عليك تطبيق الفازلين للوجه قبل النوم ولاحظ فوائده وحالة بشرتك الرائعة في الصباح

فوائد وأضرار الفازلين للوجه قبل النوم

ما رأيك أن عبوة الفازلين تلك الموجودة لديك هي علاج لمعظم مشاكل البشرة؟ كيف ذلك؟ اترك الأمر لنا ولفوائد الفازلين للوجه قبل النوم وكيف تتجنب الأضرار

هل لديك عبوة فازلين؟ إذن أنت تملك الحل والعلاج لمعظم مشاكل البشرة، ولكن هذا الحل أي هذا الفازلين كيف يمكن استخدامه للحصول على كل تلك الفوائد التي يقدمها للوجه؟ كيف يمكن تجنب الأضرار التي يمكن أن تحصل عند الاستخدام الخاطئ؟ اترك الأمر لنا لنعرفك بفوائد وأضرار الفازلين للوجه قبل النوم

ما هي فوائد الفازلين للوجه قبل النوم ؟ هذا ما ستكتشفه هنا، إذن لماذا الفازلين للوجه قبل النوم تحديدًا وليس في أي وقت آخر؟ ذلك حتى تحصل خلايا البشرة على أقصى درجة من النفع، وللحماية من الأضرار التي يمكن أن تنتج عنه ولتجنب أي خطأ في استخدامه.

فوائد الفازلين للوجه قبل النوم

عليك تطبيق الفازلين للوجه قبل النوم ولاحظ فوائده وحالة بشرتك الرائعة في الصباح

في كل مرة لم تقم بتطبيقه على البشرة وفي كل مرة تتجاهل تطبيق الفازلين للوجه قبل النوم تفوتك الفوائد الـ 10 التالية، لذا إليك هذه الفوائد مع الطريقة المناسبة لاستخدام الفازلين والوصفة التي يجب أن يتم تطبيقها، واحصل في النهاية على البشرة الصافية النضرة التي تريد.

10 – ضمان أقصى درجات الترطيب وخلال مدة قياسية

الفازلين بحد ذاته يملك القدرة على الترطيب تفوق قدرة أي مستحضر آخر فيمكن أن تختفي كل آثار الجفاف عن البشرة والتشقق وغيرها وذلك بعد الاستخدام الأول له بفضل محتوى الفازلين الطبيعي وقوامه الذي يجعل من السهل على الخلايا امتصاصه وطريقة تطبيقه الصحيحة.

أي ففي حال كنت تعاني من الجفاف والتشقق كجفاف المنطقة حول الأنف عند الإصابة بالزكام عندها ما عليك إلا تطبيق القليل منه بكمية مناسبة وتركها وستلاحظ الفرق والتحسن في الصباح.

9 – يعمل على التخفيف من ألم الجروح وحدتها واحمرارها

الجروح الصغيرة أو الحروق يمكن أن تكون مؤلمة جدًا ويمكن أن تطول فترى بقائها وخاصة في حال كانت عميقة وقد تترك كدمات، وحتى تلك الكدمات التي تبقى طويلًا على البشرة كل ذلك يمكن التعامل معه وعلاجه والتخفيف من الوجع الذي يسببه فقط من خلال الفازلين.

باختصار عليك تطبيق القليل من الفازلين بعد تنظيف البشرة والأيدي ويفضل أن يتم ذلك بالاعتماد على قطن تنظف الآذن، ولكن في حال كانت هذه الجروح أو الحروق أو الندوب مفتوحة يجب تجنب استخدامه عليها.

8 – يخفف من آثار أشعة الشمس على البشرة

بعد يوم طويل من التعرض لأشعة الشمس لا بد من أنك قلق على البشرة وقلق حول الاسمرار الذي أصاب وجهك، لذا اترك الأمر لما يقدمه الفازلين للوجه قبل النوم من تخفيف آثار الشمس من اسمرار أو تقشر.

كل ما في الأمر هو خلط كمية من الفازلين مع نصف الكمية من النشاء الناعم وتطبيق الخليط على البشرة النظيفة قبل النوم ويمكنك تركه طوال الليل وتنظيفه في الصباح كما يمكنك تنظيفه بعد ساعة من تطبيقه فقط.

7 – زيادة معدل نمو الرموش والحواجب وكثافتها وقوتها

يتم تطبيق الماسكارا أو تركيب الرموش الاصطناعية ورسم الحواجب كل ذلك بهدف زيادة طول الرموش وقوتها وزيادة كثافة الحواجب، ولكن في كثير من الأحيان تكون الماسكارا أو الرموش وقلم رسم الحواجب بالإضافة إلى التعامل بشكل سيء معها هي السبب في قلة معدل نموها وقلة كثافتها.

إذن ما تحتاجه هو التخلص من آثار تلك المواد والعادات السيئة على الرموش والحواجب وفي الوقت عينه زيادة معدل نموها وكثافتها وقوتها، كيف؟ فقط قم باختيار فرشاة رموش نظيفة (فرشاة الماسكارا)، ومن خلالها يتم تطبيقها وتوزع الفازلين على الرموش والحواجب.

قد يعجبك: أسهل وأفضل طرق غسيل فرش المكياج وتنظيفها خطوة بخطوة مع أهم النصائح

6 – ترطيب الشفاه والتعامل مع تشققها وسوادها

بشرة الشفاه بنفس رقة وحساسية البشرة حول العين وبالتالي لا يمكن استخدام أي مستحضرات قوية عليها، بالإضافة إلى أنه وفي كثير من الأحيان تعاني الشفاه من التشقق والجفاف والاسوداد، نتيجة العديد من الأشياء والعادات السيئة أهمها التدخين وعدم شرب ما يكفي من الماء …

لكن ولحسن الحظ يمكن التعامل مع هذه المشاكل من خلال خلط كمية قليلة من الفازلين مع الملح أو السكر ومن ثم توزيعها على الشفاه وفركها بشكل لطيف ومن ثم تنظيفها وتجفيفها، وتطبيق الفازلين فقط هذه المرة وتركه على شفاهك طوال الليل.

5 – إزالة المكياج بشكل سهل دون ترك أي آثار

المكياج المقاوم للماء هو المكياج الذي يمكنك تطبيقه دون الشعور بالقلق حول حالته عند التعرق أو عندما تمطر وأنت في الخارج أو عند التواجد في مكان ذو جو رطب جدًا أو حتى عندما تبكين، ولكن المشكلة ليست هنا، المشكلة عندما يتوجب عليك إزالة المكياج سوف تكونين مجبرة على التعامل بقسوة مع البشرة والرموش… ولكن ليس بعد الآن فما عليك إلا ترك الأمر للفازلين.

يتم وضع كمية من الفازلين على قطعة من القطن ومسح المكياج بهدوء ستجدين كيف أنه يزول تمامً بكل سهولة دون أي ضغط أو فرك قاسي للبشرة.

قد يعجبك: هل ينتهي الأمر مع مسح المستحضرات؟ بالطبع لا لذا إليك خطوات تنظيف البشرة من المكياج

4 – تدليك البشرة وتحفيز الخلايا الجلدية على التجدد

كيف يمكن تحفيز الخلايا على التجدد؟ وكيف يمكن إعادة الكولاجين إلى البشرة من جديد وتعزيز كميته وفاعليته؟ الأمر كله يعتمد على التدليك فمن خلال تدليك خلايا الجلد يتم تزويد الجلد بالمزيد من الكولاجين ويتم وزيادة قدرة الخلايا على التخلص من السموم نتيجة تعزيز تدفق الدم ووصوله إلى كل الخلايا.

ولكن للأسف نتجاهل أهمية تدليك البشرة أو على الأقل لا نملك الوقت لذلك، ولكن وتطبيق الفازلين للوجه قبل النوم هو الحل فخلال مهمة توزيعه أنت تلقائيًا تعمل على تدليك البشرة لذا حاول أن تخصص حوالي 5 – 10 دقائق لهذه المهمة يوميًا.

3 – التخفيف من تهيج البشرة بعد إزالة الشعر

بعد إزالة الشعر بالطبع لا تكون البشرة في أفضل حالاتها بل على العكس تمامًا وخاصة في حال كانت بشرتك حساسة فستظهر الحبوب العنيدة المؤلمة فضلًا عن الإزرقاق والجفاف التقشر وذلك لا يزول من بشرتك إلا وقد حان وقت إزالة الشعر من جديد لنعود مرة أخرى إلى الحبوب وهكذا.

ولكن ما هذه الدوامة! إليك الحل إنه من خلال تطبيق القليل من الفازلين بعد إزالة الشعر فهو يخفف الألم ويهدئ التهيج والاحمرار، وبالتالي سيكون بإمكانك النوم والراحة بدون الشعور بالألم وحرقان الجلد.

2 – يخفف من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين

إن لم تحصل على ما يكفي من النوم سوف تستيقظ في الصباح وتشاهد المفاجأة إنها الهالات السوداء التي تحيط بالعين، وفي حال نمت كثيرًا أو كنت حزين وتبكي قبل النوم ستشهد مفاجأة أكبر ألا وهي انتفاخ تحت العين، ولكن ما العمل؟

كل ما عليك القيام به هو الاعتماد على ما يقدمه الفازلين للوجه قبل النوم وخلط كمية متساوية من ماء الورد والفازلين وتطبيق القليل على البشرة الرقيقة الحساسة حول العين ومن ثم النوم.

قد يعجبك: عدد ساعات النوم الصحي حسب العمر

1 – يسهل على البشرة امتصاص الفازلين بدون أن يؤدي إلى خنقها

على الرغم من قوام الفازلين السميك إلى حد بعيد إلا أن امتصاصه أمر سهل على البشرة بحيث تحصل خلايا الجلد على أقصى الفوائد، وذلك بفضل مكوناته الطبيعية تمامًا (الخيار والزيوت …) فهو لن يسبب الاختناق للبشرة وسيضمن لها الفوائد ويحفزها على التجدد خلال النوم.

