به هو أن ترسم أشياء في مخيلتك وتضيف إليها المشاعر، حتى تتحقق.

قد يعجبك ايضا