صحة

معلومات سريعة وهامة عن حبوب الفياجرا

سنتحدث اليوم عن حبوب الفياجرا المعروفة بأنها منشط جنسي قوي يستخدمه الشباب وكبار السن للمساعدة في الانتصاب للحصول على متعة جنسية أكبر. كما سوف نتحدث عن تأثير هذه الحبوب على حياة الفرد الجنسية والعادية.

ما هي حبوب الفياجرا ومما تتكون؟

الفياجرا هي عبارة عن عقار طبي كيميائي التركيب يعرف شعبيًا بالحبة الزرقاء وتكون الحبة سداسية الشكل يتم تناولها عن طريق الفم وهو يساعد على الانتصاب وزيادة المتعة الجنسية عند الأشخاص الذين يعانون من ضعف الانتصاب والعجز الجنسي. ويصفه البعض بأنه حبة رجوع الشيوخ إلى سن الشباب.

معلومات سريعة وهامة عن حبوب الفياجرا

إن الاسم العلمي الصحيح للفياغرا هو (سيليدينافيل) لكن اسم الفياجرا طغى عليه وأصبح الاسم الشائع لهذا العقار.

فحتى الأطباء يستخدمون اسم الفياجرا بدلا من الاسم العلمي الحقيقي له وذلك نسبة إلى اسم الشركة التي قامت بإنتاجه أول مرة.

في أي عام تم إنتاج الفياجرا؟

تم الحصول على براءة اختراع مستحضر الفياجرا في عام 1996 وأصبح الدواء معتمدًا من قبل هيئة الدواء والغذاء الأميركية عام 1998 ومنذ ذلك الحين يباع هذ الدواء في كل دول العالم وتصل قيمته السوقية العالمية إلى مليارات الدولارات.

ما هي أنواع حبوب الفياجرا المتوفرة في الأسواق؟

يتوفر في الأسواق ثلاثة عيارات من حبوب الفياجرا وهي:

25مغ – 50 مغ – 100مغ

هل يحتاج استخدام حبوب الفياجرا وصف طبية؟

هذا موضوع جدل طويل منذ عدد من السنوات حيث يرى البعض وخاصة الصيادلة أنه من الممكن إعطاء الفياجرا بدون وصفة طبية وبدون استشارة الطبيب المختص فيما تشدد بعض وزارات الصحة في العديد من البلدان على ضرورة أن بياع الدواء بوصفة طبية وذلك لان العديد من الأشخاص يستخدمون الفياجرا فقط لزيادة المتعة الجنسية على الرغم من عدم معاناتهم من الضعف الجنسي.

ما هي الأسباب والحالات التي يجب فيها على الشخص استخدام الفياجرا؟

الفياجرا هو دواء مثله مثل بقية الادوية فلا يجب استخدامه عن الأشخاص الذين لا يعانون من أية مشاكل جنسية.

وهو يستخدم عند الأشخاص الذين يعانون من الضعف والعجز الجنسي وعدم القدرة على ممارسة الجنس بصورة طبيعية فهذا الدواء يساعد على الانتصاب ويحفز الرغبة الجنسية عند من يتناوله.

ما هو العمر المناسب لاستخدام الفياجرا؟

كل شخص يعاني من الضعف أو العجز الجنسي أو عدم الرغبة في ممارسة الجنس يمكن أن يستخدم الفياجرا مهما كان عمره سواء كان شابا صغيرا أو رجلا عجوزا.

لكن لا يجب إعطاء الفياجرا أبدا للأشخاص دون سن الثامنة عشر مهما كانت الأسباب والدوافع.

في أي وقت قبل الجماع يجب تناول حبوب الفياجرا؟

في هذه الحالة يتعين على الشخص أن ينسق مع الشريك من اجل الجماع حيث يجب تناول حبة الفياجرا قبل ساعة من حصول الاتصال الجنسي لذلك يتعين على الشريك أن يكون متحضرًا للقاء الجنسي بعد ساعة من تناول شريكه للدواء.

ما هي الأعراض الجانبية لدواء الفياجرا؟

الكثير من الأشخاص يلجؤون لتناول حبوب الفياجرا دون معرفة التأثيرات السلبية التي تنتج عنها وهذه الأعراض تشمل الصداع في الرأس، إسهال، دوخة، وصعوبة في الرؤية، والتهاب المجاري البولية وغيرها من الأعراض؛ لذلك يجب دائمًا استشارة الطبيب المختص أو الصيدلاني حول هذه الأعراض.

من هم الأشخاص الذين يحظر عليهم استخدام الفياجرا؟

يحظر استخدام الفياجرا على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والأشخاص الذين يعانون من أمراض صدرية. وهذا دليل إضافي على أهمية استشارة الطبيب قبل تناول الدواء.

ما المقصود بالفياجرا العشبية وهل هي اقل ضررا من الفياجرا العادية؟

كثر في الآونة الأخيرة الحديث عن نوع جديد من الفياجرا وهي الفياجرا العشبية حيث يظن اغلب الناس بانها أكثر أمنا واقل وضررا على الجسم إلا أن الحقيقة عكس ذلك فهي في الواقع ليست عشبية أبدا وتحتوي على نفس العنصر النشط في الفياجرا والعقاقير المشابهة.

وإذا اخذ الشخص كمية كبيرة منها فإنه سيكون في ورطة كبيرة فبعض الدراسات وجدت أن بعض هذه العقاقير تحتوي على سم فئران أو حبر طابعات أو طلاء.

نظرا للأثار السبية للفياغرا هل هناك أي أدوية أخرى يمكن استخدامها لنفس الغرض؟

في الآونة الأخيرة بدء الإقبال على شراء الفياجرا يقل كثيرًا أمام ثورة المنشطات الجنسية الطبيعية ومن أشهر هذه المستحضرات الطبيعية دواء فرنسي جديد يعرف باسم جاينسينغ وهو مستخلص من مواد طبيعية كالفواكه والأعشاب الطبية ويمكن شراؤه من الصيدليات بدون وصفة طبية.

أعاني من الضعف الجنسي لكنني لا ارغب في تناول أدوية كيميائية هل هناك أنواع من الأغذية يمكن أن تفيدني؟

هناك الكثير من المواد الغذائية التي يمكن أن تزيد الرغبة الجنسية وهي تفيد المرأة والرجل على حد سواء لكن تأثيرها يختلف حسب حالة الشخص ومن هذه الأغذية:

الموز – الأفوغادو – سمك السلمون – الشوكولاتة – الكرفس – البطيخ – الكاجو – بذور عباد الشمس – الفستق.

طريقة تحضير مشروب الفياجرا المنزلية بمكونات طبيعية

المكونات: بطيخ احمر – فريز (فراولة) – عصير ليمون

طريقة العمل: نأخذ قلب البطيخ الأحمر ونضعه في الخلاط ثم نتركه فترة وجيزة قبل خلطه. بعد ذلك نقوم بخلطه حتى يصبح سائلا بعدها نضيف القليل من الفراولة ثم نخلطه مجددًا ثم نضيف القليل من عصير الليمون ونتابع الخلط وبعد الانتهاء من الخلط تصبح الفياجرا الطبيعية جاهزة ويمكن شربها في أي وقت.

الوسوم