خلطة الفازلين والنشاء بـ 10 وصفات وكل ما يمكن أن تقدمه من فوائد مذهلة

الفازلين والنشاء

الفازلين يقدم الكثير من الفوائد وهكذا النشاء أيضًا إذن ما رأيك بـ 10 وصفات تجمع فوائدهما معًا وتقدم المزيد؟ إنها باختصار خلطة الفازلين والنشاء

هل سبق وسمعت عن خلطة الفازلين والنشاء ؟ هل تعرف ما يمكن لها أن تقدمه من فوائد مذهلة؟ هل لديك الجرأة لتجريبها؟ ماذا لو كانت تقدم للبشرة كل ما تحتاجه؟ ستكون هي الوصفة المنشودة والتي ستضمن لك البشرة الرائعة بجمالها الخلاب بدون أي من المشاكل المزعجة.

ما هي خلطة الفازلين والنشاء هذه وما كل تلك الضجة حولها وحول الفوائد التي تقدمها؟ كيف يمكن تحضيرها وما المكونات اللازمة لذلك؟ في حال كنت مستعد للتعرف إلى الطريقة الأسهل للحصول على البشرة المثالية فاترك الأمر لهذا المقال ليعرفك إلى 10 خلطات للفازلين والنشاء مع فوائد كل منها والمكونات والطريقة.

10 – خلطة الفازلين والنشاء للوجه

خلطة الفازلين والنشاء للوجه

تحتاج جميع أنواع البشرة إلى الترطيب فالبشرة الدهنية تفرز الزيوت وتظهر بالمظهر الزيتي المزعجة نتيجة افتقراها للترطيب وكمحاولة لتعويض ذلك، بينما البشرة الجافة تصبح أكثر جفاف وأكثر خشونة وتشقق، لذا الحل يكون من خلال ترطيب البشرة بشكل دائم، كيف؟

الحل من خلال تطبيق خلطة الفازلين والنشاء للوجه فهي ستضمن الترطيب الدائم وستعيد النضارة والحيوية إلى البشرة الجافة وستتحكم بكمية الزيوت التي يتم إفرازها من البشرة الدهنية.

المكونات

  • ملعقة طعام واحدة من الفازلين.
  • ملعقة طعام واحدة من النشاء.

الطريقة

في طبقة مناسب يتم وضع الفازلين وإدخاله إلى المايكرويف مدة 10 ثوان ومن ثم تحريكه قليلًا، ونضيف النشاء إليه ونخلط بشكل جيد، ونضع الخليط في عبوة مناسبة في البراد.

الاستخدام

يتم تطبيق الخليط على بشرة نظيفة كل ليلة ويترك مدة 7 – 10 دقائق، وبعدها ينظف بالماء البارد.

9 – خلطة الفازلين والنشاء مع ماء الورد

خلطة الفازلين والنشاء مع ماء الورد

بعد التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس تترك هذه الأشعة آثرها على البشرة من اسمرار أو حروق واحمرار، ولكن الفازلين يعمل على الحد من تهيج البشرة الناتج عن حروق الشمس أما النشاء فهو مفيد جدًا في تفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار الحاصل.

المكونات

  • ملعقة واحدة من الفازلين.
  • ملعقة واحدة من النشاء.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.

الطريقة

يتم تذويب الفازلين في المايكرويف أو على حمام مائي (بحيث يتم وضع طبقه فوق طبق يحتوي على ماء مغلي يتصاعد البخار منه)، وعندما يذوب الفازلين نضيف إليه النشاء ونحرك إلى أن يخلط بشكل جيد.

بعد ذلك نضيف ماء الورد بشكل تدريجي إلى أن نحصل على قوام ناعم عندها نضع هذا الخليط في طبق مناسب ويترك في الثلاجة بضع دقائق.

الاستخدام

يتم تطبيق هذا الخليط على البشرة النظيفة ويترك من 10 إلى 15 دقيقة ومن ثم ينظف بالماء البارد.

8 – خلطة الفازلين والنشاء مع الليمون

خلطة الفازلين والنشاء مع الليمون

حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والبيضاء يمكن اعتبارها أكثر مشاكل البشرة إزعاجًا فالحبة تتمتع بعمر وسطي بين 7 إلى 9 أيام وفي حال تم التعامل معها بشكل خاطئ خلال هذه الفترة فإنها تترك آثارًا شبه دائمة والحل يكون من خلال الاعتماد على وصفة النشاء والفازلين للوجه مع الليمون.

المكونات

  • ملعقة طعام واحدة من النشاء.
  • نصف ملعقة من الفازلين.
  • عصير نصف ليمونة متوسطة الحجم.

الطريقة

يتم عصر الليمون ومن ثم إضافة الفازلين إلى العصير وخلطه بشكل جيد بحيث نحصل على مزيج خفيف، وفيما بعد نضيف النشاء إليه ونحرك بشكل جيد إلى أن تذوب كامل كمية النشاء.

الاستخدام

يتم تطبيق الخليط على الحبوب فحسب وتترك الخلطة مدة ربع ساعة على البشرة، ومن ثم تنظف بالماء البارد و يتم تكرار الأمر بشكل يومي إلى أن تختفي الحبوب.

7 – خلطة الفازلين والنشاء مع زيت الزيتون

خلطة الفازلين والنشاء مع زيت الزيتون

من منا لا يريد الحصول على بشرة ناعمة مثل الحرير ويفضل البشرة الخشنة الجافة والباهتة؟ ولكن يبقى السؤال الأهم حول ما هي الوصفة التي قد تحقق ذلك للبشرة، والجواب بإضافة زيت الزيتون إلى خلطة الفازلين والنشاء.

المكونات

  • ملعقة طعام واحدة من النشاء.
  • ملعقة واحدة من الفازلين.
  • نصف ملعقة من زيت الزيتون.

الطريقة

في طبق مناسب يتم خلط كل من الفازلين مع زيت الزيتون بشكل جيد ونضيف النشاء بشكل تدريجي مع التحريك المستمر إلى أن تذوب كامل الكمية، عندها يتم حفظ الخليط في البراد لبعض الوقت.

الاستخدام

يتم تطبيقه على البشرة بعد تنظيفها بالغسول المناسب مع التدليك لبضع دقائق ويترك مدة 10 دقائق أخرى وتنظيفه بالماء البارد ومن ثم تطبيق كريم الترطيب المناسب.

6 – خلطة الفازلين والنشاء مع العسل

خلطة الفازلين والنشاء مع العسل

الخطوط الصغيرة حول العين والفم والتجاعيد في الرقبة واليدين، هي رعب حقيقي وخاصة في حال ظهرت قبل وقتها بشكل مبكر، ولكن هل من الممكن العودة في الزمن إلى الخلف والعودة إلى البشرة الخالية من أي من تلك التجاعيد؟

المكونات

  • ملعقة واحدة من الفازلين.
  • ملعقة واحدة من النشاء.
  • ملعقة واحدة من العسل.

الطريقة

في طبق مناسب يتم خلط كل هذه المكونات معًا دفعة واحدة إلى أن نحصل على خليط متجانس، ويمكنك التحكم في القوام من خلال إضافة المزيد من النشاء أو المزيد من العسل أو الفازلين.

الاستخدام

يتم تنظيف البشرة بالغسول المناسب وتجفيفها ومن ثم تُوزع خلطة الفازلين والنشاء والعسل على الوجه واليدين والرقبة وتترك حتى تجف وتشعر أن الجلد قد شُد عندها يتم تنظيفها بالماء البارد وترطيبها بالكريم المناسب لطبيعتها.

5 – خلطة الفازلين والنشاء مع الشاي الأخضر

خلطة الفازلين والنشاء مع الشاي الأخضر

الأوساخ والعرق والزيوت بالإضافة إلى مستحضرات التجميل التي تم تطبيقها، مع تراكم كل ذلك بين المسامات ستكون المشكلة التي تواجهها اختناق الجلد وظهور المسامات بشكل واسع.

المكونات

  • نصف ملعقة من الفازلين.
  • نصف ملعقة من النشاء.
  • ملعقة من الشاي الأخضر المُحضر بشكل مسبق.

الطريقة

في طبق مناسب يتم خلط كل هذه المكونات معًا إلى أن نحصل على خليط ناعم بحيث تذوب كامل حبيبات النشاء.

الاستخدام

تنظيف البشرة بالغسول ومن ثم تجفيفها بشكل لطيف ويتم تطبيق الخليط عليها، ويترك الخليط مدة 10 دقائق، وبعدها ينظف بالماء البارد و يتم تمرير قطعة من الثلج على البشرة، يجب تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع إلى أن تختفي المسامات الواسعة عندها يمكن المباعدة بين مرات التكرار إلى مرة أسبوعيًا ومن ثم مرتين شهريًا.

4 – خلطة الفازلين والنشاء المجمدة

خلطة الفازلين والنشاء المجمدة

الهالات السوداء التي تفضح أمرك في كل مرة لا تحصل على ما يكفي من النوم أو في كل مرة تغفو وأنت حزين، وقد تشير إلى وجود مشكلة صحيه، بالإضافة إلى الانتفاخ وغيرها من المشاكل التي لم ولن تفضل ظهورها، ما الحل معها كلها؟ الحل هنا.

المكونات

  • ملعقة من الفازلين.
  • ملعقة من النشاء.
  • قوالب تحضير الثلج.

الطريقة

يتم تذويب الفازلين في المايكرويف، ومن ثم نضيف إليه النشاء ونحرك إلى أن تذوب كامل الكمية ونحصل على خليط ناعم يتم وضعه في قوالب تحضير الثلج ويترك في الثلاجة بضع ساعات.

الاستخدام

يتم تنظيف البشرة بالماء البارد وبعدها نمرر قطعة أو قطعتين من خليط الفازلين والنشاء المجمد مع التدليك بشكل لطيف ونستمر في الأمر إلى أن تذوب القطع، فنترك أثار الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق ومن ثم يتم تنظيفه بالماء البارد.

يتم تكرار الأمر بشكل يومي إلى أن تختفي الهالات السوداء، أو يتم ذلك في كل مرة يظهر الانتفاخ في منطقة ما من البشرة.

3 – خلطة الفازلين والنشاء مع زيت جوز الهند

خلطة الفازلين والنشاء مع ماء الورد

هل تشعر أن بشرتك قد فقدت الحيوية؟ هل تريد تحفيز الخلايا على التجدد والحصول من جديد على بشرة مشرقة براقة بشكل طبيعي لا تحتاج معها إلى تطبيق أي كمية من كريم الأساس أو أي مستحضر تجميل؟

المكونات

  • ملعقة من الفازلين.
  • ملعقة من النشاء.
  • ملعقة من زيت جوز الهند.

الطريقة

في طبق مناسب يتم وضع كل من الفازلين وزيت جوز الهند ويوضع هذا الطبق في المايكرويف 10 ثواني ويحرك قليلًا إلى أن نحصل على خليط متجانس ناعم، عندها نضيف النشاء ونحرك بشكل جيد.

الاستخدام

يتم تطبيقه على البشرة النظيفة مدة ربع ساعة مع التدليك بشكل لطيف، وبعدها يتم تنظيف البشرة بالماء البارد وترطيبها بالكريم المناسب ويكرر الأمر مرتين أسبوعيًا وستلاحظ الفرق من الاستعمال الأول.

2 – خلطة الفازلين والنشاء مع الكريم المرطب

خلطة الفازلين والنشاء كريم مرطب

الأظافر الضعيفة التي تتكسر أو التي لا تنمو بشكل جميل أو بالمعدل الطبيعي هي مشكلة حقيقة يعاني منها الكثيرين والحل يكون من خلال تغذية هذه الأظافر وتقويتها.

المكونات

  • ملعقة صغيرة من النشاء ملعقة.
  • صغيرة من الفازلين ملعقة.
  • صغيرة من كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك.

الطريقة

يتم خلط المكونات معًا بشكل جيد في طبق مناسب ويحفظ الخليط في البراد إلى أن يتم ينتهي.

الاستخدام

يتم تطبيق كمية مناسبة على الأظافر مع تدليك منطقة الجلد المحيط بها ويترك الخليط مدة ربع ساعة ومن ثم نضيف الماء البارد ويتم تكرار الأمر بشكل يومي إلى أن نحصل على النتيجة التي نريد عندها يمكن المباعدة بين مرات التكرار.

1 – خلطة الفازلين والنشاء مع الماء البارد

خلطة الفازلين والنشاء مع الماء البارد

هل انتهى غسول البشرة لديك؟ أم هل نفذت مناديل إزالة المكياج؟ ما العمل؟ فلا يمكن ولا بأي شكل من الأشكال السماح بالنوم والمكياج على بشرتك وتطبيق أي صابون ليس بالأمر ممكن، الحل من خلال تحضير غسول مزيل للمكياج ومغذي للبشرة.

المكونات

  • ملعقة من الفازلين.
  • ملعقة من النشاء.
  • ملعقة من الماء البارد.

الطريقة

يتم خلط هذه المكونات بشكل جيد بحيث نحصل على قوام كريمي خفيف يشبه قوام الغسول.

الاستخدام

يتم تطبيقها على البشرة مع التدليك اللطيف، ومن ثم يتم تمرير منديل ورقي بحيث يتم مسح كل المكياج بشكل كامل، وفي النهاية يجب غسل الوجه بالماء البارد وتجفيفه وتطبيق كريم الترطيب المناسب.

ملاحظة

من الضروري عدم التعرض لأشعة الشمس خلال تطبيق أي من الوصفات الـ 10 السابقة أو عند تطبيق الفازلين على البشرة، لأن الوصفات لا تحتوي أي عامل حماية من الشمس والخطر لا يتوقف هنا فحسب بل الفازلين يزيد من حدة حروق الشمس عند تعرض الجلد لها في أثناء تطبيقه.

الفازلين والنشاء من الأشياء التي دائمًا ما توجد في البيت لذا سيكون من السهل تحضير أي وصفة من الوصفات الـ 10 السابقة لذا ما عليك إلا أن تقرر أي منها مناسب لبشرتك وأي منها تحتاجه للتخلص من المشاكل التي تعاني منها.

المزيد عن الفازلين والنشاء

قد يعجبك ايضا