تصنيف العناية بالذات

فوائد الفازلين للبشرة الدهنية … 12 فائدة مذهلة تحتاجها بشرتك بشدة

هل بشرتك دهنية؟ هل تعاني من العديد من المشاكل؟ هل تعتقد أن الفازلين أحد أعدائها؟ إذن أنت لم تجرب فوائد الفازلين للبشرة الدهنية لذا عليك إعادة النظر في موقفك من الفازلين ففوائده كثيرة وبشرتك تستحق على الأقل التجربة ومن ثم الحكم فقد يكون الحل ليخلصك من مختلف المشاكل المزعجة.

القاعدة الأساسية في اختيار كريم الترطيب المناسب للبشرة الدهنية هي اعتماد الأنواع التي لا تحتوي أي زيوت في تركيبها، ولكن الأمر فيما يخص فوائد الفازلين للبشرة الدهنية مختلف ومن خلال اتباع الطرق التالية سيكون بإمكانك الحصول على ما يقدمه ولكن بدون أن يسبب أي ضرر لبشرتك.

12 – إزالة المكياج بلطف وبدون ترك أي آثار

إزالة المكياج بلطف وبدون ترك أي آثار

الماسكارا والكحلة المضادة للماء، كريم الأساس والبودرة وغيرها، في النهاية لا بد من تنظيفها والمشكلة تكمن في الحاجة لفرك البشرة بشدة لإزالتها تمامًا أو استخدام الكثير من الغسول.

في المقابل فإن وضع القليل من الفازلين على منديل نظيف ومن ثم تمريره بلطف على البشرة قادر على إزالة طبقات المكياج بسهولة ولطف حتى تلك المقاومة للماء، ولأن بشرتك دهنية فمن الضروري تنظيفها بالماء البارد بعد ذلك بشكل جيد والتأكد من عدم ترك أثار للمكياج أو الفازلين وتجفيفها وترطيبها بالكريم المناسب.

11 – تعديل المكياج بسرعة بدون أن يفسد تمامًا

ها قد أوشكت على الانتهاء… بقي وضع القليل من الكحل ولكن خط واحد خطأ في المكياج ويكلفك إعادته من البداية إنها مشكلة، هذا كان في الماضي قبل أن يتم الاعتماد على فوائد الفازلين للبشرة الدهنية

الآن كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من الفازلين على قطن تنظيف الأذن ومن ثم تمريرها مكان الخطأ بشكل لطيف إلى أن يختفي تمامًا، ومن ثم إزالة آثار الفازلين بتمرير الطرف الآخر لها وهو جاف، وبعدها يمكنك إكمال المكياج.

10 – الحفاظ على انتعاش ورائحة العطر لمدة أطول

الحفاظ على انتعاش ورائحة العطر لمدة أطول

إنها المشكلة الأكثر انتشارًا وهي أن رائحة العطر لا تدوم لفترة كافية إنها مدة قصيرة وإذا بالعطر يختفي تمامًا كما لو أنه لم يكن من الأساس، واختفاء العطر والانتعاش أسرع مع البشرة الدهنية فهي كثيرة التعرق والإفرازات الزيتية.

لذا قبل أن ترش العطر كالمعتاد إليك حيلة ذكية ستجعله يدوم فترة طويلة مع الكثير من الانتعاش، وهي في تطبيق الفازلين قبل العطر… على معصميك خلف أذنيك ومن ثم رش الكمية المعتادة من العطر بدون أي حاجة للزيادة.

9 – الفازلين قد يكون أفضل أساس مقشر على الإطلاق

مستحضرات التجميل مع العرق والخلايا الميتة بالإضافة إلى الزيوت التي يتم إفرازها، بعد تراكم كل ذلك في مسامات البشرة أقل ما تستحقه هو التقشير لتنظيفها من العمق وإعادة الحيوية إليها ولحمايتها من مشاكل كثيرة، لذا نحتاج إلى مقشر قوي ولطيف في وقت واحد.

هذا المقشر يعتمد على الفازلين في الطور السائل له وعلى الملح أو السكر في الطور الصلب، لذا اخلط ملعقة من أحدمها مع ضعف الكمية من الفازلين، ودلك بشرتك بلطف لبضع دقائق وانتظر قليلًا ومن ثم نظفها بالماء البارد.

8 – التفتيح أهم فوائد الفازلين للبشرة الدهنية

التفتيح أهم فوائد الفازلين للبشرة الدهنية

كريمات التفتيح التي تحتوي على مواد كيميائية هي عدو حقيقي للبشرة، ولكن الحل ليس في الاستسلام أمام الاسمرار ما عليك إلا الاعتماد على فوائد الفازلين للبشرة الدهنية وذلك من خلال تطبيق خليط من النشاء الناعم مع الكمية ذاتها من الفازلين.

يتم تطبيق الخليط على البشرة وتركه مدة 30 دقيقة ومن ثم تنظيفه بالماء البارد وكرر الوصفة عدة مرات أسبوعيًا كما يمكنك تحضير كمية جيدة ووضعها في عبوة وحفظها، ولا ضرورة للقلق حول تأثير الفازلين على بشرتك فالنشاء يتكفل بالأمر ويضمن حمايتها.

7 – التخفيف من آثار وحروق الشمس والإزعاج الناتج عنها

قبل كل شيء لا بد من الانتباه إلى أهمية عدم تطبيق الفازلين والتعرض لأشعة الشمس وذلك لأنه لا يحتوي أي عامل حماية منها وقد يسبب حروق بالبشرة مهما كان نوعها وليس فقط البشرة الدهنية لذا يجب تطبيقه في المنزل أو ليلًا.

