الفازلين للرموش … سؤال وجواب حول كل ما يخص علاقة الفازلين بالرموش

الفازلين للرموش : الفوائد – الطريقة – الأضرار

رموشك رائعة طويلة وقوية! ما الذي قمت بفعله لها؟ ما السر خلفها؟ أريد أن أعرق نوع الماسكارا التي تقومين باستخدامها؟ أو الرموش اللاصقة فهي تبدو طبيعية إلى حد بعيد أكاد لا أصدق ذلك؟ في الحقيقة السر ليس في الماسكارا وأنا لا أضع أي رموش … كل ما هناك الفازلين للرموش

دائمًا ما نسمع عن الفوائد المذهلة التي يقدمها الفازلين للرموش ودائمًا ما نجده إلى جانب معظم خبراء المكياج والتجميل، ولكن ما السر وراء ذلك لماذا الفازلين يتمتع بهذه العلاقة الطبية مع الرموش؟ هل أنت جاهز لاكتشاف ذلك؟ إذن إليك السر من خلال مجموعة من الأسئلة والأجوبة واعترافات الفازلين.

ما هي الفوائد التي يضمنها الفازلين للرموش ؟

ما هي الفوائد التي يضمنها الفازلين للرموش ؟

دائمًا ما يتم ذكر الفازلين للرموش ودائمًا ما يتم التحدث عن دوره ولكن ما هي تلك الفوائد تحديدًا؟ وما الذي يقدمه لرموشك حتى يكون عليك بالفعل تطبيقه عليها؟ ولماذا يجب أن تجعل منه روتين للعناية بالرموش وزيادة قوتها وطولها؟

1 – إزالة الماسكارا ولاصق الرموش بطريقة لطيفة

متى تفقدين رموشك؟ الجواب بالطبع أن أكبر قدر من الرموش يتم فقدانها عند إزالة الماسكارا وتنظيف آثار لاصق الرموش الصناعية، وهنا يأتي دور الفازلين: فهو يعمل على تحليل الماسكارا وبقايا اللاصق بحيث يكون من الممكن مسحها وإزالة كل أثاره بدون إلحاق أي أذى أو أي ضرر برموشك وبدون فقدان أي منها.

قد يعجبك: 14 مزيل مكياج طبيعي بنتائج مذهلة

2 – ترطيب الرموش وتغذيتها وزيادة معدل نموها

المنطقة حول العين والجفن ومنبت الرموش من أكثر مناطق الجلد حساسية وأيضًا من أكثر المناطق التي تحتاج الترطيب والتغذية بحيث تزيد معدل نمو الرموش وتعزز من قوتها، ولكن كيف يمكن تحقيق ذلك؟ الأمر ببساطة ممكن من خلال تطبيق القليل من الفازلين (القليل والقليل فقط) وتوزيعه على كامل مساحة البشرة هناك بالإضافة إلى تطبيقه على الرموش.

قد يعجبك: كل ما يخص ترطيب الوجه بالفازلين

3 – حماية الرموش من العادات والعوامل الخطيرة

ها قد قمت بتطبيق الفازلين على الرموش بهدف ترطيبها وتغذيتها ولكن أنت بالفعل تقومين بالحصول على فائدة مضاعفة بذلك، كيف؟ لأنه وبمجرد وجود الفازلين على الرموش لن تكون قادر على الاقتراب منها ونزعها وسوف تتذكر أنها رموشك الغالية التي يجب التخلي عن عادة نزع الرموش لأجل حمايتها، وبالتالي هي بالفعل ستكون بأمان.

كيف يمكن الحصول على فوائد الفازلين للرموش ؟

كيف يمكن الحصول على فوائد الفازلين للرموش ؟

بعد التعرف إلى الفوائد التي يضمنها الفازلين لرموشك، والتي تجعل منه الأهم ضمن روتينك الخاص بالعناية بها، نأتي إلى الجزء الأهم وهو كيف يمكن تطبيق هذا الروتين؟ وكيف يمكن وضع الفازلين على الرموش بحيث نحصل على أقصى قدر ممكن من الفوائد؟

1 – توزيع الفازلين على الرموش كما لو كان ماسكارا

  • يمكنك الاعتماد على فرشاة الماسكارا القديمة بعد تنظيفها وتجفيفها كما يمكنك استخدام عود من أعواد تنظيف الأذن.
  • يتم توزيع كمية قليلة جدًا من الفازلين على الفرشاة أو على العود، ومن ثم تمريرها على الرموش.
  • مسح الفازلين بعد بضع دقائق بقطعة من القطن في حال كنت تريد إزالة الماسكارا أو الرموش اللاصقة.
  • تكرار الأمر وتطبيق الفازلين مرة أخرى ولكن هذه المرة يترك على الرموش.
  • وفي حال عدم وجود الماسكارا على رموشك يمكنك تخطي خطوة إزالة الفازلين الأولى ومباشرة تركه عليها.

قد يعجبك: دليلك للتعرف إلى كل أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها بشكل احترافي

2 – -تطبيق خليط من الفازلين وماء الورد للرموش

  • في حال كان قوام الفازلين السميك مزعج بالنسبة لك وفي حال كانت بشرتك دهنية فيمكنك تخفيفه وزيادة فاعليته ومضاعفة الفوائد التي يضمنها، وذلك من خلال خلط كمية متساوية من الفازلين ومن ماء الورد.
  • وبعدها يتم تطبيق الخليط كما في الطريقة السابقة إما بأعواد تنظيف الأذن أو بفرشاة الماسكارا، بالإضافة إلى توزيع القليل منه على الجفون والمنطقة حول العين.

3 – إضافة خليط من الزيوت إلى كمية من الفازلين

  • بالنسبة للبشرة الجافة ما رأيك بمنح رموشك والبشرة المحيطة بها دفعة من التغذية؟ من خلال تحضير خليط من الفازلين + زيت الخروع + زيت اللوز وبكميات متساوية.
  • يتم توزيع هذا الخليط على الرموش بالاعتماد على فرشاة ماسكارا نظيفة.
  • يتم الانتظار حوالي 30 – 45 دقيقة ومن ثم تنظيف الرموش بالماء البارد.

هل يمكن أن يسبب الفازلين أضرار للرموش؟

لكل شيء إذ ما تم استخدامه بطريقة خاطئة أو في حال تم تطبيقه بصورة مبالغ فيها سيؤدي إلى الأضرار وأحيانًا الأخطار، واستخدام الفازلين للرموش كذلك أيضًا لذا لا بد من الانتباه للأمور التالية:

  • الفازلين لا يحوي أي عوامل حماية من أشعة الشمس وبالتالي تطبيقه على الرموش والجفون والجلد حول العين والتعرض للشمس خلال ذلك سيؤدي على حروق أكثر حدة وتترك علامات شبه دائمة لذا يجب أن تطبيق هذه الوصفات في الليل.
  • قوام الفازلين سميك وزيتي فتركه على منطقة منبت الرموش وعلى الجلد حول العين وعدم تنظيفه بشكل كامل يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسامات وظهور الكتل الدهنية وتساقط الرموش بسببها، لذا من الضروري التأكد من تنظيفها.

إن كنت تعانين من الرموش القصيرة والضعيفة، إن كنت بالفعل تشعرين بالإرهاق من تطبيق الكثير من الماسكارا أو الرموش اللاصقة، ما عليك إلا تجريب الفازلين للرموش كما في الطريق السابقة والحصول على الفوائد التي يقدمها، وستلاحظين الفرق بنفسك، فسوف تقل كمية الماسكارا ولن يكون هنا ضرورة للرموش.

المزيد مما يقدمه الفازلين: