هل تود الحصول على رموش طويلة وكثيفة؟ إذن إليك طريقة تكثيف الرموش بالفازلين

كل ما يخص تكثيف الرموش بالفازلين

الماسكارا أو تركيب الرموش ليست الأشياء الوحيدة التي تضمن الحصول على الرموش الكثيفة والطويلة، والجميع يود الحصول على ذلك، لكن كيف؟ وما هي الطريقة الأفضل التي تضمن الأمر وتضمن للرموش الكثير من الفوائد معها بدون أضرار تلك المستحضرات؟ ما هي تلك الطريقة المتوفرة دائمًا؟ إنها باختصار طريقة تكثيف الرموش بالفازلين

فالفازلين أكثر من مجرد كريم لترطيب البشرة وفقط وانتهى الأمر، إنه مستحضر يضمن للبشرة والشعر الكثير من الفوائد والرموش الكثيفة واحدة من تلك الأشياء التي يقدمها لنا، لذا عليك إحضار عبوة الفازلين من درج مستحضرات العناية بالبشرة وأيضًا ستحتاج إلى مرآة، وهيا بنا لـ تكثيف الرموش بالفازلين

تكثيف الرموش بالفازلين

تكثيف الرموش بالفازلين

يقدم الفازلين الكثير من الفوائد ولكن ماذا عن تكثيف الرموش بالفازلين ؟ كيف يعمل الفازلين على ذلك؟ وكيف يمكن لمستحضر كهذا أن يضمن لك الرموش التي تريدين؟

بفضل مكونات الفازلين وقوامه وطبيعته يمكن أن يضمن الكثير للبشرة والشعر، أما عما يخص فوائده للرموش تحديدًا فهو يضمن 7 من أكثر الأشياء التي تحتاجها رموشك، وهي:

7 – تنظيف الرموش وحمايتها من المكياج

عند تطبيق الماسكارا العادية لا يمكنك التوقف عن القلق حول زوالها وانتشارها على وجهك بمجرد تعرضها للرطوبة أو تساقط المطر، لذا الحل الأكثر راحة بالنسبة لك هو تطبيق الماسكارا المضادة للماء.

ولكن المشكلة عندما تودين إزالة المكياج وتنظيف رموشك من الماسكارا أو التخلص من كل آثارها، وهنا ستعملين على فركها وهذا الأمر يضعفها ويعمل على تساقطها.

وهنا يأتي دور الفازلين من خلال وضع كمية منه على منديل نظيف وتطبيقه على الرموش فهو يعمل على تحليل الماسكارا بحيث يكون من الممكن مسحها بلطف وهدوء وتنظيف الرموش منها بالكامل.

قد يعجبك: 14 بديل سيزيل مكياجك ويمنح بشرتك الكثير من الفوائد ويضمن حمايتها

6 – إزالة الرموش اللاصقة وبقايا اللاصق

بدلًا من الاعتماد على الماسكارا فإن الرموش الاصطناعية هي أفضل ما يضمن لك الرموش الكثيفة وهي في الوقت عينه لا تتضمن تطبيق الكثير من الطبقات على رموشك الطبيعية ولكن ماذا عن اللاصق فهو يبقى على الرموش وينزعها معه عندما تنظفين ما تبقى منه، وبالتالي رموشك في خطر.

ولكن ما عليك إلا الاعتماد على الفازلين من خلال وضع كمية قليلة منه على واحدة من قطن تنظيف الأذن ومن ثم تمريرها بهدوء على الرموش مكان وجود اللاصق وستلاحظين كيف أن اللاصق يزول وحده بدون أن يتم نزع الرموش.

قد يعجبك: الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة من المكياج

5 – تغذية الرموش وترطيبها وتقويتها

يمكنك قراءة محتوى عبوة الفازلين ستجد أنها مكونات طبيعية تمامًا خليط من الزيوت وخلاصة مواد طبيعية مثل الخيار وجوز الهند وغيرها، وبالتالي فهي تضمن التغذية للرموش من جذورها وحتى أطرافها، ورموشك بعد تعرضها لمستحضرات التجميل والعوامل الخارجية هي بأمس الحاجة لما يقدم لها الفازلين.

ولكن مع هذا لا بد من التأكد من نوع الفازلين الذي تستخدمينه ومدة تاريخ صلاحية الاستخدام وعدم احتوائه على الكحول أو العطور ضمن مكوناته، بحيث تضمن بالفعل الحصول على الفوائد بدون أي أضرار أو آثار جانبية.

4 – التخلص من عادة إزالة الرموش

يعاني الكثير من الأشخاص وبمختلف الأعمار من عادة إزالة الرموش بمجرد شعورهم بالتوتر أو الخوف أو مرورهم بمواقف مزعجة، فينته بهم الأمر بنزع الكثير منها وينته الأمر بالرموش بحيث تكون أبعد ما يكون عن الكثافة والطول، بالإضافة إلى وصول البكتيريا والجراثيم من الأيدي إلى الرموش والعين.

ولكن عندما يكون الفازلين على الرموش سيكون من الصعب نزعها، ومن جهة أخرى سوف تتذكر أن هذه هي رموشك ولن تقدم على إزالتها،

3 – تخفيف التهيج والاحمرار وعلاجه

البشرة في منطقة العين وحولها وعند منبت الرموش تعتبر الأكثر حساسية كونها الأرق، وبالتالي هي الأكثر تعرض للحساسية أو الاحمرار أو التهيج ومن أقل تعرض لعامل مسبب، وكل ذلك يمكن أن يؤثر على الجفن والبشرة بشكل عام وعلى الرموش.

أما عن الفازلين فهو الأسرع من حيث تهدئة البشرة والتخفيف من احمرارها وحساسيتها، ولكن في حال تم تطبيق كمية قليلة منه، وفي حال كانت الحساسية تقتصر على الطبقة الخارجية من الجلد أي لا يوجد أي بثور مفتوحة أو جروح عميقة.

2 – التدليك والتمشيط ينشط نمو الرموش

دائمًا وفي كل مرة بحثت أو ستبحث فيها عن طريقة يمكن من خلالها تعزيز معدل نمو الشعر ستجد التدليك في رأس القائمة لما له من فوائد في تحسين الدورة الدموية وتنشيط قدرة الخلايا على التجدد وتوزيع الزيوت الطبيعية على منبت الشعر لتغذيته.

أما عن دور الفازلين في ذلك فهو خلال وضعه على الرموش إما باستخدام الفرشاة أو باستخدام أعواد تنظيف الأذن وفي كلا الحالتين عليك تمشيط الرموش بهدوء وهذا الأمر يعني التدليك لها.

1 – ترطيب الجفون والمحافظة على البشرة

صحة الرموش وقوتها مرتبطة أساسًا بصحة الجفون وحالة الجلد في المنطقة المحيطة بالعين، فجفاف الجلد وتشققه يعني وصول الضرر للرموش.

لذا كل ما في الأمر هو تطبيق القليل من الفازلين على الوجه بعد تنظيفه وإزالة المستحضرات في الليل قبل النوم، مع التدليك وستلاحظ بشرتك الرطبة النضرة والنقية في الصباح بالإضافة إلى التخلص من معظم المشاكل التي كانت تعاني منها.

قد يعجبك: فوائد وأضرار الفازلين للوجه قبل النوم

تنظيف فرشاة الماسكارا التي سيتم استخدامها

تنظيف فرشاة الماسكارا التي سيتم استخدامخها

بهدف تكثيف الرموش وزيادة طولها سيكون من الضروري تطبيق كمية مناسبة من الفازلين على الرموش وبشكل أكثر دقة على كامل طولها، بالإضافة إلى أهمية تدليكها وتمشيطها، وبالتالي لا يمكن أن يكون هناك أفضل من فرشاة الماسكارا لتقوم بتلك المهمة، ولكن يجب أن تكون هذه الفرشاة نظيفة تمامًا.

خطوات تنظيف فرشاة الماسكارا

  1. الحصول على فرشاة الماسكارا القديمة أو فرشاة الماسكارا التي تأتي في مجموعة فرش المكياج بشكل منفصل عن الماسكارا.
  2. تسخين كوب من الماء بحيث يصبح دفئ، ومن ثم وضع فرشاة الماسكارا فيه وتركها حوالي 25 – 30 دقيقة.
  3. إزالة الفرشاة من الماء وتمريرها على منديل ورقي، والتأكد من التخلص من كل آثارا الماسكارا ومستحضرات التجميل عليها.
  4. تكرار تمريرها على المنديل إلى أن لا يظهر أي أثر للماسكارا عليها.
  5. تنظيفها بالماء بشكل عادي هذه المرة.
  6. تركها على منديل نظيف في الشمس والهواء حتى تجف بدون تجمع وتراكم البكتريا عليها.

قد يعجبك: أسهل وأفضل طرق غسيل فرش المكياج وتنظيفها خطوة بخطوة

طريقة تكثيف الرموش بالفازلين

طريقة تكثيف الرموش بالفازلين

بعد التعرف إلى ما يمكن للفازلين أن يقدمه للبشرة وبعد تنظيف الفرشاة التي سيتم استخدامها نكون قد وصلنا إلى الجزء الأكثر أهمية وهو طريقة تكثيف الرموش بالفازلين أي الطريقة والوصفات التي سيتم تطبيقها، والأمر كله يعتمد على الطرق الـ 3 التالية:

1 – تطبيق الفازلين على الرموش قبل النوم

أسهل وأسرع الطرق لـ تكثيف الرموش بالفازلين فكل ما هناك هو تطبيق القليل منه كما يلي:

  • تنظيف البشرة كالمعتاد وإزالة كل أثار المكياج من عليها.
  • وضع كمية قليلة من الفازلين على فرشاة الماسكارا التي تم تنظيفها.
  • تمرير الفرشاة على الرموش بنفس طريقة توزيع الماسكارا والتأكد من تغطية الرموش العلوية والسفلية.
  • يبقى الفازلين على الرموش طوال الليل وفي الصباح يتم تنظيفه بالاعتماد على الماء فقط.

2 – وصفة الفازلين مع ماء الورد

بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية يمكن أن يكون الفازلين سميك يتراكم في المسامات لذا ماء الورد يعمل على تخفيفه، أما بالنسبة لكل أنواع البشرة فماء الورد هو ما سيخلص رموشك من التلف.

  • خلط كمية متساوية من ماء الورد والفازلين ووضعها في عبوة مناسبة.
  • يتم تطبيق كمية من الخليط على الرموش في الليل باستخدام فرشاة الماسكارا كما في الطريقة السابقة تمامًا.
  • يتم تنظيف الرموش في الصباح بالماء البارد فقط.

قد يعجبك: فوائد ماء الورد للشعر … 6 فوائد مذهلة ستعني لشعرك الكثير وستعتني به

3 – وصفة الفازلين مع زيت الخروع وزيت اللوز

يمكن اعتبار زيت اللوز وزيت الخروع الأفضل فيما يخص زيادة طول وكثافة الرموش وخلال فترة قصيرة جدًا، لذا لندمج كل الفوائد معًا.

  • يتم خلط كميات متساوية من كل من زيت اللوز وزيت الخروع والفازلين.
  • يتم تطبيق كمية من الخليط على الرموش في الليل باستخدام فرشاة الماسكارا كما في الطريقة السابقة تمامًا.
  • يتم تنظيف الرموش في الصباح بالماء البارد فقط.

طريقة استخدام الفازلين بدون أو مع الماسكارا

طريقة استخدام الفازلين بدون أو مع الماسكارا

إلى جانب الوصفات السابقة ما رأيك باستخدام الفازلين لتكثيف الرموش وزيادة طولها، ولكن هذه المرة بشكل مباشرة أي دون الحاجة للانتظار بضع أيام من تكرار الوصفات؟ بالطبع أنت تودين ذلك، إذن ما عليك إلا الاعتماد على واحدة من طرق التالية:

1 – تكثيف الرموش بالفازلين بدلًا من الماسكارا

عندما تودين الخروج لمكان قريب أو عندما تودين فقط زيادة طول رموشك ما رأيك بالتخلي عن تطبيق الماسكارا والتخفيف عن الرموش عبء طبقاتها وذلك من خلال تطبيق الفازلين كبديل لها.

  • توزيع كمية من الفازلين على الرموش بالاعتماد على فرشاة الماسكارا والنتبجة ستكون مشابهة لنتيجة الماسكارا والأهم هو كم الفوائد الذي ستحصلين عليه.

2 – تطويل و تكثيف الرموش بالفازلين مع الماسكارا

يمكنك زيادة فاعلية الماسكارا والتعامل مع مشكلة تراكم وتجمع الرموش عند تطبيقها من خلال استخدام الفازلين إلى جانبها:

  • توزيع كمية من الفازلين على الرموش بالاعتماد على فرشاة الماسكارا.
  • الانتظار بضع لحظات، وهنا يمكنك إما مسح الكمية الزائدة من الفازلين أو تطبيق المزيد إن احتاج الأمر.
  • توزيع الماسكارا على الرموش كالمعتاد.

أضرار تكثيف الرموش بالفازلين

أضرار تكثيف الرموش بالفازلين

مهما كانت الوصفات طبيعية ومهما كانت لطيفة على البشرة دائمًا ما يجب آخذ الحذر، وعلى الرغم من أن الفازلين آمن إلا أنه عليك الانتباه إلى النقاط الـ 3 التالية:

1 – دخول الفازلين إلى العينين

يجب تجنب دخول الفازلين إلى العين خلال تطبيقه على الرموش حتى لا يسبب الحساسية والتهيج والاحمرار، وفي حال وصوله إليها لا بد من تنظيفه بالماء النقي بشكل مباشر.

2 – الكتل الدهنية عند الرموش

بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية بشكل خاص وباقي أنواع البشرة بشكل عام، لا بد من تنظيف الفازلين في الصباح لأن تجمعه وتراكمه يمكن أن يسد المسامات ويؤدي إلى ظهور بثور دهنية عند منبت الرموش تؤدي إلى تساقطها فتنقلب الفوائد إلى أضرار.

3 – حروق الشمس في حال وصوله للبشرة

الفازلين لا يضمن أي حماية من الشمس، ولا يتوقف الأمر هنا هو أيضًا يزيد من حدة حروقها، وبالتالي لا بد من تجنب تطبيقه أو وصوله إلى البشرة والتعرض لأشعة الشمس خلال ذلك.

هكذا انتهى كل ما يخص طريقة تكثيف الرموش بالفازلين وها قد تعرقت إلى كل الفوائد التي يضمنها لرموشك، وها قد حان الوقت لتجرب أنت بنفسك ما يمكن لهذا الكريم أن يقدمه، فلا تفوت فرصتك في الحصول على الرموش الطويلة والكثيفة التي تريد.

المزيد من الفوائد المذهلة التي يقدمها الفازلين: