نصائح مفيدة عندما تخطط لزيارة العاصمة النمساوية فيينا

معلومات للسياح الراغبين في زيارة فيينا

إذا كنت ترغب في زيارة العاصمة النمساوية فيينا، يجب عليك أن تقرأ هذه المعلومات والنصائح الهامة لكي تكون رحلتك ممتعة وسلسة، وإذا كنت تبحث عن معلومات عن النمسا وأشهر المعالم السياحية في هذا البلد الأوربي الجميل، ندعوك إلى قراءة مقالنا بعنوان السياحة في النمسا وأشهر المعالم السياحية فيها.

العاصمة النمساوية فيينا

الوصول إلى النمسا

لدخول النمسا وزيارة مدينة فيينا، تحتاج فقط إلى بطاقة هوية صالحة إذا كنت من مواطني دول الاتحاد الأوربي. وإذا كنت من الدول الأخرى، فعليك اصطحاب جواز سفر ساري المفعول والحصول على تأشيرة من السفارة النمساوية في بلدك أو القنصلية العالة في مدينتك.

إذا كنت ترغب في الوصول بسيارتك الخاصة أو استئجارها عند وصولك الأراضي النمساوية على الفور، فيجب أن تعلم أنه يتم الاعتراف برخصة القيادة الصادرة عن أي دولة من دول الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وإذا كنت من دولة أخرى. فيجب عليك الاستفسار عن هذا الأمر في السفارة أو القنصلية النمساوية قبل السفر. ستحتاج أيضًا إلى الحصول على بطاقة تسجيل المركبة.

الرعاية الصحية وحالات الطوارئ في فيينا

للحصول على مساعدة صحية على الفور، يمكنك التوجه لأقرب عيادة صحية أو مستشفى، للاستفادة من نظام الرعاية الصحية، يجب أن يكون لديك بطاقة E111 الصادرة عن السلطة الصحية المحلية أو تحمل البطاقة المغناطيسية للنظام الصحي الوطني. تخولك هذه الوثائق المساعدة في جميع المستشفيات العامة وتسدد ما يصل إلى 80٪ من التكاليف المترتبة عليك. إذا كنت بحاجة إلى صيدلية، فتوجه إلى أقرب صيدلية؛ حتى إذا كانت مغلقة، فسوف يكون هناك علامة تشير إلى الصيدليات الأخرى المفتوحة.

في حالة الطوارئ في أيام الأحد أو أثناء الليل، يوجد خط هاتفي مخصص للسائحين، يمكن الاتصال بالرقم: 5139595

اللغات المنطوقة في النمسا

اللغة الرسمية في النمسا هي اللغة الألمانية، ولكن هناك خصائص ولهجات خاصة تميز كل منطقة. فحتى لو كان لديهم نفس اللغة، لا يريد النمساويون الخلط بينهم وبين الألمان. اللغة الأجنبية الأكثر انتشارًا هي الإنجليزية. وبسبب القرب من إيطاليا، هناك العديد من مناطق النمسا التي توجد فيها أقلية تتكلم الإيطالية بالإضافة إلى العديد من المكاتب التي توظف مترجمين بلغات عدة منها اللغة العربية، خاصة في المناطق السياحية.

في بعض الأحيان، تتضمن القوائم والنشرات والمعلومات السياحية بعض اللغات من بينها اللغة العربية أيضًا.

العملة الرسمية في النمسا

العملة الرسمية هي اليورو، وكما هو الحال في بقية الأراضي النمساوية. بنوك فيينا مفتوحة عمومًا من الاثنين إلى الأربعاء ويوم الجمعة من الساعة 8 إلى الساعة 15. ويوم الخميس من الساعة 8 إلى الساعة 17:30.

يتم قبول بطاقات الائتمان في كل مكان.

المناخ ودرجات الحرارة: متى تزور فيينا

على الرغم من أن فيينا تتميز بأن لها مناخًا معتدلًا، في الشتاء يمكن أن يكون الجو بارد جدًا وفي الصيف يمكن أن يصبح معتدلًا إلى حار، لحسن الحظ، يمكنك العثور على أماكن للإقامة في الغابة خارج المدينة. وبشكلٍ عام، يمكن زيارة المدينة كل أوقات السنة تقريبًا، لأن متوسط ​​درجات الحرارة مقبول. يناير وفبراير هما أبرد الشهور. حيث يكون متوسط ​​درجة الحرارة في النهار أعلى قليلًا من الصفر، وفي الليل يهبط تدريجيًا إلى 4-5 درجات تحت الصفر. في شهر مارس، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 5 درجات، ثم تصبح 10 درجات في أبريل و 15 في مايو. وتعتبر أشهر يونيو ويوليو وأغسطس الأشهر الأكثر دفئًا، على الرغم من استحالة تجاوز الحرارة لـ 25 درجة في المتوسط إلا في حالات نادرة جدًا. الحرارة في أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر مشابهة جدًا لأشهر الربيع. وفي شهر ديسمبر تكون باردة جدًا، لكنك سوف تعوض ذلك مع سحر عيد الميلاد في فيينا.

السلامة: عطلة هادئة في فيينا

من بين العواصم الأوروبية، فيينا هي واحدة من أكثر المناطق أمنًا. المخاطر لا تكاد تذكر وهي مرتبطة بكل مدينة يزدحم فيها السياح. كاللصوص والناس الذين يستغلون إلهاء السياح الذين يتركون الكاميرات والهواتف المحمولة غير مراقبة.

فقط اتبع الإرشادات البسيطة لتجنب تدمير عطلتك. لا تحمل جواز سفرك وبطاقات الائتمان التي لا تحتاجها في كل تنقلاتك؛ اترك كل شيء في أمانات الفندق واحصل على إيصال عند تسليمها. تجنب إظهار أن لديك الكثير من المال في جيبك؛ لا تترك هاتفك المحمول مكشوفًا. أغلق الحقائب في المترو وفي الأماكن المزدحمة للغاية. وكن حذرًا من الأشخاص الذين يقتربون لتقديم منتجات للبيع، ففي كثير من الأحيان، يكون هؤلاء لصوص محترفون، وإذا تم توقيفك في مركز المدينة من قبل ضابط الشرطة القضائية دون سبب حقيقي، فمن المرجح أنه محتال. أطلب منه أن يظهر شارته.

السلامة في السيارات – الطرق السريعة النمساوية

قواعد الطريق السريع صارمة ويتم فرضها. استخدام أحزمة الأمان والخوذة لراكبي الدراجات النارية هو أمرٌ إلزامي. وفي السيارة، يجب أن يكون هناك مجموعة إسعافات أولية وسترة عاكسة. يلزم استخدام سماعة الهاتف أو سماعة الرأس لإجراء مكالمات هاتفية. ويكون الحد لمستوى الكحول في الدم هو 0.5 في الألف، فالقيادة تحت تأثير الكحول هي جريمة يعاقب عليه بشدة. لا يمكن أن تتجاوز السيارات سرعة 130 كم / ساعة على الطرق السريعة، و100 كم / ساعة على الطرق الوطنية، و50 كم / ساعة في المراكز السكانية.

ملاحظة هامة: في النمسا، يلزم تشغيل المصابيح الأمامية ذات الشعاع المنخفض حتى أثناء النهار على جميع أنواع الطرق. نسيان لتشغيل هذه الأضواء يمكن أن يكلفك غرامة تصل إلى 5000 يورو. هناك حاجة إلى التعرف على معاني الصور التي توجد على الطرق السريعة النمساوية. ففي كل سيارة يجب شراء ملصق خاص (Vignetta) ويتم وضعه على الزجاج الأمامي. الملصق الواحد يكلف 7.60 يورو. ويمكنك شراءه من المراكز الحدودية أو في المدن.

ساعات التسوق في فيينا

أوقات التسوق في النمسا تكون غير محددة وحسب تقدير الشركات والمحلات. عادة ما تكون مفتوحة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 6:30 مساءً، ويوم السبت حتى 12:00 صباحًا أو 5:00 مساءً. في المدن الرئيسية، تبقى المحال مفتوحة حتى بعد ظهر يوم السبت. وفي فيينا، وخاصة في المركز، تفتح المتاجر والمحال أبوابها من الاثنين إلى الجمعة حتى الساعة 9 مساءً.

الاتصال الهاتفي من وإلى النمسا

لكي تتصل بالنمسا من أي بلد في العالم يجب عليك وضع الرمز 0043 متبوعًا برمز المقاطعة (رمز مدينة فيينا هو 1) بدون الصفر، بعدها تقوم بإدخال رقم المشترك.

للاتصال من الهواتف العامة تحتاج إلى النقود المعدنية أو بطاقة الهاتف (Telefonkarte) التي يمكن شراؤها في مكاتب البريد أو السجائر. تعمل الهواتف المحمولة الأوربية على تنشيط التجوال تلقائيًا عند دخولك المنطقة النمساوية، مع التركيز على أسعارك، تبلغ تكلفة المكالمة الدولية حوالي 1 يورو في الدقيقة.

الحيوانات الأليفة في العطلة

تحتاج الكلاب والقطط إلى بطاقة صحية بإحدى اللغتين الألمانية أو الإنجليزية: يجب أن تتضمن هذه البطاقة التطعيم ضد داء الكلب الذي تم إعطاؤه منذ أقل من عام.

الكهرباء والأجهزة الكهربائية

الجهد الكهربائي هو نفسه في جميع الدول الأوربية. يشتمل المقبس الكهربائي على مدخلين دائمين، لذلك إذا كان لديك ثلاثة مخارج، فيجب عليك اصطحاب محول.

أرقام هامة

في حالات الطوارئ قد تكون هذه الأرقام مفيدة، احتفظ بها عندما ترغب بزيارة النمسا:

  • الشرطة: 133.
  • الإطفاء: 122.
  • الإسعاف والخدمات الطبية: 144 (نشطة فقط في فيينا والمدن الرئيسية).
  • المساعدة على الطريق: 123.
  • خدمات طب الأسنان: 5122078 (مجيب آلي).
  • للاستعلام عن الصيدليات التي تفتح في الليل وأيام الأحد: 1550 (مجيب آلي).

بطاقة فيينا وتذاكر وسائل النقل العام

طريقة جيدة للالتفاف على وسائل النقل العام وتوفير المال هي شراء بطاقة فيينا، حيث تكلف فقط 16.90 يورو وتسمح لك باستخدام المترو والترام والحافلة لمدة 72 ساعة. وهي تضم وسائل النقل بين المرافق الهامة مثل المتاحف والمعالم السياحية والمحلات التجارية والمسارح والحفلات الموسيقية والمقاهي والمطاعم. يمكنك شراء بطاقة فيينا في العديد من الفنادق وفي الأماكن السياحية، كما أنها تباع أيضًا في العديد من مكاتب تذاكر النقل العام، وخاصة في وسط المدينة. بالإضافة إلى البطاقة، ستحصل على كتيب يحتوي على دليل ومعلومات عن 210 من أشهر معالم الجذب حيث يمكنك الحصول على خصم.

إذا كنت لا ترغب في شراء بطاقة فيينا، فهناك أيضًا حلول أخرى: تذكرة 24 ساعة للشبكة بأكملها بسعر 5.00 يورو؛ تذكرة 72 ساعة للشبكة بأكملها بسعر 12.00 يورو؛ وتذاكر ركوب لمرة واحدة بسعر 1.50 يورو.

يمكن شراء تذاكر الركوب بشكل مباشر في وسائل النقل العام ولكنها تكلف 2 يورو، ويجب شراؤها فقط بالعملات المعدنية.

تكاليف المعيشة في فيينا

  • تذكرة واحدة لوسائل النقل العام: 1.50 يورو.
  • تذكرة ليوم واحد لوسائل النقل العام: 5.00 يورو.
  • دخول كامل للمتحف: من 7 إلى 9 يورو.
  • شطيرة واحدة: حوالي 5 يورو.
  • وجبة كاملة لشخص واحد مع طبق مقبلات وحلوى بدون مشروبات: من 20 يورو حسب المكان الذي تتواجد فيه.
  • زجاجة من العصير: حوالي 2 يورو.
  • تذكرة واحدة لدخول السينما: 9 يورو.
قد يعجبك ايضا