لذا يجب تطبيق كمية قليلة وتوزيعها بلطف على البشرة براحة يديك بحيث تصل إلى كل أجزاء الجلد وفي الوقت عينه دون مبالغة، ومن ثم وبالاعتماد على منديل ورقي تتم إزالة الكمية الزائدة.

أضرار الفازلين للوجه قبل النوم

أضرار الفازلين للوجه قبل النوم

كل شيء مهما كان مفيد إلا أن استخدامه بشكل خاطئ أو مبالغ فيه يمكن أن يؤدي إلى أضرار، وهذا هو الحال مع الفازلين للوجه قبل النوم فعلى الرغم من أن هذه الأضرار بسيطة إلا أنه وجب التنويه إليها حتى لا يتم ارتكاب أي أخطاء خلال تطبيقه وللحصول على الفوائد فقط وفقط الفوائد.

6 – تطبيق كمية كبيرة من الفازلين تؤدي إلى اختناق المسامات

على الرغم من سهولة امتصاص الفازلين بالنسبة للخلايا الجلدية إلا أن تطبيق كمية كبيرة جدًا يمكن أن يؤدي إلى اختناق المسام وسدها وتحول الأمر إلى مشكلة أكبر من حبوب وبثور ورؤوس سوداء.

  • يجب تطبيق كمية قليلة مناسبة وتوزيعها بشكل جيد وإزالة الزائد منها.

5 – التعرض لأشعة الشمس في الصباح قبل تنظيف آثار الفازلين

على الرغم من أنه يعالج آثارها ولكن الفازلين لا يحتوي أي خصائص حماية من أشعة الشمس ليس ذلك فحسب بل يزيد من حدة الحروق في حال التعرض للشمس خلال تواجده على البشرة وهذا السبب في كون فوائده كثيرة ولكن خلال الليل.

  • يجب تجنب تطبيق الفازلين خلال النهار وعدم التعرض لأشعة الشمس معه.

4 – تجاهل تنظيف الفازلين وتركه على البشرة مع الأوساخ

في حال ترك الفازلين على البشرة في الصباح ليس فقط حروق الشمس ما ستحصل عليها بل أيضًا تراكم الفازلين مع الأوساخ والزيوت الأمر الذي سيجعلك أمام مشكلة الرؤوس السوداء وتصبغ البشرة والمسامات الواسعة.

  • يجب تنظيف البشرة في الصباح بشكل عام وعلى وجه الخصوص بعد تطبيق الفازلين للوجه قبل النوم بالاعتماد على الغسول المناسب.

3 – دخول الفازلين إلى العينين

خلال توزيع الفازلين على البشرة أو خلال الاعتماد عليه لإزالة مكياج العيون يمكن أن يدخل إليها وبالتالي يمكن أن يسبب تهيجها وحساسيتها واحمرارها فضلًا عن الألم والحرقان الذي سيضمنه.

  • يجب تجنب وصول الفازلين للعين وفي حال دخوله إليها يجب تنظيفه بالماء النقي على الفور.

2 – الكتل الدهنية في منطقة منبت الرموش

تطبيق كمية كبيرة من الفازلين وتركها وتجاهل تنظيفها في الصباح سوف تتراكم عند منبت الرموش ويمكن أن تؤدي إلى ظهور الكتل الدهنية والتي بدورها سوف تعمل على تساقط رموشك.

  • يجب وضع كمية قليلة من الفازلين بشكل عام، والتأكد من تنظيفه بعد ذلك وخاصة في منطقة العين.

1 – يمكن أن تسبب بعض الوصفات الحساسية

بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة فإنهم معرضون لتهيج البشرة والحساسية من أي شيء يتم تطبيقه على البشرة مهما كان بسيط، مثل الفازلين والوصفات التي يتم تحضيرها.

  • قبل تطبيق الفازلين أو أي الوصفات لا بد من تجربتها على منطقة صغيرة من بشرة يدك وملاحظة طريقة تعامل الجسم معها.
  • في حال شعرت بأي حكة أو وخز أو أي من أعراض الحساسية خلال تطبيق الفازلين يجب تنظيفه بشكل مباشر.

قد تكون عبوة صغيرة صحيح، وقد تكون عبوة موجودة على الرف أو أمام المرآة بشكل دائم، وقد يكون تطبيق الفازلين للوجه قبل النوم هو آخر ما كنت قد تفكر به، ولكن لنتفق على أمر: أن بضع دقائق قبل النوم لتطبيق الفازلين على البشرة يمكن أن تجعل بشرتك أجمل بكثير في الصباح لذا لا تتجاهل الأمر أبدًا.

قد يعجبك:

قد يعجبك ايضا