ولكنه في الوقت ذاته هو علاج فعالة عند التعرض لحروق الشمس، فيمكن تخفيف الاحمرار والوخز فقط بتطبيق القليل من الفازلين، ولزيادة الفاعلية عليك خلط كمية متساوية من الفازلين وماء الورد، ومن ثم تطبيقه بلطف على الجلد.

6 – علاج سريع للحبوب التي تعاني منها بشرتك

علاج سريع للحبوب التي تعاني منها بشرتك

تراكم الخلايا الميتة مع الزيوت والعرق يسد المسامات وتتشكل الحبوب وهي المشكلة الأهم من بين كل المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية، ولكن هل من الضروري الانتظار إلى أن تقرر الحبوب الاختفاء من تلقاء نفسها؟

بالطبع لا، فقط ضع القليل من الفازلين على قطن تنظيف الأذن ومررها على الحبة فقط من دون أن يصل إلى باقي الجلد وكرر الأمر كلما اختفى الفازلين عنها مع الانتباه إلى عدم التعرض لأشعة الشمس خلال ذلك.

5 – علاج تشقق البشرة والجروح وعلاماتها

تشقق البشرة في الصيف أو في الشتاء، الجروح البسيطة التي نصاب بها أو الخدوش المؤلمة رغم دقتها وما قد تتركه من علامات كل ذلك يحتاج علاج سريع قادر على تخفيف الإزعاج المرافق، وهذا العلاج هو الفازلين.

نظف بشرتك بشكل جيد، ومن ثم وزع كمية قليلة جدًا من الفازلين مكان الجروح أو الخدوش أو التشققات، ووزها بشكل جيد بدون أن تصل إلى الجلد في المنطقة السليمة، واتركها هكذا وكرر الأمر لبضع أيام إلى أن تختفي المشكلة تمامًا.

4 – إخفاء علامات السهر والتعب والإرهاق

إخفاء علامات السهر والتعب والإرهاق

لم تحصل على ما يكفي من النوم الليلة الماضي؟ بقيت تعمل لوقت طويل؟ لا تجد حل فعال للأرق؟ … صحيح ولكن كيف عرفت ذلك؟ الأمر بسيط علامات السهر والتعب وتلك الهالات السوداء حول العيون وانتفاخها أخبرني، ويمكنك التخلص منها من خلال دقيقة واحدة من التدليك بالفازلين ومن ثم تنظيف البشرة بعد ذلك بالماء البارد.

3 – ترطيب البشرة وتخفيف إفراز الزيوت المزعجة

من أهم الأخطاء التي يتم ارتكابها بحق البشرة الدهنية هو إهمال ترطيبها إنه ليس حكر للعناية بالبشرة الجافة فقط، وهذا هو السبب الأساسي في زيادة كمية الدهون التي يتم إفرازها فالبشرة في هذه الحالة تعمل على ترطيب نفسها كونك أنت نسيت ذلك.

وهل يوجد أسرع من فوائد الفازلين للبشرة الدهنية في الترطيب؟ لذا أنت أمام الحلول التالية: إما اختيار لوشن الفازلين الخفيف حتى لا يسبب الضرر للبشرة، أو خلط الفازلين مع مقدار من ماء الورد، أو تطبيق الفازلين ومن ثم تنظيف البشرة بالماء البارد وتمرير قطعة من الثلج عليها.

2 – مرطب شفاه فعال ومن صنع يديك مع العديد من الخيارات

ما رأيك بمرطب شفاء أقل ما يقال عنه أنه مذهل؟ وليس ذلك فحسب بالإضافة إلى إمكانية اختيار اللون الذي تريد وبالدرجة التي تفضل؟ بالطبع أمر رائع أما عن الطريقة فهي:

  • اختيار لون ظلال عيون أو بودرة خدود مناسب وتفضله.
  • وضع كمية مناسبة من الفازلين في وعاء.
  • إضافة القليل من البودرة أو الظلال إلى الفازلين حسب درجة اللون التي تريد الحصول عليها.
  • خلطهما بشكل جيد.
  • وضع الخليط في عبوة صغيرة يمكنك اعتماد عبوة مرطب الشفاه القديم.
  • تطبيق القليل من مرطب الشفاه الجديد.

1 – التخلص من خشونة وسواء الركب والأكواع

الضغط على هذه المناطق أو احتكاكها المستمر بالملابس أو عوامل وراثية أو أعراض جانبية لبعض الأدوية التي تؤثر على مستوى الميلانين في الجلد أو حساسية أو تراكم الزيوت مع الجلد الميت خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية وغيرها من الأسباب والنتيجة الحصول على ركب وأكواع خشنة وذات لون داكن.

يمكنك التخلص من هذه المشكلة فقط من خلال خلط كمية متساوية من الفازلين وعصير الليمون وتدليك الركب والأكواع بالخليط وتركه مدة 15 دقيقة وبعد ذلك تنظيفه بالماء الدافئ وتجفيف البشرة وترطيبها بالكريم المناسب.


في النهاية وبعد التعرف إلى فوائد الفازلين للبشرة الدهنية لم يتبقى إلا أمر واحد وهو أن تتأكد من اختيار ما يناسب بشرتك مهما كان، فمن خلال الأمور السابقة يمكنك استعادة الإشراق على الرغم من أن الفازلين قد يكون أخر مستحضر كنت ستفكر في اقتنائه ولكن هو الحل.

المزيد من فوائد الفازلين:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى